الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلب مساعده للسكن مبتعث جديد

طلب مساعده للسكن مبتعث جديد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4057 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوولجيين
    ابوولجيين

مبتعث جديد New Member

ابوولجيين أستراليا

ابوولجيين , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى حاسب , بجامعة ساعي للقبول
    • ساعي للقبول
    • حاسب
    • ذكر
    • لسه, لسه
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

March 19th, 2013, 09:48 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صبحكم الله بالخير ياغالين

اتمنى تكونوا في احسن حال

انا مبتعث جديد لسدني في جامعه سدني للتقنية uts

باذن الواحد الاحد ... دراستي تبدا في 24/6/2013

بشكل مختصرولوجه الله ... سدني ايش النصائح او الاحتياطات الي واجب علي اهتم بيها
    وسبب سؤالي.... لايخفى عليكم التوتر والتخوف خاصه وانو معاد بقى الا شهرين على الابتعاث

ما هو اسم الحي و الشارع التي تقع فيه جامعه سدني للتقنية ، عشان احتاج ه المعلومات في بعض الامور ؟

وسؤال آخر ايش تنصحوني السكن لحالي ولا مع سعودي ولا مع اجنبي ولا مع عائلة ؟؟؟

واحتاج مساعده فعليه للحصول على سكن مناسب ؟
    وكيف اسعار السكن ف سدني ... عزابي ؟
    الي حاب يساعدني و يخدمني مباشرة

"يمنع طرح الايميلات او ارقام التواصل في ملتقيات مبتعث"
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الجامعة ادرس بها وتقع في وسط المدينة واهم شارع رئيسي يمر بالجامعة هو شارع البرودواي Broadway

بالنسبة للسكن يعتمد وش جوك العائلة الحقيقة فيها قيود من الاكل واستضافة الزملاء واستخدام مرافق البيت بالاضافة انه العائلة يكون شغلها تجاري مجرد يأجرونك الغرفة وياخذون منك الايجار والعلاقة توقف هنا واما اذا كنت تحب الاستقلالية وتحب تسكن مع سعودي وكانت لغتك الانجليزية جيدة فاابحث عن رجل يعينك على الدراسة والطاعة وأما السكن مع الأجنبي فهو خيار جيد لممارسة اللغة ولكن ابعد عن الصينيين والكوريين والسياميين (تايلاند وفيتنام).

بالنسبة للبحث عن السكن اذا لم تجد من لديه شقة ويرغب في شريك فممكن تبحث في في الملتقى عن اعلانات التنازل عن الشقق او المواقع مثل real estate او domain وإذا شفت الشقة لازم تتصل على المكتب وتعاينها بنفسك ولا يمكن الإيجار بغير هذه الطريقة.

أسعار السكن للعزابي بمفرده في استوديو في الستي أو قريب منها لا يقل 400 دولار أسترالي في الأسبوع.
    7 "
  3. .

عزيزي الجامعة والمعهد التابع لها موقعه في CBD يعني مثل الداون تاون في المدن الامريكية وهو القلب التجاري لسيدني

وهي المنطقة المحيطة بالاوبرا هاوس الشهير..واذا تبي تشوف صور للمنطقة المحيطة بالجامعة اكتب Sydeny CBD

الجامعة ان شاءلله ممتعة وسلسة في كثير من التخصصات من ضمنها الادارة والقانون ..حسب افادة الزملاء الذين سبق ودرسو بها

نآتي بالسكن ركزززززز معي أرجوك

اولآ السكن مُتعدد كالآتي /

١/ تستاجر شقة لحالك..وهاذي صعبه جدآ للاعتبارات التالية ( غلاء الايجارات اقل شي ١٨٠٠$ بالشهر اضف الى ذالك فواتير الكهرباء والغاز والانترنت..وفوق ذالك التآجير مختلف في استراليا تقدم ع الشقة مع مجموعة كبيرة من المتقدمين
    يتم ترسية الشقة للافضل حسب وجهة نظر المكتب..طبعآ لمن يشوف الدخل الشهري لك ٣٠٥٠$ راح يرفض خصوصآ انك جديد في الدولة ولا عندك تاريخ آجار)

٢/ السكن مع الآجانب في شقة ..جيد جدآ لكن تعاني من الازعاج وسوء النظافة واحيانآ اللي معك يسكربونها ..وتبلش بالرائحة وبالازعاج

٣/ العائلة ...مثل ما قالك اخوي صالح ، يرجعونك اول متوسط ..ماتخرج الا بوقت وتنام بوقت وتدقك النفسية والاكل طبعآ مايجوز لك احيانآ لكن تتغصبه ماتقدر تقول شي خصوصا لمن يكون الغداء ١٢ الظهر

والعشا الساعة ٥ونص المغرب ..ماتعودت آكل بهالوقت وعمومآ هذا ليس جانب سلبي عانيت منه سابقآ لكن هذا جانب انـظـباطي واختلاف ثقافات.

