الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نداء لطلاب وطالبات الحاسب بجامعة مالبورون وموناش ...

نداء لطلاب وطالبات الحاسب بجامعة مالبورون وموناش ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5655 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية !.. نعمة الروحـ ..!
    !.. نعمة الروحـ ..!

مبتعث مستجد Freshman Member

!.. نعمة الروحـ ..! غير معرف

!.. نعمة الروحـ ..! , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى IT , بجامعة جامعة موناش ... قريبا باذن الله الـ RMIT
    • جامعة موناش ... قريبا باذن الله الـ RMIT
    • IT
    • أنثى
    • melbourne, VIC
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

October 30th, 2008, 06:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللي يفيدني والله له دعوة بظهر الغيب
    والله لايحرم الأجر كل من يرد على أسئلتي
    أولا احب اوضح لكم انه الحمدلله تم قبولي بالبعثة للمرحلة الرابعة وانا خريجة بكالوريوس عربي واجتماعيات واخترت للماستر تخصص حاسب آلي
    طبعا في من راح يجي ويسألني ليش أخترت هالتخصص البعيد عن تخصصي
    بقوله لأن تخصص الحاسب تخصص ممتع اول شئ وغير كذا انه له مستقبل واسع
    وبما انه تخصص الحاسب بعيد عن تخصصي فحبيت انكم تشوروا علي باي التخصصات الأنسب لي
    أنا طبعا بحثت عن بعض تخصصات الحاسب ومن هالتخصصات عجبني تخصص أمن المعلومات وتخصص الشبكات وتخصص نظم المعلومات الأدارية وتخصص تقنية المعلومات
    طبعا أنا ماهمتني صعوبة التخصص من سهولته لأن كل شئ بالاجتهاد بيكون سهل
    المشكلة الوحيدة اللي تواجهني اني أبغى أعرف أي من هالتخصصات يكون مافيه مسائل رياضية كثيرة لأن أساسي بالرياضيات مو قوي بحكم تخصصي اخر عهدي بالرياضيات كان اولى ثانوي
    ثاني شئ أبغى تخصص أقدر أكمل فيه الدكتوراة ان شاء الله بعد الماستر وبنفس الوقت يكون له مستقبل وظيفي أكاديمي لأن طموحي أكاديمي
    ثالث شي هذا الله يسلمكم مكتب القبول راسلني وقالي انه قدم لي بتخصص كمبيوتر تطبيقي بجامعة موناش وانه هالتخصص لايحتاج لخبرة علمية فياليت تفيدوني بشئ عن هذا التخصص
    وعلى فكرة النداء عام لكل اللي تخصصه بالحاسب بس خصيت جامعة مالبورون وموناش عشان ناوية اجيب قبول فيهم
    أتمنى انه اي احد يدخل للموضوع يرد علي باللي يعرفه ومتاكد منه
    وسلامتكم
  2. بصراحة اغلب تخصصات الحاسب تعتمد على الرياضيات والفيزياء وهذا شيء اساسي في الحاسب بس فيه تخصصات دقيقة يمكن ما تحتاجي فيها الا الشيء البسيط من الرياضيات بس انا ما انصحك تدرسي حاسب لان مجالاته مو قد كذا بصراحة انا بكالوريس حاسب والوظائف تحت الصفر والمشكلة كلها من خريجي التقنية عددهم كبير ورواتبهم قليلة وعشان كذا مغطين البنوك والمشكلة ن اغلب اللي بيطلعوا حابين الحاسب مدري لييييييييييييش ؟؟

والراي الاول والاخير لك واذا مصممة ادرسي تخصص حاسب ينفع البنوك
    7 "
  3. مرحبا ..

اختي مستحيل تكملي حاسب وانتي عربي !! كيف الجامعات بتقبلك ؟؟

مو قصدي أحبطك بس كيف ..<<مو متخيله الوضع

ماعندك أساسيات الحاسب ، واللي حيشرحك في الماجستير متخيل انك واصله لمستوى معين وحيكمل عليه ..

وحتى لو قبلوكي مستحيل تمشي ، إلا اذا في تخصصات فرعية ماتعتمد على البكالوريوس ..

أنا متخرجه حاسب ونصيحتي لك فكري بتخصص ثاني ..

هذا والله أعلم ..

وياغريب اذا انته مبتعث ، ياهنيالك لو تكمل حاسب ، حترجع ماجستير حاسب وبلبل في اللغه ، يعني الناس حتتقاتل عليك ..

