الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

UTS vs Monash + Recognition of prior learning

UTS vs Monash + Recognition of prior learning

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5169 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tea time
    tea time

مبتعث مستجد Freshman Member

tea time المملكة المتحدة

tea time , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Master , بجامعة not yet
    • not yet
    • Master
    • أنثى
    • London, London
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

February 3rd, 2010, 01:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ان شاء الله مبتعثه وناويه اكمل الماجستير في استراليا تخصص Design ،، لقيت البرنامج في جامعة UTS و جامعة Monash ،، مين يدرس في احدى الجامعتين ويقدر يعطني فكره عن الجامعة الافضل لتخصصي ؟؟

سؤال ثاني الجامعتين لقيت عندهم Recognition of prior learning

هل هذا يعني اني ممكن اقلص مدة دراسة الماجستير اذا تخصصي البكالوريوس في نفس المجال ؟ وهل في احد عمل هذي الحركة و اعترفوا له بخبراته السابقة وشالوا منه عدد معين من الساعات وهل الوزراة تسمح بهذا الشئ ؟؟

مشكــورين مقدما
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبراته..
    هل هذا يعني اني ممكن اقلص مدة دراسة الماجستير اذا تخصصي البكالوريوس في نفس المجال ؟ وهل في احد عمل هذي الحركة و اعترفوا له بخبراته السابقة وشالوا منه عدد معين من الساعات وهل الوزراة تسمح بهذا الشئ ؟؟
    انتبهي تسوين هالحركة ، حتى لو الجامعه اقترحت عليك تعادل لك بعض مواد البكالوريوس بالماستر ، لانك لما تجين تعادلين الماستر بعدين بيرفضونها ، هالكلام قاله مسؤول معادلة الشهادات في الملتقى..
    خذي كل مواد الماستر ولا تعادلين اي مادة بمادة درستيها في البكالوريوس ..

بالتوفيق
    7 "
  3. مشكـورة اختي ،،
    بس ليش يرفضون المعادلة ؟؟ هم ماراح يعادلون لي مادة بمادة ،، اللي فهمته انو اذا انا تخصصي بنفس المجال فـ راح تصير الدراسه سنه و اذا مجال تخصصي وقت البكالوريوس غير الماستر هنا لازم ادرس سنه ونص .. يعني اتوقع زي شهادة الـ MBA اذا تخصصك ماله علاقة بالبزنس يجبرونك تدرسين مواد زياده عن مواد الماستر .. هنا الموضوع العكس بس

تسلمين
    7 "
  4. انتي تقولين احد شالوا له عدد معين من الساعات
    اللي فهمته من كلامك ، قصدك ساعات الماجستير تقل لو حسبوا لك خبره .. او شالوا مواد في الماستر انتي درستيها في البكالوريوس

وهالشي مرفوض تماما عند الوزارة ، لازم تاخذين الماستر كامل ..

بالنسبة للـ prerequisites ، هذي خارج ساعات الماستر ، تاخذينها عشان تاهلك للماستر .. ومو محسوبة ضمنه..
    وممكن ما تاخذينها لو تخصصك امتداد لتخصص البكالوريوس وهنا مافيه مشكلة ، لان ساعات الماستر نفسها ما تغيرت.. ما تقلصت
    بوضح اكثر ..
    مثلا الماستر اللي تبغينه لنقل انه MBA وهو 36 ساعه حلو؟
    تخصصك البكالوريوس عربي ..
    هنا بتاخذين prerequisites بالاضافه للـ36 ساعه حقت الماستر
    لكن لو تخصصك في البكالوريوس بزنس ، هنا ما بتحتاجين prerequisites فبالتالي تدرسين 36 ساعه فقط حقت الماستر، وما يشيلون لك منها ولا ساعه حتى لو عندك خبرة او فيه مواد في الماستر سبق ودرستيها بكالوريوس..
    ممنوع احتساب الخبره او مواد البكالوريوس في معادلة المواد او تقليل ساعات الماستر
    هالشي اكد عليه القحطاني في محاضرة معادلة المواد ، انتبهي

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.