الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للأخ /واحد عاقلوالآخرين(((قصة سفري من جده الى برزبن)))

للأخ /واحد عاقلوالآخرين(((قصة سفري من جده الى برزبن)))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5561 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سن توب
    سن توب

محظور

سن توب أستراليا

سن توب , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى تقنية طبية , بجامعة جامعة سيدني
    • جامعة سيدني
    • تقنية طبية
    • ذكر
    • سيدني, NSW
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

February 4th, 2009, 12:57 PM

في البدايه لما تبدأ تقرأ السطور تحس انك حتتعب شوي في رحلتك بس اتمنى تكون رحلتكم اسهل من رحلتي
    اولا / انا مرافق زوجتي وعانا طفل عمره سنه ونصف

بدأت الرحلة الساعه 5:30 عصرا خرجت من بيت اهلي وسط دموع واحزان اهلي وفراقي لهم وتوجهت للمطار الشمالي واقلعت الطائرة في تمام الساعه 9:15 على طيران الإمارات ووصلنا الإمارات 12:30 بتوقيت الإمارات وسط ضباب كثيف جدا جدا جدا ورحت للفندق ونمنا وصحينا الساعه 6 الفجر وتوجهنا عالمطار ..

وصلنا المطار ولازال الضباب كثيف جدا ودخلنا لصالة إنتظار صعود الطائرة وابلغونا بأن الرحله ستتأجل لغير مسمى فقط علينا الإنتظار وفي هذه الأثناء كلمت احد الموظفين بأنه معاي طفل والكراسي اللي اعطوني هيا قبل اسبوع ليست جيده وقالي انا حستناك في الطائرة وراح اسوي اللي اقدر عليه

((كلام يهم اللي معهم اطفال))
    المفروض تقلع الطائرة الساعه 8:40 صباحا لكن اتأخرت إلى الساعه 2 الظهر بسبب الضباب ..رحت الطائرة وبالفعل لقيت موظف الإماراتيه ينتظرني وقالي اقعد في الكرسي حقك الى قبل الإقلاع بدقائق ..وانا جالس في الكرسي وجنبي زوجتي وبيننا كرسي فاضي وخليت فيه ولدي وجا واحد عجوز استرالي كان يبي يقعد جا موظف الإمارات ورماه آخر الطائرة وشهادة حق موظفي الإمارات كان قمه في الأخلاق اسمه طلال ..

المهم اقلعت الطائرة ومتجهين لسنغافورة
    وهبطت الطائرة الساعه 3:30 فجرا وقالولنا نص ساعه وارجعوا للطائرة خرجنا برة وراح النص ساعه ولا قالوا تعالو وصارت ساعه ساعتين ولا خبر...
    اعلنوا ان الرحله اتأجلت لغدا الساعه 3 الظهر وحيعطونا فندق بسبب عطل في الطائرة..
    رحنا للجوازات وقالولنا انتم السعوديين لازم فيزا بقيت انا واثنين شباب سعوديين ولبناني ما اعطونا فيز والباقيين راحو فنادقهم وناموا..هذا الكلام الساعه 6 الفجر ..وبعد مضاربات من اللبناني والاثنين السعوديين مع موظف الإمارات السنغفوري ما طلعنا بشي مفيد الا انهم يبوا يحطونهم بصالة (كافيه) وانا لما شافو معي عائلتي اعطوني غرفه في المطار وانتظرنا الى 3 الظهر واجلو الرحلة الى 6 المغرب واقلعنا

وصلنا برزبن الساعه 4 الفجر وجا صديقي اخذني من المطار واتمشينا في المدينه نص ساعه ورحت لسكن المرتب من قبل صديقي

مشكلة البحث عن سكن

تعرفوا يا جماعه انك ما تقدر تستأجر بيت الا لما يكون عندك ضمان مالي والضمان المالي ما تقدر تاخذه الا لما تفتح ملف وانا إلى الآن انتظر فتح الملف وماني قادر استأجر بيت وهذا سببلي مشكله

معلومات مهمه:
    كثروا من الشورتات صدقوني انا كنت اسمع بس ما اهتميت والحين ندمان اني ما شريت كثير حتى المطوعين هنا يلبسوا شورتات

