الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اول موضوع لي بالمنتدى ,, مساعده يا أهل سيدني

اول موضوع لي بالمنتدى ,, مساعده يا أهل سيدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3948 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية turki s
    turki s

مبتعث جديد New Member

turki s أستراليا

turki s , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى nursing , بجامعة UTS
    • UTS
    • nursing
    • ذكر
    • SYDNY, NSW
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

July 6th, 2013, 01:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

الصراحه احب اهنيكم على المنتدى الأكثر من رائع من يوم ما قررت اني اطلع اكمل دراستي الين الحين والفضل بعد رب العالمين لمنتداكم كثير أشياء استفدت منها وكان على ضوءها اني اخترت البلد والجامعه والمكان الي راح ادرس فيه اسأل الله العزيز ان يكتبلكم التوفيق والنجاح وترجعون بالسلامه ,,

الشيء الثاني انا ان شاء الله جاي سيدني تحديداً معهد إنسيرش وبعده ان شاء الله جامعة سيدني للتكنلوجيا ببداية السنه الجديده ان شاء الله ,,
    حبيت أستفسر من اصحاب الخبره
    1- السكن انا ودي الاقي سكن مريح وفخم شوي وين احسن مكان وكم راح تكون الأسعار تقريبا بالأثاث وبدونه ؟
    2- كم راح يكون المصروف الشهري تقريباُ وهل المكافئه تكفي ؟
    3- ايش الأفضل اشتري سيارة او وسائل المواصلات العاديه ؟
    4- من ناحية الإركابات هل ممكن أحدد خط السير والناقل أو انا ملزوم بشي معين لأنه بصراحه اغلب الأجابات بالمنتدى متباينه ؟؟
    5- هل مدينة سيدني بالمجمل مملة أو لا ؟؟ \
    أسف على كثرة أسئلتي لكن مالنا غناة عنكم ...
    اخوكم \تركي
  2. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اهلا وسهلا فيك آخوي ...

آنا حنقلك خبرتي ... انا اول ما جيت رحت علي معهد الانسيرش ومن ثم انتقلت الي جامعه سيدني للتكنولوجيا
    انا حابه اعطيك نصيحه اذا قدرت انك تختبر ايلس يكون افضل لانك حتختصر من وقتك كثير لان المستوي الواحد في المعهد عبارة عن 10 آسابيع والمعهد فيه 9 مستويات .... لكن لو انت آختبرت ايلس وجبت 6 راح يحطوك في المستوي الاخير يعني سوف تدرس 10 اسابيع فقط ومن ثم سوف تنتقل الي الجامعه .

اما من ناحيه السكن انا افضل Water loo لانها تبعد عن الجامعه مدة ١٥ دقيقه بالباص والخدمات فيها كثيره مثل السوبر ماركت وعياده اسنان وعياده خاصه لطبيب عام وفيها بعض السعودين ...من رآئي اذا جيت ان شاء الله سدني اسكن في شقق الميرتون الي في الوتر لو عبال ماتلاقيلك شقه ... علي فكرة احتمال تجلس شهر وبعدين تقدر تعمل عقد للشقه لان الشقق هنا بالمفاضله يعني آعمل حسابك علي مبلغ ......آو انك تتابع موقع مبتعث وتشوف مين يبي يآجر شقته موقتا عبال ماتلاقيلك شقه ....
    المدينه مررره حلوه وحتعجبك ان شاء الله والشعب هنا جدا حبوب بس عيب المدينه انها غاليه شوي
    في مناطق آخري تقدر تسكن فيها مثل الرودز ولاكمبا او اوربن ... ومعروفه هاذي المناطق بوجود المحلات العربيه فيها ويوجد فيها الكثير من العوائل السعوديه .بس هاذي المناطق بعيده شوي عن الجامعه يعني ممكن تجي بالقطار مدة ٤٠ دقيقه بس عيب القطار جدا جدا بطئ ......ممكن تسكن هاذي المناطق الايجارات هناك رخيصه بس يبيلك سياره ...بس يقولوا البنزين هنا غالي .....عاد انت تجي ان شاء الله وتشوف المناطق بنفسك.....
    آن شاء الله تكون استفدت من معلوماتي .....وان شاء الله الاخوان هنا يساعدوك بعلومات آخري

- - - مشاركة محدثة - - -

نسيت آقولك راتب المبتعث هنا ٣٠٥٢ دولا استرالي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MIMI SWEET
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اهلا وسهلا فيك آخوي ...

