الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كوينزلاند للتكنلوجيا ومعهدها

كوينزلاند للتكنلوجيا ومعهدها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5077 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية موجود 001
    موجود 001

مبتعث مجتهد Senior Member

موجود 001 كندا

موجود 001 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى متخرج , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • متخرج
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

June 1st, 2010, 04:57 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار بسيط من اخوتنا في استراليا

جامعة كوينزلاند للتكنلوجيا هل لا بد من الايلتس فقط؟؟

او انه ممكن تدري في معهد الجامعة واذا عديت من المعهد تدخل الجامعة بدول الاختبار؟؟

اتمنى ( من اهل الخبرة ) الرد على تساؤلي.. شاكر لكم ومقدر..
  2. عزيزي

مثل ماشرحت للزملاء من قبل

الجامعة لا تشوبها اي شائبة من ناحية الدراسة حالها حال اغلب الجامعات

ولكن عيبها الكبير معهدها
    تحس انهم فاتحين بنك مو معهد يعني بشكل ادق يجلسون الخليجي في الليفيل الواحد عشرين اسبوع وتشوف الناس يعدون لليفيل اعلى وانت جالس مع انك احسن منهم بس عيبك انك خليجي والملحقية ماتصدق في هالجامعة

انا درست في هالمعهد وللاسف كان من اسوأ المعاهد اللي درستني بالعكس حسيت اني في دولة عربية يوم شفت نصبهم على السعوديين في هالمعهد

انصحك نصيحة اخ كبير انك تشوف لك معهد ثاني تدرس وتجيب الايلتس وتدخل الجامعة
    ولا تشوف لك قبول جامعة ولغة وفيه جامعات كثير ماتخليك تختبر ايلتس يعني تعدي ليفيل محدد وتدخل الجامعة

واحد من زملائي الى الان يعاني حيث ان المطلوب انه يجيب 65 في اخر ليفيل بس هو جاب 64 وتخيل خلوه يدرس ترم اضافي في مواد اضافية على الماجستير عشان يستفيدون منه قدر الامكان مع اني نصحته وقابلني قبل فترة وقالي ياليتني سمعت كلامك وشفت لي معهد ثاني

اللي علي سويته قدام الله

لو تبي اساعدك في قبول من جامعة ثانية والا استشارة عن اي جامعة ابشر من عيوني
    راسلني
    manaau#hotmail.com

اذا كل واحد ماحط تجربته للناس فما فيه فايدة من علمنا وتجربتنا
    وهذي تجربة شخصية لي انا شخصيا
    7 "
  3. عزيزي

مثل ماشرحت للزملاء من قبل

الجامعة لا تشوبها اي شائبة من ناحية الدراسة حالها حال اغلب الجامعات

ولكن عيبها الكبير معهدها
    تحس انهم فاتحين بنك مو معهد يعني بشكل ادق يجلسون الخليجي في الليفيل الواحد عشرين اسبوع وتشوف الناس يعدون لليفيل اعلى وانت جالس مع انك احسن منهم بس عيبك انك خليجي والملحقية ماتصدق في هالجامعة

انا درست في هالمعهد وللاسف كان من اسوأ المعاهد اللي درستني بالعكس حسيت اني في دولة عربية يوم شفت نصبهم على السعوديين في هالمعهد

انصحك نصيحة اخ كبير انك تشوف لك معهد ثاني تدرس وتجيب الايلتس وتدخل الجامعة
    ولا تشوف لك قبول جامعة ولغة وفيه جامعات كثير ماتخليك تختبر ايلتس يعني تعدي ليفيل محدد وتدخل الجامعة

واحد من زملائي الى الان يعاني حيث ان المطلوب انه يجيب 65 في اخر ليفيل بس هو جاب 64 وتخيل خلوه يدرس ترم اضافي في مواد اضافية على الماجستير عشان يستفيدون منه قدر الامكان مع اني نصحته وقابلني قبل فترة وقالي ياليتني سمعت كلامك وشفت لي معهد ثاني

اللي علي سويته قدام الله

اذا كل واحد ماحط تجربته للناس فما فيه فايدة من علمنا وتجربتنا
    وهذي تجربة شخصية لي انا شخصيا
    اخوي مانع الله يوفقك ونصايحك على روسنا ومانستغني عن تجاربكم
    هل اقدر احول على معهد غير معهدهم واجيب الدرجه اللي طالبينها والا لابد من درجة الايلتس او الدراسه بمعهدهم ياليت توضح لي اكثر بها النقطة وماننحرم من خدماتك
    7 "

4. وأنا إيضاَ يهمني سؤالك عثمان...

