الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير التخصص من هندسة معمارية إلى جرافيك ديزاين

تغيير التخصص من هندسة معمارية إلى جرافيك ديزاين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4388 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M 7 L
    M 7 L

مبتعث جديد New Member

M 7 L أستراليا

M 7 L , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Architecture , بجامعة UTS
    • UTS
    • Architecture
    • ذكر
    • Sydney, المنطقة الشرقية
    • السعودية
    • Mar 2008
    المزيدl

March 24th, 2012, 03:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله

يعطيكم العافية شباب وما شاء الله عليكم هذا المنتدى دايماً في الشباب الا تحب الخير لغيرها .. آخر دخول لي هنا كان لما كنت افكر اطلع بعثة واستفدت كثيير وان شاء الله راح القى الفايدة الحين بعد

حالياً أنا ادرس سنة ثانية بالجامعة تخصص " هندسة معمارية " جامعة سدني للتكنولجيا ( UTS ) الا صاير ان التخصص جدا مضغوط بشكل مبالغ فيه عديت السنة الأولى على الحفة لكن الموضوع مو موضوع عدّيت او لا الموضوع إن التخصص مضغوط بشكل يوقّف القلب وأحس نفسي مهموووم من أول ما يبدأ السمستر لين ينتهي، أنا مو جاي العب ادري ولاني جاي انتظر شي بالساهل بس الوضع صاير كأننا نشتغل وبس ولا أحس اني استفيد اي شي.

لذلك قررت إني اغير التخصص الى جرافيك ديزاين ( تصميم الشعارات/الإعلانات/ البنرات ) ولكن للأسف هذا التخصص ما قدرت القاه في الجامعات الي في سدني؟ لقيته في جامعتين .. جامعة كانبرا وجامعة في ملبورن ..

علماً إن تخصص الهندسة المعمارية مدتة ( ثلاث سنين ونص ) وأنا خلصت سنة وادرس حالياً في السمستر الأول من السنة الثانية.

هل تؤيدون الإنتقال الى التخصص؟

لو كنت مكاني شنو راح تسوّي؟

هل الملحقيّة بتتفهّم الوضع؟

جايكم أبي النصيحة وأتمنّى ما تخيبوني لأن طول عمركم ما خيّبتو ظن أحد ويعطكيم ألف عافية.

سلام عليكم.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M 7 L
    السلام عليكم ورحمة الله

يعطيكم العافية شباب وما شاء الله عليكم هذا المنتدى دايماً في الشباب الا تحب الخير لغيرها .. آخر دخول لي هنا كان لما كنت افكر اطلع بعثة واستفدت كثيير وان شاء الله راح القى الفايدة الحين بعد

حالياً أنا ادرس سنة ثانية بالجامعة تخصص " هندسة معمارية " جامعة سدني للتكنولجيا ( UTS ) الا صاير ان التخصص جدا مضغوط بشكل مبالغ فيه عديت السنة الأولى على الحفة لكن الموضوع مو موضوع عدّيت او لا الموضوع إن التخصص مضغوط بشكل يوقّف القلب وأحس نفسي مهموووم من أول ما يبدأ السمستر لين ينتهي، أنا مو جاي العب ادري ولاني جاي انتظر شي بالساهل بس الوضع صاير كأننا نشتغل وبس ولا أحس اني استفيد اي شي.

لذلك قررت إني اغير التخصص الى جرافيك ديزاين ( تصميم الشعارات/الإعلانات/ البنرات ) ولكن للأسف هذا التخصص ما قدرت القاه في الجامعات الي في سدني؟ لقيته في جامعتين .. جامعة كانبرا وجامعة في ملبورن ..

علماً إن تخصص الهندسة المعمارية مدتة ( ثلاث سنين ونص ) وأنا خلصت سنة وادرس حالياً في السمستر الأول من السنة الثانية.

هل تؤيدون الإنتقال الى التخصص؟

لو كنت مكاني شنو راح تسوّي؟

هل الملحقيّة بتتفهّم الوضع؟

جايكم أبي النصيحة وأتمنّى ما تخيبوني لأن طول عمركم ما خيّبتو ظن أحد ويعطكيم ألف عافية.

