الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قسم الإعلام تخصص علاقات عامة

قسم الإعلام تخصص علاقات عامة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5614 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عزيزي ابشرك انا خريج تخصص اعلام شعبة علاقات عامة من جامعة الملك عبد العزيز وادرس حاليا في جامعة لاتروبماجستير في تخصص ادارة نظم المعلومات الادارية (تجارة الالكترونية) بصراحة تخصص العلاقات العامة قليل جدا في استراليا اذا لم يكن معدوم ولم افكر اني اكمل الماجستير فيه وهذا يعود لقناعة شخصية لكن اعتقد اني سبق وشاهدة تخصص علاقات عامة في احد الجامعات لا اتذكرها حقيقتا ... اذا تحب اني ابحثلك او استفسر ممكن باذن الله في اقرب وقت ممكن وتمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبالملك
    اخي العزيز ممكن افيدك
    فيه مكتب متخصص استراليا ونيوزلاندا فقط
    مكانهم الرياض في العليا
    012178686
    أخوي عبدالملك شكرا لك وأنا حقيقة دقيت عليهم عشان استفسر هو قالي انو في تخصص اعلام اما بالتحديد علاقات عامة قال ما مر عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خالــد
    اخوي بالنسبة لبرامج الدراسات العليا ( الماجستير ) فعلى ما أعتقد جامعة لاتروب عندها قسم إعلام وفيه هالبرامج :

Graduate Certificate in Media Studies -
    Graduate Certificate in Journalism -
    Graduate Certificate in Humanities & Social Sciences -
    Prelimanary Post Graduate Courses
    Master of Arts by Course work -
    Master of Arts by Research -
    Master of Global Communications -

وأكيد تلاقي بجامعات ثانية ...

وعلى فكرة ماهو شرط يكون قسم العلاقات العامة من ضمن كلية الإعلام , على ما أعتقد في بجامعة الإمام العلاقات العامة ضمن الإعلام .. بس ممكن تلاقيها بإدارة الأعمال بحكم إنها قريبة ..
    أبو خالد تسلم عزيزي على الإفادة وعلى قولك ممكن يكون تخصص العلاقات العامة مندرج تحت كلية غير الإعلام أو انو يوجد بديل له مثلا علاقات دولية مثلا
    ماقصرت

تحيتي لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bE Bo
    عزيزي ابشرك انا خريج تخصص اعلام شعبة علاقات عامة من جامعة الملك عبد العزيز وادرس حاليا في جامعة لاتروبماجستير في تخصص ادارة نظم المعلومات الادارية (تجارة الالكترونية) بصراحة تخصص العلاقات العامة قليل جدا في استراليا اذا لم يكن معدوم ولم افكر اني اكمل الماجستير فيه وهذا يعود لقناعة شخصية لكن اعتقد اني سبق وشاهدة تخصص علاقات عامة في احد الجامعات لا اتذكرها حقيقتا ... اذا تحب اني ابحثلك او استفسر ممكن باذن الله في اقرب وقت ممكن وتمنياتي لك بالتوفيق
    حبيبي تسلملي على البشارة الحلوة ومبروك لك تخرجك وقبولك كمان في الماجستير
    ربي يسعدك <<< ما صدق لقي واحد من نفس تخصصه

الله يخليك يا ريت تسألي عن التخصص وكمان أبغى أعرف كيف الدراسة في جامعة لاترو وليش حطوك في تخصص نظم معلومات
    مع انو تخصصك اعلام
    التجارة الالكترونية تقريبا زي التسويق الشبكي اذا انا مو غلطان(كويست انترناشونال)<< متأثر الأخ

وشئ ثاني كمان اش كتبولك تخصصك في وثيقة التخرج في جامعة الملك عبدالعزيز

ترى انا آخر سنة لي هذه وابغى اجهّز نفسي من بدري

دعواتك ليا

نوررني
    7 "
  3. عزيزي الله يحفظك انا من دفعت 1998 بخصوص الشهادة كتبوا اعلام - علاقات عامة

بصراحة التخصص غير موجود في لاتروب لكن ممكن يكون باسم اخر تحت مسميات الادارة لانه ترى يكون في علمك اساسا العلاقات العامة يعتبر قسم يميل للادارة والاعلام معا لذلك قد تجده في احد التخصصات الادارية .... في كل الاحوال لم اجد التخصص في كلية الادارة والاعمال لكن يوجد لديهم علاقات عامة في الصحة وكلية العلوم الصحية والادارة الطبية .....

