الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماستر محاسبه من استراليا+ cpa أمريكيه ( ارجو المساعده من advisor وباقي الأخوان)

ماستر محاسبه من استراليا+ cpa أمريكيه ( ارجو المساعده من advisor وباقي الأخوان)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5605 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رائد 15
    رائد 15

مبتعث فعال Active Member

رائد 15 الولايات المتحدة الأمريكية

رائد 15 , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Master in Accounting , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • Master in Accounting
    • ذكر
    • usa, تحت الانتظار
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

December 21st, 2008, 09:57 AM

السلام عليكم

ادري ان كثرنا عليكم بالاسئله بس وش نسوي مالنا غنى عن هذا المنتدى بعد الله

انا أعمل حاليا في شركه مراجعه حسابات -قسم التدقيق-(من الbig 4)

وصار لي تقريبا سنه و4 شهور

وناوي اكمل ماستر +cpa الامريكه وليست الاستراليه

وطبعا افكر اني اخذ الماستر من استراليا ولكن هل يوجد ماستر في استراليا او برنامج تأهيلي يساعدني في الحصول على cpa الامريكيه في استراليا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا انا فكرت بالcpa الاستراليه ولكن وجدت انها مضيعه للوقت والجهد صحيح انها زماله بس مو بنفس قوة الزمالة الامريكيه من حيث السمعه

وبصراحه ترتيب الاوليات عندي كالتالي:-
    1- تطوير اللغه عندي ( ليست سيئه الحمد لله ولكن تحتاج الى تطوير علشان اقدر ادرس الcpa)
    2- الحصول على الزماله الامريكيه cpa ، وطبعا اذا رجعت السعوديه بجيب الsocpa (إن شاء الله)وللمعلوميه الحاصل على الزماله الامريكيه او الزماله البريطانيه او الزماله الكنديه،يعفى من مادتي المحاسبه والمراجعه ويختبر بدالها مادة (المعايير المهنيه) + 3 مواد(الضريبه و فقه المعاملات واخيرا القانون التجاري)

3- الحصول على الماجستر في المحاسبه :

واذا حققت الهدف الاول والثاني خير وبركه

نرجو الافاده من الاخوان ومشكوووووووورين مقدما
  2. وعليكم السلام

بالنسبة اول شي لمدة الدراسه لاني شايف موضوعك اللي قبل سنه ونص بدون اللغه وكورسات

واكثر الجامعات الاستراليه عندها تخصص اسمه بروفيشينال اوف اكاونتق
    Master of Professional Accounting
    هذا معد خصيصا للمساعده في اختبارات الزماله

طبعا انا اختلف معك ان الزماله الاستراليه مضيعه للوقت وانت تفكر في السكبا

المهم معك حق الـ CPA هي الاهم وبالنسبه لي لو اخذتها ماعاد ابي الماجستير ولا السكبا

بس انت وانا عارفين ان الزمالات شي مو سهل فرأيي لو تغير ترتيب الاوليات بحيث يكون بعد اللغه الماجستير بحيث يكون طريق للزماله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE WOLF777
    وعليكم السلام

بالنسبة اول شي لمدة الدراسه لاني شايف موضوعك اللي قبل سنه ونص بدون اللغه وكورسات

واكثر الجامعات الاستراليه عندها تخصص اسمه بروفيشينال اوف اكاونتق
    Master of Professional Accounting

هذا معد خصيصا للمساعده في اختبارات الزماله

هلا اخوي ، نورت بمرورك

بالنسبه Master of Professional Accounting هل ممكن يفيديني في الحصول على الcpa الأمريكيه؟؟؟؟
    ام انه فقط سوف يفيدني في الزماله الاستراليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وفيه سؤال مهم جداااااااااااااا

لو اني مبتعث ماجستر محاسبه في استراليا ، هل الملحقيه تدفع تكلفة دورة الcpa الامريكيه ، لنه اكيد فيه فرع لمعهد بيكر في استراليا

طبعا انا اعرف ناس اخذو دورة بيكر في الرياض بس قالو انها مو ذاك المستوى المطلوب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE WOLF777
    طبعا انا اختلف معك ان الزماله الاستراليه مضيعه للوقت وانت تفكر في السكبا

المهم معك حق الـ CPA هي الاهم وبالنسبه لي لو اخذتها ماعاد ابي الماجستير ولا السكبا

معك حق بس لو معاك الcpa الأمريكيه ، ما يمنع انك تاخذ الsocpa لنها بتصير سهله جدا عليك ، وبيسقط عنك اصعب شي اللي هو المحاسبه والمراجعه

باقي المواد الثلاث من تجربه كثيييير اعرفهم يقولك ذاكر مذاكره عاديه جدا تنجح

تحياتي لك وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. هلا اخوي ، نورت بمرورك

