الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسار عن تخصص (Biotechnology)

إستفسار عن تخصص (Biotechnology)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5619 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا اعرف ان التخصص تابع لقسم الاحياء وهذا رابط للاخت شوشو يوضح ذلك
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=27732
    وهذا قسم علوم الاحياء في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة كاتبين
    ومن الأهداف المستقبلية للقسم إنشاء شعبة رابعة وهي:
    شعبة التقنية الأحيائية أو التقنية البيولوجية Biotechnology
    http://allbiology.net/bio/
    ان شاء الله اكون افدتك ولو في اي معلومات اضافيه ياليت تخبروني وشكرا
    7 "
  2. انا قدمت البعثة على تقنية طبيه
    وجاني قبول من الوزارة بال3 تخصصات اللي هيا
    1. العلوم الطبية وهدا كان تحت مسمسىmaster of infecouse disease في جامعة غرب استراليا
    2. وفي التقنية الطبية تحت مسمى biotechnology في جامعة الفليندرس في اديلد
    3. وفي المختبرات الطبية تحت مسمى master of medical laboratory في الrmit في ملبورن
    وياشباب ماتفرق العلوم الطبية عن المختبرات الطبية عن التقنية الطبية عند الوزارة بس على حسب كل واحد ايش يحب يدرس

وعلى فكرة ترى ال bitechnology مدرج تحت قسم الكيمياء الحيوية الbiochemistry ويعتبر فرع من فروعها ليس فرع لل الكيمياء ولا الاحياء وجميع الدارسين للمختبرات الطبية يدرسوه لانه تابع لهم كمجال عمل ودراسة وهم اولى به من غيرهم.
    وهيا منهج يدرس تحت الكيمياء الحيوية ولكن تختلف الجامعات على حسب المواد الاجبارية اللي تدرسها والمواد اللي تطرحها يعني الاحياء المايكرو عشان يدرسوها محتاجين خلفية بسيطه عن الكيماء مع الكيمياء الحيوية ولذلك فهي لم تدرس كمنهج او مادة لدء الاحياءيين
    والجامعات اللي تقدمماجستير التقنية الطبية تحت مسمسى الbiotechnology
    the universty of sydney
    the flinders universty
    the universty of adelide
    the universty of melbourne
    monash universty
    quessland universty

وكتير كمان بس ماني فاكرة
    7 "
  3. lمثلا في جامعة RMIT عندنا الBIOTECHNOLOGY له 3 اقسام
    MEDICAL MICROBILOGY
    FOOD MICROBIOLOGY
    ENVIIROMENTAL & AGRICULTURAL BIOTECHNOLOGY
    FOOD SCINCE & MICRO BIOLOGY
    واللي يشوف الاقسام هذه يقول اوووووووووه هذه كلها احياء بس انا اقلك لا هذه مواد تدرس بطريقة كيميائيه وبرضوا تندرج تحت الكيمياء الحيوية زي مابتندرج تحت الاحياء الدقيقة
    وبالنسبة للمواد اول سنه راح تكون تحضيرية برضوا كيمياء حيويه او اغلبها مع مواد احياء ميكرو
    واللي مايعرف الكيمياء الحيوية راح يعرفها تحت مسمسيات كثيرة
    مثل ecotoxicology وغيرها
    وحتى المناعة والتغذية راح تدرس هذه المواد بطريقة جديدية على الاحياءيين وهيا طريقة الكيمياء الحيوية
    بمعنى راح تدرسوا كيمياء المناعة وكيمياء التغذية كاضافة لما لديكم

وهذا رابط المواد اللي تدرس في جامعة RMIT ومكتوب انه المتطلب المهم هوالكيمياء او الاحياء وبين قوسين ( الكيمياء الحيوية)

http://www.rmit.edu.au/programs/mc111
    ويارب يوفق الجميع واتمنى نتقابل وندرس سوى ياشباب ويابنات رغم اني اخترت المختبرات لطبية في RMIT
    7 "
  4. الأخت / مبتعسه أعتقد في لبس في معلوماتك

bitechnology مدرج تحت قسم الكيمياء الحيوية الbiochemistry ويعتبر فرع من فروعها ليس فرع لل الكيمياء ولا الاحياء وجميع الدارسين للمختبرات الطبية يدرسوه لانه تابع لهم كمجال عمل ودراسة وهم اولى به من غيرهم.

القسم بجامعة الطائف مستقل بذاته واستنتجت مما قرأته في الجامعات الأسترالية يندرج تحت كلية العلوم بقسم التقنية الحيوية وينقسم لطبي أو بيئي( سواء غذائي أو جولوجي )
    فالكيمياء الحيوية يقتبس منها التقنية الحيوية وايضاء الأحياء فهي قسم قائم بذاته ولكن لحداثة النسبية في الجامعات لم يستقر من قسم لقسم ومن كلية لكلية ( مثل كلية الهندسة)
    والجامعات اللي تقدم ماجستير في أحد أو قسمي التقنية الحيوية
    the universty of sydney
    the flinders universty
    the universty of adelide
    the universty of melbourne
    monash universty
    quessland universty

وأيضا الجامعة الوطنية باستراليا و جامعة Macquarie
    7 "
  5. مشكورين على المعلومات الحلوه

وعشان انا لما عملت بحث لهاالتخصص لقيته تحت كلية العلوم عموما ولم يندرج تحت قسم بذاته كالكيمياء او الاحياء او التقنية الطبية

فعشان كذا ماعرفت شو احط بموقع الوزارة

فلوسمحتم انا حطيت كييماء اقدر اجيب قبول تقنية حيوية تحت تخصص كيمياء ولا لازم اغيره
    7 "
  6. ياخ SLDV1419
    انت قريت نص كلامي وعلقت عليه
    انا قلت يختلف تصنيف القسم من جامعة لجامعة في نفس البلد فتخيل من بلد بلد
    انا قلت انه تصنيف القسم يختلف على حسب متطلبات المواد الاجبارية والمنهج وهكذا
    انا ماني غلطانه ابدا انا بتكلم عن خبرة ودراية وشكرا
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.