الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثه لبرزبن استفسارات

مبتعثه لبرزبن استفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4475 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Bosha84
    Bosha84

مبتعث جديد New Member

Bosha84 أستراليا

Bosha84 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى radiolgy , بجامعة QUT
    • QUT
    • radiolgy
    • أنثى
    • brisben, queensland
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 26th, 2012, 06:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اكيد الموضوع مكرر بس من الصبح وانا جالسه اجمع معلومات عن برزبن
    غير الايام الي فاتت بحث وبحث عن معلومات عن المدينه والسكن والمواصلات ومتطلبات المعهد والسكن
    مابغى اروح وانا مني فاهمه شي فاحاول ارتب افكاري وكل شي واكون صوره واضحه عن الي حواجهه هناك
    عشان مااضيع خاصه اني اول مره اسافر انا واخوي فابغى نمشي صح باذن الله باذن الله حكون ببرزبن على مارس
    فابغى استشيركم واسئلكم الله يسعدكم لا تبخلون باجوبتكم الله يجزيكم خير ورجائا لاتقفلو موضوعي لاني مره محتاره
    وبعد الله ابغاكم تساعدوني
    المهم اسئلتي التاليه

1- ماهو الافضل حجز سكن موقت في فندق ام سكن الجامعه الى حتى ايجاد سكن دائم ؟ وهل الفنادق فيها خدمه توصيل من المطار ؟

2- انا معهدي براونز وجامعتي كوينز لاند اوف تكنولوجي يعني كل وحده بجهه لو بحثت عن سكن دائم ايش المنطقه الي تقترحوها علي بحيث تكون قريبه من الاثنين ويكون امن بس اهم شي بعيد عن النهر وفيضانه الله يحفظنا --_--

3- كم المبلغ الكافي الي اشيله معاي الين تبدء الملحقيه تصرف مكافئتي وايش افضل اشيله كاش ولا شيكات لو كان شيك هل يكون موجه باسم معين ؟ وهل يقبله البنك الي تتعامل معاه الملحقيه ؟

4- قريت بكم موضوع عن ان هناك لازم نقاط للسكن وانه كل ماكثرت النقاط حتكون لك الاولويه للايجار ايش هي النقاط او المتطلبات الي حيطلبها مني صاحب السكن عشان تكون مستنداتي جاهزه وكامله ان شاء الله والاقي سكن باسرع وقت ؟

5- ماهي افضل شريحه جوال الي تتوفر فيها خدمه الانترنت ؟ ووين تتنباع هل الاقيها في المطار او الفندق؟

6- متى سجلتو حضور في المعهد قبل مالقيتو السكن ولا بعد ؟ وهل يلزمك المعهد بالحضور خاصه لو جيت قبل بدء دراستك باسبوع ؟ ومتى يختبروك لتحديد مستواك في اللغه ؟

7- هل يسمح بادخال اجهزه كهربائيه مثل الاستشوار المكوى السخانه الكهربائيه ؟ وهل لازم التصريح بيها في بطاقه الدخول ؟

8- هل يتم تفتيش كل العفش يعني يفكو الشنط ويرمو الاشياء ولا حسب الاشياء الموجوده فيه يعني قريت الله يكرمكم انهم لازم يفتشو الاحذيه عشان يشوفوها نظيفه ولا فيها تراب فيفضل وضعها في شنطه منفصله ؟ هل هناك اشياء معينه يتم تفتيشها عشان الواحد يعرف كيف يرتب شنطه ولا يحوسون له الدنيا ؟

9- هل هناك انواع معينه من الطعام يمنع دخولها ؟ هل المعلبات ومشتقات الحليب ممنوعه صحيح ؟ طيب البسكويت الشاهي الاندومي والشوكلاتات ممنوعه كمان -_-

10- هل يسمح دخول الادويه خاصه اني مريضه بالربو ولازم لي ادويه معينه واخوي مريض بالسكر ولازم الانسولين والابره هل هالشي مسموح ولا ممنوع ؟

11- هل هناك تطعيمات معينه لازم ناخذها قبل السفر وهل لازم تكون من جهه معينه وهل لازم شهاده تثبت باننا اتطعمنا ؟

12- الكريمات والعطور مسموح دخولها ولالا لانها مواد قابله للاشتعال؟

13- كيف الصيف ببرزبن حار مره مثل جده ولا معتدل وكيف شتائهم بارد مره ولا معتدل ؟

14- ماهو حجم العفش المسموح لنا حمله على الطائره انا قريت انه 20 كيلو للفرد ولك 7 بالطياره هل هالشي صحيح ؟

