الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المسلمين في أستراليا

المسلمين في أستراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو ندى
    أبو ندى

مبتعث جديد New Member

أبو ندى غير معرف

أبو ندى , تخصصى student , بجامعة جاري البحث....
    • جاري البحث....
    • student
    • غير معرف
    • بدري علي!, لا زلت سعودي
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

October 27th, 2008, 08:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله

إخواني في أستراليا،،،

حاب أستفسر منكم عن وضع المسلمين كيف يكون هناك؟؟

من ناحية الحجاب،
    اللحية،
    المساجد،
    الأماكن اللي يتركز فيها سكن المسلمين،

الإسلام بشكل عام

الله يعطيكم العافية
  2. اخوي ابو ندى انا ما رحت للحين بس الاخواااان يمدوووحن الديره بالحيل

يقولون ما فيه تعنصر بالنسبه للحلى وفي حريه وبالنسبه للحجاب ما فيه اي شي

والامور زينه الحمد لله

وبعدين اخوي اهم شي عندنا ديننا اذا كان الواحد يبي يروح هناك ويفقد دينه فهذا اول الخساااائر

تقبل مروري

اخوك ابو جهاد
    7 "
  3. لا تشيل هم وأنا أخوك .. ترى الأمور أسهل مما تتصور ..

أنا في برزبن .. وأتكلم عن نفسي .. ويمكن هذا كلام الزملاء في المدن الأخرى في أستراليا ..

أنا أصلي على الرصيف في الشارع العام .. وفي الحديقة .. وفي المعهد قدام الطلاب .. وما فيه أحد يتكلم بل الجميع يحترم ويقدر خصوصيتك .. لدرجة إن المعهد هيء غرفة للصلاة وحط لوحات ممنوع الدخول إلا لمن يرغب في الصلاة فقط .. وعددنا ثلاثة مسلمين فقط بين مئات الطلاب ..

وأما اللحية فأمرها سهل .. وكثير من الشباب ملتحين وما تجيهم مضايقات أبداً .. وأصلاً ما يدرون وش حكم اللحية .. يحسبونها موضة ولا حركة ..

وأما الحجاب فأنا كل يوم أشوف محجبات في الشارع .. الله يثبتهم ويوفقهم في دراستهم ، بل إني سبق وأن شفت منقبات في الجامعة ..

والمساجد موجودة والحمد لله ..
    7 "
  4. الله يملا قبوركم نور

والله أسعدتوني

طيب كيف تقبل الأستراليين للإسلام

يعني يحبون الإسلام؟ دخولهم للإسلام كثير ؟؟

والشعائر الظاهرة مثلاً الأذان
    هل نسمعه بشكل واسع أو هو بشكل محدود؟؟

والدعوة في أستراليا كيف وضعها؟
    أو بالتحديد..
    هل يوجد مثلاً أنشطة تخص المسلمين
    مثل حفظ القرآن
    تعليم الدين؟؟
    7 "
  5. حبيت .. اقول .. انا ردي مثل مشواري .. الله يعطيه العافيه .. ماقصر

نقل الصوره كامله

والله محد لمك ويحترمون كل شي.. ياولد .. لو تصلي فوق راس الشجره .. ماقالو ليه ..

ههههههههههههههههه

بالتوفيق

الـــوافــــــي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ندى

طيب كيف تقبل الأستراليين للإسلام

يعني يحبون الإسلام؟ دخولهم للإسلام كثير ؟؟
    والله يابوندى . انك حبيب مره .. بس بقولك شي .. يمكن يخفى عليك ..
    استراليا .. فيه شي .. اسمه لا تتكلم في الدين .. ثم تصير رود ( يعني تصير قليل ادب )

إلا اذا شخص تعرفه .. او يعرفك .. وتتكلمون ممكن .. تتطرقون لدين .. خلاف ذلك .والله مافيه احد .. لمك ولا لم دينك ... كل انسان في حاله ..

