الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خاص باللغة ....ارجو الدخول وطرح ما عندك ..

خاص باللغة ....ارجو الدخول وطرح ما عندك ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5428 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nebras
    nebras

مبتعث جديد New Member

nebras غير معرف

nebras , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى علوم انسانية , بجامعة غرب سدني
    • غرب سدني
    • علوم انسانية
    • ذكر
    • غرب سدني, غرب سدني
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

June 15th, 2009, 11:31 AM

اخواني واخواتي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي عدة استفسارات عن دراسة اللغة ارجو من الجميع الرد ولو بكلمة واحده يعرفها لعلها تفيدني وتفيد من يطلع على الموضوع.... الاستفسارات
    لدي قبول في جامعة غرب سدني ( وقد اطلعت من خلال هذا الموقع على بعض المعلومات عنها ) ولكن دراستي هي لدرجة الدكتوراه ولغتي قريبة من الصفر واحتاج دراسة لغة من الاساس السؤال
    1- هل شروط تجاوز اللغة لدرجة الدكتوراة تختلف عن غيرها ام فقط تجاوز مستويات المعهد وتدخل الجامعة مباشرة ؟
    2- هل دراسة اللغة بالفعل مجرد مستويات وتعديها كل نهاية كل مستوى وبعد ذلك تنتقل مباشرة او هناك اختبار في اخر الدراسة يحدد مستواك وعلى ضوئه يتم دخولك الجامعة من عدمه او اختبار توفل او ماشابهه ؟

3- هل دراسة اللغة صعبة وتحتاج مذاكرة باستمرار وحفظ كلمات بشكل يومي ومراجعة مستمرة ام هي دراسة عادية يكون فيها مراجعه بسيطة بشكل اسبوعي او يومي خفيف ومن السهل تجاوزها بمجهود متوسط(هذا لايعني التهاون وترك المذاكرة ) ؟
    4- هل اللغة الانجليزية لابد من حفظ الكلمات بالشكل التقليدي احفظ الكلمات واكتبها وارددها كل يوم وكل فترة حتى اثبتها ام تقوم الحياة اليومية بجعلك تحفظ الكلمات دون عناء بل بالممارسة وما عليك الا مراجعة كتابتها ؟

5- ماهي الطرق التي تساعدك على فهم اللغة وكيف يمكن تجاوز اصعب ما في اللغة وهي الاسابيع الاولى لانها من وجهة نظري هي المفتاح بل قد تجعل الواحد في البداية يصاب بخيبة امل وملل مما قد يزعجه ويحرجه ؟

6- بشكل عام هل دراسة اللغة صعبة ومعقدة ومن المحتمل عدم القدرة على تجاوزها وبالتالي العودة بخفي حنين ام الامر سهل ومن السهل تجاوز اللغة وهي لا تمثل عائق من وجهة نظركم ؟

7- بالنسبة لدراسة الدكتوراة في العلوم الانسانية هل بمجرد تجاوز اللغة يبقى عندي عمل البحث والتنسيق مع المشرف فقط دون دراسة مواد حسب مافهمت ؟ ام هناك مواد ودراسة او اي اجراء اخر ؟

حقيقة انا متخوف من اللغة وشايل همها كثير لان كثير حذروني من صعوبتها والفشل لاقدر الله علما بأني مبتعث حكومي والعمر كبير شوي وبخلي العائلة حتى انهي دراسة اللغة ووبالله التوفيق ( كبير يعني 23 سنه لا تفكرون 40 سنه )
    ادري ان الصعوبة من عدمها تختلف من طالب لاخر وادري ان تجاوز اللغة يعتمد على جهد الطالب وحرصة على دراسته ومتابعتها اولا باول وجميع ماذكر من الاسألة تعتمد على الطالب وحرصة واجتهاده ولكن اقصد في اسألتي بالشكل العام وايضا اقصد مستوى الطالب الذي قد يكون دون المتوسط او قريبا منه والا فالطالب الممتاز لن يهتم ولن تعيقه دراسة اللغة بأذن الله
    شاكر لكم تعاونكم وردودكم مقدما الاني ادري بأنكم اهل فزعة واهل حب الخير للجميع

اخوكم نبراس بأذن الله بينكم قريبا وسأتابع معكم كل مايخدم الناس من هذا الموقع
  2. وعليكم السلام
    هلا أخ نبراس

والله أسئلتك واجد
    عالعموم ترى دراسة اللغه مو صعبه مثل ماتتصور بالعكس تعتبر اسهل مراحل الدراسه والشباب هنا ودهم يطولوها
    سنه زياده لانهم مرتاحين
    وماشاءالله عمرك 23 ومتزوج وشكلك تحضر الدكتوراه اكيد انك مجتهد وماعليك خوف (عيني عليك بارده)

