الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أول شهر .. تكاليف المعيشة في برزبن .. دعوة للنقاش

أول شهر .. تكاليف المعيشة في برزبن .. دعوة للنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5565 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو نواس
    أبو نواس

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو نواس السعودية

أبو نواس , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة U
    • U
    • طالب
    • ذكر
    • S, S
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

January 29th, 2009, 08:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال موجه لأخواننا اللي عايشين في مدينة برزبن

س / حسب تكاليف المعيشة في هالمدينة هل مبلغ 15 ألف ريال تكفي لشخصين مدة شهر ؟

وطلب موجه للطلاب اللي رايحين برزبن خلال الأيام أو الأسابيع القادمة

س/ تقريباً .. كم حاط لك ميزانية للسكن والأكل والتنقل والأمور المعيشية الأخرى منذ وصولك لبرزبن وحتى صرف أول مكافئة لك من الملحقية ؟

الهدف من هالنقاش .. عشان الواحد يعرف كم تقريباً راح يكفيه من المبلغ هناك ؟ خصوصاً إننا عايشين بمدينة وحدة (برزبن) وجايين في شهور متقاربة يعني نفس الأسعار !

بصراحه مالها داعي الواحد يتورط هناك .. يتوقع إن هالمبلغ يكفيه هناك ثم فجأة يكتشف نص الشهر إن مابقى معه شيء يكفيه لآخر الشهر بسبب معلومات مغلوطة أو قديمة جداً .. فالهدف من هالنقاش هو إننا نكون كلنا على بينة ونقدر نتخذ قرارات بشأن المبلغ عشان اللي معه مبلغ مقطوع يحاول يتسلف قبل مايسافر

وأنا عارف إن الصرفيه تختلف من شخص لآخر .. على حسب نوع السكن والأكل وعدد الأشخاص وهل يوجد أطفال أو لا ؟ .. لكن المقصود هو المعدل التقريبي أو خلنا نقول متوسط تكلفة المعيشة للشخص الواحد هناك ؟

داري إنكم مافهمتوا شيء بس سلكوا لي وجاوبوا باللي تقدرون عليه وخلوا هالموضوع ساحة للنقاش حول هالأمور الهامة
  2. السلام عليكم يا شبااب ابي انا اسالكم كمان يعني المكافئه متى تنزل بالضبط
    هذا من ناحيه وناحيه ثانيه يعني المبلغ المقطوع التقريبي هل عشر الالف تكفي لشخصين ولا لا

حنا نبي اصدق الرواه يعني بصراحه توهق وانت معااك اهلك وربي جريمه لانت بالخرج ولا بابها تتصل على اي حد وتطلب منه حواله بس لين توصل لديرتك

اكيد فهمتوني

تقبلوا تحيااتي
    7 "
  3. والله هوا اللي يخرب الميزانيه حقتك السكن على حسب كلام الكل يعني لو لقيت سكن على طول وكان حلوتكفيك وبزياده الفلوس انا بالنسبه ليا حاط ميزانيه 10000 من غير السكن لانو سكني خلاص وانا عارف انو راح تكفيني وبزياده لكن انا حددت المبلغ دا من باب الاحتياط
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معرفة تلكفة المصاريف للشهر الأول أو قبل نزول المكافأة مهم للجميع أن يعرفها وعلى ذلك ارغب في وضع مثال افتراضي لحساب تكلفة المصاريف وهي تحتوي على الوصول وإستئجار التاكسي والفندق إذا ما عندك سكن مؤكد قبل وصولك والشقة التي تستأجرها ومصاريف المعيشة والباص .
    ** 15000ريال سعودي يعني تعادل تقريبا 6100 دولار استرالي .

اولا: مصاريف التاكسي والهوتيل لمدة إسبوع تقريبا تكلف 1000دولار استرالي .

ثانيا : اسعار الشقق القريبة من UK تقريبا من 500 الى 600 ولار بالاسبوع مؤثثة .ونفترض إنها 550 دولار استرالي بالاسبوع .يعني عند توقيع العقد يجب عليك دفع اسبوعبن باوند واسبوعين إيجار مقدم تساوي تقريبا 2200 دولار استرالي .

ثالثا : مصاريف الاكل والمطاعم والمواد الغذائية تكفي 2300 دولار بالشهر .

رابعا : تحتاج الى تذكرة باص وسعرها 100 دولار بالشهر .

وهذه اغلب المصاريف التي تحتاج الى صرفها خلال الشهر الاول =1000+2200+2300+100=5600 ولار استرالي .
    هذه إن شاءالله تكفيك للشهر الاول ( يعني قبل نزول المكافأة ) لأن لمكافأة تقريبا اسبوعين وتنزل .وإن

شاءالله تكفيك وزيادة يعني أنا حسبتها من خلال حياتنا اليومية .

واتمنى ان تكون الصورة قد وضحت لديكم على تكاليف المعيشة وخصوصا اول ثلاث اسابيع من الوصول .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.