الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو المساعده ابليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز

ارجو المساعده ابليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6383 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.sami
    dr.sami

مبتعث جديد New Member

dr.sami غير معرف

dr.sami , تخصصى طبيب اسنان , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • طبيب اسنان
    • غير معرف
    • الرياض, المنطقة الوسطى
    • غير معرف
    • Oct 2006
    المزيدl

October 26th, 2006, 10:37 PM

My name is Sami Ahmad Mohamed AL-Turaiki, I received my B.D.S degree from King Saud University, Riyadh, Saudi Arabia. I have a big interest in Endodontics, I got a “B” in the pulp boilogy and Endodontic course and an “A+” in clinical Endodontics. I have worked with some of my teachers in a paper that has been accepted to be published in the JOE journal, it was titled:
    Efficacy of a New Brush-Covered Irrigation Needle In Removing Root Canal Debris: A Scanning Electron Microscopic Study” ٍSolaiman M.AL-Hadlaq,BDS,MS,Ph.D., Sami A AL-Turaiki, BDS, Uthman AL-sulami, BDS, Abdulhamied Y.Saad ,BDS,HDD,Ph.D.

I am planning to specialize and continue my education in the science of Endodontics, I will work my way through the masters, during which I will try to develop my research and teaching skills.
  2. في البداية اشكركم جميعا على الاهتمام
    من مالمعروف ان قبول طب الاسنان ي الجامعات الخارجية صعبه
    ياليت المساعده في قبول احد الجامعات في استراليا او نيوزلندا او النرويج او امريكا او كندا او السويد في تخصص الاعصاب للحصول على الماجستير او اعلامي باحد المكاتب وارقاهم للاتصال عليهم علما اني اتصلت على مكاتب كثير واخبروني انه لا يمكنهم مساعدتي لان القبول صعب وانا ما ادري هل فعلا القبول صعب او لا
    ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
    7 "
  3. dr.sami
    الله يوفقك و رح اجاوب عليك من خلال معلوماتي المتواضعه و البسيطه جدا

اول شي: لما المكاتب بتقول لك القبول صعب ، طب صعب من اي ناحيه ؟
    هل هو التخصص؟

ما اعتقد لأن هذي الدول متطوره جدا و تلاقي فيها ادق التخصصات و ما في شي صعب

ثانيا: ما شاء الله انت خريج طب يعني لغتك الانجليزيه ممتازه و تقدر تراسل الجامعات بنفسك
    تدخل على مواقع الجامعات المعترف بها من الوزاره و تشوف التسجيل و مراسلة الجامعه
    طبعا تروح لأي شي يدل على International students
    و تشوف الكورسات و التسجيل
    صدقني اهم شي اللغه لو كويسه ما رح تشيل هم ، لأن المكاتب ترى ما بتخترع الذره لما تجيب القبول
    و ما في مانع تستعين بالمكاتب بس على الاقل تروح و انت محدد جامعه و كورس معين

بالنسبه لأستراليا ترى كل الجامعات الأستراليه معتمده مكتب
    اي دي بي IDP-Education Australia ,و وكيله العطار في المملكه
    هذا المكتب لديه فروع في جميع انحاء العالم وهو منشأ من قبل مجموعة الجامعات الاسترالية لمساعدة الطلبة في كل مكان بالعالم على الدراسة في استراليا
    وهذا المكتب لايهدف للربح والي يصرف عليه هو الجامعات الاسترالية و ماياخذ عليك رسوم للمساعدة فيما عدا رسوم البريد

هناك فرع في الرياض و جده و الخبر

و في هذا الرابط رح تلاقي عناوينهم في المملكه :
    http://www.idp.com/gulfstates/saudiarabia/default.asp

و بالنسبه لبقية الدول ما عندي خلفيه ، بس السويد لي قريب كان يفكر يكمل دراسات عليا في الطب في السويد
    راح للسفاره السويديه في جده و أخذ منهم معلومات و فادوه كثير
    و هذا دور السفارات ترى في الملحقيه الثقافيه ممكن يجاوبوك
    خصوصا لو كنت طالع على حسابك الخاص مو على حساب الحكومه

