الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تنبيه هام للمبتعثات بخصوص فيزة المرافق من محاضرة الدكتور البشري

تنبيه هام للمبتعثات بخصوص فيزة المرافق من محاضرة الدكتور البشري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5627 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.Melbourne
    Mr.Melbourne

مشرف سابق في ملتقى استراليا

Mr.Melbourne غير معرف

Mr.Melbourne , تخصصى MUBT3TH , بجامعة RMIT
    • RMIT
    • MUBT3TH
    • غير معرف
    • MELBOURNE, VICTORIA
    • غير معرف
    • Nov 2006
    المزيدl

November 22nd, 2008, 11:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اخباركم جميعا

بلغني اليوم ان الدكتور علي البشري الملحق الثقافي في استراليا حضر الى الملتقى وألقى محاضره على الطلاب وأجاب على استفسارات الطلاب

إلى هنا وانا قلت أوكيه الله يجزيه خير ويعطيه العافيه الرجل ماقصر جاي من استراليا في رحلة 16 ساعه وبيرجع 16 ساعه بس عشان الملتقى وعشان يشجع الطلاب الجدد

لكن الكارثه هي ماوصلني من بعض إجابات الدكتور علي البشري خصوصا للبنات المبتعثات والي معاهم مرافقينهم

اولا : الي اعرفه انه الأخوان في النادي السعودي ألقوا محاضره في لقاء أمس وتم شرح انظمة الفيزا للطالب والطالبه والمرافق

ثانيا : يقولي الأخ الي وصلي الكلام ان احد الإخوات سألت فالبدايه عن اخوها وايش الفيزا الي ممكن تصدر له

جاوب الدكتور البشري بكل ثقه بقوله .. يجب على المرافق إصدار فيزا طالب

الصراحه كانت فيني ضحكه قويه بس استحيت من الرجال .. مو لشي لكن عجبي من الدكتور يتفلسف في شي ماله فيه اي خبرهـ ابدا ,,

والغلط بصراحه على المبتعثه الي سألت لأنه تم شرح نظام الفيزا في اول يوم ,,

عموما قال لها لازم مايطلع استراليا الا بفيزا طالب او انه راح يخرج من استراليا .. وطبعا هذا الكلام ماهو صحيح ابدا

رجعت احد الإخوات سألته .. يادكتور انا معي والدي مرافق وكبير فالسن ومتقاعد ومايبغى يدرس ولا شي ايش الفيزا الي المفترض انه يستخرجها

قال لها بكل ثقه .. لازم يطلع بفيزا طالب

قالتله يادكتور الوالد مايبغى يدرس وبس يبغى يكون معي في استراليا ومن متطلبات فيزا الطالب انه لازم يدرس

قالها .. اجل انتي عندك مشكله ,, الآن هذي تعتبر مشكله في بعثتك .. لازم يدرس سنه لغه الله يهديك يادكتور علي .. والله انك فله

لو كانت إحدى الأخوات فطينة شويتين كان سألته السؤال التالي ,,

دكتور علي .. إنت تقول انكم تسمحون للمرافق بدراسة سنة لغه وبالتالي راح يكون على فيزة طالب .. إذا خلصت السنه حقت اللغه والمبتعثه مازال باقي لها سنه او سنتين في الماجستير ماذا سيفعل المرافق ؟؟؟

عموما نبهني الأخ اني اصحح هالمعلومه للأخوات عشان مايكون فيه أي تضارب في فيوز المخ لدى المبتعثات

ركزوا معي شويتين ..

