الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي قبول الجامعة و قبول المعهد .. ما الخطوات التالية ؟

عندي قبول الجامعة و قبول المعهد .. ما الخطوات التالية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3364 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hajime No Ippo
    Hajime No Ippo

مبتعث مجتهد Senior Member

Hajime No Ippo الولايات المتحدة الأمريكية

Hajime No Ippo , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ! , بجامعة !
    • !
    • !
    • ذكر
    • !, !
    • السعودية
    • Jan 2014
    المزيدl

February 3rd, 2015, 01:05 PM

السلام عليكم

لدي قبول مشروط في ماجستير هندسة الاتصالات بجامعة ملبورن .. مشروط بآيلتس أو الدراسة في برنامج محدد في معهد هوثورن .. و القبول للترمين القادمين (فبراير و راح علينا و يوليو القادم و هو هدفي بإذن الله)
    و لدي قبول في معهد هوثورن على شهر مايو و هو مطلوب من الجامعة و أخذت موافقة منهم .

الآن ما الخطوات التالية ؟

هل يجب علي الآن دفع قيمة برنامج معهد هوثورن كاملة (لأنه مطلوب في العرض المقدم منهم) قبل السفارة و لا كيف ؟
    طيب إذا مو لازم .. كيف أقدم على السفارة ؟ بأي مستند أو ورقة ؟

بالنسبة للماجستير .. هل أنتظر الانتهاء من السفارة ؟ أخاف إذا بدأت الآن و انتهيت بعد شهرين على سبيل الافتراض يقولون لي خلصت مقاعد الدراسة و آسفين لأنهم كاتبين في العرض أنه بحسب المقاعد المتوفرة أو شيء من هذا القبيل

طيب ، سواء انتظرت السفارة أو لا , اعتقد الجامعة لن تعطيني قبول نهائي إلا إذا دفعت قيمة المعهد ، هل هذا صحيح ؟ طيب و إذا دفعت قيمة المعهد ، هل تطلب الجامعة أيضا قيمة برنامج الماجستير و لا الدفع يكون إذا جيتهم في استراليا ؟

و بالنسبة للدفع ، للمعهد أو للجامعة ، هل الدفع يكون لكامل قيمة البرنامج ؟ و بالنسبة للماجستير هل يكون الدفع لكامل البرنامج أم للسمستر الأول ؟
    طيب بالنسبة لنظام الدفع لرسوم الجامعات و المعاهد في أستراليا ، ما عندهم نظام دفعات و لا لازم أدفع كامل ؟

و شكرا

2. السلام عليكم

قاعد أملي طلب الدراسة على الحساب الخاص
    و يطلع لي طلب غريب صراحة
    اسم مبتعث تعرفه في بلد الابتعاث ، و هو إلزامي
    يعني لازم أعرف شخص هناك و لاّ ما أقدر أدرس في الخارج
    بصراحة أنا ناوي أحط اسمي و في خانة رقم الاتصال أحط أي رقم (لأنه بالكود الأسترالي +66) و في خانة الملاحظات اكتب تبريري بأنني رجل راشد و أستطيع تدبير أموري و سأسجل في القنصلية السعودية هناك
    و نقول لعلهم يقبلون هذا الأمر
    إذا ما قبلوه ب أرجع لكم و الله لا يهينكم واحد منكم يراسلني على الخاص علشان أعرفه بنفسي و بوسائل الاتصال بي و أطلب منه اسمه و رقم اتصاله
    و جزاكم الله خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo
    السلام عليكم

لدي قبول مشروط في ماجستير هندسة الاتصالات بجامعة ملبورن .. مشروط بآيلتس أو الدراسة في برنامج محدد في معهد هوثورن .. و القبول للترمين القادمين (فبراير و راح علينا و يوليو القادم و هو هدفي بإذن الله)
    و لدي قبول في معهد هوثورن على شهر مايو و هو مطلوب من الجامعة و أخذت موافقة منهم .