تقريبا هذا الي اقدر افيدك فيه و ان شاء الله لو احد ثاني عنده معلومه يفيدك ..
    7 "
  4. اشكرك على المعلومات
    بس المشكلة انا رحت لمكتب العطار وهو اللي قال ما نجيب قبول للاسنان لان صعب القبول وبعدين المتطلبات صعبه
    وخاصة تخصص الاعصاب
    وانا حاولت التقديم عن طريق النت المشكلة انا البرامج الاسنان مااعلن عنها لان الاولية اول شي لاصحاب البلد ويعدين اذا في امكانية فتح القبول للخارج
    انا ابغا احد يساعدني من ناحية في اوصال معلومات لاحد المسؤلين عن البرامج
    وعموما هذي مشكلة طب الاسنان في العالم حتى في السعودية القبول فيها صعب مره
    وشكرا مره ثانية على المعلومات
    7 "
  5. و الله اتمنى احد يساعدك في تخصصك بس ما عندي خلفيه
    و حتى قريبي الي قدم على السويد تخصصه باطنه

بس ما ادري حاولت تراسل نفس موقع الجامعه يعني استفسار عام بدون تقديم طلب؟
    يمكن يساعدوك

و بالنسبه لمسألة صعوبة التخصص هذا شي صراحه غريب ، بس الظاهر المكتب بيصرفك
    بس مو من حقهم لأنهم ممثلين للجامعات الأستراليه و المفروض يعملو كل شي وما في شي اسمه تخصص صعب او القبول فيه صعب .

ان شاء الله تلاقي مين يساعدك ...
    7 "
  6. حبيبي سامي أما بالنسبة للمراسلة وغيره ماإعتقد إنها بهذي الصعوبة بالنسبة لأستراليا حتى في أدق التخصصات وأعرف شخصيا شباب رايحين في تخصصات نادرة مثل الذكاء الأصطناعي وغيره أما بالنسبة لل Idp فهم هوالين بالمره ويصعبون الأمور عليك بينما هي سهلة وأنا شفت أنواع المعاناة معهم وممكن أدلك على مكتب إن شاء الله يسهل عليك الأمور وهو مكتب إسمه Igec وأظن الشباب مايخفى عليهم وخدماتهم مرة ممتازة ومعتمدين من الجامعات الأسترالية حتى من الأشياء اللي تضحك إني قدمت في تخصص إدارة الموارد البشرية وكذلك علم النفس عن طريق مكتب idp وقالوا لازم تدخل في عضوية معهد علم النفس وهذي صعبة نجيبها ولازم تدفع 600 دولار ومن هالكلام وصدقتهم ورحت للمكتب الثاني هذا وجبت عن طريقه القبول ومن دون كل الأمور الصعبة هذي .

وهذا رقم المكتب : 014199061
    014199060 وإسمه Igec

وإن إحتجت أي خدمة عن الجامعات أو غيره ياخوي سامي فاأخوك صالح حاضر وتحت الخدمة وهذا إيميلي : saleh_1991@hotmail.com
    7 "
  7. صالح
    كل عام و انت بخير و اكيد انا اختكم المدللة :57: ، انا البنت الوحيدة المبتعثة لأستراليا في المنتدى
    الله يفرجها علي و ألاقي بنت مثلي ، بس أكيد انتو الخير و البركه

الأخ ... سامي
    اكيد اخوي صالح ما قصر و جزاه الله خير و عنده خبره و تجربه خصوصا في استراليا

لكن من خلال بحثي عن موضوع معين وجدت موقع الملحقيه الثقافيه السعوديه بكندا
    و صراحه حسيت ان الموقع ممتاز و فيه معلومات مفيده
    و هذا رابطه

http://www.saudibureau.org/Arabichome.html

و أهم شي انهم بيتكلمو عن طب الاسنان و كيفية التقديم و هذي بعض المعلومات الي وجدتها و اكيد لما ترجع للموقع تستفيد أكثر