عالعموم اذا احتجت شي راسلني عالايميل وانا حاضر

الايميل: ph_nader عالهوتميل

سلام
    7 "
  3. اهلين خيوو ,, مع اني مو من سدني بس بجااوب ع اللي اقدر عليه ,,

هل دراسة اللغة صعبة وتحتاج مذاكرة باستمرار وحفظ كلمات بشكل يومي ومراجعة مستمرة ام هي دراسة عادية يكون فيها مراجعه بسيطة بشكل اسبوعي او يومي خفيف ومن السهل تجاوزها بمجهود متوسط(هذا لايعني التهاون وترك المذاكرة ) ؟
    4- هل اللغة الانجليزية لابد من حفظ الكلمات بالشكل التقليدي احفظ الكلمات واكتبها وارددها كل يوم وكل فترة حتى اثبتها ام تقوم الحياة اليومية بجعلك تحفظ الكلمات دون عناء بل بالممارسة وما عليك الا مراجعة كتابتها ؟

اول شي اللي لازم تعرفه ان المعهد مابيدرسك كل شي تقريبا دراسة اللغه 80% ع الطالب ,, المعهد بس يعطيك الاساسياات ,,

واللغه اهم شي فيها انك تكوون مخزون كلمات وتحاول تمارسهاا يعني كلمه سمعتها جديده احفظها وماارسها بنفس الووقت ,,
    والراايتنق بعد مهم باللغه عشاان بالجاامعه كيف تكتب بحووث تكوون عاارف الاساسيات والمعهد ان شاء الله مابيقصر معك بالرايتنق ,,

يعتمد على جهد الطالب وحرصة على دراسته ومتابعتها اولا باول وجميع ماذكر من الاسألة تعتمد على الطالب وحرصة واجتهاده
    هذا انت قلتهاا بنفسك ,, اللغه تعتمد عليك انت , وهي سهله ع الشخص المجتهد ونصيحه لاتتهااون بسهوولتهاا ,, خلك مجتهد باول اول
    انت مااشااء الله عليك بتقدم دكتوراه ان شااء قدهاا ,, يعني لاتشيل همهاا ,,

ان شااء الله افدتك ,, دعوواتك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SnickeR
    وعليكم السلام
    هلا أخ نبراس

والله أسئلتك واجد
    عالعموم ترى دراسة اللغه مو صعبه مثل ماتتصور بالعكس تعتبر اسهل مراحل الدراسه والشباب هنا ودهم يطولوها
    سنه زياده لانهم مرتاحين
    وماشاءالله عمرك 23 ومتزوج وشكلك تحضر الدكتوراه اكيد انك مجتهد وماعليك خوف (عيني عليك بارده)

عالعموم اذا احتجت شي راسلني عالايميل وانا حاضر

الايميل: ph_nader عالهوتميل

سلام
    شكرلك لك اخي على ردك واتشرف بمعرفتك
    بس شكلك اخذت العمر على محمل الجد ,, هو الرقم الاخر (احرجتني )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنفاس الورد
    اهلين خيوو ,, مع اني مو من سدني بس بجااوب ع اللي اقدر عليه ,,

اول شي اللي لازم تعرفه ان المعهد مابيدرسك كل شي تقريبا دراسة اللغه 80% ع الطالب ,, المعهد بس يعطيك الاساسياات ,,

واللغه اهم شي فيها انك تكوون مخزون كلمات وتحاول تمارسهاا يعني كلمه سمعتها جديده احفظها وماارسها بنفس الووقت ,,
    والراايتنق بعد مهم باللغه عشاان بالجاامعه كيف تكتب بحووث تكوون عاارف الاساسيات والمعهد ان شاء الله مابيقصر معك بالرايتنق ,,

هذا انت قلتهاا بنفسك ,, اللغه تعتمد عليك انت , وهي سهله ع الشخص المجتهد ونصيحه لاتتهااون بسهوولتهاا ,, خلك مجتهد باول اول
    انت مااشااء الله عليك بتقدم دكتوراه ان شااء قدهاا ,, يعني لاتشيل همهاا ,,