الآن ما الخطوات التالية ؟

هل يجب علي الآن دفع قيمة برنامج معهد هوثورن كاملة (لأنه مطلوب في العرض المقدم منهم) قبل السفارة و لا كيف ؟
    طيب إذا مو لازم .. كيف أقدم على السفارة ؟ بأي مستند أو ورقة ؟

بالنسبة للماجستير .. هل أنتظر الانتهاء من السفارة ؟ أخاف إذا بدأت الآن و انتهيت بعد شهرين على سبيل الافتراض يقولون لي خلصت مقاعد الدراسة و آسفين لأنهم كاتبين في العرض أنه بحسب المقاعد المتوفرة أو شيء من هذا القبيل

طيب ، سواء انتظرت السفارة أو لا , اعتقد الجامعة لن تعطيني قبول نهائي إلا إذا دفعت قيمة المعهد ، هل هذا صحيح ؟ طيب و إذا دفعت قيمة المعهد ، هل تطلب الجامعة أيضا قيمة برنامج الماجستير و لا الدفع يكون إذا جيتهم في استراليا ؟

و بالنسبة للدفع ، للمعهد أو للجامعة ، هل الدفع يكون لكامل قيمة البرنامج ؟ و بالنسبة للماجستير هل يكون الدفع لكامل البرنامج أم للسمستر الأول ؟
    طيب بالنسبة لنظام الدفع لرسوم الجامعات و المعاهد في أستراليا ، ما عندهم نظام دفعات و لا لازم أدفع كامل ؟

و شكرا

عليكم السلام

ماشاء الله عليك تسال وتجاوب وصدع راسي وانا اقرا الموضوع

1- مالك علاقة بالسفارة .. الطالب مرتبط ب منظمة حكومية اسمها الملحقية الثقافية وهي المشرفة على الطلاب

2- يجب عليك دفع رسوم المعهد ( او جزء منه حسب الاتفاق مع المعهد ) للحصول على القبول النهائي COE ومن خلاله التقديم على الفيزا و على طلب الدراسة على الحساب الخاص

3- بالنسبة للماجستيرو تحتفظ بالقبول حتى الانضمام للبعثة ( سوف تقوم بتقديم القبول في طلب الالحاق )

4- المقاعد ماتخلص فلاتشيل هم ( توضع احتياطا من الجامعات فقط )

5- الجامعة لن تعطيك قبول نهائي للماجستير سواء دفعت للمعهد ام لم تدفع ( تحصل عليه فقط في حال دفعت رسوم الترم الاول من البرنامج )

6- انت غير مطالب بالدفع للجامعة حتى يحي موعد الدراسة ( ان شاء الله تلحق قبل الموعد )

7- السداد كلي او جزئي ( لكل كورس في اللغة ولكل فصل دراسي في الجامعة )
    7 "
  4. هههه
    تقوله ؟

و الله يا أخي أنا عندي تشتت فكري أصلا ما بين أطلع أو لا و السبب اللي مانعني هو العائلة ، رغم أني مدبر أمور عيالي و بزاريني هنا في السعودية و لكني مدري مو قادر أتركهم
    و في نفس الوقت ، أنا ضيعت نفسي في حياتي المهنية و اقتنعت تمام القناعة أنه أفضل شيء هو الدراسة ، و خصوصا لما تكون الدراسة في جامعة لها تصنيف عالي على مستوى العالم
    و إن كنت أتوقع أن هذا يعني أن الدراسة ستكون صعبة و لكني إنسان متفرغ و إن شاء الله ب أدبر أموري

على كل حال ، تعليقي أعلاه أعطاك فكرة ، و تحس أني قاعد أكلم نفسي مو قاعد أسأل و الظاهر أني أبي واحد يقول لي يا الله توكل على الله و شد حيلك و الأمور تمام خخخخخ

شكرا لك يا أبو غادة على تعليقك اللي أفادني كثير و جزاك الله خير (هذي أهم جملة و لذلك بأحطها بالخط العريض )

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.