الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخصص المالية والتمويل

تخصص المالية والتمويل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5719 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Giovanni
    Giovanni

مبتعث جديد New Member

Giovanni أستراليا

Giovanni , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Graduate student , بجامعة Taibah University
    • Taibah University
    • Graduate student
    • ذكر
    • Madinah, NOt Yet
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

August 1st, 2008, 03:52 PM

أنا مبتعث لدراسة الماجستير في تخصص المالية والتمويل مع العلم بأن تخصصي في الباكلوريوس ( لغة انجليزية )......

أريد أن أعرف كل ما يتعلق بهذا القسم خاصة :: Applied Finance

مارأيكم بهذا التخصص؟؟؟

ماهي طبيعة المواد التي تدرس في هذا القسم؟

الحيرة تقتلني.................أرجو مساعدتي
  2. في البداية .. اسأل الله ان يوفقك

بخصوص التخصص .. حقيقة ليس لدي خلفية .. ولكن لماذا لا تأتي .. وتدرس اللغة

وتقرر بعدها .. حول التخصص .. علماً بانه يمكن تغير التخصص إذا كان من ضمن التخصصات

التي ترغبها الملحقية ...

هذا مجرد اقتراح

وأسأل الله العلي العظيم .. ان يوفقك ويرزقك رضاه ...
    7 "
  3. هلا أخواني أنا أدرس Master of Applied Finance بجامعة موناش

طبعا التخصص ممتاز وفي سوق له في السعودية

بس إذا جيت موناش للأسف مايمديك تدرس التخصص هذا لأن البكالريوس عندك مو في تخصص في الإدارة

لكن يمديك تدرس Master of Business (Banking and Finance) ويمديك تختار المواد الإختيارية من Master of Applied Finance

وإذا عندك استفسار محدد حياك
    7 "
  4. (( يامنتى كريم يا رب))

لا تخافي يا Desdemona بما أن الأخوان ( عبود وزير ) و ( bagais) هنا فنحنا بخير....

أولا:

لم أتوقع أن يرد على هذا الموضوع أكثر شخصين أعجبت بطرحهم الجميل في هذا المنتدى فقد

تميزوا ببذل الجهد لإيصال المعلومة الصحيحة والكاملة للسائل....

فالأخ عبود وزير قد قرأت له في كرسي الأحتراف جميع الأجوبة التي اثلجت صدر السائلين...

والأخ bagais لا أقول الا ((( و هل يخفى الــقــمــر )))

ثانيا:

كون الطالب يتطلع الى تغيير مسار الدراسة فهذا شيء لا يستهان به ويوجد به خطورة كبيرة...ومن أهم الأسباب هو :

عدم الألمام الكامل بالتخصص الجديد وما هو مدى صعوبة التخصص....

ثالثاً: الجامعات:

يوجد اختلاف كبير ما بين الجامعات بخصوص الدراسة و أيضا بخصوص المواد الدراسية...

المقصد هو ( مرونة الدراسة ) أو ( مدى الصعوبة )

فمثلا :

أنا لا أطيق كلمة تسمى (( البرد )) لذلك أحببت أن أختار مدينة Brisbane في ولاية Queensland ولكن الجامعات الموجودة هناك هي :

Queensland University و Queensland of Technology و Griffith

ملاحظة : تم ايقاف الأبتعاث لجامعة جريفيث و كوينزلاند تكنولوجي

لذا لا يوجد خيار سوى : QU

س/ مامدى صعوبة الدراسة في هذه الجامعة ؟ ((( ترتيبها السادس ))

س/ ما رأيكم في هذا التخصص والمواد التي تدرس به:

Master of Commerce - Applied Finance

هذا الرابط سوف ينقلك الى هذا القسم في جامعة كوينزلاند:

Master of Commerce:
    http://www.uq.edu.au/study/program.html?acad_prog=5165

course list:
    http://www.uq.edu.au/study/program_l...5165&year=2009

سؤال جداً مهم : هل الرياضيات هي الأساس في هذا التخصص ولا الدراسة أكثرها نظري ؟؟

.................................................. .................................................. ....