سلام عليكم.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للتغيير يرجع لك في المقام الأول ومعروف أن الهندسة المعمارية كلها شغل وإعتكاف بالمعمل للتصاميم ووقتك كله في هالأشياء.

بالنسبة للتخصص موجود في الجامعات.

أنا لو مكانك وحاب التخصص ماراح أغيره وعلى فكرة سوق العمل للمهندسين المعماريين أفضل من سوق الجرافيك ديساينرز لأنه الكل يشتغل فيه ومن كل الجنسيات وطبعا تفرق إذا كانت الشغلة عندك هواية وتحب التصاميم وبرامجها وأما الهندسة المعمارية فقليل اللي يشتغل فيه والكل يجيك في تصميم بيوت, فلل أو أبراج إذا صار لك إسم كبير ومكتب خاص فيك بالمستقبل لذلك مردودها المادي أعلى من التصميم الجرافيكي.

بالنسبة للملحقية عندك 3 عوائق:

1- التخصص اللي بتحول له أقل من تخصصك الحالي.
    2- مدة البعثة هل راح تزيد فإذا كان كذا راح يرفضون.
    3- الأسباب وهذي أهم شئ ماهي أسبابك لتغيير التخصص إذا بتقول صعب ومافيه وقت أرتاح ومن الكلام هذا فما راح يوافقون لأنه لازم تجيب أسباب منطقية تخلي اللي قدامك يقتنع وعلى فكرة موضوع تغيير التخصص هذا يعتبر أصعب من المعاملات الأخرى مثل تحويل الجامعة وغيرها.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  3. تغيير التخصص من اعلى الى اقل اعتقد انها صعبة جدا الى اذا كان فيه هناك اسباب اكاديمية بحتة لتغيير التخصص وليس شخصية مثل التخصص صعب او مضغوط
    جرفيك دايزيز مايوفقون لك عليه لكن لو تدور تخصص بالهندسة يكون اسهل التحويل لانة نفس المجال
    في تخصص حلو وسهل ووممكن يوفقون لك عليها الملحقية اللي هو تطوير حضاري وتخطيط مدن واعتقد ان علية طلب بالسعودية وهو قريب من تخصصك وراح يعالدولون لك ساعتك اللي دراستها في سدني
    QUT - Bachelor of Urban Development (Urban and Regional Planning)

اذا تبقى اي مساعدة بالقبول راسلني بالتوفيق اخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للتغيير يرجع لك في المقام الأول ومعروف أن الهندسة المعمارية كلها شغل وإعتكاف بالمعمل للتصاميم ووقتك كله في هالأشياء.

بالنسبة للتخصص موجود في الجامعات.

أنا لو مكانك وحاب التخصص ماراح أغيره وعلى فكرة سوق العمل للمهندسين المعماريين أفضل من سوق الجرافيك ديساينرز لأنه الكل يشتغل فيه ومن كل الجنسيات وطبعا تفرق إذا كانت الشغلة عندك هواية وتحب التصاميم وبرامجها وأما الهندسة المعمارية فقليل اللي يشتغل فيه والكل يجيك في تصميم بيوت, فلل أو أبراج إذا صار لك إسم كبير ومكتب خاص فيك بالمستقبل لذلك مردودها المادي أعلى من التصميم الجرافيكي.

بالنسبة للملحقية عندك 3 عوائق:

1- التخصص اللي بتحول له أقل من تخصصك الحالي.
    2- مدة البعثة هل راح تزيد فإذا كان كذا راح يرفضون.
    3- الأسباب وهذي أهم شئ ماهي أسبابك لتغيير التخصص إذا بتقول صعب ومافيه وقت أرتاح ومن الكلام هذا فما راح يوافقون لأنه لازم تجيب أسباب منطقية تخلي اللي قدامك يقتنع وعلى فكرة موضوع تغيير التخصص هذا يعتبر أصعب من المعاملات الأخرى مثل تحويل الجامعة وغيرها.