اشتروا (صندل)اللي هو ابو 5 ريال لان العالم كلها هنا تلبس هذا الصندل حق الحمام اكرمكم الله بس شكله حلو

نظاره شمسيه مهمه لان الشمس هنا حاره

اختارو مقاعدكم وانتم بتحجزوا يعني قبل سفرك اقل شي باسبوعين صدقوني مهم جدا

حاولو بقدر المستطاع ترتبوا امور السكن من هنا خلوا اصحابكم يشتغلوا من هنا ويدورو

طيران الإمارات جدا رائع من خدمات لطائرات لأكل لراحه لكل شي بس اختارو المقاعد الجيده اللي هي في النصف اول واحد تحت الحاجز او في مخارج الطوارئ

جيبوا فلوس معكم لانكم في البدايه حتصرفوا كثير

اخيرا وليس آخرا ترى برزبن مدينه والله راااااااائعه انا مبسوط جدا فيها سافرت امريكا وبريطانيا وعدد من الدول الأوربيه بس زي استراليا ما لقيت شعبها جدا طيب وبسيط جدا وجوها رائع احنا في الصيف والحين الجو حلووو بالليل والنهار كله غيوووووم

اي سؤوال آخر انا حاضر كتبت الموضوع على عجالى لإن نومي ملخبط جدا جدا جدا جدا وماني عارف كيف ارتبه
  2. اول شي الحمد لله على سلامة الوصول لك وللفاميلي الكريمة

ثاني شي صدمتني حكاية الضمان المالي
    لاني انا ابغى ارتب اموري على اساس من المطار للسكن الدائم على طول
    اذا مرة مرة ... نبات يومين بفندق الى مااتاكد من السكن
    لاني بارتب موضوع السكن من هنا ...لكن شرط الضمان هذا اللي بياخرنا الى ماتفتح الملحقية الملف

بالتوفيق خيوو ... وعقبال مانلحقكم .. ويمكن نصير جيرانكم ^_^
    7 "
  3. حمدا لله على السلامه اخي سن توب

بصراحه كانت رحلتكم متعبه كثير من حيث التوقف او التاخير

لكن الحمد لله مرت على خير

المعلومات اللتي كتبتها افادتني جدا

اتمنى ان تكتب لنا المزيد مما تراه مفيدا لغيرك ممن سياتي الى هناك

حفظك الله ورعاك

7 "
  4. اخوي لونلي تير الله يسلمك ..لا مافيه خوف اذا كنت عزوبي ..انا كان معي الأهل عشان كذا اتهجولت

لسوووعه الله يحييييكيييي هنا ..ترى مو كل البيوت يطلبوا هالشي بس انا من حظي كل البيوت اللي رحتها طلبوا هذا الشي حتى رئيس النادي السعودي في برزبن هنا الدكتور خالد الشهراني قالي لا تتعب نفسك لا تدور الا لما تطلع الضمان المالي واليوم استلمت الملحقيه اتصالات عشان بس اخذ ورقة تعريف بالراتب الى ان يفتح الملف ادور بيت بهذي الورقه ولكن للأسف رفضوا وقالو لازم ينفتح الملف اول شي وباقي يومين ان شاءالله ونشوف ...انا فوق هذا كله جبتلهم كشف حسابي بعد ما فتحت حساب بالبنك وقالو نشوف يمكن ما ينفع قلت طزززززززززز على انظمتكم طفشتوني ..
    عموما هي تظبط مع ناس وما تظبط مع آخرين زيي

لسوعه اذا تبي اي شي ترى انا جاهز وتحت الخدمه واذا تبي تتواصلي مع زوجتي مافيه مشكله

اخوي اسامه الله يسلمك يالغالي...ولو فيه نسيته راح اكتبه

--------------------------
    خيارات:
    انا افضل الوصول لهنا قبل الدراسه بوقت كافي جدااااا لاني انا دراسة زوجتي تبدأ 23 فبراير والى الآن ما انتهيت من ترتيبات البيت فالوصول مع وقت الدراسه صدقوني راح تتعبوا يعني اقل شي 10 ايام قبل الدراسه ولا تخافو جامعة كوينز لاند يعطوكم خطاب المباشرة حتى لو 25 يوم قبل الدارسه

((جامعة كوينزلاند))

ترى الجامعه كبيييييييييييييييييييييرة ورااااااااااااااااااااائعه كانها مدينه تاريخيه عريقه اشبه بالقلاع جمع قلعه ..بحيرات وطيور ومباني قديمه وجديده وكل شي تلقاه ..