15- الشهادات كلها اصل ولا بس صور وهل يكفي تاخذ سكان للشهادات بس بدل ماتاخذها كلها معاك ؟

16 - ايش هي المستندات الي لازم تكون مترجمه غير بطاقه الاحوال والرخصه ؟ هل لازم اترجم بطاقه العيله مع ان اخوي له بطاقه احوال منفصله لانه متزوج؟

17- ايش افضل المواصلات وامنها وهل هناك مراكز معينه لبيع تذاكر شهريه ؟ وهل فيها خصم لو كنت طالب ؟ هل يكفي اظهار بطاقه الطالب للحصول على الخصم ؟

18 - لما تخرجو اجازه لاهلكم في بلدكم هل الشقه خلاص تروح عليكم ولا تقدرو تحجزوها لين ماترجعو كيف نظامهم باستراليا

19- لفتح ملف في الملحقيه هل لازم ترسل مستنداتك اون لاين ولا عن طريق البريد طيب بس لو جبت سكانات بس ينفع تطبعها وتغني عن الاصليه في حال ماجبتها ؟

20- ايش افضل خط سير من جده لبرزبن ؟ تنصحوني بالطيران السنغافوري ولالا لانهم وقفو الاماراتي حسب مابلغوني الفرسان

وسامحوني على الاطاله ورجائا لاتبخلو علي بمعلوماتكم وجزاكم الله خير
  2. حياك الله عزيزتي ،

خبرتي محدودة و سفري قريب زيك ،
    ححاول أجاوبك عن اللي أعرفه و يا ليت شخص عنده خبره يأكد اجاباتي و يجاوب على باقي الأسئلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bosha84

6- متى سجلتو حضور في المعهد قبل مالقيتو السكن ولا بعد ؟ وهل يلزمك المعهد بالحضور خاصه لو جيت قبل بدء دراستك باسبوع ؟ ومتى يختبروك لتحديد مستواك في اللغه ؟

المعهد ما يلزمك بالحضور الا في التاريخ المحدد في القبول ، و غالباً يكون فيه يوم يسموه Orientation day يعرفوك فيه عالمعهد و ع البلد عموما و غالباً البليسمنت تيست يكون في هذا اليوم.

9- هل هناك انواع معينه من الطعام يمنع دخولها ؟ هل المعلبات ومشتقات الحليب ممنوعه صحيح ؟ طيب البسكويت الشاهي الاندومي والشوكلاتات ممنوعه كمان -_-
    اللي أعرفه انه لازم اللي تجيبيه يكون مغلف تغليف مصنعي ، يعني مثلاً لو حتجيبي بن هيل او بهارات .. الخ ، لازم تغلفيه تغليف مصنعي و يكون عليه تاريخ الانتاج و الانتهاء ، غير كدا ممكن ما يقبلوا انك تدخليها ،
    بالنسبة للأشياء اللي ذكرتيها ما اعتقد فيه مشكلة ، انت شيكي عالموقع و اقرأي التفاصيل الخاصة بالاشياء اللي تقدري تدخليها استراليا
    What can't I take into Australia? - DAFF
    ممكن تغيري اللغة من فوق عاليمين و تختاري عربي ^ـ^

10- هل يسمح دخول الادويه خاصه اني مريضه بالربو ولازم لي ادويه معينه واخوي مريض بالسكر ولازم الانسولين والابره هل هالشي مسموح ولا ممنوع ؟
    من باب الاحتياط احرصي انه تكون معاكم الوصفة الطبية للأدوية اللي حتكون معاكم في حال طلبوا منكم ، و خدوا معاكم كمية تكفيكم فترة لانه ما اعتقد انه ممكن يصرفولكم الأدوية من دون وصفة بنفس التاريخ.
    و اعتقد انه هذه النوعية من الادوية محتاجة انك تصرحي بيها ، حتلاقي كل شي في الموقع السابق.

14- ماهو حجم العفش المسموح لنا حمله على الطائره انا قريت انه 20 كيلو للفرد ولك 7 بالطياره هل هالشي صحيح ؟
    حسب الطيران اللي انت رايحة عليه ، مثلاً الاماراتي ٣٠ ، القطري ٢٣ .. الخ ، راجعي موقع الخطوط اللي رايحين عليها و حتلاقي التفاصيل ..
    و طبعاً لو كنت على اكثر من طيران (مثلاً لو كانت وجهتك الاولى غير برزبن ) ، اتأكدي انك مستوفيه شروط الطيران المحلي ..