بالنسبه Master of Professional Accounting هل ممكن يفيديني في الحصول على الcpa الأمريكيه؟؟؟؟
    ام انه فقط سوف يفيدني في الزماله الاستراليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وفيه سؤال مهم جداااااااااااااا

لو اني مبتعث ماجستر محاسبه في استراليا ، هل الملحقيه تدفع تكلفة دورة الcpa الامريكيه ، لنه اكيد فيه فرع لمعهد بيكر في استراليا

طبعا انا اعرف ناس اخذو دورة بيكر في الرياض بس قالو انها مو ذاك المستوى المطلوب

بالنسبة انه يفيدك للزماله الامريكيه اكيد لكن في الحقيقه هو معد وفق الزماله الاستراليه

ما عدا جامعه وحده قريت ان لها تعاون مع هيئة المحاسبين الامريكيه

نسيت والله اي جامعه بس ممكن تبحث اكثر في مواقع الجامعات

بالنسبة للملحقيه انها تدفع لك فما اظن

ممكن تراسلهم وتتأكد ليه لا كل شي جايز

بس اللي قريته انا في الملحقيه انهم يدفعون بس للي يتبع دراستك ولازم خطاب من الدكتور انك محتاج لهذا الكورس الزياده

الجهه الوحيده اللي تدفع لك هي مؤسسة النقد لو كنت مبتعث عن طريقها

لكن ابتعاثها شرط لامريكا وموبس الماجستير لازم تجيب الcpa

لاكن متى تبتعث يمكن بعد سنتين من الشغل

وبعدين حبيبي لو تدفعها انت

انا هذا الاحتمال الاكبر اني بسويه وش نسوي وانا اخوك

معك حق بس لو معاك الcpa الأمريكيه ، ما يمنع انك تاخذ الsocpa لنها بتصير سهله جدا عليك ، وبيسقط عنك اصعب شي اللي هو المحاسبه والمراجعه

باقي المواد الثلاث من تجربه كثيييير اعرفهم يقولك ذاكر مذاكره عاديه جدا تنجح

صحيح كلامك بيطيح عليك اكبر المواد

وعندك بعد الزماله البريطانيه

وعلى فكره تراها اسهل من الامريكيه والسعوديه

بس لا تنسى لانك اكيد عارف انها كلها شهادات مهنية وليست اكاديميه

يعني وهذا حصل كثر ممكن دكتور في المحاسبة ما يقدر ياخذ الزماله

يعني تحتاج خبره

وانت ماشاء الله اشتغلت في مكتب محاسبة ممتاز هالشي

اخر شي اقولك

انا مثلك ترا ابي هالشهاده وهي كل هدفي

فكان الخيار بين استراليا وبريطانيا

وبعد بحث لقيت بريطانيا دراسه سنه وثلث المده بحث والمواد اللي ادرسها غير هامه

لكن استراليا كورسات وفي نفس الوقت في بحوث صغيره لا تذكر ومواد مهمه ويمكن ترا اصعب بس يا مدور الهين ترا الكايد احلى

وانا اخترتها عشان CPA

والله يوفقنا اجمعين
    7 "
  5. هلا أخوي بالنسبه لتكاليف دراسه الزماله الملحقيه تدفعها ، طبعا انا سألت الطلاب المبتعثين لأمريكا ، بس طبعا ضروري تكون مبتعث ماستر محاسبه ( ما اعرف اذا بالنسبه للي الماستر حقهم ماليه)

اما بخصوص الزماله البريطانيه الacca هي قويه ، بس ما اعرف اذا كانت اسهل او اصعب من الcpa

للمعلوميه عدد موادها 14 ماده >>ماده تنطح ماده
    واعرف زميل لي في المكتب ، معاه بكالوريس محاسبه من جامعة الاردن شالو منه 4 مواد بقى له 10
    يعني لن معاه بكالوريس اسقطو عنه هال4 مواد

اما الcpa كلها 4 مواد

طبعا فيه ميزه حلوه في الacca انها تقدر تختبرها في الرياض وهذه متأكد منه لن زميلي هو شغال هنا وبنفس الوقت يدرس ويختبرها في الرياض >>>ناس تفكر صح ماشاء الله

عموما انا هدفي اللحين اطور لغتي >>>عقدة خرجين الملك سعود

وناوي شر على الacca او الcpa جايبهم جايبهم إن شاء الله ، ويا أنا يا هم >>فاهم الزماله غلط هههه

وافكر اني اشوف في بريطانيا اذا فيه دورات تأهليه للacca ، يعني الواحد يدرسها هناك ويتفرغ لها ويرجع هنا يختبرها ويمزمز عليها برواق

بالتوفيق اخوي ان شاء الله لي ولك وللجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.