إذا أردتم أن تشيروا الى جامعات أخرى أو تخصصات أخرى في مجال المالية والتمويل فنحن هنا للأستفادة من خبرتكم ؟

مع الأخذ بشغلة البرد

.................................................. .................................................. ........

جزاكم الله عنا كل خير وجعله الله في ميزان حسناتكم ..ووفقكم الله لما ترمون اليه... ورحم والدينا ووالديكم..

.................................................. .................................................. ........
    7 "
  5. هلا أخوي جيوفاني

ماسوينا شي وهذا شي بسيط من اللي استفدناه من المنتدى من الأخوان والمشرفين لمن قدمنا أول

بالنسبة للتخصص طبعا فيه شغل كثير منه رياضيات وهي أساس التمويل ومنها تفهم كيف جات المعادلات والنظريات في التمويل بس طبعا من خلال الدراسة انت اللي يهمك تطبيق النظريات مو كيف جات النظريات

بالنسبة للدراسة فيها نصف نظري ونصف عملي
    بس لاتشيل هم معانا كثير يدرسوا التخصص وكانوا في البكالريوس تخصصاتهم في غير البزنس وماشا الله عليهم ماشيين وبعضهم أحسن من اللي تخصصوا بزنس

بس أنا من وجهة نظري إنك تحاول تشيل شغلة البرد من راسك عشان وتصبر عليه سنتين بس وتعطي مجال لنفسك في إختيار الجامعات والتخصصات

بالنسبة لجامعة كوينزلاند هي من أحسن الجامعات في استراليا والتخصص فيها يعطي مواد رئيسية في جميع تخصصات التمويل

بس أنا نصيحتي لك إذا ناوي تدرس تمويل تحط في راسك إنك تاخذ شهادة CFA بعد التخرج بإن الله عشان كذا أنصحك تدرس واحد من التخصصات المعتمدة منهم وتساعدك لإجتياز اختباراتهم وتلاقيها على هذا الرابط
    http://www.cfainstitute.org/cfaprog/...a_pacific.html

طبعا التخصص الموجود في لاتروب ممتاز بس المشكلة إن الوزارة وقفت الابتعاث لها

عشان كذا أنصحك تروح جامعة اديليد خصوصا إنها من احسن الجامعات في استراليا وفيها تخصصين ممتازين

http://www.adelaide.edu.au/programfi...mc_mcomaf.html

http://www.adelaide.edu.au/programfi...fi_macfin.html

وميزة التخصصين إن المواد اللي فيها أكثر تطبيقية وتشرح لك أدوات التمويل والإستثمار بتفصيل أكثر

وراح تسألني طيب ليه مارحتهم

أنا اخترت موناش لعدة أسباب:
    1 - قوة الجامعة
    2 - ملبورن
    3 - البرنامج مناسب لي خصوصا فترته والمواد (لأن تخصصي في البكالريوس كان محاسبة وعندي مواد اختيارية في التمويل فحبيت تخصص يضيف لي مواد متخصصة أكثر عشان كذا اخترتها)

لكن انت إذا تبغى موناش زي ماقلتلك أول في برنامج للطلبة اللي مادرسوا اي تخصص بزنس في البكالريوس اسمه Master of Business (Banking and Finance) ويمديك تختار موادك الاختيارية من تخصص Master of Applied Finance

http://www.monash.edu.au/study/cours...r/course/0504/

بس صراحة القسم عندنا سيء من ناحية التعامل مع الطلبة لأنهم اجبرونا على مواد اختيارية

فإذا حبيت تجي موناش كلمني عشان أديك الخطوات اللي تتعامل فيها مع الجامعة لأنهم مايجوا إلا بالقوة
    أما اللي زيي جا غشيم ومايعرف أحد يستشيره فتورط

وإذا في أي استفسار حياكم

وربنا يوفقكم ويسهل أموركم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Giovanni
    (( يامنتى كريم يا رب))

لا تخافي يا Desdemona بما أن الأخوان ( عبود وزير ) و ( bagais) هنا فنحنا بخير....

أولا:

لم أتوقع أن يرد على هذا الموضوع أكثر شخصين أعجبت بطرحهم الجميل في هذا المنتدى فقد

تميزوا ببذل الجهد لإيصال المعلومة الصحيحة والكاملة للسائل....