دعواتك وبالتوفيق.
    اهلاً اخوي،

بالنسبة لي أنا عارف ان التخصص معروف إنه اعتكاف في المعمل للتصاميم والموديلات وانا مو جاي اغير التخصص لهذا الشأن، الموضوع باختصار والسبب الرئيسي إنه ضغط بلا فائدة شغل كثيير وبدون اي فائدة تذكر، الآن خلصت سنة وبديت في الثانية وحرفياً الشي الوحيد الا تعلمته هو استعمال برنامج الرسوم الهندسية ( لا أكثثثر ) وسألت طلاب سنة ثانية وثالثة وخبروني ان الوضع ( مور اوف ذا سيم ) يعني لا تغيير في اي شي .. مجرد شغل اكثر مشاريع اصعب وبنفس الأسلوب الي لا يغني ولا يسمن من جوع

وانا هذا هو السبب الا يخليني احس اني فعلاً اضيع وقتي!!

وبالنسبة للتخصص الثاني ( جرافيك ديزاين ) لو تلاحظ التخصصين اثنينهم فيهم تصميم ورسم وابتكار،، لذلك انا ما رحت بعيد عن المجال.

على موضوع الصعوبات الي بلقاها من الملحقية، انا بس ابي اتأكد في حال لو كان الإنتقال الى تخصص جرافيك ديزاين فكرة سديدة راح اتحرك واتوكل على الله. وأتمنّى إني القى احد هنا يدرس او يشتغل من ضمن هذا التخصص

شاكر لك جوابك اخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zamil
    تغيير التخصص من اعلى الى اقل اعتقد انها صعبة جدا الى اذا كان فيه هناك اسباب اكاديمية بحتة لتغيير التخصص وليس شخصية مثل التخصص صعب او مضغوط
    جرفيك دايزيز مايوفقون لك عليه لكن لو تدور تخصص بالهندسة يكون اسهل التحويل لانة نفس المجال
    في تخصص حلو وسهل ووممكن يوفقون لك عليها الملحقية اللي هو تطوير حضاري وتخطيط مدن واعتقد ان علية طلب بالسعودية وهو قريب من تخصصك وراح يعالدولون لك ساعتك اللي دراستها في سدني
    QUT - Bachelor of Urban Development (Urban and Regional Planning)

اذا تبقى اي مساعدة بالقبول راسلني بالتوفيق اخوي

اهلاً اخي الكريم،

شكراً جزيلاً على الرد،، بالنسبة للسبب مثل ما ذكرت هو ليس فقط لأجل الصعوبة او الضغط وإنما لا اشعر بأي فائدة تذكر من التخصص الى اليوم ( بعد انتهائي من السنة الأولى وانا في الثانية ) وأيضاً سألت طلاب سنة ثانية وثالثة عن التخصص فيما اذا كان بنفس الأسلوب إلى نهايته وهذا ما اتضح لي من بعد سؤالهم

السبب الرئيسي هو اني ما احس بأي فايدة مو لأجل الصعوبة او الضغط... وبالنسبة للتخصص اعتقد اني اذا بغيّر ما بغيّر إلا لجرافيكس ديزاين

شاكر ومقّدر جوابك في هذا الموضوع اخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M 7 L
    اهلاً اخي الكريم،

شكراً جزيلاً على الرد،، بالنسبة للسبب مثل ما ذكرت هو ليس فقط لأجل الصعوبة او الضغط وإنما لا اشعر بأي فائدة تذكر من التخصص الى اليوم ( بعد انتهائي من السنة الأولى وانا في الثانية ) وأيضاً سألت طلاب سنة ثانية وثالثة عن التخصص فيما اذا كان بنفس الأسلوب إلى نهايته وهذا ما اتضح لي من بعد سؤالهم

السبب الرئيسي هو اني ما احس بأي فايدة مو لأجل الصعوبة او الضغط... وبالنسبة للتخصص اعتقد اني اذا بغيّر ما بغيّر إلا لجرافيكس ديزاين

شاكر ومقّدر جوابك في هذا الموضوع اخوي
    إذن جرب تقدم المعاملة ولن تخسر شئ دام إنك راغب ب GD والله يوفقنا وإياك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.