ان شااء الله افدتك ,, دعوواتك
    الله يجزاك خير على ردك
    اخي ادري ان الطالب هو الاساس في تعلم اللغة ولكن اذا كانت مثل دراسة المعاهد عندنا ذبحنا الحفظ وانا رجال ما اطيق الحفظ وردد الكلمات وكرر حفظها وانساها واعيد احفظها ..وهكذا
    ومع ذلك اكيد لابد من المراجعه والحفظ لكن سؤالي هل مخزون الكلمات يأتي من خلال المحادثة العادية اكثر وما المراجعه الا للتقوية والتصحيح ام كل العمل على المراجعة
    اما مسألة قدها ابشرك عازم باذن الله بس منقطع من الدراسة وعلومها سنوات يعني توني صغير
    شكرا لك على تعاونك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nebras
    الله يجزاك خير على ردك
    اخي ادري ان الطالب هو الاساس في تعلم اللغة ولكن اذا كانت مثل دراسة المعاهد عندنا ذبحنا الحفظ وانا رجال ما اطيق الحفظ وردد الكلمات وكرر حفظها وانساها واعيد احفظها ..وهكذا
    ومع ذلك اكيد لابد من المراجعه والحفظ لكن سؤالي هل مخزون الكلمات يأتي من خلال المحادثة العادية اكثر وما المراجعه الا للتقوية والتصحيح ام كل العمل على المراجعة
    اما مسألة قدها ابشرك عازم باذن الله بس منقطع من الدراسة وعلومها سنوات يعني توني صغير
    شكرا لك على تعاونك

امممممممم الحفظ لابد من عنده ,, ومخزون الكلمات تكتسبها من المحاادثه ومن الكلمات اللي راح تدرسهاا ,,
    حاول اي كلمه تسمعهاا او تدرسهاا تحفظهاا وتحاول تماارسهاا عشاان خلاص تركز معك ,,
    الحفظ مايركز الا بالممارسه ^^ ..,,

العفوووووووو ,, اهم شي لاتشيل هم اللغه هي مرحلة وتمر ,,

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنفاس الورد
    امممممممم الحفظ لابد من عنده ,, ومخزون الكلمات تكتسبها من المحاادثه ومن الكلمات اللي راح تدرسهاا ,,
    حاول اي كلمه تسمعهاا او تدرسهاا تحفظهاا وتحاول تماارسهاا عشاان خلاص تركز معك ,,
    الحفظ مايركز الا بالممارسه ^^ ..,,

العفوووووووو ,, اهم شي لاتشيل هم اللغه هي مرحلة وتمر ,,
    جزاك الله خير الجزاء
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nebras
    اخواني واخواتي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي عدة استفسارات عن دراسة اللغة ارجو من الجميع الرد ولو بكلمة واحده يعرفها لعلها تفيدني وتفيد من يطلع على الموضوع.... الاستفسارات
    لدي قبول في جامعة غرب سدني ( وقد اطلعت من خلال هذا الموقع على بعض المعلومات عنها ) ولكن دراستي هي لدرجة الدكتوراه ولغتي قريبة من الصفر واحتاج دراسة لغة من الاساس السؤال
    1- هل شروط تجاوز اللغة لدرجة الدكتوراة تختلف عن غيرها ام فقط تجاوز مستويات المعهد وتدخل الجامعة مباشرة ؟ شرط التجاوز موجود حتى لمرحلة الدكتوراة بس يبغالك تتأكد من إنك تدرس نفس مستويات الماجستير ولا أكثر لأن البكالريوس يدرسون أقل من الماستر ويدخلون لجامعة لكن أتوقع الدكتوراه زي الماستر زي جامعتنا بس لازم تعدي كل لمستويات بنجاح
    2- هل دراسة اللغة بالفعل مجرد مستويات وتعديها كل نهاية كل مستوى وبعد ذلك تنتقل مباشرة او هناك اختبار في اخر الدراسة يحدد مستواك وعلى ضوئه يتم دخولك الجامعة من عدمه او اختبار توفل او ماشابهه ؟ والله جامعة سدني ما أدري لكن أكيد في مستويات قد يكون كل مستوى شهر أو شهرين وببعد مايخلص المستوى تختبر وتجيب لدرجة المطلوبة وتطلع المستوى إلي بعده