فالأخ عبود وزير قد قرأت له في كرسي الأحتراف جميع الأجوبة التي اثلجت صدر السائلين...

والأخ bagais لا أقول الا ((( و هل يخفى الــقــمــر )))

ثانيا:

كون الطالب يتطلع الى تغيير مسار الدراسة فهذا شيء لا يستهان به ويوجد به خطورة كبيرة...ومن أهم الأسباب هو :

عدم الألمام الكامل بالتخصص الجديد وما هو مدى صعوبة التخصص....

ثالثاً: الجامعات:

يوجد اختلاف كبير ما بين الجامعات بخصوص الدراسة و أيضا بخصوص المواد الدراسية...

المقصد هو ( مرونة الدراسة ) أو ( مدى الصعوبة )

فمثلا :

أنا لا أطيق كلمة تسمى (( البرد )) لذلك أحببت أن أختار مدينة Brisbane في ولاية Queensland ولكن الجامعات الموجودة هناك هي :

Queensland University و Queensland of Technology و Griffith

ملاحظة : تم ايقاف الأبتعاث لجامعة جريفيث و كوينزلاند تكنولوجي

لذا لا يوجد خيار سوى : QU

س/ مامدى صعوبة الدراسة في هذه الجامعة ؟ ((( ترتيبها السادس ))

س/ ما رأيكم في هذا التخصص والمواد التي تدرس به:

Master of Commerce - Applied Finance

هذا الرابط سوف ينقلك الى هذا القسم في جامعة كوينزلاند:

Master of Commerce:
    http://www.uq.edu.au/study/program.html?acad_prog=5165

course list:
    http://www.uq.edu.au/study/program_l...5165&year=2009

سؤال جداً مهم : هل الرياضيات هي الأساس في هذا التخصص ولا الدراسة أكثرها نظري ؟؟

الرياضيات له دور اكيد .. اكيد انا الحمدلله اشوف الاساسيات الي درسناها في السعودية احسن من استراليا في الرياضيات ... و هذا على كلامة دكتورة عندنا

بعض المسائل قد تواجهك .. معادلة بمجهولين اكثر شي تطرقت له في دراستي حتى اخر ترم عندي للان

.................................................. .................................................. ....

إذا أردتم أن تشيروا الى جامعات أخرى أو تخصصات أخرى في مجال المالية والتمويل فنحن هنا للأستفادة من خبرتكم ؟

مع الأخذ بشغلة البرد

هههههههه شكله البرد معقدك .... طيب راح اتكلم عن جامعة كيرتن بحكم دراستي فيها و جامعة دبليو ايه و جامعة موردخ

1- كيرتن : في الفايننس كلها قوانين تكون مزود بها في الكتاب و ايضا في الامتحان ما يحتاج تستذكر اي معادلة .. اهم شي انك تعرف تطبقها فقط و تفهمها

طبعا انا يدرسون معاي بعض طلاب الماجستير بحكم المواد متوسعة بس مو اكثر من الجامعات الباقية ... يعني جامعة كيرتن يحاولوا يشملون كل شي في الفايننس بغض النظر هل عو تخصص فايننس للشركات او للاستثمار او الخ ... الدراسة تكون شاملة يعني

كيرتن اقوى جامعة في البزنز في غرب استراليا و ثاني اقوى جامعة في البزنز في استراليا على كلام الجامعة و التصنيف الاسترالي فيها

2- غرب استراليا : دراستهم يعتمدون على البحث و على المقالات ...طبعا طريقة الدراسة عملية جدا .. بس صعبة من هذا المنحنى ... يعني لازم تدور على المعلومة في المقال و تفهمها بنفسك ولا تتوقع الدكتور يشرح كثير

3- موردخ : جامعة مستواها اقل بكثر من جامعة كيرتن ... طبعا دراستها بالكتب و الي سمعته من دكتورنا الي متخرج من هناك انو مستواها مو مثل باقي الجامعات .. بس انها قوية في القانون

جزاكم الله عنا كل خير وجعله الله في ميزان حسناتكم ..ووفقكم الله لما ترمون اليه... ورحم والدينا ووالديكم..

و يجزاك الف خير

اتمنى الردود تثلج صدرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.