٤/ أفضل سكن للعزابي المبتعث ..هو السكن الجامعي خصوصآ لمن تحصل استديو غرفة بحمامها وبار وثلاجة ...وبكذا تتشارك مع طلاب المبنى لكن انت مستقل عنهم وتستفيد

من الاختلاط بطلاب جامعتك..بالنظر الي العدد الهائل من الطلاب اكيد راح تستفيد ع الاقل من واحد منهم.

وهذا الرابط للسكن الجامعي الخاص بجامعتك ..اذا اعجبك اختار نوع السكن وسجل من الآن عشان اكيد السكن عليه طابور طويل /

UTS: Geegal - Get housing

وطبعآ فيه شركات خاصة تقدم السكن الخاص للطلاب ..ومن ضمنها شركة اليوني لوج ..تقدر تختار السكن الموجود في منطقة CBD القريب من جامعتك ع الرابط التالي

Student accommodation Sydney | Apartments | Studio | Residential | University | Australia

وفقك الله
    7 "
  4. نفس وضعي يا اخوي انا ذاهب لدراسة الدكتوراه عسى ربي يوفقك و يوفقنا ...حنا جايين ان شاء الله تقريبا نص جون و الان انا ابحث عن السكن.. على فكره انا جاي على نفس جامعتك سيدني انفورميشن تكنولوجي
    لكن نحن عائله مع ثلاث اطفال .. اسمح لي اسأل بموضوعك اخي هل انا مجبور اخذ شقه 3 غرف او ممكن اخذ غرفتين؟

لاني لاحظت الاسعار مرتفعه لل ثلاث غرف

ابولوجين وانا اخوك لو وصلت لاي معلومه من حيث السكن اعطني خبر
    جزاك الله الف خير
    7 "
  5. الاخ صالح والاخ نجد وقفتكم معاي بليز
    سكنت في lidcombe من ٥ اشهر وكل يوم دوام يوتي اس او اجتماع او شغل مكتبه تعببببببت كثير قطارات وانتظارها ، شمس ، اجوا متقلبه ، حاله صعبه مع بعد السنترال مني وهذا شي ما يخفاكم
    حصلت شقه في السيتي واجارها معقول والاهم من كذا انها قريبه
    لكن الوضع كالتالي : ما انتظمت في دفع الاجارin lidcombe unit على الرغم ان ما علي متأخرات الآن والسبب السياره ومصاريفها خلتني اهمل ( انتظامي) في دفع الاجار

المطلوب : كيف اقدر اني اقدم اوراقي لمكتب العقار في السيتي بحيث انه مايرفضني ، بإختصار : ودي اسوي المستحيل للشقه خصوصا ان ام العيال معي وتعبت وطفشت لانها برضو تدرس معاي في السيتي
    لاهنتوا ياشباب على تفاعلكم وترا معاينة الشقه وتقديم الاوراق راح يكون يوم الجمعه الجاي The sooner reply , the better
    تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة student UTS
    الاخ صالح والاخ نجد وقفتكم معاي بليز
    سكنت في lidcombe من ٥ اشهر وكل يوم دوام يوتي اس او اجتماع او شغل مكتبه تعببببببت كثير قطارات وانتظارها ، شمس ، اجوا متقلبه ، حاله صعبه مع بعد السنترال مني وهذا شي ما يخفاكم
    حصلت شقه في السيتي واجارها معقول والاهم من كذا انها قريبه
    لكن الوضع كالتالي : ما انتظمت في دفع الاجارin lidcombe unit على الرغم ان ما علي متأخرات الآن والسبب السياره ومصاريفها خلتني اهمل ( انتظامي) في دفع الاجار

المطلوب : كيف اقدر اني اقدم اوراقي لمكتب العقار في السيتي بحيث انه مايرفضني ، بإختصار : ودي اسوي المستحيل للشقه خصوصا ان ام العيال معي وتعبت وطفشت لانها برضو تدرس معاي في السيتي
    لاهنتوا ياشباب على تفاعلكم وترا معاينة الشقه وتقديم الاوراق راح يكون يوم الجمعه الجاي The sooner reply , the better
    تحياتي
    مدة العقد لشقتك سنة او ٦ اشهر.