3- هل دراسة اللغة صعبة وتحتاج مذاكرة باستمرار وحفظ كلمات بشكل يومي ومراجعة مستمرة ام هي دراسة عادية يكون فيها مراجعه بسيطة بشكل اسبوعي او يومي خفيف ومن السهل تجاوزها بمجهود متوسط(هذ لايعني التهاون وترك المذاكرة ) ؟
    والله ياأخوي انا راح اعطيك الواقع عندنا في شباب ما شاء الله عليهم دايم جالسين يفرون في المدينة مع المذاكرة ايام الإختبارات وهذه الفئة تحصلهم في التحدث والإستماع ما شاء الله عليهم وعلى فكرة هذي المهارتين تعتمد على الممارسة اكثر من المذاكرة
    والفئة الثانية ماشاء الله عليهم في الكتابة والقراءة وهذي يبغالها مذاكرة يعني الكتابة يبغالها حفظ الإسبلينق حق الكلمات وليس حفظ النطق مثل التحدث وفي الأخير القواعد وهذي مالها حل غير المذاكرة وهي بالنسبة لي سهلة
    ونصيحتي إذا ما بدأة الدراسة إلى الحين أقراء في القواعد واحفظ كلمات
    انا من وجهة نظري وهذه طريقتي تحفظ الكلمات يوميا أو حسب مقدرة الشخص إلين يشوف نفسه حفظها ويحطها في جمل من راسه وبعد فترة يرجع يراجعها علشان لا ينساها

5- ماهي الطرق التي تساعدك على فهم اللغة وكيف يمكن تجاوز اصعب ما في اللغة وهي الاسابيع الاولى لانها من وجهة نظري هي المفتاح بل قد تجعل الواحد في البداية يصاب بخيبة امل وملل مما قد يزعجه ويحرجه ؟
    نصيحتي ممكن لمن تجي راح تشوف الطلاب إلي قبلك ومستوياته العالية إلي وصلو لها ولا تتحطم لأن البعض منهم وليس الأغلبية راح يفرد مثل مايقولون عضلاته عليك بما أنك ضعيف في اللغة وأقرب مثال أنا جيت ما أعرف شي المدرس يقولي أفتح الكتاب ولا حل التمرين وأنا ولا أني فاهم شي
    و الحمد لله وصلنا للمستويات الطلوبة بعد 6 شهور
    ونصيحتي تذاكر أكثر تفهم أكثر

6- بشكل عام هل دراسة اللغة صعبة ومعقدة ومن المحتمل عدم القدرة على تجاوزها وبالتالي العودة بخفي حنين ام الامر سهل ومن السهل تجاوز اللغة وهي لا تمثل عائق من وجهة نظركم
    اللغة مقابلة ما شاء الله بدرجة الدكتوراه شي بيسط لأنه مافيها شي صعب أبدا ولا معادلاة ولا حسابات ولا نظريات ما يبغالها إلا مذاكرة مذاكرة

7- بالنسبة لدراسة الدكتوراة في العلوم الانسانية هل بمجرد تجاوز اللغة يبقى عندي عمل البحث والتنسيق مع المشرف فقط دون دراسة مواد حسب مافهمت ؟ ام هناك مواد ودراسة او اي اجراء اخر ؟ الله اعلم

حقيقة انا متخوف من اللغة وشايل همها كثير لان كثير حذروني من صعوبتها والفشل لاقدر الله علما بأني مبتعث حكومي والعمر كبير شوي وبخلي العائلة حتى انهي دراسة اللغة ووبالله التوفيق ( كبير يعني 23 سنه لا تفكرون 40 سنه )زي ماقلت لك المذاكرة وبس وراح تشوف نقسك بعد 6 شهور
    ادري ان الصعوبة من عدمها تختلف من طالب لاخر وادري ان تجاوز اللغة يعتمد على جهد الطالب وحرصة على دراسته ومتابعتها اولا باول وجميع ماذكر من الاسألة تعتمد على الطالب وحرصة واجتهاده ولكن اقصد في اسألتي بالشكل العام وايضا اقصد مستوى الطالب الذي قد يكون دون المتوسط او قريبا منه والا فالطالب الممتاز لن يهتم ولن تعيقه دراسة اللغة بأذن الله
    شاكر لكم تعاونكم وردودكم مقدما الاني ادري بأنكم اهل فزعة واهل حب الخير للجميع

اخوكم نبراس بأذن الله بينكم قريبا وسأتابع معكم كل مايخدم الناس من هذا الموقع
    وبالتوفيق......................................... .............
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nebras
    7- بالنسبة لدراسة الدكتوراة في العلوم الانسانية هل بمجرد تجاوز اللغة يبقى عندي عمل البحث والتنسيق مع المشرف فقط دون دراسة مواد حسب مافهمت ؟ ام هناك مواد ودراسة او اي اجراء اخر ؟
    أخوي..

تقدر تدخل موقع الملحقية الثقافية باستراليا ومن رابط "دليل المبتعثين" التالي:
    http://www.sacm.org.au/studentlist.aspx
    تشوف المبتعثين لمرحلة الدكتوراه لتخصصك ولجامعتك... خذ ايميلاتهم وراسلهم وهم بيساعدونك بإذن الله..

والله يوفقك ..

تحياتي...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.