آنا حنقلك خبرتي ... انا اول ما جيت رحت علي معهد الانسيرش ومن ثم انتقلت الي جامعه سيدني للتكنولوجيا
    انا حابه اعطيك نصيحه اذا قدرت انك تختبر ايلس يكون افضل لانك حتختصر من وقتك كثير لان المستوي الواحد في المعهد عبارة عن 10 آسابيع والمعهد فيه 9 مستويات .... لكن لو انت آختبرت ايلس وجبت 6 راح يحطوك في المستوي الاخير يعني سوف تدرس 10 اسابيع فقط ومن ثم سوف تنتقل الي الجامعه .

اما من ناحيه السكن انا افضل Water loo لانها تبعد عن الجامعه مدة 15 دقيقه بالباص والخدمات فيها كثيره مثل السوبر ماركت وعياده اسنان وعياده خاصه لطبيب عام وفيها بعض السعودين ...من رآئي اذا جيت ان شاء الله سدني اسكن في شقق الميرتون الي في الوتر لو عبال ماتلاقيلك شقه ... علي فكرة احتمال تجلس شهر وبعدين تقدر تعمل عقد للشقه لان الشقق هنا بالمفاضله يعني آعمل حسابك علي مبلغ ......آو انك تتابع موقع مبتعث وتشوف مين يبي يآجر شقته موقتا عبال ماتلاقيلك شقه ....
    المدينه مررره حلوه وحتعجبك ان شاء الله والشعب هنا جدا حبوب بس عيب المدينه انها غاليه شوي
    في مناطق آخري تقدر تسكن فيها مثل الرودز ولاكمبا او اوربن ... ومعروفه هاذي المناطق بوجود المحلات العربيه فيها ويوجد فيها الكثير من العوائل السعوديه .بس هاذي المناطق بعيده شوي عن الجامعه يعني ممكن تجي بالقطار مدة 40 دقيقه بس عيب القطار جدا جدا بطئ ......ممكن تسكن هاذي المناطق الايجارات هناك رخيصه بس يبيلك سياره ...بس يقولوا البنزين هنا غالي .....عاد انت تجي ان شاء الله وتشوف المناطق بنفسك.....
    آن شاء الله تكون استفدت من معلوماتي .....وان شاء الله الاخوان هنا يساعدوك بعلومات آخري

