الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أيهما الأفضل البعثة لاستراليا أم الإعادة في الجامعة

أيهما الأفضل البعثة لاستراليا أم الإعادة في الجامعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5645 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية wahed00
    wahed00

مبتعث جديد New Member

wahed00 الولايات المتحدة الأمريكية

wahed00 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ـــــــــــــ , بجامعة ما أحب أذكرها
    • ما أحب أذكرها
    • ـــــــــــــ
    • ذكر
    • ــــــــــــــــ, ــــــــــ
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

November 9th, 2008, 12:01 AM

- حاليا أنا معيد في احدى الجامعات وحصلت على بعثة في برنامج الملك عبدالله لدراسة الماجستير في استراليا أيهما أفضل البعثة أو ألإعادة بالجامعة ارجو الرد علي لأني ابي شوركم لأنو الجامعة ناشئة واحس حالي مو مرتاح فيها وهي بعيدة عني كثير..

- هل بإمكاني أخذ القبول إلى حصلت عليه من وزارة التعليم العالي في البرنامج وتقديمه للجامعة من أجل الحصول على هذه البعثة وهل الجامعة بيوافقوا ولا لا ... ساعدوني أرجوكم
  2. انا اتوقع ان الجامعه راح تجبرك انك تكمل دراستكـ هذا اولاً
    وثانياً لو انا مكانكـ ولو تلاحظ لو كنت مكانكـ ماراح استشير في هالمعلومة وراح اسلم على يدي وجه وقفه
    لان انا لو ابروح برا راح ادور على الماجستير علشان يجيني قبول في احد الجامعات وانت ماشاء الله عليك جاكـ قبول من بدري يعني يوم يبعثونك الجامعه ماراح تشيل همّ الوظيفة بس تشيل همّ الشهادة ولكن لو انك رحت بالبعثه راح تشيل همّ الوظيفة والشهادة
    وانا والله لو يجيني قبول الإعاده وانا في استراليا اني راح اقطع البعثه واجي للسعودية واشتغل معيد
    اخوي انا حاب اقولك القرار الاول والاخير بيدكـ وانا قلت لك لو اني مكانكـ
    7 "
  3. أخوي أنا ماألوم الأخوان اللي نصحوك نصيحة أنا متأكد ماراح تفيدك

بس ألومك أنت اللي طلبت النصيحة وأنت حتى ماشرحت الوضع بشكل كامل

صدقني أنت الوحيد اللي تقدر تختار اللي يناسبك ووضعك فيه بعض التعقيدات .

وبالتوووفيق .
    7 "
  4. انا اضم صوتي للصوت الاخ Royal-KSA بقووووووووووووووووووووووه انتي معيد في جامعه يعني الحصول على الماجستير و الدكتوراه متطلب ضروري مو اختياري و الجامعه ما راح تخليك تدرس عندها اولا لانك زي ما قلت الجامعه جديده يعني ما عندها برامج ماجستير ولا دكتوراه و حتى لو كان فيه الجامعه ما راح تخلي عضو هيئة تدريس يدرس عندهم لازم ياخذ شهادته من برى يعني ان شاء الله خذ قبولك و راح لجامعتك و رهم القبول و اتوقع ان شاء الله بيوافقون على طول و الله يوفقك و يوفق الجميع للخير ان شاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة royal-ksa
    انا اتوقع ان الجامعه راح تجبرك انك تكمل دراستكـ هذا اولاً
    وثانياً لو انا مكانكـ ولو تلاحظ لو كنت مكانكـ ماراح استشير في هالمعلومة وراح اسلم على يدي وجه وقفه
    لان انا لو ابروح برا راح ادور على الماجستير علشان يجيني قبول في احد الجامعات وانت ماشاء الله عليك جاكـ قبول من بدري يعني يوم يبعثونك الجامعه ماراح تشيل همّ الوظيفة بس تشيل همّ الشهادة ولكن لو انك رحت بالبعثه راح تشيل همّ الوظيفة والشهادة
    وانا والله لو يجيني قبول الإعاده وانا في استراليا اني راح اقطع البعثه واجي للسعودية واشتغل معيد
    اخوي انا حاب اقولك القرار الاول والاخير بيدكـ وانا قلت لك لو اني مكانكـ
    نفس الرأي واستخير قبل كل شئ
    7 "
  6. اذا انا ماكانك كان رحت البعثة احسن لي فيها خبرات كثير
    مو مثل الجامعات عندنا ماتضيف جديد
    وكل من في تقدم
    لا تفكر في وظيفة معيد قد ماتفكر في انك تكمل الماستر برا السعودية
    وحط ببالك الخبرات اللي راح تكتسبها.
    7 "
  7. اخوي واحد
    نصيحتي لاتترك الوظيفة
    وظيفتك حلوة ورائعة والكل يتمناها
    وانت ما حطوك معيد بالجامعة الا انهم يبغونك تكمل دراسة الماجستير وكذلك الدكتوراه
    يعني وظيفتك مضمونة وراتبك ماشي

بالنسبة لامكانية القبول بعدها انت ابحث عن ارقى الجامعات واقرأ عنها وقدم عليها عن طريق المكاتب

كن معيد ولا تكن عاطل يفكر في هم الوظيفة اينما كان<<<<<صرت حكيم
    7 "
  8. وظيفتك تسمح لك أنك تكمل دراستك .. وتبتعث اذا أحببت من خلالها ..

يعني أنت الآن موظف ..
    خلال سنة تأمن لك قبول و تسافر بعثة و راتبك ينزل لك و أنت تدرس..
    تنهي الدراسة و ترجع لوظيفتك مع ترقية لمستوى محاضر أو دكتور ..

هذا الوضع أكثر أمان .. من أنك تترك الاعادة و تروح البعثة وقد ترجع و احتمال تبقى فترة ولو بسيطة بلا وظيفة!

الجامعات الناشئة الآن لها مستقبل و تعمل على استقطاب للطاقات و الكفاءات يعني ما تخاف من هالنقطة ..

هذا الرأي بالنسبة للمعطيات اللي قلتها ..
    إذا يوجد أشياء أخرى لم تخبرنا بها فأنت الاقدر على تقيم وضعك ..

و موفق إن شاء الله في أي خيار تختاره..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.