الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفووووون ياهل الخبره ردوا علي بليز ؟؟

تكفووووون ياهل الخبره ردوا علي بليز ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية neww
    neww

مبتعث جديد New Member

neww غير معرف

neww , تخصصى معلم , بجامعة مدري
    • مدري
    • معلم
    • غير معرف
    • مافيهىمعلوم, مافيه معلوم
    • غير معرف
    • May 2008
    المزيدl

May 15th, 2008, 06:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات الكرام في هذا الصرح الشامخ .. والمنتدى الرائع بأعضاءه وإدارته ومشرفيه

تحية طيبه .. ويسعدني أن أنضم لهذا الملتقى الرائع .. وقد استفدت الكثير من المعلومات من خلال طرح بعض الأخوان والأخوات وكذلك الردود الصادقة للبعض الاخر ..

عموما أنا لدي بعض الاسئلة والاستفسارات التي أرجو أن أجد لها إجابة شافية من قبل الأعضاء أهل الخبره والدراية ...

أعزائي أنا معلم ( مدرس ) بالسعودية وقد تخرجت بكالوريوس منذ 7 سنوات ( كلية معلمين ) وأنا

الآن بصدد ان أقدم لزوجتي ببعثة لأستراليا لدراسة الماجستير ( وذلك كله من أجل حصولي كذلك ع

البعثة والدراسة ) وأسألتي تتلخص فيما يلي :-

1- هل تتم لي الموافقة من قبل وزارة التعليم العالي بمرافقة زوجتي بحال قبولها في استراليا ( وعلى حساب الوزارة ) ؟؟؟

2- هل تتم الموافقة من قبل وزارة التربية والتعليم لي بمرافقتها وما ذا يحسب لي ( إجازة بدون راتب _ أجازه دراسية – مرافقه – ام ماذا ) ولمن جرب هل هناك تعقيدات بالتربية ؟؟

3- بالنسبة للتخصص هل أجد تخصص ( إعلام – إدارة تربويه – إدارة عامه - قانون – علوم سياسية ) وفي أي الجامعات الاسترالية ؟

4- هل توجد هناك جهة حكومية بالسعودية يمكن أن تبتعث على حسابها غير برنامج خادم الحرمين الشريفين ما اسمها ؟؟؟

5- في حال ( جبت القبول للغة والماجستير والفيزا لي ولزوجتي ) وتقدمت بها لوزارة التعليم العالي فهل يلحقوني ببرنامج خادم الحرمين ( وهل يعني اني خلاص قبلت ؟؟)

6- بالنسبة للضمان المالي ( كيف يكون .. وكم المبلغ ؟.. وهل يسترد ؟ ومتى؟ )

7- سمعت مؤخرا انهم وقفوا بعثات استراليا هل هذا صحيح مع اني ما جستير ؟؟؟

بعد كل هذا أسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد ... وأرجو أن أكون خففت عليكم بالأسئله ههههههه( ايه هييين )

أمانه عاد لا تطنشون ترا هذي أول مشاركة .. ودمتم بود
  2. بداية حياك الله وبياك في هذا المنتدى الاكثر من رائع على اني مالي فتره من سجلت بس استفدت كثييييير وبجاوبك على اللي اقدر عليه الولا
    1-هل تتم لي الموافقة من قبل وزارة التعليم العالي بمرافقة زوجتي بحال قبولها في استراليا ( وعلى حساب الوزارة )
    اككييييييييد.
    2-- هل تتم الموافقة من قبل وزارة التربية والتعليم لي بمرافقتها وما ذا يحسب لي ( إجازة بدون راتب _ أجازه دراسية – مرافقه – ام ماذا ) ولمن جرب هل هناك تعقيدات بالتربية ؟؟
    بعد اكييييد وأغلب المبتعثات هم عشان ازواجهم موظفين ولا يقدرون يحصلون على البعثة وانا بالضبط مثل حالتك ومسافرلاستراليا انشاء الله يوم الاربعا ء ولا فيه اي تعقيد من قبل الوزارتين وتحسب لك اجازة استثنائية يعني من غير راتب.
    3- بالنسبة للتخصص هل أجد تخصص ( إعلام – إدارة تربويه – إدارة عامه - قانون – علوم سياسية ) وفي أي الجامعات الاسترالية ؟
    هذي إذا الله وفقك وتمت البعثه تقدر تسأل المكاتب اللي في الرياض الخاصة بذلك لان انا والله ماعندي خلفيه او انشاء الله الاخوان يفيدونك واكيييد بتلقى.
    4- هل توجد هناك جهة حكومية بالسعودية يمكن أن تبتعث على حسابها غير برنامج خادم الحرمين الشريفين ما اسمها ؟؟؟
    اغلب الشركات والجامعات والكليات تبتعث على حسابها اذا كنت موظف لديهم غير كذا ماظنيت .
    5- في حال ( جبت القبول للغة والماجستير والفيزا لي ولزوجتي ) وتقدمت بها لوزارة التعليم العالي فهل يلحقوني ببرنامج خادم الحرمين ( وهل يعني اني خلاص قبلت ؟؟)
    انت قدم على برنامج خادم الحرمين للمرحلة الرابعة باسم زوجتك وانتظر الرد اما سالفة الالحاق ماعندي علم فيها

