الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايش الفرق بين الماستر بالبحث والماستر بال

ايش الفرق بين الماستر بالبحث والماستر بال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5714 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ms.Dreamer
    Ms.Dreamer

مبتعث مجتهد Senior Member

Ms.Dreamer غير معرف

Ms.Dreamer , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى مرحلة اللغة , بجامعة RMIT
    • RMIT
    • مرحلة اللغة
    • أنثى
    • Melbourne, Victoria
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

August 6th, 2008, 09:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله.....

افيدوني مالفرق بين درجه الماجستير كورس وورك او ريسيرش
    لما جيت ادور على التخصصات في الجامعات الاستراليه لاحظت انه بعض التخصصات مكتوب جنبها كورس وورك وبعضها ريسيرش ولاحظت ان الكورس وورك مدته اقل من الريسيرش

وايش الافضل لاني لقيت التخصص اللي ابغاه فيه ماستر بالكوورس ورك ونفس التخصص ماستر ريسيرش
  2. هلا أختي .. الي أعرفه ان الكورس ورك تكون الدراسة فيه انك تحضري محاضرات وتسلمي أسايمنتس (واجبات) وتختبري في نهاية الترم .. يعني شبيه بطريقة دارسة البكالاريوس

أما الريسيرتش .. فـ دراستك تكون عن طريق عمل بحوثات ..

وأظن ان الوزارة ما تسمح إلا بـكورس وورك
    وترى أنا ماني متأكدة لأني طالبة بكالاريوس .. والمعلومات الي عندي أخذتها من بنات يدرسوا ماستر

هذا والله أعلممممم ..

بالتوفيق
    7 "
  3. هلا أختي .. الي أعرفه ان الكورس ورك تكون الدراسة فيه انك تحضري محاضرات وتسلمي أسايمنتس (واجبات) وتختبري في نهاية الترم .. يعني شبيه بطريقة دارسة البكالاريوس

أما الريسيرتش .. فـ دراستك تكون عن طريق عمل بحوثات ..

وأظن ان الوزارة ما تسمح إلا بـكورس وورك
    وترى أنا ماني متأكدة لأني طالبة بكالاريوس .. والمعلومات الي عندي أخذتها من بنات يدرسوا ماستر

هذا والله أعلممممم ..

بالتوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي كلام الأخت غاده سليم 100%

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. نفس الموضوع ..مع تخصصي
    .
    .
    الفروقات مثل ماذكروا الشباب .. بالإضافة إلى أن:
    .
    .
    الكورس وورك: محاضرات وعملي في نفس الوقت .. بالنسبة لتخصصي ممكن يطلب مني العمل في عيادة مستشفى أو مدرسة أو مركز تأهيل ... على حسب الخطة الدراسية
    .
    .
    بينما الريسيرش: يعتمد على المحاضرات والبحوث واحتمال كبير يكون العملي جزء بسيط خلال الدراسة (يقتصر على البحث) .. والريسيرش يسهل إكمال الدكتوراه في نفس المجال لأن بعض برامج الماجستير تؤهلك لذلك
    .
    .
    بالتوفيق
    .
    .
    7 "
  5. اهلا اختي
    بالنسبه للكورس وورك هذا تدرسين كورسات وتختبرين في مواد تخصصك وتخصصات متعلقه يعني يخليك متاسسه اكاديميا في فروع كثيره من تخصصك وهذا المطلوب لو كنتي تاخذين الماستر والدكتوراه وبعدين تشتغلين اكاديميه مثلا تدرسين طالبات في الجامعه
    اما تخصص الماستر بطريقة البحث فهذا يعطونك كورسات بسيطه بعدين البحث في نقطه معينه من تخصصك وبعدها يناقشونك فيه ويعطونك درجة الماستر لكن هذا ما يحبذ الا لو كنتي بتشتغلين في قطاع غير التدريس والبحوث
    اما بالنسبه للابتعاث ويقبلون اية واحد فهذا انا مالي علم فيه لاني معيده والجامعه ابتعثتنتي على كوورس وورك وكان هذا شرط اساسي لابتعاثي
    ان شاء الله اكون وضحت لك شي من اللي تسالين عنه وبالتوفيق
    7 "
  6. وزارة التعليم العالي لا تعترف بالماجتسير بالبحث ولا يوافقون عليه ولا يعادلون الشهادة اذا تخرجتي طبعا اذا كانت دراسة الماجستير بالكامل بالبحث لـــكن هنــاك: ( ماجستير كورس وورك فقط او ماجستير كورس وورك + بحث) هذا النوع معترف فيه ومقبول كذلك وممكن يعادلون لك الشهادة
    اما مرحلة الدكتوراه اصلا مافيه الا بحث فقط ممكن بعض التخصصات يعطون مادة او مادتين كمستمع لمساعدتك في اعداد البحث او مواد لها علاقة بطريقة كتابة البحث ام المرحلة بشكل عام هي 3 الى 4 سنوات فقط كتابة بحث ومراجع وقراءة وهي معترفه ومقبوله من قبل الوزارة
    7 "
  7. نصيحه اخويه من مجربه اختي خذي كورسات ببحث مصغر ولاتاخذي الي رسالة وريسيرش افضل لك لاسباب وهي كالتالي :
    1/ مدته اقل وغير متعب ثانيرا اانتي لسه تبغي تتعلمي اصول البحث وكيف تبحثي في الماستر خلي البحث للدكتوراه انشاء الله 0
    2/ في الدكتوراه انتي مطالبه ببحث منهجي اذا كنتي بتدرسي هنا باللمملكة بس بره مااعرف نظامهم بالزبط 0 3/ اذا تخصصك عملي بحت خذي الكورسات بتفيدك وراح تكتسبي خبره افضل في مجال تخصصك 0
    والله يعينك ويوفقك يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.