الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاره وابغى مشورتكم موضوعي مكركب ساعدوني

محتاره وابغى مشورتكم موضوعي مكركب ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5651 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نسيم الخزامى
    نسيم الخزامى

مبتعث مستجد Freshman Member

نسيم الخزامى أستراليا

نسيم الخزامى , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى جا معيه عاطله عن العمل , بجامعة جا معة الملك سعودسعيد
    • جا معة الملك سعودسعيد
    • جا معيه عاطله عن العمل
    • أنثى
    • ملبورن, المنطقه الشرقية
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

November 4th, 2008, 10:33 PM

في البدايه احب ارحب بكل اعضاء الملتقى الغالي
    بعد ها الغيبه الطويله من مشاركاتي في ها الملتقى
    ما راح اطول عليكم ابدا بقصتي المحيره
    انا من المرشحين للابتعاث من المرحله الثالثه والى الان ما سافرت با الرغم من حصولي على القبولات لي وللمرافق ولكن المشكله كانت بسبب الفيزه تاخرت كثير وانا انتضر صدور الفيزه
    والدراسه بدات في واحد رمضان ولم تصدر الفيزه با الرغم من المتابعه الدائمه مع السفاره
    طال الانتضار ولله الحمد صدرت الفيزه في 18 رمضان لي فقط اما المرافق تبعي الى الان لم تصدر
    تعرضت لظروف وضغوط كثيره في شهر رمضان شغلتني كثيرا عن متابعة الموضوع
    اولها اانتقالي انا وعائلتي الى منزل جديد في منطقه لاتوجد بها شبكه اتصال عدا الهاتف الجوال
    اما خدمة الانترنت لم تكن متوفره
    والظرف الثاني عقد قراني في نفس الفتره
    تشتت افكاري هل بستطاعتي تغير المرافق بدل ابن اختي الذي لم تصدر فيزته الى الان
    ام خطيبي الذي يعمل موظف حكومي ولا يستطيع الاستغناء عن عمله
    ام انتضر فيزه ابن اختي واحاول اقناع خطيبي بالسفر بدونه
    الى الان وانا محتاره كيف اصدر قبولات جديده والبعثه اريدها تحمست لها كثير
    والى الان اشعر بالالم لجرد التفكير
    هل يمكنني التاجيل
    دفعت الكثير اجراءت الفحص لى وللمرافق
    ورسوم الفيزه لي وللمرافق
    هل سوف اخسر كل ما تم دفعه عند عدم سفري
    اريد منكم مساعدتي للخلاص من الحيره
    وماهي الاجراءت لمرافقت خطيبي لي مع بقاءه على راس العمل الحكومي
    هل تتم المرافقه واحصل على قبولات له لكمال الماجستير معي
    وبالنسبه لقبولاتي القديمه كيف اجددها من نفس المكتب الدي بعث لي القبولات بدون رسوم ساعدوني والله تحطمت كل امالي ادوعوا لي الله يهدي خطيبي ويوافق على السفر
    اتمنى الى عنده خبره بومضوعي لا يبخل على بالرد
    اكون ممتنه لكم
  2. والله انا مااعرف مضبوط بس اخوي سأل وهو موظف حكومي انو نفس الشغل ممكن يعطو اجازة استثنائية بس بدون راتبه طبعا واكيد راح يجيب من نفس الوزارة طلب بهذا الخصوص
    بس الاعضاء مايقصرو ان شاء الله
    الله يوفقك ويسهلك امورك ويرضى خطيبك
    7 "
  3. الله يسهل امرك وكلي امرك الى الباري
    لا تفقدي الامل تمسكي بشعلة الامل
    بعدها ستضئ لك حياتك ولو بعد جهد وجهيد
    فتذكري فان بعد عسرين يسرا
    لو عندي مشوره كان ساعدتك
    اتمنى لك التوفيق والتحليق بالطائره
    في سماء صافيه خاليه من الغيوم
    7 "
  4. هلا حبيبتي لا تشيلي هم انتي بس استخيري ربي وان شاءالله تتسهل امورك
    بس صعبة كمان تطلعي مع ابن اختك وانتي مخطوبة وهناك الدراسة حتطول اكترمن سنتين يعني خطيبك اللي حيصير زوجك عادي ما راح يترزوجك الا بعد ما تخلصي
    طيب شوفت عينك انا طالعة باذن الله مع زوجي بيدرس ويشتغل وباقيلو كم شهر الين يخلص عادي حستناه ومن ناحية عملو حياخد اجازة من غير راتب ويكمل هناك معاه وينظم للبعثة
    بصراحة البعثة فرصة ما تتكرر حاولي بكل ما تقدري وعلى قولك ما جات باساهل من مصاريف لحرقة اعصاب انتي حاولي وابدا لا تياسي ابدا ..حاولي وكل يوم استخيري ولو لك خير صدقيني حتلاقي خطيبك يرضى وتتسهل كل امورك ولو البعيد ما فيها خير الروحة حتلاقيها تتازم معاكي وابدا ساعتها لا تزعلي لانو انتي بستخيري واكيد الخيرة فيما اختاره الله
    والله يوفقك ويسرلك امورك
    7 "
  5. مشكورين والله حبايب قلبي ما قصرتوا في ميزان اعمالكم انشاء الله
    الله يسهل على الجميع بس الواحد لما تجيه الفرصه وتروح منه يتالم ويتحسف وخاصه الي عنده طموح مثلي ابغى ادرس واكمل ماستر روحي هايمه على الدراسه بس الضروف جت كدا
    الحين فيزتي جاهزه بس المرافق ولد اختي الي بعد ما صدرة فيزته الى الان والحين هو مسوي حادث الله يكفيكم الشروراح يتعالج بره في لندن يعني حتى لو صدرة فيزه مافي امل يروح وهو بوضع صحي سيئ ولو بطلب تغيير مرافق بطول المسائله اجراءت االفحص والفيزه وغير وظيفته الحكوميه كيف نخلص اجرءات العمل
    الله يكون في العون
    مخطوبه وبالي مشغول بالبعثه مو عارفه اركز
    الي عنده مشوره يفيدني وادا احد يعرف شخص من الوزاره يسئال عن وضعي
    وادا في شخص معين في الوزاره اقدر ارسل له خطاب او اكلمه اعطوني خبر
    انا من الشرقيه وصعبه شوي اروح الرياض
    بس راح احاول
    ساعدوني يجزاكم خير دنيا واخره
    7 "
  6. حبيبتي موضوعك سهل