15- الشهادات كلها اصل ولا بس صور وهل يكفي تاخذ سكان للشهادات بس بدل ماتاخذها كلها معاك ؟
    اعتقد انه الأصل مهم للمطابقة حتى لو معاك صور.

ممكن دليل المبتعث على صفحة النادي السعودي في ملبورن يفيدك ببعض المعلومات العامة زي موضوع فتح الحساب و شرا شريحة الجوال .. الخ
    نادي ملبورن - دليل المبتعث

الله يسهلك أمورك و توصلوا بالسلامة
    7 "
  3. جزاكي الله خير اختي مروه ماقصرتي الله يسعدك ويوفقك ويسهل اموري وامورك يارب

بس عندي كم استفسار يحتاج ارجع لدكتوري واطلب منه وصفه طبيه جديده لاني من زمان ماراجعته وكل مااتعب استخدم نفس الادويه واخوي بنفس الحاله
    يعني وصفاتنا الطبيه الله واعلم وين راحت يعني لازم نراجع دكاترتنا ونطلب منهم وصفه طبيه ؟

وتسلميلي يالغاليه ويارب احد يفيدني اكثر وموفقين يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bosha84
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

اخواني اكيد الموضوع مكرر بس من الصبح وانا جالسه اجمع معلومات عن برزبن
    غير الايام الي فاتت بحث وبحث عن معلومات عن المدينه والسكن والمواصلات ومتطلبات المعهد والسكن
    مابغى اروح وانا مني فاهمه شي فاحاول ارتب افكاري وكل شي واكون صوره واضحه عن الي حواجهه هناك
    عشان مااضيع خاصه اني اول مره اسافر انا واخوي فابغى نمشي صح باذن الله باذن الله حكون ببرزبن على مارس
    فابغى استشيركم واسئلكم الله يسعدكم لا تبخلون باجوبتكم الله يجزيكم خير ورجائا لاتقفلو موضوعي لاني مره محتاره
    وبعد الله ابغاكم تساعدوني
    المهم اسئلتي التاليه

1- ماهو الافضل حجز سكن موقت في فندق ام سكن الجامعه الى حتى ايجاد سكن دائم ؟ وهل الفنادق فيها خدمه توصيل من المطار ؟

افضل شي الموقت ( عندما توصولون راح تتعرفون على المنطقة وبالتالي راح تحتاجون الى تغيير السكن ) اما خدمة التوصيل فممكن تحصلون تعتمد على الفندق - لكن ممكن بالعنوان حق السكن تأخذون تاكسي يوصلكم الى باب الفندق

2- انا معهدي براونز وجامعتي كوينز لاند اوف تكنولوجي يعني كل وحده بجهه لو بحثت عن سكن دائم ايش المنطقه الي تقترحوها علي بحيث تكون قريبه من الاثنين ويكون امن بس اهم شي بعيد عن النهر وفيضانه الله يحفظنا --_--

هذا عنوان المعهد (1/102-114 Adelaide Street, Brisbane QLD 4000) وهو في وسط المدينة و يبعد عن الجامعة 10 دقائق او اقل ( لذلك السكن يكون في المنطقة التي قريبة من الجامعة وهي الكلفن قروف )

3- كم المبلغ الكافي الي اشيله معاي الين تبدء الملحقيه تصرف مكافئتي وايش افضل اشيله كاش ولا شيكات لو كان شيك هل يكون موجه باسم معين ؟ وهل يقبله البنك الي تتعامل معاه الملحقيه ؟

( اذا كانت اوراقكم المطلوبة كاملة ) الملحقية تصرف المكافئة في اسرع وقت.
    اما افضل ان تاخذون كاش في حدود 2000 دولار
    للشخص الواحد تقريبا . ولكن هذه تعتمد على الشخص نفسه

4- قريت بكم موضوع عن ان هناك لازم نقاط للسكن وانه كل ماكثرت النقاط حتكون لك الاولويه للايجار ايش هي النقاط او المتطلبات الي حيطلبها مني صاحب السكن عشان تكون مستنداتي جاهزه وكامله ان شاء الله والاقي سكن باسرع وقت ؟
    طبعا لكي يتم الحصول على سكن هناك مفاضلة على السكن ( فمثلا 40 نقطة للجواز - 40 للرخصة - 10 لكشف الحساب من البنك - بطاقة المعهد 10 - و هكذا ) طبعا النقاط للشخص الواحد . شخصين تزيد النقاط

5- ماهي افضل شريحه جوال الي تتوفر فيها خدمه الانترنت ؟ ووين تتنباع هل الاقيها في المطار او الفندق؟