الشئ الثاني هل انت منتظم في دفع الإيجارات بوقتها او لا

على كل الاحوال اذا كان هناك إيجارات غير مدفوعة يجب أن تسددها حتى لا يلغون عقد الايجار ويروح تأمين الشقة عليك هذي نقطة والنقطة الأخرى هي انك لمن بتقدم للشقة الجديدة راح يسألونك وين كنت ساكن خلال الفترة الماضية حتى يستفسرون من مكتب العقار القديم ويتأكدون من تاريخك معهم انك منتظم في السداد وما عليك ملاحظات.

بالنسبة للشقة الجديدة لا يوجد شئ استثنائي ممكن عمله لتحصل على الشقة كل اللي عليك تعبي فورم التقديم تبع المكتب وترفق المستندات اللي تزيد من فرص حصولك على الشقة مثل التعريف بالراتب.

اما الشقة القديمة فعندك خيارين أولا تجيب احد مكانك يكمل العقد او تكسر العقد وهذي على حسب المكتب يترتب عليها أمور مالية مثل تغطية الإعلانات، دفع الإيجارات المتبقية.
    7 "
  7. لا والله العقد ست اشهر مابقي منها الا شهر وانا ودي اطلع والمكتب قالي ماراح ندفعك شي اذا جا بديل مكانك ، المهم اني سويت اعلان والله وفق وحصلت اكثر من عايله يبون شقتي وقلت لهم انتظروا الين وقت معاينة شقة السي تي، المشكله مو هنا

اخوي صالح انت بس قلي وش الدبره عشان يقوى موقفي في مكتب السنترال ، هل اقدم تعريف بإسم زوجتي واخليها هي اللي تقدم ( اجراء شكلي اقصد بحكم ماعندها تاريخ اجار)

او هل اقدر اقولهم اني جديد في سيدني وكيف احصل التعريف ، نسيت كيف ووش الاوراق اللي ممكن تدعمني

الله لايهينك
    7 "
  8. .

اخوي بارك الله فيك .. عندك الامر التالي اطلب من الملحقية بتعريف للراتب الزوجة وراتبك انت ايضآ (طبعا التعريف يشرح كل شي من الامور المادية وايضآ يضع رقم الملحقية الثقافية في الاسفل

بحيث لو اتصل مكتب العقار ع الملحقية الموظف هناك مُبرمج ع التوصية اللي تطيب الخاطر بعدين وانت تقدم توصيات الملحقية لاتقول من Cultural Mission قول من السفارة Saudi Embassy

وايضآ لو انك موظف في السعودية جيب بطاقة العمل واكتب ان عندك دخل ثاني من السعودية ...واذا الشقة جايزتلك بالحيل ارفع سعر الايجار ١٠$ ...بمعنى الايجار المطلوب للشقة ٤٥٠$ ..اكتب انك تبي تستأجر الشقة بـ٤٦٠$ بالاسبوع

طبعآ اذا شفت ان فيه ناس كثير متقدمين للحصول ع الشقة وانت مزنوق ...وبالاخير قدم بإسم ام العيال ..والله يكتب لك اللي فيه الخير.
    7 "
  9. التعريف تقدر تحصل عليه آليا عن طريق بوابة المبتعثين من دون الحاجة للإتصال بأحد موظفين الملحقية ومذكور فيه المخصص الكامل للمبتعت والمرافقين.

اذا كنت انت المبتعث فالتعريف راح يطلع بإسمك والمرافقين راح يكونون مضافين معك في التعريف وأنصحك تقدم عادي وتذكر الأماكن اللي سكنت فيها وما راح تفرق اذا كان اللي راح يقدم انت او زوجتك لانه في كل الحالتين راح يسألون في الفورم ماهو عنوان سكنكم السابق في سيدني وصعبه تتحايل عليهم وتقولهم انا جديد في الديره لانه ماتدري كيف راح يدورون وراك ويحصلون على معلوماتك وكذلك لاتنسى فيه بوند لك مسجل بالسستم في إدارة حقوق الملاك والمستأجرين وهذي تحسب عليك لو دروا عنها.

الاوراق اللي تدعمك كثير بدء من الجوازات وحتى كشف الحساب في البنك وكلها هذي تفيدك في التقديم.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.