برامج طب الأسنان
    إن اللجنة المخولة لمنح إجازة طب الأسنان في كندا تراجع وتجيز أو تعترف بالبرامج التعليمية في تسعة من تخصصات طب الأسنان ( مذكورة في الموقع )

موعد تقديم الطلبات لكليات طب الأسنان هو في العادة 11 أو 12 شهراً قبل تاريخ القبول وبناء على ذلك يجب على الطلاب المتوقع التحاقهم البدء في عملية تقديم الطلبات قبل 18 شهراً من تاريخ القبول المرغوب فيه. على أن بعض كليات طب الأسنان تعطي قبولاً مرتين في السنة وبعضها الآخر مرة واحدة (أنظر تواريخ القبول في مواقع الكليات على الانترنت).

كيفية تقديم الطلبات:

1- جميع كليات طب الأسنان الكندية تطلب حالياً تقديم الطلب مباشرة عن طريق الإنترنت.

2- بعد الانتهاء من التقديم عن طريق الإنترنت الرجاء ارسال نسخة من الآتي: الطلب والضمان المالي والتفويض الموقع عليه (الذي يتيح للملحقية الثقافية متابعة طلبك) عن طريق البريد العادي للملحقية الثقافية أو بواسطة البريد الإلكتروني للملحقية وهو : (Office@saudibureau.org)

3- يجب عليك دفع رسوم الطلب/ رسوم التسجيل

نأمل ملاحظة أن طلبك لن يؤخذ بالاعتبار ما لم تستلم الجامعات رسوم الطلب. فالتقديم عن طريق الانترنت في العادة يتضمن فراغاً تستطيع أن تدخل فيه رقم بطاقة الإئتمان بحيث يتم خصم رسوم طلبك من بطاقة الإئتمان. كما أن بامكانك إرسال رسوم الطلب بشيك بنكي موثق Bank Draft أو حوالة Money Order تدفع لأمر الجامعة التي تقدم طلبك إليها.

4- إن موقع كل كلية من كليات طب الأسنان سوف يعلمك عن أي وثائق أخرى مطلوبة لكي يتم النظر في طلبك (مثل كشف الدرجات الرسمي وخطابات التوصية والسيرة الذاتية ---الخ) ويجب ملاحظة أن الوثائق المطلوبة ليست متشابهة بين جميع كليات طب الأسنان بل تختلف من كلية إلى أخرى.
    إجمع كل الوثائق المطلوبة وأرسلها مباشرة إلى كلية طب الأسنان (المرغوب التقديم بها)، وإذا كنت ستدفع رسوم الطلب بشيك بنكي مصدق أو حوالة يجب ارفاقه مع بقية الوثائق.

5- جميع كليات طب الأسنان تطلب درجة امتحان التوفل TOEFL أو ما يعادله. يجب أن تكون حاصلاً على التوفل لأن كليات طب الأسنان لا تعطـــــــي " قبولاً مشروطاً" ما لم يكن لديك درجات التوفل. وإذا كنت ترغب بالدراسة في جامعة فرنسية فيجب أن تكون متمكناً من اللغة الفرنسية.

6- جمعيات كندية أخرى ذات علاقة بطب الأسنان تعطيك معلومات مفيدة هي:

• الجمعية الكندية لطب الأسنان The Canadian Dental Assoc.
    • الكلية الملكية لأطباء الأسنان في كندا The Royal College of Dentists in Canada

و اذا هذا هو تخصصك :Endodontics

فمكتوب ان من ضمن الجامعات الي تعطي درجه في هذا التخصص جامعة تورنتو
    و فيه رابط للدراسات العليا أيضا

بس هذا الي وجدته و ان شاء الله تكون معلومات مفيده
    و صراحه من خلال السمعه بالنسبه للطب اعتقد كندا لها سمعه طيبه
    بالتوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.