طيب وش الحل ياشباب الجامعة قدمت عليها لأنها ممكن هي الوحيدة اللي تعادلني معادلة جيدة واللي أفادوني أهل الخبرة

بس اللي محيرني ومحيركم المعهد و الحل المناسب معه والتصرف المعقول يعني ندرس في معهد ثاني ..

بس بيقولوا جيبوا الأيلتس ... في الحقيقة مافي فرق ندرس في معهد الجامعة أو في معهد خارجي لأنه في الأخير يبون الأيلتس iii على كلامك نبعد عن معهد الجامعة في حال أنهم يطلبون الأيلتس ...

طيب ماهي المعاهد اللي ممكن تكون جيدة في برزبن وقوية من ناحية التعليم علشان نقوى على الأيلتس

الله يعين على هالأختبار دام أننا مختبرينه مختبرينه
    7 "
  5. يااخواني معهد الجامعة لا يطلب ايلتس اذا درست فيها ولكن عندهم برنامج حاطينه مثل المصيدة للسعوديين

يعني مايمديك تعيد تصحيح اوراقك ولا يمديك تشوفها وتحس انك كأنك في اختبار ثالث ثانوي في السعودية ايام الوزارة

يعني مثلا مطلوب منك تجيب 65 بالمية عشان تعدي البرنامج فهم مسوين نفسهم حقانيين ويعطونك 64 عشان يضغطونك ببرنامج اسمه البريجينغ كورس بعد اللغة وهو عبارة عن ثلاث مواد تدرسها مالها شغل في دراسة الماجستير حقك والشغلة بزنس في بزنس

بالنسبة للناس اللي عندهم معادلة فعدم دراستك للغة عندهم ماراح تأثر على معادلك وراح يبقى قبول الماستر ولا البكالوريوس مثل ماهو

اللي انصحكم اياه واحد من حلين
    الاول: انكم تدرسون في معهد خاص لمدة من 6 شهور الى 8 شهور ثم تجيبون 6 في الايلتس وتدخلون هالبرنامج حقهم وطبعا بتكون لغتك قوية مرررررررة لانك جايب ايلتس وتعدي البرنامج في 12 اسبوع وتدخل الجامعة

الثاني : انك تدرس في معهد خارجي لمدة سنة وتجيبون 6.5 في الايلتس وتدخل الجامعة وهذا افضل للجميع

طبعا اغلب المعاهد تتدرس الايلتس بس للاسف مو كلها متخصصة فيه يعني تلقى في المعهد كلاس واحد وليفيل واحد في تدريب على الايلتس وتلقى التمارين حقته هي نفسها من خمس او عشر سنوات
    لكن فيه معهد انا نصحت به احد الاخوات وتوها مرسلة لي رسالة قبل يومين انها جابت 6.5 في الايلتس بفضل الله ثم بفضل هذا المعهد

وانا لا لي ناقة ولا جمل من الشغلة ولكن احب ادل الناس على اقصر الطرق واحكي لهم تجاربي ولا تجارب غيري لان الهدف واحد اللي هو مساعدة الغير

تقبلوا تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مانع المشعل
    يااخواني معهد الجامعة لا يطلب ايلتس اذا درست فيها ولكن عندهم برنامج حاطينه مثل المصيدة للسعوديين

يعني مايمديك تعيد تصحيح اوراقك ولا يمديك تشوفها وتحس انك كأنك في اختبار ثالث ثانوي في السعودية ايام الوزارة

يعني مثلا مطلوب منك تجيب 65 بالمية عشان تعدي البرنامج فهم مسوين نفسهم حقانيين ويعطونك 64 عشان يضغطونك ببرنامج اسمه البريجينغ كورس بعد اللغة وهو عبارة عن ثلاث مواد تدرسها مالها شغل في دراسة الماجستير حقك والشغلة بزنس في بزنس

بالنسبة للناس اللي عندهم معادلة فعدم دراستك للغة عندهم ماراح تأثر على معادلك وراح يبقى قبول الماستر ولا البكالوريوس مثل ماهو