تكلمي مع خطيبك بالمزايا الي حياخذها بالبعثه...........والسؤال عن عمله هل يعطونه اجازه من غير مرتب

ان تحمس خير وبركه.........طبعا هنا دورك توضيحله انها فرصه له قبل ماتكون لك ...ولاولادكم بالمستقبل

وانتي طالما الفيزا ماصدرت مو مشكلتك اسكتي عليهم لان مو بسببك بس لازم تراجعي الوزاره
    ولا تقوليلهم ضروفك قوليلهم انتي جاهزه بس ماجات الفيزا

يعني كل ماطال الوقت بصالحك لانك بتقربي من خطيبك وبتقدري تؤثري عليه بالقبول او يقرب موعد زواجك

وانا من وجهة نظري ان كنتي تحبيه لاتفكري كثير

ان رحتي للبعثه خير وبركه
    وان ماصارت خيره ومعك حبيب الئلب مازولا
    7 "
  7. مشكوره والله اختي اميره على الدعم المعنوي
    انا والله مو مقصره بين فتر واخرى احاول افتح الموضوع وياه بس هو دايم يقول صعبه شوي من جهة العمل بس الله يكون العون ويرضى حبيب القلب
    بس فيزتي جاهزه على فكره
    7 "
  8. الله يساعدك ويسهل أمورك كلها،،

قولي آمين.

أنا بتصوري إنك خطأ تروحين البعثة لكذا سنة وخطيبك بعيد عنك !

وطالما خطيبك في وظيفة حكومية، فخذي العلم بأن الموظف الحكومي يـُعطى إجازة بدون راتب فترة المرافقة لك.. فيبقى الخيار عند خطيبك إذا كان هو يحب يأخذ هالإجازة أو لأ!

بعضكم يمكن يستغرب ليه يرفض الإجازة؟ الجواب باختصار لأن في الإجازة هذي توقف عنده سنوات الخدمة.. بمعنى هالسنوات اللي يقضيها في المرافقة لازم يعوضها إذا رجع !

أما نصيحتي الثانية حتى تقنعين خطيبك، إنك تجيبينله قبول دراسة من نفس جامعتك أو منطقتك اللي بتروحين لها حتى يكمل دراسته في نفس الوقت.. بهالطريقة ماراح يحس إنه روحته بلا فائدة.. بالعكس راح يحصل على شهادة أعلى من اللي عنده حالياً.

وبالتوفيق.
    7 "
  9. مشكور اخوي على مرورك على صفحتي المتواضعه
    الله يسهل على الجميع واقدر اسوي شي يكون في مصلحتنا احنا الاثنين
    با النسبه للقبول ما في مشكله امرها سهل بس الرضا والقناعه لازم تكون موجوده
    وذا ربي كتب لي نصيب اسافر خير وبركه واذا ما سافرت الله يعوضني احسن منها
    با الرغم من خسارة الدفع للفحوصات وسعر الفيزه مادري كيف استرجعها
    اذا عندكم خبره اقيدوني جزاكم الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.