الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

برقيه مستعجله للمبتعثين سابقا

برقيه مستعجله للمبتعثين سابقا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5635 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صافي الود
    صافي الود

مبتعث مستجد Freshman Member

صافي الود أستراليا

صافي الود , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طالب , بجامعة تزمانيا
    • تزمانيا
    • طالب
    • ذكر
    • هوبارت, تزمانيا
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

November 21st, 2008, 11:40 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    يا اخوان انا عندي استفسار بسيط ارجو من اخوننا الذين سبقونا بالابتعاث الاجابه عليه
    وهو انا لما اوصل استراليا في احد هناك يستقبلنا ويقلنا وين نروح وين نجي
    لاني وانا جالس مره قعدت اتخيل السفر وسويت فلم من لحظه تجهيز الشنطه للوداع لين الخروج من الوطن وتفاجئت اني لحظة وصولي استراليا صحيت من الحلم الا من جد وين اروح
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
    هلا احد هناك يستقبلنا ويقلنا وين نروح
    واول ليله انا اروح اتخبط ادور على سكن ولا يمنون لنا سكن
    وهم قبل مانمشي بيعطونا فلوس هههههههههههههههههههه
    ولا ندبر لنا قرشين قبل ما نسافر وكم اقل شي ناخذ معنا بيتي وبينك ماعندي دراهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وطريقة صرف المكافئه كيف نفتح حساب في استراليا ولاهم يفتحون لن حساب ولا يسلمونها لنا نقد
    ومشكورين سلفاً
  2. انت تحاول تدور لك سكن من هنا عشان اول ماتوصل هناك علي طول تروح له وبعيد تنسق مع المعهد
    اللي تدرس فيه يشوف لك عائله اذا تبي تسكن مع عائله انا كنت افكر مثلك بس الحين بديت استوعب الوضع والحين بروح اتجهز للملتقي سي يو
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهم شي يآ أخوي انك تحجز قبل مآ توصل استراليا عشان تتطمن من هالنآحيه ، واذا على الموآصلات

اول مآ توصل المطآر بإذن الله تعالى وعآرف الوجهه اللي تبيهآ إما فندق او اي سكن ثاني ، ومعآك العنوآن

تآخذ تآكسي من المطآر بسهوله ، ومآفيهآ اي تعقيد مثل مآ يتصورونهآ بعض الطلاب

..

والله ييسر لك أمرك ويوفقك
    7 "
  4. اول شيء اعرفي المدينه ومقر الجامعه وعنوانها

ثانيا ابحثي في المنتدى عن المواضيع الخاصه بمدينتك مقر الدراسه

مواقع العقار للبحث عن سكن ومراسلتهم عن طريق النت

اقرب بنك عشان اول ماتوصلوا بالسلامه تفتحي حساب وتروحي الجامعه توقعي ورقة التفويض وتاخذي خطاب الوصول عشان ترسلي اوراقك على بريد الملحقيه

ابحثي في المنتدى عن موضوع اجراءات الوصول ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافي الود
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    يا اخوان انا عندي استفسار بسيط ارجو من اخوننا الذين سبقونا بالابتعاث الاجابه عليه
    وهو انا لما اوصل استراليا في احد هناك يستقبلنا ويقلنا وين نروح وين نجي

أخوي .... إنت ومعرفتك
    يعني لو أتعرفت عن طريق المنتدي أحد يستقبلك ويساعدك فدا كويس عشانك
    بس ما أعتقد إنه في أحد راح يستقبلك لو ماتعرف أحد....

لاني وانا جالس مره قعدت اتخيل السفر وسويت فلم من لحظه تجهيز الشنطه للوداع لين الخروج من الوطن وتفاجئت اني لحظة وصولي استراليا صحيت من الحلم الا من جد وين اروح
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه

هلا احد هناك يستقبلنا ويقلنا وين نروح ..... للأسف الإحتمال ضعيف
    واول ليله انا اروح اتخبط ادور على سكن ولا يمنون لنا سكن ... المفروض تحاول ترتب حجز فندق قبل لا توصل ممكن عن طريق النت .... أبحث في المدينه اللي إنت راح تروحها عن طريق النت أسماء الفنادق وأحجز
    وهم قبل مانمشي بيعطونا فلوس هههههههههههههههههههه

أقول ولد الوزير ... كيف يعطوك فلوس وهما مهم عارفين راح تسافر ولا تغير رأيك في المطار

ولا ندبر لنا قرشين قبل ما نسافر وكم اقل شي ناخذ معنا بيتي وبينك ماعندي دراهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

المفروض إنك تدبر تقريبا من 3 الي 4 آلالاف دولار أسترالي عشان السكن والمعيشه الين ما يتم الصرف عليك
    وطريقة صرف المكافئه كيف نفتح حساب في استراليا ولاهم يفتحون لن حساب ولا يسلمونها لنا نقد

إيش رأيك يحضرو الكلاس بدالك كمان عشان لا تتعب...

أخوي ترا الشغله ماهي هينه .... تراك راح تتخبط لين تدوخ وتمر عليك ليالي تبكي بس مافي شي يجي من غير تعب أهم شي الإصرار والعزيمه والكفاح

بعدين تراك مانت عايش لوحدك راح تلاقي كثير من أخوانك المبتعثين يلي راح يساعدوك ويوجهوك ولا راح يبخلون عليك بشي إنت جي أستراليا وفي كل مدينه كثير من المبتعثين

طبعا راح تفتح حساب في البنك بنفسك وتختار البنك يلي يعجبك وأغلب طلاب أستراليا يفضلو commonwealth bank
    وتكمل أوراق الملحقية وتعبي النماذج وترسلهات بالبريد وبإذن الله من أسبوع لأثنين حتي ينقتح لك حساب

ومشكورين سلفاً

بالتوفيق أخوي وتقبل مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.