اما بخصوص التخصص ادارة نظم المعلومات الادارية هذا كان اختياري وانا الي طلبت التخصص لانه لدي خبره طويله في هذا المجال لذلك يوجد تخصصات مثل هذا التخصص لطلاب الذين لايحملون بكالوريوس في نفس التخصص من الممكن يكملون ماجستير في التخصص هذا او ليست لديهم خلفية في الحاسب الالي ممكن يدخلون التخصص هذا .... لذلك انا اخترت التخصص هذا لانه يميل للادارة والحاسب معاً

اما بخصوص دراسة تخصص اعلام والعلاقات العامة لا اعلم هل يعتبر من التخصصات المطلوبة والتي تبتعث عليها وزراة التعليم العالي ام لا لذلك تاكد اولا هل راح يوفقون لك ولا لاا لانه حسب علمي ومعرفتي المباشرة برئيس القسم لديكم انهم ابتعثوا معيدين من القسم والان هم في بريطانيا لذلك الدراسات العليا في تخصص اعلام في نظري انه لن تفيد الا المعيدين او المجال الاكاديمي اكثر
    7 "
  4. بي بو ما شاء الله عليك يعني تقريبا انت دفعة 1419هـ انا دفعة 1426

انا عندي خالي تخصصه علاقات عامة يدرس في جامعة فلندرز بس حاليا اجد صعوبة في الاتصال به
    لكن قريبا اذا وصل في الاسبوعين الا فيها اجازة راح استفسر منو اكثر عندك خلفية عن هذه الجامعة؟!

لا ان شاء الله اتمنى يكون التخصص مرغوب من قبل وزارة التعليم العالي وبالنسبة لرئيس القسم ترى اتغير حاليا عدنان

وترى بالنسبة للمعيدين صحيح ابتعثوا للماستر والكتوراه كذلك عددهم 2 هذه السنة في استراليا وليس بريطانيا ومن ضمنهم حاتم خيمي هو تخصصه علاقات عامة كمان بس يا ريتني استفسرت منو؟!!<<< صراحة ما أبغى أسير معيد ابغى ابتعث على طول وامارس الحياة العملية

وانا يبغالي اتاكد على ولك من مدى موافقة وزارة التعليم العالي بهذا التخصص

(تخصص اعلام في نظري لن يفيد الا المعيدين أو المجال الأكاديمي اكثر)<< بالله عليك لا تحبطني

بالعكس تخصص الاعلام مطلوب في غلب الشركات العالمية كأرامكو وسابك و..الخ

فتقريبا اي شركة او قطاع خاص بحاجة الى علاقات عامة واعلاميين حتى تنجح شركته او قطاعه

فالاعلام ترى فعال لأبعد الحدود

يعطيك العوافي بي بو وربي اسعدني تواجدك وحضورك

شاكر لك اطلالتك المفيدة وانتظرك وانتظر جميع مع لديه المعلومات الشاملة
    7 "
  5. يوجد لدنيا في جامعة QUT

قسم العلاقة العامة داخل تحت ال BUSINESS
    Master of Business (Public Relations) (BS16)

http://www.courses.qut.edu.au/cgi-bi...?courseID=7109

ويبدوا انه فيه كثير من الجامعات كذلك ايضا داخل تحت التخصصات الإدارية..

بالتوفيق ..

تقبل تحياتي ،،،
    7 "
  6. حبيبي والله تسلم يدك
    انا دخلت على الرابط ولقيت فعلا في جامعة كوينزلاند تخصص العلاقات العامة موجود ومدروج تحت كلية الأعمال

حقيقة تواجدك ذو قيمة لدي فأحييك على المساعدة بالمعلومات

جوزيت كل خير

وبالتوفيق لك أيضا
    7 "
  7. بهذي المناسبة أبسأل عن تخصص التسويق ...

أشوف بعض الجامعات كالملك سعود يجعلونه ضمن تخصصات إدارة الأعمال ...

لكن الغريبة أن بعضها يجعله مندرج تحت تخصص الإعلام ...

مثل جامعة الإمام مع أنها عندها كلية خاصة بإدارة الأعمال لكن جعلت التسويق ضمن كلية الإعلام

السؤال هل هناك فرق بين التخصصين أم جميعهم واحد

هنا تخصص التسويق و نلاحظ أنهم جعلوه تابع لقسم الإعلام بحيث أنه يدرس بعد السنتين التمهيدية للإعلام

http://www.imamu.edu.sa/support_dean...cuments/08.pdf
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.