الله يوفقك يا نعمة الروح بس أنا متفاجأة من التخصص اللي اخترتيه
    7 "
  4. الحاسب يعتمد على الرياضيات والتفكير الرياضي.
    والحاسب الذي يدرس في الجامعات ليس برامج وليس ما يدرس في المعاهد نهائيا ، فهو أكبر من ذلك.
    وعندنا لا يوجد تقدير لهذا المجال.
    إذا شي تجاري او ادراي ممكن يكون اخف شوية.
    تخصص نظم المعلومات الأدارية وتخصص تقنية المعلومات ممكن تقبل على حسب مواد الجامعة اذا هي عامة او متخصصة ، والباقي اللي ذكرتيه لازم رياضيات.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت من جدة
    مرحبا ..

ماعندك أساسيات الحاسب ، واللي حيشرحك في الماجستير متخيل انك واصله لمستوى معين وحيكمل عليه ..

هذا والله أعلم ..

وياغريب اذا انته مبتعث ، ياهنيالك لو تكمل حاسب ، حترجع ماجستير حاسب وبلبل في اللغه ، يعني الناس حتتقاتل عليك ..

ايه مبتعث عالرابعة لاميركا وربي يوفق الجميع ان شاء الله ونقدر ناخذ الشهادة يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghreep aldar
    بصراحة اغلب تخصصات الحاسب تعتمد على الرياضيات والفيزياء وهذا شيء اساسي في الحاسب بس فيه تخصصات دقيقة يمكن ما تحتاجي فيها الا الشيء البسيط من الرياضيات بس انا ما انصحك تدرسي حاسب لان مجالاته مو قد كذا بصراحة انا بكالوريس حاسب والوظائف تحت الصفر والمشكلة كلها من خريجي التقنية عددهم كبير ورواتبهم قليلة وعشان كذا مغطين البنوك والمشكلة ن اغلب اللي بيطلعوا حابين الحاسب مدري لييييييييييييش ؟؟

والراي الاول والاخير لك واذا مصممة ادرسي تخصص حاسب ينفع البنوك
    مشكوررررر على الرد
    بس أنا شفت ردود تقول انه في تخصصات بالحاسب يندر فيها استخدام المسائل الرياضية
    اما من ناحية المجالات ففعلا خريجي بكالوريوس حاسب اصبح نادر يلاقوا وظائف لكن اصحاب الشهادات الأعلى حسب مارأيت انهم مطلوبين بسوق العمل
    والله يوفق الجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت من جدة
    مرحبا ..

هذا والله أعلم ..

مراااحب
    أول شئ مافي شئ اسمه مستحيل في شئ اسمه صعب والصعب بالاجتهاد يصبح سهل
    أنا اساسا تخصص البكالوريوس ماكنت احبه ولارغبانة فيه ابدااااا لأنه كان بالنسبة لي صعب بس بالاجتهاد صار سهل
    اما من ناحية تغير التخصص فهذا شئ صعب انه اغيره قبل السفر لأن الوزارة راح تعملي في الرز طحين مدري بطيخ حسب ماقرأت
    لأن لو قرأتي شروط تغير التخصص يبغاله شغلة طويلة
    أنا اهم شئ دحين ابتعث وخلال سنة اللغة أشوف التخصص المناسب لي واذا في مجال أغير التخصص ولالا
    http://www.sacm.org.au/Default.aspx?p=2&m=69
    والله يوفق الجميع يااارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara
    الحاسب يعتمد على الرياضيات والتفكير الرياضي.
    والحاسب الذي يدرس في الجامعات ليس برامج وليس ما يدرس في المعاهد نهائيا ، فهو أكبر من ذلك.
    وعندنا لا يوجد تقدير لهذا المجال.
    إذا شي تجاري او ادراي ممكن يكون اخف شوية.
    تخصص نظم المعلومات الأدارية وتخصص تقنية المعلومات ممكن تقبل على حسب مواد الجامعة اذا هي عامة او متخصصة ، والباقي اللي ذكرتيه لازم رياضيات.
    هلا فيكي اختي
    وجزاك الله خير
    وضحت لي نقطة مهمة وهذا اللي كنت محتاجته
    نور الله بصيرتك مثل مانورتيني
    بصراحة عاجبني تخصص نظم المعلومات الأدراية لأنه يجمع الأدراة والحاسب
    وتخصص تقنية المعلومات تخصص ممتع من خلال قرأتي له
    والله يوفقنا لما فيه الخير لنا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MU-Z
    ما أبغى أحطمك ... بس تخصص الحاسب مو بالسهوله اللي تتوقعيهااااااا

لأن المتخصص في الحاسب .. يختلف إختلاف كبير جدا جدا جدا عن مستخدم الحاسب

الله يوفقك ..
    مشكورررر على الرد
    بس حلوة منك ماابغى احطمك لكن احبطتني شوي شوي مررررة
    <<< طبعها التحدي والعناد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.