الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خلونا يد وحده

خلونا يد وحده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5565 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نقاااء
    نقاااء

مبتعث مستجد Freshman Member

نقاااء غير معرف

نقاااء , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالبه , بجامعة سدني
    • سدني
    • طالبه
    • أنثى
    • سدني, للحين مدري وين مصيري
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

January 20th, 2009, 10:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته-
    خلوناااااا يد وحده يامبتعثين ويا مبتعثات
    الكل لازم يكون له دور في محافظتنا على الحجاب وعلى تعاليم دينا الاسلامي
    في استراليا اوغيره من الدول لأن بعض البنات هداهم الله يتهاونون لبسهم
    للعبايه والنقاب وهذا راح يأثر عليهم اذا رجعوا لبلدهم ----
    ليش مانهتم في هذا الموضوع لأنه في غاية الأهميه
    والي يكون له دور كبير هو ولي الأمر اوبمعنى المحرم الي يكون
    مع الطالبه ...

أنا قررت بأني البس عبايتي ونقابي الي انا لابستهم في
    السعوديه باذن الله ماعلي من احد !!!!
    لو كل البنات لبسواالعبايه السوداء كان تعودوا الي حولينا

ابي تشجيع وتأييد لكلامي
    خلوني ارتاح واحس ان الدنيا لسى فيها ناس محافظه وفيها خير

##########اللهم أحفظني بالأسلام قائما واحفظني بالأسلام راقدا واحفظني بالأسلام قاعدا ولاتشمت بي عدوآ ولاحاسدآ##########
  2. أنت العفة و العفاف

أسأل اله أن يثبتك و يحميكي و يحفظك أينما كنت

ولكن أحب أن أحيط علما بأن الشرع لم يحرم لبس الحجاب غير الأسود مع مراعاة بقية الضوابط بإنه لونه يجلب الفتنة و ما في زينة و أشياء لعلك تعرفيها
    7 "
  3. الكل لازم يكون له دور في محافظتنا على الحجاب وعلى تعاليم دينا الاسلامي
    في استراليا اوغيره من الدول لأن بعض البنات هداهم الله يتهاونون لبسهم
    للعبايه والنقاب وهذا راح يأثر عليهم اذا رجعوا لبلدهم ----
    ليش مانهتم في هذا الموضوع لأنه في غاية الأهميه
    والي يكون له دور كبير هو ولي الأمر اوبمعنى المحرم الي يكون
    مع الطالبه ...

صحيح اختي الكل لازم يكون له دور في هالموضوع .. لأنه يخصنا جميعا ..

فالنهايه إخواتنا فالدين ونحرص عليهم كحرصنا على محارمنا ..

أنا قررت بأني البس عبايتي ونقابي الي انا لابستهم في
    السعوديه باذن الله ماعلي من احد !!!!

الله يثبتك ويحفظك من كل مكروه ان شاء الله ..

ومن ناحية ماعليكي من أحد فأنا أويدك فيها .. تخيلي المسلمات في فرنسا يلتزمون بحجابهم رغب محاربتهم .. هذا وهي بلدهم .. وتخيلي انهم إذا خيروا بين الحجاب وأمور الدنيا كالدراسة الجامعيه وغيرها يختارون الحجاب بدون اي تردد .. والله اني اغبطهم على هذا الثبات .. أسئل الله ان لايغير عليهم ..

فما بالك بإنسانه قادمه من منبع الإسلام ومهبط الوحي .. وتكون هي الصوره التي تمثل الإسلام والمسلمين عن الغرب لقدومها من أرض الرساله .. هل إذا تمسكت بحجابها على حساب دراستها سينقص من أمرها شي !!؟؟ قد في أسوء الأحوال تخسر الدنيا .. ولكنها بالتأكيد ستكسب الآخره بإذن الله ,,

لو كل البنات لبسواالعبايه السوداء كان تعودوا الي حولينا

ابي تشجيع وتأييد لكلامي
    خلوني ارتاح واحس ان الدنيا لسى فيها ناس محافظه وفيها خير
    انا ما اعرف انتي بالسعوديه الآن او في استراليا .. لكن خليني اقولك على الوضع عندنا بمدينة ملبورن

البنات السعوديات اكثر من نصفهم منقبات ويلبسوا العباية .. ولم يتعرضوا لأن ضغط او مضايقات من قبل الشعب او الجامعة ..