اللي انصحكم اياه واحد من حلين
    الاول: انكم تدرسون في معهد خاص لمدة من 6 شهور الى 8 شهور ثم تجيبون 6 في الايلتس وتدخلون هالبرنامج حقهم وطبعا بتكون لغتك قوية مرررررررة لانك جايب ايلتس وتعدي البرنامج في 12 اسبوع وتدخل الجامعة

الثاني : انك تدرس في معهد خارجي لمدة سنة وتجيبون 6.5 في الايلتس وتدخل الجامعة وهذا افضل للجميع

طبعا اغلب المعاهد تتدرس الايلتس بس للاسف مو كلها متخصصة فيه يعني تلقى في المعهد كلاس واحد وليفيل واحد في تدريب على الايلتس وتلقى التمارين حقته هي نفسها من خمس او عشر سنوات
    لكن فيه معهد انا نصحت به احد الاخوات وتوها مرسلة لي رسالة قبل يومين انها جابت 6.5 في الايلتس بفضل الله ثم بفضل هذا المعهد

وانا لا لي ناقة ولا جمل من الشغلة ولكن احب ادل الناس على اقصر الطرق واحكي لهم تجاربي ولا تجارب غيري لان الهدف واحد اللي هو مساعدة الغير

تقبلوا تحياتي

اخوي مانع المشعل

الله لايحرمنا منك ياغالي
    عزيزي انا زوجتي ابغى انقلها من ملبورن الى كويزلاند لجل تقنية معلومات في جامعة كويزلاند
    ارجوا ان تفيدني عن المعهد اكثر عزيزي .........ومااسم المعهد هذا ياليت تفيدني
    7 "
  7. إخواني الأعزاء،

آمل الأخذ بردي هذا بسعة من الصدر وقبول لوجهة نظر الآخر مع كامل احترامي لآراء الجميع ووجهات نظرهم.

في الحقيقة لا أجد تفسيرا لتحامل أخي مانع على معهد الجامعة بالطريقة التي رأيناها في أكثر من مشاركة. إن كانت تجربة الأخ مانع مع المعهد غير ناجحة فلا يجب التعميم على أن كل من التحق بالمعهد سيواجه نفس المشكلة. أنا أحد الذين تخرجوا من الجامعة ولا أستطيع الجزم بان المعهد كان بهذه الدرجة من السوء. ما لا يستوعبه الكثير من الأخوة الطلاب هو أن اللغة الإنجليزية واللغات عموما لا تعلم بقدر ما تكتسب وللأسف فإن معهد الكيو يو تي أو غيره من المعاهد الخاصة التي يشير إليها الأخ مانع لن تستطيع إكسابك اللغة إن أنت لم تقرر ممارستها في حياتك اليومية. ومن يرى حال أغلب الطلبة السعوديين سيدرك معنى ما أقول فأغلبنا يمضي يومه في بيت فلان أو في المقهى أو المطعم الذي يجتمع فيه فلان وعلان من العرب أمثاله ضاربا بواجبه في ممارسة اللغة الإنجليزية عرض الحائط ومعلقا إخفاقه في اكتساب اللغة على ضعف معهد أو طمع آخر. كم منا درس قواعد اللغة العربية (كما يدرسك المعهد قواعد اللغة الإنجليزية) وهو لا يستطيع إلى الآن التحدث أو كتابة جملة مفيدة واحدة باللغة العربية الفصحى؟ الكثير منا للأسف وذلك لعدم الممارسة وبالتالي فإن تفس الشيء ينطبق على تعلم أو بمعنى أصح اكتساب اللغة الإنجليزية. وإن أخذنا جدلا برغبة معهد الجامعة "بمص" الطلاب ماديا كما يشير الأخ مانع، فما الذي يمنع المعاهد الأخرى من أن تترد في فعل نفس الشيء طالما أن ترسيب الطالب سيجعله يدرس لمدة أطول وبالتالي سيدفع أكثر؟ لا أعتقد أنها معاهد خاصة خيرية لكي لا تفعل ذلك! آمل من أخي مانع موافقتي على طرحي البسيط هذا والتريث في إعطاء آراءه بهذه الطريقة فالكثير من إخوتنا هنا يتأثر بآراءنا وتجاربنا وقد نتسبب بعد إعطاء رأي أو نصيحة غير دقيقة في تضييع فرصة على أخ أو أخت لنا هم في أمس الحاجة لها.

شكرا لتقبل الرأي أولا وأخيرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.