الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سيدني × ملبورن = ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

سيدني × ملبورن = ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5651 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abu_tarig
    abu_tarig

مبتعث جديد New Member

abu_tarig غير معرف

abu_tarig , تخصصى طالب علم , بجامعة لم أقرر بعد
    • لم أقرر بعد
    • طالب علم
    • غير معرف
    • ملبورن ان شاء الله, فكتوريا
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 6th, 2008, 09:25 PM

السلام عليكم/

ياشباب و شابات استراليا ،،
    أنا ناوي أكمل دكتوراه بحول الله وقوته في استراليا ، لكن محتار بين بين اختيار المدينتين الكبيرتين
    المليئتين بالجامعات المعترف فيها ( سيدني أو ملبورن) ، لكن ابي اسألكم عن الفروقات بين المدينتين من نواحي عديدة:
    * اسعار السكن.
    * الجو
    * وضع المرأة المحجبة ( ناوي أتزوج ان شاء الله)

------> لاحظت من مواضيع المنتدى ، كثرة المواضيع عن ملبورن فماهي اسباب رغبة الطلاب في
    ملبورن اكثر من سيدني ؟؟؟؟؟

بانتظاركم على احر من الجمر لاتخاذ القرار .....................
  2. السلام عليكم

حياك ابو طارق وين ما تجي لأستراليا سواء في سيدني او ملبورن

انا ادرس اللغه في سيدني و من بعدها الماستر ان شاء الله

من ناحية الجامعات
    بالنسبة لسيدني فيها
    جامعة سيدني
    جامعة سيدني للتكنولوجيا
    جامعة نيو ساوث ولز
    جامعة ماكوري
    جامعة غرب سيدني

هذي الجامعات المشهورة في سيدني وكل جامعة تتميز بعدة تخصصات

بالنسبة للجو

ملبورن في العادة تكون ابرد من سيدني

بالنسبة للحجاب

مافي اي مشاكل من ناحية الحجاب
    وفية منطقتين او اكثر يتمركز فيها الطلاب السعوديين بالعوائل ليسهل التواصل مع بعضهم البعض

منها منطقة اوبرن
    ومنطقة بنكستاون

وسيدني تعتبر منطقه سياحية بالدرجه الاولى << لذا السبب غالية
    فيها كثيير من الاماكن السياحية و الترفيهيه من اسواق وحدائق ومعالم

واسعار السكن تختلف ولكن المتوسط بين اسعار الشقق 450 - 550 للأسبوع للمتزوجين (غرفتين او تلاثه )

و السكن مع العوائل (الهوم ستاي) او مع السكن الطلابي اسعارها بين (150 - 250)

وفيها من الطلاب السعودين الكثير (اللهم زيد و بارك)

واعترف ان اخواننا في ملبورن انشط مننا في مساعدة اخواننا الجدد و القادمين الى استراليا

يمكن العدد يفرق بأن عدد الطلاب في ملبورن اكثر
    ويمكن دراستنا في سيدني اصعب و تأخذ وقت طويل في المذاكرة ومافي وقت للنت << ودي اصدق بس قوية ما اقدر