صحيح واللي سمعته انها لجامعات معينه فقط.

أتمنى اني افدتك والله يسهل امورك.
    7 "
  3. الاخ الكريم بوربوينت الله يوفقك ويسعدك في الدنيا والاخرة ..

والله ما قصرت ..وجزاك الله خير ,,

بس اظن انك معلم زي حالاتي .. الله يبيض وجهك ..

بس بالنسبة لسؤالي الاخير انت تقول صحيح وقفوا البعثات لأستراليا !!!!!!!!! يعني وش رايك ما أقدم على استراليا ولا كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابي تفيدني في هالموضوع .. الله لايهينك .. او أي من الاعضاء اللي عندهم علم عن ذلك ...

تقبل تحياااتي
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

حياك الله اخوي وان شاء الله نجاوبك بالي نقدر عليه ..

1- هل تتم لي الموافقة من قبل وزارة التعليم العالي بمرافقة زوجتي بحال قبولها في استراليا ( وعلى حساب الوزارة ) ؟؟؟
    نعم تتم الموافقه ,,

2- هل تتم الموافقة من قبل وزارة التربية والتعليم لي بمرافقتها وما ذا يحسب لي ( إجازة بدون راتب _ أجازه دراسية – مرافقه – ام ماذا ) ولمن جرب هل هناك تعقيدات بالتربية ؟؟
    التعقيدات اعتقد انها بالعسكريه .. اما وزارة التربيه والتعليم اعتقد الأمر كان مسموح لهم ,,

بس الي اعرفه انك ماتكون على وظيفه وعلى بعثه بنفس الوقت .. يعني لو انضميت للبعثه يجب انك تتخلى عن الوظيفه .. هذا النظام لكن محدد يدقق اذا ماوصل لهم خبر

عزيزي بالمنطق .. انت بتطلع على استراليا وليس الهند

يعني جامعات عالميه وفيها التخصصات المذكوره ان شاء الله

لزوجتك ما فيه غير الوزاره ..

بس فيه جهات ثانيه تبتعث مثل ارامكوا وسابك والجبيل الصناعيه

لا اخوي الموضوع ماهو بالساهل ..

الموضوع فيه تنظيم .. وكل سنة في شهر رجب بالتحديد يتم فتح باب القبول للبعثات ..

ويتم تعبة استماره إلكترونية على موقع الوزاره .. بعدها تتم المفاضله بين المتقدمين

بعد المفاضلة يتم اصدار الأسماء المرشحه نهائيا للبعثات فالجرائد .. وبعدها يتم التقديم للقبول والفيزا

واذا تبي تعرف التفاصيل اكثر .. فيه موضوع مثبت عن خطوات البعثه بالتفصيل للأخت غاده

راجعه وراح تستفيد ان شاء الله

6- بالنسبة للضمان المالي ( كيف يكون .. وكم المبلغ ؟.. وهل يسترد ؟ ومتى؟ )
    الضمان المالي ماهو من مسؤوليتك .. ولاعاد صار يعطى للطلاب

وهو ترى عبارة عن ورقه من الوزاره تثبت انك مبتعث وان الوزاره مستعده لتحمل كامل مصاريفك الدراسية

وتستخدم وقت جلب القبول من الجامعات

الخبر لم يتأكد بعد .. واذا تبي تتأكد تماما انتظر الى شهر رجب وراح تشوف الدول المتاحه للإبتعاث وقتها

اتمنى اننا نكون افدناك ولو بالقليل ..

بالتوفيق عزيزي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.