الطالبه المبتعثه لازم يكون معها مرافق .. حلوين ؟؟!! حلوين

المرافق إذا كان أب او أخ او عم ,,

يصدر له فيزا سياحية لمدة سنه او سنتين وتكون مشروطه بمدة إقامه مثلا 3 اشهر او 6 اشهر او سنه .. وقبل إنتهاء مدة الإقامه بإمكان المرافق التوجه الى أقرب مكتب لإدارة الهجره في المدينة وتقديم طلب تمديد إقامة وسيسمح له بذلك لاحضوا ان مدة الإقامه شي ومدة الفيزا شي ثاني .. يعني الفيزا ممكن تكون مدتها سنتين .. لكن لدواعي الأمن في استراليا فلا يسمح للشخص بالبقاء اكثر من المده المحدده للإقامه ,,

يعني اذا كانت الفيزا مدتها سنتين والإقامه 3 اشهر .. ينبغى على الشخص مغادرة البلاد كل 3 اشهر طوال مدة السنتين .. طبعا هذا كان أول .. لكن الحين بإمكان الشخص يتحصل على مدة إقامه تصل الى سنة .. وحتى وإن تحصل على مدة إقامه لثلاثة اشهر يقدر يمدد الإقامه من داخل استراليا بدون الخروج منها والعوده مره اخرى ,,

حلوين ؟؟!! حلوين

المرافق الي يرغب بالدراسه .. عند وصوله وتحصله على قبول معهد لمدة سنة يقدر وقتها يتوجه الى إدارة الهجره ويقدم على طلب تغيير فيزا سياحية الى فيزا طالب ومايحتاج يخرج من البلد .. بس يكمل الأوراق المطلوبه من قبل إدارة الهجره وخلال شهر ستصدر له فيزا طالب جديده على حسب مدة الدراسه سواء لغه او لغه وجامعه ..

حلوين ؟؟!! حلوين

المرافق إذا كان زوج ..

اذا قدمت المبتعثه على الفيزا راح يضم الزوج الى فيزة المبتعثه ويصبح مرافق لها بالبعثه .. ويقدر بالطبع يدرس لغه .. ويقدر يغير فيزته الى فيزا طالب اذا رغب بدراسة الجامعه فيما بعد وعند انتهاء دراسته الجامعيه يقدر يرجع مره اخرى في فيزة زوجته كمرافق ,,

حلوين ؟؟!! حلوين

اتمنى تكون الصورهـ وضحت للجميع .. ما ادري ايش الي خلى بعض الأخوات يسألون رغم توفر المعلومات هنا فالمنتدى ولو قلنا البعض مايعرف المنتدى فقد تم شرح النظام وقت محاضرة الطلاب من النادي السعودي بملبورن
    بس يمكن ماحضروا الأخوات في هذا اليوم او انهم ماسمعوا المحاضره بشكل جيد

عموما الحاضرهـ تعلم الغايبه .. ياريت ايضا من الأخت لسعة شقاوهـ تبلغ كل الي عندها على اللسته بهذا الأمر وتطمن الأخوات الي سألوا الدكتور علي بأنه كان تعبان من السفر وهذا اثر على بعض إجاباته ,,

الشكر حقيقه للدكتور علي البشري لحضوره للملتقى ليوم واحد فقط او لساعه واحده فقط وكان بإمكانه البقاء فتره اطول ليرتاح من السفر لكن الرجل يحب عمله وحبوب وفرفوش والله يعينه إن شاء الله

بالتوفيق للجميع

تقديري

2. الصراااحة قلتي اللي كنت حابة اقوله ,, تصدقي لمن سمعت اسئلة البنات اليوم وتكرارها وربي اتوترت
    صرت انا اجاوب بدل الدكتور ,,, وبعدين اش عرفك انه الدكتور بيسافر اليوم يمكن بكرة او بعده ,,, هههههههههههههههههههههههه

يعطيكي العافية ياعسل بس سؤال اعطوكي قبول اليوم ولا لأ وفين ؟؟

تشااو
    7 "
  3. اخوي مستر ملبورن
    اقدم شكري لك لحضورك الملتقى وتقديمك الكثير من المعلومات المفيدة لنا وما قصرت والله
    والله يجزاك بالخير انت وبقيت الزملاء

اخوي بالنسبة للاخوات المبتعاث الله يهديهم تكررت اسئلتهم
    بس لا تلومهم ساعة الصفر قربت

