الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السكن العائلي وما لك وما عليك؟

السكن العائلي وما لك وما عليك؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5559 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ذياب
    ذياب

لم يفعل عضويته

ذياب أستراليا

ذياب , ذكر. لم يفعل عضويته. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى math , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • math
    • ذكر
    • الرياض, فرانكفورت
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

January 7th, 2009, 10:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حبيت استفسر عن السكن الجامعي
    في سدني قريب من جامعة غرب سدني
    كم تتوقعون السكن؟
    والاهم وش الي تسويه لي وايش اسويلهم؟
    يعني غسيل الملابس علي والا عليهم ؟ والله شايل همها
    والمواد الغذائيه انا اجيبها والاهم؟
    والتنظيف؟

ياليت تجاوبوني .....
  2. عنوان موضوعك يتكلم عن السكن العائلي لكن سؤالك يتكلم عن السكن الجامعي وهنالك فرق بس انا بجاوب عن السكن العائلي لأن ماعندي فكرة عن السكن الجامعي
    يفترض ان العقد الي راح تستلمه يبين لك كل شي والمفروض تستلمه من المعهد عن طريق الإيميل لما تطلب منهم يدبرون لك سكن عائلي..
    يعني عدد الوجبات.. يعني مثلاً 7 وجبات فطور أسبوعياً + 5 وجبات عشاء أسبوعياً
    الكهرباء والماء وخلافه عليهم طبعاً.. الأنترنت عليهم .. إلا اذا طحت في عايلة بخيلة

غسيل الملابس .. أنت وحظك.. بالغالب غسيل الملابس عليك توديهم تغسلهم برى او بعضهم يسمحون لك تستعمل غسالتهم وكوايتهم بعد وإذا صاحبة البيت طلعت حنووون راح تغسل لك ملابسك.. وفي بعضهم يطلبون منك فلوس وهم يغسلونهم لك.. يعني ادعي تتوفق في عايلة حلوة
    غسيل الصحون الي تاكل فيها وجبتك اغلبهم يكون عليك.. لكن لأنهم يخافون مرة على صحونهم فصاحبة البيت راح تقولك لاحبيبي شكرا مابي مساعدتك انا اغسلهم بدالك

يوصونك الحمام لاتطول فيه اثناء الاستحمام (عشان الموية) ممنوع الزيارات غالباً.. إلا اذا صاحب البيت طيب وحنون راح يسمحلك ان اصدقائك يزورونك وهذا مستبعد..

غالبية العوايل تجهز غرفة الطالب بتلفزيون.. يعطونك نسخة من مفتاح الشقة واذا ضيعتها اعتقد تتكفل بقيمة تأمينها شي زي كذا..
    7 "
  3. انا سكنت مع عجوز رهيبةالملابس كنت انا انظفها (الغسالة اتوماتيك و عندها نشافة)طبعا فيه المكوى و إنت و خبرتك .... (:كانت تشتري لي الاكل الحلال ....و خلت كل اللحوم اللي في البيت حلال .... عشان ما اتلخبطالانترنت في مكتبها و كانت تساعدني حتى في المذاكرة.صدقني كانت تصرف علي أكثر مما تاخذهي غنية تمتلك معارض و مصنع أثاثبس مشكلتها الشرابو الحفلات.......العزايم بلغتنا
    7 "
  4. السكن مع عائلة حلو منها تتعلم لغة ومنها ترتاح أول الأيام من بعض الهموم والمشاغل .. لكن بالنسبة لي انابصراحه لا سكنت في شقة واحد من الشباب وحاليا قاعد ادور شقة استأجرها ( ادعولي اني احصل باسرع وقت ) ..

مميزات السكن في الشقة : تطلع وتروح وتجي وتكلم والساعه 12 تسوي لك عشا والساعه 8 ترجع لبيتك ماحد يقولك شي وبصراحه هذي بالنسبة لي اشوفها شي حلو مع اني ماجربت اسكن عند عائلة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.