موضوع يحبون الاسلام والدخول فيه .. اصلن .. مثل ما قلت لك .. شعب . لا يتطرق لهذه الامور .. حتى في نقاشاتهم ... ومجالسهم .. إلا نسبه قليله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ندى

والشعائر الظاهرة مثلاً الأذان
    هل نسمعه بشكل واسع أو هو بشكل محدود؟؟
    اذا كان . اكثر الدول العربيه .. واكثر تخصص .. بعض الدول الخليجيه .. ماتسمع فيه الاذان .. كيف حال دول الغرب .. اذا فيه مسجد .. بتحصل فيه اذان داخلي .. لكن خارجي مافيش ياباشه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ندى

والدعوة في أستراليا كيف وضعها؟
    أو بالتحديد..
    هل يوجد مثلاً أنشطة تخص المسلمين
    مثل حفظ القرآن
    تعليم الدين؟؟
    مدري وش قصدك بالدعوه .. هل تبي تسوي دعوه للاسلام مثلا" . وتبي تدعو الناس له ..؟

صراحه .. حسب وضع المدينه .. اللي انت فيها .. ولكن هذه الاشياء محدوده .. نوعا" ما .. ( تحفيظ القران .وتعليم الدين )

موضوع انك تبي تدعو للأسلام .. صار لي موقف انا .. وهو
    ( مره كنت امشى بالستي .. بالليل وحصلت واحد .. شاحط حلتزه(حلقه ) وينادي الموت وصلكم .. مدري وش من ذا الكلام .. مرينا من عنده وقال خذو منشورات .. طلعت منشورات .. تدعو للنصرانيه .. والتنصير .. مشينا وتكلمنا بهذا الخصوص .. ونقل لي احد الشباب .. ان الوضع هنا عادي تسوي اللي تبي بس ماتظر الناس ولا تسوي مشاكل .. وذكر لي انه كان فيه ..ناس يدعون للأسلام قبل . شهر .. وكان من ضمن نشاطهم يوزعون القرآن الكريم .. مترجم فيه بعض الجمل .. المفيده .. لدعوه للأسلام .. وبعض المنشورات .. اللي تدعو للأسلام .. )

بس بقولك شي وانا اخوك . ممكن تدعو للأسلام بأخلاقك .. في معهدك وبجامعتك ومن خلال تعامل الطلاب الاخرين معك . لإن عندنا اشياء .. مايصدقون . ان فيه دين يسوي كذا او ثقافه ولك مثال ( اذا شافونا نصلي .. مايصدقون .. يقولون انتم شباب تو عمركم صغير .. ومتمسكين بدينكم .. غريبه .. المفروض هذا السن سن .. الونساه والفله .. علشان كذا .. يتسألون عن هذه الاشياء .. وممكن احد يهديه الله .. ويسلم بسبب هذه المواقف .. ايضا" موضوع اذا لقيت فلوس بالشارع او بالطريق .. ورجعتها للمسؤل .. مايصدقون .. لإن المعتاد عندهم . تأخذها .. ولا عليك ههههه . بس يوم نسوي كذا . يسألونك .. في هذه الحاله تقدر .تشرح له السبب .. وهو الدين . يطلب مني هذا الشي ) .. يحصل لك مواقف كثيره ايضا" .. ما ابي اطول فيها..

بس خلك وانا اخوك في حالك . ولا عليك من دين العالم . واللي ربي راح يهديه .. راح يهديه .. .. وانتبه لدراستك . وعين خير.ولك .. في السلف الصالح قدوه .. حيث كانو يدعون للأسلام بالاخلاق الحسنه ..

دمت بود يالغالي

الــــــــوافــــــــــي

7 "
  7. أشكر الأخ (أبو ندى) على فتح الموضوع و تعطير المنتدى به ..
    ولدي تعليق على رد الحبيب (الوافي) : قضية أن ندعو الناس بأخلاقنا ممتازة كما استشهدت بفعل السلف,لكن حمل الهم(هم تبليغ الإسلام) مطلوب و لو نتج عنه توزيع منشورات تعريفية بالإسلام(السلف ما كانت لديهم الأمكانيات الورقية و الطباعية كما اليوم) أو تركها في الأماكن العامة أكثر فائدة و انتشار؛و لو أسلم على يديك أحدهم خير لك من حمر النعم(كما ذكر المصطفى - صلى الله عليه وسلم -) ..

(باختصار:اهتم بدراستك و لا تنسى هم الدعوة و حاول بكل السبل تبليغها و أضعفها بأخلاقك)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.