بس الكل فيه الخير ولا اعتقد ان احد سيوفر اي مجهود في خدمة اخوانه الطلاب

واي استفسار عن سيدني انا حاضر
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :
    انا بحط لكم رايي . واكيد المبتعث صاحب القرار الاول .
    انا اسمع انة سدني رهيبة وروعة بس غالية حبتين .
    انا بملبورن ومتاهل الجو غاية في الروعة غيوم وامطار تقريبا يوميا .
    باردة حبتين . في الرخيص وفي الغالي لانة بصفة عامة معيشة استراليا غالية . جدا . بالنسبة لمعيشتنا بالسعودية .
    بس هنا بدينا نعرف الاماكن الرخيصة . ملبورن بالنسبة لغيرها في مطاعم عربية حلال تقريبا من 20 الى 40 مطعم حلال .
    انا اكلم بعض الزملاء في اديلد يقولو مافي ولا مطعم حلال .
    في هنا ملبورن المساجد والحمدلله مو منتشرة ولكن طيبة في مكل منطقة مسجد .
    المسلمين عددهم طيب . في احياء جميلة مثلا نسمع سوق الصوماليين يجيبو جميع المنتوجات العربية بسوقهم . نسمع بمحلات لبنانية يجيبو منتوجات عربية .
    طبعا اللي يقرا الان مو زي لما تعيش بدولة اجنبية . يا شيخ لما تشوف مطعم عربي عيونك بتطلع لانة من جد من زمااااااااااااااان عن الاكل العربي . ايوة في ملاحم عربية .
    بالنسبة للسكن اتوقع ارخص من سدني وبيرث احنا الشقة تاخذها بالشهر من 1300 الى 1500 دولار
    معدل 300 بالاسبوع
    والهاوس نفس الشي
    انا ماخذ هاوس حلو ب 1303 دولار بالشهر . في عرب صراحة وميزة ملبورن بلد مشكلة ومافي عنصرية في هنود صومالية عراقيين سورييين لبنانييين مصرييين مدينة مشكلة .
    محروقات السيارات بالنسبة لباقي المدن الاسترالية ملبورن الاغلى صراحة .
    ملبوووورن مشكلتها كبيرة كبيرة كبيرة كبيرة جدا
    يعني مثلا انا بجامعة لاتروب . مثلا لي بعض الزملاء بجامعة موناش . المسافة بين الجامعتين تقريبا 30 كيلو . ليست خط سريع وانما داخل المدينة .
    اماكن التمشيات والسياحة حدث ولاحرج . بالاضافة للميزة الكبرى عن باقي مدن استراليا في الشتاء نذهب للتنزة بجبل التلج يوجد عدة اماكن للثلج يبعد تقريبا ساعتين بالسيارة او ساعتين ونص طلوعا للجبل .
    الشعب جدا فررررندلي .
    لايوجد اية مشاكل بالنسبة للحجاب او العبائة . حتى زي المراة العربي متقبل جدا هنا ولا يلفتهم ولاينظرون الى المراة العربية بتاتا .
    النقطة الاخيرة ملبورن الاقوى مواصلات بالنسبة للمدن الاسترالية على حسب ما سمعت ترين وترام منتشرة بكل مكان وباصات . بعدد الزواج انصحكم بالسيارة والتعلم على الدركسون اليمين اللي شقلب لي مخي . عشان انت والاهل تروحو لاي مكان ولا تتقيدو بمواعيد محددة لا بالويكند ولا غيرة .
    الشباب اللي محتارين لية ما تفكرو ببرزبين انا اسمع انها حلوة وتبعد عن القولد كوست 60 كيلو ورخيصة . وتعتبر الارخص باستراليا تقريبا حسبما سمعت من اصحابي .
    فرق محروقات السيارة هنا عن برزبين اللتر برزبين ارخص مننا تقريبا ب 20 سنت . الايجار للمنازل ارخص بالشي البسيط . والمعذرة على الاطالة . وتقبلو فائق تحياتي والله الموفق .
    7 "
  4. أنا سمعت إنه المواصلات العامة (قطارات،باصات،ترامات) في سدني أغلى بكثير
    هنا في ملبورن بالنسبة لوضع المرأة المحجبة مررررة ممتاز ولا أحد يطالع حتى عاادي
    السعوديات كثيير الي أشوفهم متغطيات .. وفيه الصوماليات يبلسوا عباية زي اللي في السعودية مع قفازات .. وتشوفهم في ملبورن بكثرة
    بالنسبة للجو في ملبورن .. مرة متقلب يعني ممكن يوم حررر ويوم مطر وبررد زي أمس وقبل أمس
    بس بسيطة تنحل بملابس البرد + مظلة قوية تكون في الشنطة دائماً
    ،
    ،
    7 "
  5. بالنسبة للمواصلات في سيدني
    انا ما اعرف كيف اقارنها بالظبط مع ملبورن
    لكن تقريبا مناسبة اسعاره

وعموما صح ان سيدني غالية
    بس المكافئة تكفي و لله الحمد
    يعني ما تخلص حتى يكون خلص نهاية الشهر
    هذا للأعزب
    مع اني اطلع في الويك اند و الاجازات وما اخلي مكان

بس صعب شويتين انك توفر حتى و لو للحالات الطارئة

هذا رائي الشخصي
    وكل واحد حسب صرفيته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.