افضل المناطق القريبه من الجامعه والسكن فيها :

- سانت لوشا
    -تارينقا
    7 "
  5. ايوا انا جلست ادور من موقع الريل ستيت بمنطقة السانت لوشيا

وحطيت عيني على كم شقة لكن ابي اعاينها اول واتاكد من كل شبر بالشقة

وزي مايتشرط البايع بتشرط انا كمان مافي احد احسن من احد ..<< بتطلع فلوس الضمان من عيونهم خخخخ
    الا على فكرة ... اشيل شطاف ولا ابريق من هنا << لا تشره قارفتني حماماتهم وانتا بكرامة هههههه

وياليت خيو ترسل لي ايميل حرمكم المصون ع الخاص .. ^_^

ربي يسهل امورك ... وتلاقي السكن المناسب ..
    7 "
  6. الحمدلله على السلامه اخوي سن توب

انا حالتي مثل حالتك بالضبط مرافق مع زوجتي في نفس الجامعه ان شاء الله بس استنا قبول الججامعه لانه وصلني بس قبول اللغه من الجامعه

هل انت موظف ؟؟

انا موظف وعندي اجازة شهرين ونصف تعتقد انه تكفي حتى يتم الحاق زوجتي بالبعثه
    كم خصلت سعر الشقق للي حالتهم مثل حالتي
    ابنك الله يحفظه ويخليه لك وش رايح تسوي فيه يوم يتروح للجامعه اذا كنت تدرس هل يوجد حضانه ام انك مدبر نفسك مع ناس تعرفهم

جزاك الله خير ووفقك الى مايحب ويرضاه
    7 "
  7. لسوووعه انا نسيييييييت اخذ الشطاف معي ..فيه ناس هنا جابوه وسوو أفلام عشان يركبوة وبالنهايه نجحت وركبت بس للأسف ما شفتها وقالولي عنها ..اذا جايه تكفين جيبي اثنين واحد لك وواحد لي
    الحين نستعمل الإبريق شغل اي كلااااااااام بس مشي حالك ..
    وحرسلك الايميل بعد شويتين

مشكور اخوي ام كي وعقبالك

ابو سامي يالله ان تحييه .. اخوي بالنسبة للإرفاق على حسب كلام الأخوان هنا يقولو سهل جدا ان شاءالله ..انا في جامعة الكيو تي وزوجتي في اليو كيو ..وابني الله يحميه اليوم لقيتله حضانه كويسه وعجبتني وبعبي الأبلكيشن ومن الأسبوع الجاي بوديه ان شاءالله..
    انا موظف وعندي اجازة 4 اشهر بدون راتب وبعدها احلى إستقاله

هلا اخوي واحد عاقل ..ايه فيه ناس ساكنين عوايل في المنطقه

ابشركم يا اخوان اخذت السكن ولله الحمد في منطقة كالفن قروف بــ 470 في الأسبوع في مجمع ..
    والحي قاعد أثث في البيت

وطلبوني الضمان المالي بس قلتلهم اجبلكم هو بعد كم يوم لاني لسه ما استلمته قالو اوكي وعطوني الشقه ..

معلومه مهمه جدا

اي بيت تاخذه تدفع تأمين يسمى BOND حسب الشقه انا اخذو مني 1880 دولار ويرجعوه لما اخرج من البيت ..غير ايجار اسبوعين مقدما

يعني يا اخوان يستحسن تجيب معك مبلغ مالي لا يقل عن 20.000 ريال عشان تاخذ راحتك في التأثيث والبحث عن شقه والتكاسي والأكل إلى ان يصرفوا عليك الملحقية

علما انا لي 6 ايام ولسه ما فتحوا الملف

تحيتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.