الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لدي استفسارات ارجو الدخول للاهمية

لدي استفسارات ارجو الدخول للاهمية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5606 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية greeb
    greeb

مبتعث جديد New Member

greeb غير معرف

greeb , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طالب , بجامعة adelaide
    • adelaide
    • طالب
    • ذكر
    • adelaide, adelaide
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

December 19th, 2008, 09:38 PM

السلام عليكم اخواني الاعضاء

انا اختي مبتعثة وجاء قبولها في جامعة ومعهد ادليد وباقي فقط الكشف الطبي واستخراج الفيزا

وانا مرافق معها ونفس المكتب اللي جاب لاختي القبول راح اعطيه اوراقي عشان يجيب لي قبول

كمان ، المهم انا ابغي اعرف كيف يكون وضعي من ناحية الانضمام للبعثة .

-------------------

وايضا طلبوا مني خطاب يوضح الهدف من الدراسة طبعا لابد اني اوضح لهم تخصص الماستر

ولكن سؤالي هو هل فيه امكانية بتغيير التخصص لاحقا بعد الانتهاء من اللغة ؟

---------------

و بالنسبة للسكن اقدر احجز سكن دائم او مؤقت من هنا بحيث مايكون فندق عن طريق مكاتب

السياحة ؟

---------------------------

واخيرا قيادة السيارة في استراليا هل تكون عكس السيارات لدينا من ناحية الشوارع والمقود ؟

واذا توجد اي حاجه مهمة اتمنى تنصحوني بها

تحياتي لكم واشكركم مقدما
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

راح اساعدك بس بشرط .. تسمع كلامي وماتعطي المكتب اوراقك عشان يجيبون لك قبول ,,

وانا مرافق معها ونفس المكتب اللي جاب لاختي القبول راح اعطيه اوراقي عشان يجيب لي قبول

كمان ، المهم انا ابغي اعرف كيف يكون وضعي من ناحية الانضمام للبعثة .
    اول ماتوصل على استراليا ان شاء الله تروح مع اختك للمعهد وتختبر اختبار تحديد مستوى ..

واليوم الثاني تتحصل على قبول لغه .. ترسل القبول للملحقية وتاخذ منهم الضمان المالي وتعطيه للمعهد عشان تدرس اللغه عندهم

بعد كذا تروح للجامعه وتقدم على التخصص الي تبي .. وتاخذ من عندهم القبول وترسله مع باقي اوراق إلتحاق مرافق بالبعثه .. وراح يجيك الرد خلال تقريبا شهرين او 3 اشهر بالموافقه .. بعدها تاخذ منهم الضمان المالي وتتحصل على قبول الجامعة وتغير فيزتك الى فيزا طالب ..

شفت ان الموضوع سهل ولا يحتاج له مكتب ولا خرابيط .. ولو خليت المكتب يجيب لك قبول بتتأخر بالموعد وبتخسر فلوس .. لكن لو رحت استراليا بتبدأ دراستك علطول وببلاش بدون رسوم قبول وخرابيط

وايضا طلبوا مني خطاب يوضح الهدف من الدراسة طبعا لابد اني اوضح لهم تخصص الماستر

ولكن سؤالي هو هل فيه امكانية بتغيير التخصص لاحقا بعد الانتهاء من اللغة ؟
    هذي فايده ثانية من فوائد انك ماتجيب قبول الحين .. لأنك لو رحت استراليا تقدر تطلب التخصص الي تبيه وراح تنضم للبعثه بالتخصص الي طلبته ان شاء الله .. طبعا يكون من ضمن التخصصات المعتمده من الوزاره ..

و بالنسبة للسكن اقدر احجز سكن دائم او مؤقت من هنا بحيث مايكون فندق عن طريق مكاتب

السياحة ؟
    الإخوان بملتقى ولاية جنوب استراليا يساعدونك ان شاء الله بالسكن ..

واخيرا قيادة السيارة في استراليا هل تكون عكس السيارات لدينا من ناحية الشوارع والمقود ؟
    ايه كل شي عكس السعودية تماما .. بس بتتعود عليها ان شاء الله بعد مره ولا مرتين ,,

واذا توجد اي حاجه مهمة اتمنى تنصحوني بها

لاتخلي المكتب يجيب لك قبول .. اتركهم

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Melbourne
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

راح اساعدك بس بشرط .. تسمع كلامي وماتعطي المكتب اوراقك عشان يجيبون لك قبول ,,

اول ماتوصل على استراليا ان شاء الله تروح مع اختك للمعهد وتختبر اختبار تحديد مستوى ..

