الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلبة الخبرة في اللغة أدخل وعطني رايك

لطلبة الخبرة في اللغة أدخل وعطني رايك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5803 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سهم العيون
    سهم العيون

مبتعث مستجد Freshman Member

سهم العيون غير معرف

سهم العيون , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى accounting , بجامعة QUT
    • QUT
    • accounting
    • ذكر
    • BRASBANE, Queensland
    • غير معرف
    • Oct 2007
    المزيدl

June 4th, 2008, 01:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم وكيف الدراسة معاكم طبعا أي شخص يدخل وعنده خبرة ياليت يعطيني رايه والفائدة للجميع بإذن الله وخصوصا لمن لهم أكثر من 6 شهور في أستراليا
    بقولك وش صار معي أنا لما جيت لمعهد qut والله إنصدمت من صدمة قعدت شهر ونصف مو مصدق الوضع يعني بلاش غربة تخيلوا ياناس الكلاس اللي فيه 6 من 15 أجانب هذا يعتبر كلاس جدا رائع ومليان أجانب يعني نسبة العرب في المعهد تقريبا 80% قالوا الشباب أصلن اللغة
    ممكن تأخذها وانت في السعودية واللغة تبغى دراسة وجد الدعوة ماهي سواليف يالي لسا ماجيتوا لاتتوقع أنك شهرين وتصير بلبل المهم أبغى كل واحد له خبرة ومن زمان هنا يعطيني كيف طريقة المذاكرة والدراسة الصحيحة للغة
    طبعا أنا بكمل تقريبا أربع شهور والشباب يقولون الواحد يبغى له من 4 الى 6 حتى يفتح مخه هل هذا الكلام صحيح وطبعا فيه فائدة بس التعلم بطئ بسبب تكدس العرب

الله يوفقكم والفائدة للجميع ياليت كل واحد يبدي رايه
  2. عزيزي

اولا : ركز على القراءه ثم القراهء ثم القراءه حاول تقراء قصص الاطفال المترجمة مفيدة حدا
    ثانبا : لا تخجل من المحادثة والتخاطب حت لو كنت لاتعلم . دع لسانك يتحدث باستمرار
    ثالثا : انظر الي الهنود و البقال (الله ياخذهم) تعلموا اللغة بسرعة لدرجة انا نخاطبهم بنفس مستوهم ( مافيه كدا ) (سوي كدا )
    رابعا : انظر الى ابائنا الذين كانوا يعملون قي ارمكوا يتكلمون اللغة بطلاقة وبس لا يعرفون القراءه
    خامسا : يوجد مواقع ترفييه في الانترنت يمكن الاستفادة منها بدرجة كبيرة ..
    سادسا : مهما كان عدد الطلاب العرب الموجودين في الفصل اتفقوا ان تتكالمون اللغة الانجليزية فقط
    الدعاء بالتوفيق لي ولكم
    7 "
  3. شاكر للجمع مرورهم على الموضوع ولكن أعتقد والله أعلم اللي ردوا لسا ماطلعوا يدرسون
    ومازلت اتمنى من الطلاب الدارسين الان يبدون ارائهم حتى يستفيد الجميع
    بعدين ياشباب أتحدى أي واحد يقول لاتتكلم عربي يطبق الطريقة هاذي هذا كلامي قبل ما أجي
    ولكن بعد مايجي الواحد يشوف الفرق
    بالنسبة لي أشوف نفسي تحسنت بس مو مثل ماكنت أتمنى وأعتقد

الرجاء التفاعل مع الموضوع
    7 "
  4. السلاام عليكم ورحمة الله وبركااته
    أرجووا انكم تدخلووا هذا الموضووع وتستفيدوا منه
    شكلكم مااشفتووه

إن شااء الله تستفيدوا منه
    طبعأ للأخ صاحب الموضوع abdullah201126

http://mbt3th.us/vb/showthread.php?t=49490

دمتم بخيرر ..
    7 "
  5. فيه عندنا في الجامعات ( في المملكة طبعاً ) كليات اللغة الانجليزية سواء أدب انجليزي او ترجمة والطلاب يتكلمون طوال يومهم باللغة العربية حتى في الجامعة أغلب الكلام باللغة العربية ورغم ذلك في طلاب مبدعون ومتميزون في اللغة الانجليزية فضلاً عن بقية الطلاب الذين يتحدثون الابجليزية بتقول كيف :
    students center يعني التعليم يبدأ من الطالب نفسه سواء في الجامعة أو خارجها
    7 "
  6. حياكم الله انا مبتعث لي ثلاث شهور ولله الحمد هناك تحسن كبير جدا لكن ماهو بالتحسن المتوقع
    اولا اقووووووووول للي بقي ماجا هنا لاتفوت الوقت وروح خذ لك دوره بمعهد في السعوديه وحاول تحفظ اكبر قدر من الفوكابلوري قبل ماتجي هنا هذا للي بقي ماجا
    اما اللي قد وصل