وبالنسبة للدكتور علي ماقصر الرجل والله يجزا بالخير
    ولكن استغربت في اصراره على اجابته رغم انه احس بأن اجابته خطأ <<<<كابر شوي

واسغربت منك اخي والله جلوسك مكتوف الايدي وعدم توضيح اللبس ولو بإشارة للدكتور
    7 "
  4. ايه الله يعطيه العافيه بس شكله مانام زين
    لانه مره ياعبط بالقوه

والمشكله اللى جنبه امس القى علينا محاضره وقالنا عن الفيزا بس المشكله الولد خاف من الدكتور

هههههههههههههههههههه

بس حمدلله اني فطينه بس ماابى اعابط لانه مصر على كلامه

وقال انه اللى مايجي بفيزا طالب تصير له مشاكل قلت خله مشاكل مشاكل مو انا اللى بدخل فيها اخوي<<شوف النذله

بس انا قلت راح امشي على كلام المبتعثين اللى قبلنا هم ادرى

يللا مشكور اخوي وماقصرت
    7 "
  5. الله يعطيك العافية على التوضيح.
    والدكتور جاه كذا سؤال عن الفيزا وكل شوي يقول المفروض كلام الفيزا امس واعتقد انه المحاضرين غطوا الموضوع أمس.

فيه أحد المحاضرين الطلاب أمس قال انه فيزتنا صارت فئة (أ) ، علشان كذا ما نغادر كل 3 أشهر.
    ومندوبة أستراليا أمس قالت عن فيزا اسمها شابرون فيزا هي للمرافقين للسعوديات علشان ما يضطر انه يخرج كل 3 شهور وممكن تتحول لفيزا طالب، بس ما قالت تفاصيل وبدور معلومات عنها.

دكتور علي .. إنت تقول انكم تسمحون للمرافق بدراسة سنة لغه وبالتالي راح يكون على فيزة طالب .. إذا خلصت السنه حقت اللغه والمبتعثه مازال باقي لها سنه او سنتين في الماجستير ماذا سيفعل المرافق ؟؟؟
    أنا كنت بسأل نفس السؤال هذا ، لأن أخوي جاي معايا وبس يبغى يدرس لغة ولا أعرف ايش حيكون وضعه بعدها.
    من قبل الملتقى وهذا السؤال في بالي.
    طيب في حالتي يروح على فيزا سياحية ويحول لها لطالب علشان اللغة وبعد ما يخلص يرجع على فيزا سياحية؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة
    طيب يااخ ملبورن
    انا والدي راح يكون محرمي ايش نوع الفيزا الي اطلعها صعبة يخرج من استراليا ويرجع
    وشكرا لك

عزيزتي ... نيابة عن الاخ ملبورن
    طلعي لوالدك فيزا سياحية
    ومايحتاج يطلع من البلد كل 3 شهور
    هذا الكلام كان زمان قبل ماتصير فيزتنا من فئه (أ)
    يعني لما تقرب تخلص مدة الثلاث اشهر يراجع ابوك الله يحفظه
    اقرب مكتب لادارة الهجرة ويمدد فترة الاقامة الى 3 اشهر قادمة او 6 او ممكن سنة
    بدون مايحتاج يطلع برا البلد
    7 "
  7. يعطيك العافيه على التوضيح مستر ... عاد لا تلوم البنات على الاسئله المتكرره
    صح اني اضحك على بعض الاسئلة بيني وبين نفسي بس برضو اعذر بعض البنات
    وبيني وبينك الله يهدي الدكتور البشري
    يعني باول الهرج كان تمام وتكلم عن فيزا الزائر وانها صارت من فئة أ
    وفكونا من حكاية السفر برا البلد ....الخ
    وبعدها رجع يناقض الهرج ... يلا برضو بنعذره ^_^

اما لستة لسعة شقاوة ... ياليوم كان فيه سوء تنظيم يخليك تطرطع من جد
    بحاول اغطي هالجزء ان شاء الله الحمد لله فاهمه اغلب الامور ومتضحة الصوره عندي

فاللي عندها اي استفسار لا تتردد

ويعطيكم العافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.