ممكن الوحده تتلقى انواع الأسئلة من الشرق آسيويين لأنهم غير متعودين على الوضع مثل الغرب .. لكن الحمدلله مافيه اي مضايقات ,,

لدرجة انه المرأه المحجبه لها خصوصيتها الكاملة في جميع الدوائر الحكومية ..

يعني فالمطار وقت التفتيش تدخل غرفة خاصه وتفتشها امرأه مثلها .. وقت الفحص الطبي للفيزا او المستشفيات يتم الكشف عليها من قبل طبيبة .. وقت عمل الأشعة تقوم الممرضه بعمل الأشعة لها
    وقت التصوير يوجد غالبا زاوية مقفلة لتصوير النساء المسلمات خلفها لخصوصية دينهم ..

لكن خليني أبين نقطة .. مسألة العباية السوداء ماهي من الدين الإسلامي بشي .. هو مجرد عادات وتقاليد توارثتها الأجيال .. والمفترض ان لانقع بمثل ماوقع به أهل الجاهليه

يقول تعالى (بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ [الزخرف 22])

ومعنى أمة اي ملة ..

لذلك عندما قلت ان اكثر من نصف البنات يلبسوا العبي ومنقبات .. فهم يلبسوا ألوان غير اللون الأسود ,,

والغرض من الحجاب الستر .. يعني لو جسم المرأه فيه فتنه فمن الواجب ستره بالعباية وإن كان وجهة المرأه فيه فتنه فالنقاب هو الحل ,,

فالبعض أخذ مبدأ الغطاء ولم يعمل بالستر .. يعني ممكن تشوفي وحده لابسه حجاب ومطلعه خصلتين من قدام .. او مثلا حاطه مكياج كامل ,,

او ممكن وحده تكون لابسه العبايه ولو انها تمشي بدونها كان افضل لأنها ماسكه ومبينه جميع تفاصيل جسمها ..

لذلك المبدأ هو الستر .. سواء لو العباية اسود اخضر احمر اصفر .. ماتفرق

يمكن تكوني فاهمه وعارفه هالكلام احسن مني لكن حبيت أذكر فقط .. وكمان ممكن تكون احد الاخوات تطلع على الموضوع وتستفيد هي ايضا ,,

##########اللهم أحفظني بالأسلام قائما واحفظني بالأسلام راقدا واحفظني بالأسلام قاعدا ولاتشمت بي عدوآ ولاحاسدآ##########
    آمين آمين آمين

ختاما .. (عن عبدالله بن عباس قال : كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ياغلام, اني أعلمك كلمات, إحفظ الله يحفظك, إحفظ الله تجده تجاهك, إذا سألت فسأل الله, وإذا استعنت فاستعن بالله, وأعلم ان الأمه لو اجتمعت على ان ينفعوك بشيء, لم ينفعوك بشي الا قد كتبه الله لك, وإن اجتمعوا على ان يضروك بشيء لم يضروك بشيء الا قد كتبه الله عليك, رفعت الأقلام وجفت الصحف) او كما قال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة واتم التسليم

موضوع رائع والله يثبتك اختي ,,
    7 "
  4. انا اظم صوتي لكلام مشرفنا الغالي م.ملبورن

العباية مهما اختلف لونها الفايدة منها الستر وعمره ما تخصص لون العباية بديننا الاسلامي

وبصراحة انا اشوف الوحدة تلبس عباية ملونه اهون من الاسود
    لان الاسود هنا ارتبط بلون عبدة الشيطان وشكل الادمية يكون شاذ اكثر

تحياتي لك
    7 "
  5. الله يثبتك إن شاء الله..

وصدقني الأمر هذا بسيط إن شاء الله وسهل..

أتوقع اللي كان عندهـ طموح وعزيمة لجل يطلع برى بلدهـ ويدرس..

ما راح تكون مثل المسائل هذهـ عقبه بوجهة..

والبنت اللي يكون عندها حرص وغيرهـ على دينها.. هي النموذج اللي نعتز ونفتخر به..

وإنتي إن شاء الله واللي مثلك من الأخوات من النماذج اللي نفتخر فيها..

الله يوفقك إن شاء الله..

تقبلي مروري

7 "
  6. اختي الكريمة الله يزيدك عفة انتي ونساء المسلمين جمبعاً
    ما اشك لحظه وحده في ان الحجاب توجيه رباني وامر شرعي وعلى على نساء المسلمات جميعهن ان يتقيدوا بالحجاب اينما كانوا ، بس انا عندي نقطه تعتبر مثار جدل بين جميع المذاهب وهي النقاب
    ما ادري ايش راي الاخوان في هذا الموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.