واليوم الثاني تتحصل على قبول لغه .. ترسل القبول للملحقية وتاخذ منهم الضمان المالي وتعطيه للمعهد عشان تدرس اللغه عندهم

بعد كذا تروح للجامعه وتقدم على التخصص الي تبي .. وتاخذ من عندهم القبول وترسله مع باقي اوراق إلتحاق مرافق بالبعثه .. وراح يجيك الرد خلال تقريبا شهرين او 3 اشهر بالموافقه .. بعدها تاخذ منهم الضمان المالي وتتحصل على قبول الجامعة وتغير فيزتك الى فيزا طالب ..

شفت ان الموضوع سهل ولا يحتاج له مكتب ولا خرابيط .. ولو خليت المكتب يجيب لك قبول بتتأخر بالموعد وبتخسر فلوس .. لكن لو رحت استراليا بتبدأ دراستك علطول وببلاش بدون رسوم قبول وخرابيط

هذي فايده ثانية من فوائد انك ماتجيب قبول الحين .. لأنك لو رحت استراليا تقدر تطلب التخصص الي تبيه وراح تنضم للبعثه بالتخصص الي طلبته ان شاء الله .. طبعا يكون من ضمن التخصصات المعتمده من الوزاره ..

الإخوان بملتقى ولاية جنوب استراليا يساعدونك ان شاء الله بالسكن ..

ايه كل شي عكس السعودية تماما .. بس بتتعود عليها ان شاء الله بعد مره ولا مرتين ,,

لاتخلي المكتب يجيب لك قبول .. اتركهم

بالتوفيق ان شاء الله

الله يعطيك العافية واجاباتك ما شاء الله وافية

لكن المكتب هذا ماياخذ فلوس ولا شيء هو تبع الوزارة او بالأصح متعاون مع الوزارة

لانه اعتقد ان الامر اختلف عن الاعوام السابقة صاروا المبتعثين يتعاونوا مع الوزارة الين تجيب

قبول لهم .وانا ارسلهم اوراقي عن طريق الايميل فقط بعد كذا يرسلوا بنفس الطريقة القبول للمعهد

والجامعه.

ما ادري شو رايك ؟

وعندي سؤال ايضا سعر لتر البنزين

اشكرك لتجاوبك مرة اخرى وجعله الله في ميزان حساناتك
    7 "
  4. لكن المكتب هذا ماياخذ فلوس ولا شيء هو تبع الوزارة او بالأصح متعاون مع الوزارة

لانه اعتقد ان الامر اختلف عن الاعوام السابقة صاروا المبتعثين يتعاونوا مع الوزارة الين تجيب

قبول لهم .وانا ارسلهم اوراقي عن طريق الايميل فقط بعد كذا يرسلوا بنفس الطريقة القبول للمعهد

والجامعه.

ما ادري شو رايك ؟

في كلا الحالتين لاتخليهم يجيبوا لك قبول .. وسابقا المكاتب ماكانت تاخذ فلوس على الفيزا وحاليا ياخذون منك فلوس عشان تقدم عالفيزا ..

والسبب الثاني انه الوقت الي تنتظر فيه القبول تستغله في التقديم على الفيزا والوصول هناك والدراسه

يعني ممكن يجيك القبول حق اللغه والجامعه بعد شهرين وانت تنتظر فالسعوديه وبعد الشهرين تقدم على الفيزا وبعدين تنتظر كمان اسبوعين وبعدين تطلع الرياض عشان تصدروا قرار الابتعاث وامر الاركاب وتسافروا بعد اسبوعين يعني 3 اشهر وانت كلها بالسعوديه

بينما تقدم لأختك على الفيزا حقت الطالب وانت على الفيزا السياحيه وتطلعون مثلا بعد شهر ونص الى استراليا وتبدأ دراستك وانت تنتظر قبول الجامعه وتستفيد بدال ماتجلس 3 اشهر بالسعوديه بدون دراسه

عموما انا احاول اثنيك بكل الطرق من التعامل مع المكتب .. لكن ان ما اقتنعت فهذا الامر راجعلك وانت صاحب القرار فالنهايه ..

وعندي سؤال ايضا سعر لتر البنزين
    يتراوح مابين دولار و45 سنت .. الى دولار و60 سنت فالغالب ..

يعني لو عندك كامري ممكن تعبيها بـ 70 او 80 دولار فل .. وتمشيك 5 الى 7 ايام على حسب مشاوريك

بالتوفيق اخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.