اوبتس ! وتباع في كل مكان ويمكن شحنها من اي مكان - ولكن لازم تفعلونها قبل الاتصال - في المطار يوجد محل كالبقالة و اتوقع يبيعونها

من الافضل الوصول الى البلد قبل الدراسة بكم اسبوع . لكي تتمكنوا من البحث عن سكن قبل بدء الدراسة . تحديد المستوى يكون في نفس اليوم اللي تروحي لهم

7- هل يسمح بادخال اجهزه كهربائيه مثل الاستشوار المكوى السخانه الكهربائيه ؟ وهل لازم التصريح بيها في بطاقه الدخول ؟

يسمحون ولكن من وجهة نظري انك تستغلي الشحن في اشياء اخرى لان الاستشوار و المكوى و السخانه الكهربائيه موجودة.

8- هل يتم تفتيش كل العفش يعني يفكو الشنط ويرمو الاشياء ولا حسب الاشياء الموجوده فيه يعني قريت الله يكرمكم انهم لازم يفتشو الاحذيه عشان يشوفوها نظيفه ولا فيها تراب فيفضل وضعها في شنطه منفصله ؟ هل هناك اشياء معينه يتم تفتيشها عشان الواحد يعرف كيف يرتب شنطه ولا يحوسون له الدنيا ؟

التفتيش محترم في هذه الدولة ! يفتشون على الاطعمه لكي يتاكدوا من تاريخ الصنع والانتهاء . وايضا يفتشو الاحذيه عشان يشوفوها نظيفه ولا فيها تراب لكي يحافظوا على بلدهم

لا اعلم لاني لم احمل معي طعام على مدار سنتان ونصف سوى التمر . مع العلم انه عند الوصول الى المطار يوجد هناك استمارة تحتوي على بعض الاسئلة المتعلق بالاغراض الموجودة في الشنطة . لذلك لابد من ذكر جميع الاشياء الموجودة معكم في الشنطة

اعتقد انه مسموح

11- هل هناك تطعيمات معينه لازم ناخذها قبل السفر وهل لازم تكون من جهه معينه وهل لازم شهاده تثبت باننا اتطعمنا ؟

لا

12- الكريمات والعطور مسموح دخولها ولالا لانها مواد قابله للاشتعال؟

مسموح ولكن لا اعلم هل هناك كمية محددة ام لا . و يجب ان تكون كمية العطر في الشنطة التي تحملينها داخل الطيارة اقل من 50 مل. لانه في مطار سنغفورا يتم مصادرة ما هو فوق ذلك . اما اذا كانت في الشنطة الكبيرة فليس هناك مشكلة

13- كيف الصيف ببرزبن حار مره مثل جده ولا معتدل وكيف شتائهم بارد مره ولا معتدل ؟
    مثل جدة ولكن هذه الايام امطار
    اما الشتاء فتقريبا مثل شتاء الطائف . وهذه الايام الاجواء صيفية

تعتمد على نوع الخطوط
    الاماراتية : 30
    السنغفورية : 23
    الماليزية : 23
    الكاثي باسيفيك : 23
    وممكن تشيكوا عن طريق الموقع حق الخطوط . و من السعودية ممكن اذا زادت كم كيلو ممكن يمشونها

ما يطلبون الاصل و واذا فيه صور مصدقة ( طبق الاصل خذيها معاكم )

16 - ايش هي المستندات الي لازم تكون مترجمه غير بطاقه الاحوال والرخصه ؟ هل لازم اترجم بطاقه العيله مع ان اخوي له بطاقه احوال منفصله لانه متزوج؟

بطاقة الاحوال غير ضرورية ( ممكن تخلوها في السعودية وتاخذوا معاكم صورة ) . الرخصة اذا كانت من الجديدة ما يحتاج ترجمه . اما بطاقة العائلة مو لازم تكون مترجمة وممكن تتركوها في السعودية و تاخذوا صورة منها

17- ايش افضل المواصلات وامنها وهل هناك مراكز معينه لبيع تذاكر شهريه ؟ وهل فيها خصم لو كنت طالب ؟ هل يكفي اظهار بطاقه الطالب للحصول على الخصم ؟
    طبعا جميع المواصلات متوفرة ( باصات , سيتي كات ( زي اليخت صغير ) قطارات - السيارات) اما الوسيلة المستخدمة بكثرة هي الباصات .
    هناك بطاقات لونها اخضر تسمى قو كارد (Go Card ) للطلاب وعليها خصم . وهذا معناه انه لابد من توفر بطاقة الطالب . مع العلم انه ليس جميع طلاب المعاهد يستحقونها
    هناك بطاقة لونها ازرق وهي للجميع ويمكن ان يشتريها اي شخص ولكنها غاليه قليلا .
    الفرق لن يكون كبير اذا كانت المنطقة بين سكنك و المعهد ليست بعيدة