فانا انصح اول شي بالعايله انا مع عايله الان والحمد لله تحسنت لغتي منهم
    ثاني شي اذا كنت بمستوى متدني يعني اذا انت بكيرتن وحطوك في الدي 1 الى الدي 4 فهذي كلها مضيعه لوقت فحاول تطور نفسك بنفسك واستفيد من اختباراتهم في تحديد مستواك فقط
    اما اذا حطوك بالاكاديميك فهذا شي جيد فحاول تشتغل الشغل اللي يكلفونك فيه احسن واذا عندك وقت زايد حاول تطور نفسك اكثر واكثر

اما كيفية تطوير فهي كالتالي :
    اذا كنت في اللغه ميح جدا فحاول تقرى البيبي ستوري وركز وحاول انك تخمن معنى الكلمه قبل ماتترجمها ثم تترجمها للتاكد من تخمينك صحيح
    ثاني شي حاول تحفظ جمل طويله من نفس القصه وحاول تكررها بسرعه حتى تجد نفسك تقولها بكل سهوله هذا يساعدك على الاسبيكينق ويجعل لسانك ينطلق بجمل طويله
    ركز ولاحظ كيف تكونت الجمله في القصه وحاول تصنع جمله مشابهه
    انا انصح بعدم قراءة الكتب العربيه في تعليم اللغه الانجليزيه هذا رأيي قد تجد شخص اخر يقول لك استخدمها هي افضل هذا يرجع لك يالحبيب بس انا ابدا ما استخدم اي كتاب منها
    عندما تتكلم مع الناس ...بعض الطلاب السعودينن هنا يتكلم بسرعه وللاسف ماينتبه على القرامر انا اقووووووووول لك اتكلم حبه حبه وركز عل القرامر
    عندما تتكلم مع ناس اخرين ابدا الحديث ببليز او اكسكيوزمي وقوول I am not speaking english very good so could you speak slowly please
    وراح تلقاه يتفهمك ويتكلم بكل سهوله ويمكن يعدل لك اخطاءك
    بالنسبه للسنينق فهناك الافلام مع ترجمه انجليزي movies with English subtitle
    او روح للمواقع النت راح تلقا فيها بعض البراكتيس للسنينق جيده وخاصة اليوتوب بس اهم شي تختار اللي يناسب مستواك

اما اللي مستواهم عالي شوي فانا اقول روووووووح اقرا تقارير عامه عن البيئه عن الحيوانات
    وانصح انكم تنزلو برنامج الوافي الذهبي تروون افضل من القوقل اسرع وبدون نت
    طبعا الموضوع اسهل لك انك تقراها في النت والسبب اسهل بالترجمه يعني الكلمه ما انت عارفها نسخ ولصق للوافي بس قبل ماتترجمها حاول تخمن معناها
    حاول تختار حدود العشر كلمات وتحفضها سبلينق ومعنى وبرونانسيشن
    وبقيه الكلمات خلها لمن تقرا مواضيع ثانيه حتمر عليك الكلمات ماراح وتترجمها ماراح تنساها
    اما الكلمات العشر فحاول تستخدمها في الكتابه او في المحادثه عشان ماتنساها بعد فتره من الزمن
    طبعا اليوتوب مليان مقاطع تعليم القرامر وفي نفس الوقت براكتيس لسنينق برضه يمكن تستخدم الاذاعه الاستراليه للاستماع وتنمية اللسنينق
    الاهم في ذلك انك تشتغل بارتياح لمن تتكلم تكلم بارتياح حتى لو تكلمت ببطئ شديد اختار الكلمه المناسبه واضبطها بالقرامر
    طبعا هذي طريقتي انا وكل واحد له طرقيقته
    اتمنى ان كل شي كان واضح الحين انا تعبت من الكتابه بعدين اقول لكم على باقي الاشياء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.