الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعث إلى استراليا أكثر مكافأة من غيره !!

المبتعث إلى استراليا أكثر مكافأة من غيره !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5644 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مع احترامي للاخت مبتعسة الكلام هذا غير صحيح
    انا اختي مبتعثة في استراليا وزوجها مرافق معها وولدها ومجموع مكافأتهم 5100 دولار
    اختي تاخذ 3100 وزوجها 1500 وولدها 500
    ولا تقولي فارق العملة الدولار الاسترالي يساوي 4.096ريال يعني لو حسبنا مكافاة المبتعث في استراليا 3100دولار استرالي تساوي12693.57ريال
    والدولار الامريكي يساوي 3.75 ريال يعني لو حسبنا مكأفاة المبتعث في امريكا 1900دولار امريكي تساوي 7125.190ريال .
    راح تقولي المعيشة في استراليا غالية راح اقولك لا لان اختي وزوجها ماخذين فيلا ايجارها الشهري 1500دولار استرالي ومشترين سيارة 2009 بقيمة 1500 دولار ونقول مصاريف البيت والفواتير خليها تصل 500 دولار
    يعني الفايض معاهم 1600 دولار
    وحنا في امريكا ايجارات بس توصل 1300 دولار والمتبقي 600 دولار ايش تسوي قوليلي
    لكن ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث يآئس
    مع احترامي للاخت مبتعسة الكلام هذا غير صحيح
    انا اختي مبتعثة في استراليا وزوجها مرافق معها وولدها ومجموع مكافأتهم 5100 دولار
    اختي تاخذ 3100 وزوجها 1500 وولدها 500
    ولا تقولي فارق العملة الدولار الاسترالي يساوي 4.096ريال يعني لو حسبنا مكافاة المبتعث في استراليا 3100دولار استرالي تساوي12693.57ريال
    والدولار الامريكي يساوي 3.75 ريال يعني لو حسبنا مكأفاة المبتعث في امريكا 1900دولار امريكي تساوي 7125.190ريال .
    راح تقولي المعيشة في استراليا غالية راح اقولك لا لان اختي وزوجها ماخذين فيلا ايجارها الشهري 1500دولار استرالي ومشترين سيارة 2009 بقيمة 1500 دولار ونقول مصاريف البيت والفواتير خليها تصل 500 دولار
    يعني الفايض معاهم 1600 دولار
    وحنا في امريكا ايجارات بس توصل 1300 دولار والمتبقي 600 دولار ايش تسوي قوليلي
    لكن ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

كم نقطة على الطاير

أستراليا غالية جدا ( الأكل والمواد الغذائية حاليا زي بريطانيا أوأغلى )

الملابس غالية جدا

بحساب المكافئة مع الأخذ في الإعتبار أسعار البلد, نعم ممكن يكون ( ولا أجزم) وضع الطالب في أسترايا أفضل من أمريكا وبريطانيا

ما اعرف أشخاص كثر في أمريكا , لكن من خلال أحد المعارف , عملنا مقارنة , كان السكن تقريبا متشابه من حيث التكلفة , لكن المواد الغذائية في أستراليا أغلى بكثير من أمريكا , لكن في النهاية مكافئة طالب أستراليا أكثر بكثير

طبعا أختي بالنسبة للسكن يختلف من مدينة لأخرى ومن منطقة لأخرى , المنطقة اللي أنا ساكن فيها معظم السعوديين ساكنين في فلل فوق ال 2000 دولار أسترالي , وترى فللهم صغيرة جدا جدا و ومجبورين على الفلل لأنه خارج الستي الشقق قليلة جدا

أما بالنسبة للسيارة فأعتقد إنك غلطانة أختي الكريمة , المبلغ اللي ذكرتيه ممكن يكون إيجار شهر أ و بالكثير شهرين لسيارة 2009مو أكثر , يمكن تقصدي 15 ألف مو 1500 لكن من سياق كلامك واضح إنه قصدك 1500

أعتقد إن السيارات في أمريكا أرخص , والبنزين اكيد أرخص

أما مصاريف البيت والفواتير 500 دولار , من فين جبتي الحسبة هذي أختي

ما أبغى أطول بس مثال بسيط على مصاريف البيت, قبل يومين رحت السوبرماركت جبت حزمة كزبرة صغيرة جدا جدا جدا قيمتها 3 دولار , وكيلو الموز ب 14 دولار

عموما أختي الله يطرح لكم البركة , ويوسع علينا وعليكم
    7 "
  3. تكلفة المعيشة ارتفعت في السنتين الاخيره في المدن الرئيسة مثل سيدني، ملبورن وبرزبن، حتى أنها أصبحت أعلى من نيويورك، لندن، هونج كونج في تكلفة المعيشة!
    Living in Brisbane more expensive than New York

المهم ان يستطيع المبتعث الحصول على سكن مناسب بمبلغ يساوي ثلث مكافأته (30-40%) .
    7 "
  4. خذوا العلم من اللي مجرب المعيشة في اكثر من بلد
    استراليا غاااااالية بهبال. الشقق العادية غرفة وصالة 1400- 1800 دولار
    وترا الدولار الاسترالي سعره الان شاطح لـ حول الـ4 ريال
    الفواتير تطق الـ 400 دولار بالشهر
    الاكل جدا غالي. وجبة بمطعم فاست فوود بتطلع عليك بـ 12 دولار او اكثر.

بالعربي غالية جدا
    بس الحمدلله المكافئة جيدة جدا وتكفي الاغلبية ..خصوصا العزاب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saad1985
    السلام عليكم ,,,, وش رايكم في استراليا ام امريكاااا ؟؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا كنت تقصد المقارنة في المكافأة فااستراليا افضل من امريكا اما الدراسة ونظام التقييم فأمريكا أسهل واكثر مرونة من استراليا.
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.