18 - لما تخرجو اجازه لاهلكم في بلدكم هل الشقه خلاص تروح عليكم ولا تقدرو تحجزوها لين ماترجعو كيف نظامهم باستراليا

تقدروا تحجزوها

19- لفتح ملف في الملحقيه هل لازم ترسل مستنداتك اون لاين ولا عن طريق البريد طيب بس لو جبت سكانات بس ينفع تطبعها وتغني عن الاصليه في حال ماجبتها ؟

طبعا ترسل اون لاين و بعد كم يوم يطلب منكم ان ترسلوها بالبريد بعض الاوراق يطلبون الاصل ( مثل الفواتير ) لازم ترسلي الاصل لكي يتم التعويض

20- ايش افضل خط سير من جده لبرزبن ؟ تنصحوني بالطيران السنغافوري ولالا لانهم وقفو الاماراتي حسب مابلغوني الفرسان

الاماراتية ما زالت شغالة ولم يتم ايقافها

الطيران السنغفوري والاماراتي حلوة . ومن وجهة نظري افضل الاماراتية .

اهلا وسهلا بكم في برزبن

اتمنى انني اجبت على كل الاسئلة و الاستفسارات

بالتوفيق
    7 "
  5. جزاك الله خير كفيت ووفيت اخوي

بس عندي استفسارات الله يسعدك

من وين اقدر احول الريال السعودي للدولار الاسترالي هل في اماكن صرف بجده حلاقي فيها العمله الاستراليه
    لانه مالي خلق الدولار الامريكي وحوسته ابغى عمله استراليه عشان ماتوه بس

وسؤال ثاني هل يفتشون الاب توب ولا بس يمرروه على الجهاز والهارد ديسكات يفتشوها ولا لا لانها كلها ملفاتي وافلام محملتها من النت وطبعا تعرف هم يعتبروها قرصنه وكلام فاضي فابغى اعرف فيهم لقافه ولالا حيفتشوها ولالا

3- ايش اكثر امان اشيل الاب توب بيدي ولا اخليه جوه العفش عشان الزحمه ولو حطيته بالعفش هل لازم اصرح بيه اخاف يحسبوني رايحه ابيعه لول

4- ينفع اشيل الهارد ديسكات في العفش برضوا

وشكرا والله يعطيكم العافيه : )
    7 "
  6. [QUOTE=Bosha84;1061730454]جزاك الله خير كفيت ووفيت اخوي

بس عندي استفسارات الله يسعدك

من وين اقدر احول الريال السعودي للدولار الاسترالي هل في اماكن صرف بجده حلاقي فيها العمله الاستراليه
    لانه مالي خلق الدولار الامريكي وحوسته ابغى عمله استراليه عشان ماتوه بس

فيه اماكن في البلد في جدة تقدرون تحولون الى الدولار الاستراليا

وسؤال ثاني هل يفتشون الاب توب ولا بس يمرروه على الجهاز والهارد ديسكات يفتشوها ولا لا لانها كلها ملفاتي وافلام محملتها من النت وطبعا تعرف هم يعتبروها قرصنه وكلام فاضي فابغى اعرف فيهم لقافه ولالا حيفتشوها ولالا

لا اتذكر ان احد الاخوان قد تم تفتيش جهازه او الهاردسك في استراليا . ولكن في سنغفورا نعم لان في هذا البلد متشددين شوي على هذه الاشياء.

3- ايش اكثر امان اشيل الاب توب بيدي ولا اخليه جوه العفش عشان الزحمه ولو حطيته بالعفش هل لازم اصرح بيه اخاف يحسبوني رايحه ابيعه لول

هذه تعتمد عليكم اذا انتم ما راح تاخذوا عفش كثير في يدكم . اقولكم خذوه معاكم في الطيارة . اما اذا كان ما لكم خلق انكم تشيلوا الاب توب حطوه في مع العفش لكن تاكدوا ان مغطى بالملابس او يكون بين الملابس عشان ما ينكسر .
    اما من نايحت التصريح مو شرط تقولون لهم .

اما بالنسبة لي افضل اني احطه مع العفش لان الرحلة الاماراتية توقف في دبي لمدة ساعتين وفي سنغفورا ساعة تقريبا فما احب اخذ مع شي سوى شنطة الظهر

4- ينفع اشيل الهارد ديسكات في العفش برضوا

نعم

وشكرا والله يعطيكم العافيه : )[/QUOTE

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.