- - - مشاركة محدثة - - -

نسيت آقولك راتب المبتعث هنا 3052 دولا استرالي

أولاً شاكر جداً لردك والله لايحرمك الأأجر .. الشي الثاني انا مو لما اجي يعطوني اختبار تجديد مستوى وبعدين على أساسه يحطوني بأي مستوى يعني ممكن المسوى الرابع او السادس او زي كذا؟؟
    غير كذا انا طالع اكمل البكالريوس في تخصص التمريض والحمدلله لغتي جيده تمشي الحال قولتك لو اختبر ايلتس واجيب النتيجه للمعهد راح يحدد انا باي مستوى بغض النظر عن امتحانهم .. بصراحه مو فاهم هالموضوع .. على العلم ان عندي قبول وهو الي قدمته للأدراه بداية الدارسه بالجامععه حتكون في 2015 .. وبداية دارسة المعهد في 2014 .. ممكن تتغير التواريخ بعد ما أختبر ايلتس ؟؟ واكون في مستوى متقدم
    7 "
  4. لا شكر علي واجب آخوي تركي بالعكس من واجبي اني اساعدك وكفايه علي الدعوه الحلوه ...
    آولا انت مين ساعدك علي القبول في الجامعه بمعني هل رحت لمكتب وهو جابلك القبول ...
    ثانيا انت عندك حلين اما انك تختبر ايلس وتجيب النتيجه انا مو عارفه هما طالبين منك كم في الايلس بس زي ماقوتلك اي درجه ممكن ترفعها ويحطوك في مستوي متقدم مثلا لو جبت في الاوفر اول 5ونص حيفرق ممكن يحطوك قبل المستوي الاخير وآكيد حيغيروا تاريخ القبول عندك بس انت ارفعلهم النتيجه او خلي المكتب الي ساعدك في القبول يرسلهم النتيجه
    الشئ الثاني انك تختبر عندهم آختبارهم عباره عن لسنق ورايتنق عن طريق الكمبيوتر ...شوف هو مو صعب ولا هو سهل يبلك تكون مركز شوي ...نصيحتي حاول تسمع انجليزي كثير وتقراء قصص انجليزيه حيساعدك كثير في الكتابه ..لان معهد الانسيرش يعتمد كثير علي الكتابه .....
    آخيرا ...انت تقول طالع تدرس تمريض يعني انت درست في السعوديه ولا لا لانك لو درست ممكن يعادلولك مواد ....
    اما لو انت حبيت تختبر ايلس نصيحتي ليك ادخل علي مواقع ايلس وحاول تستفيد منها واذا تبي انا ارسلك المواقع ... او ادخل دوره تحضيريه للايلس
    لان الايلس يبيلها تكنيك مو شرط تكون قوي في الانجليزي عشان تجيب الدرجه لمطلوبه وللتحفيز في ناس لغتها نص ونص وعدت الايلس وجابت نتيجه حلوه
    آرجو اني آكون جاوبت علي اسئلتك واكيد كمان الاخوان الي في المنتدي ممكن يساعدوك كمان ويعطوك نصايحهم
    7 "
  5. [QUOTE=MIMI SWEET;1062339514]لا شكر علي واجب آخوي تركي بالعكس من واجبي اني اساعدك وكفايه علي الدعوه الحلوه ...
    الله يوفقط دنيا وآخره ويحفظك لأهلك واحبابك وينفع بك ويرزق الدرجات العليا بالدنيا والآخره .. ولك دعوه بالغيب والله كلكم تستاهلون عسى الله يحفظكم
    آولا انت مين ساعدك علي القبول في الجامعه بمعني هل رحت لمكتب وهو جابلك القبول ...
    مكتب بأستراليا والشهاده لله ماقصروا صراحه من يوم راسلتهم وهم قايمين بكل شي لكن انا استثقلتها كل شوي وانا مرسلهم ايميل حبيت اجي هنا بالمنتدى واستفيد من خبرتكم
    ثانيا انت عندك حلين اما انك تختبر ايلس وتجيب النتيجه انا مو عارفه هما طالبين منك كم في الايلس بس زي ماقوتلك اي درجه ممكن ترفعها ويحطوك في مستوي متقدم مثلا لو جبت في الاوفر اول 5ونص حيفرق ممكن يحطوك قبل المستوي الاخير وآكيد حيغيروا تاريخ القبول عندك بس انت ارفعلهم النتيجه او خلي المكتب الي ساعدك في القبول يرسلهم النتيجه
    تمام انا قدمت الحين على اختبار ايلتس باغسطس ان شاء الله وقاعد احاول اطور نفسي شوي من حيث القرامر والرايتنق تعرفين بالمستشفيات الرايتنق كثير احيان يكون مضروب ههههههههههه
    الشئ الثاني انك تختبر عندهم آختبارهم عباره عن لسنق ورايتنق عن طريق الكمبيوتر ...شوف هو مو صعب ولا هو سهل يبلك تكون مركز شوي ...نصيحتي حاول تسمع انجليزي كثير وتقراء قصص انجليزيه حيساعدك كثير في الكتابه ..لان معهد الانسيرش يعتمد كثير علي الكتابه .....
    وانا ناوي ان شاء الله اذا ماضبط اختبار الايلتس راح اطور نفسي وادخل اختبارهم خق تحديدالمستوى بدون ما ارفعلهم نتيجة اختبار الايلتس الي سويته
    آخيرا ...انت تقول طالع تدرس تمريض يعني انت درست في السعوديه ولا لا لانك لو درست ممكن يعادلولك مواد ....
    انا عندي دبلوم من معهد وتعب وطلعت عيوني لين جبت ترانسكريبت للمواد ومعادلتها بساعاتها وقود استاندنق سيرتفكيت من هيئة التخصصات علشان المعادله بس المكتب الي انا معاهم نصحوني ما اطلب المعادله الحين ليما اجيهم هناك واقدم طلب معادله وبصراحه من باب الثقه في الاخوان بالمكتب قفلت على الموضوع ليما اروح هناك ان شاء الله وما اخفيك انه اكصر شي شايل همه والله المعادله وهل بتضبط او لا لا السجل الأكاديمي فيه مواد دي ودي بلس وزي كذا مدري بيعادلونها لي او لا بس لو راحت سنة اللغة حتى لو بقي سنتين ونص ماتفرق الاوفر حقي كالتالي
    1- سنه لغة بمعهد الانسيرش

2- ثلاث سنوات بالجامعه التخصص (بدون معادله )

اما لو انت حبيت تختبر ايلس نصيحتي ليك ادخل علي مواقع ايلس وحاول تستفيد منها واذا تبي انا ارسلك المواقع ... او ادخل دوره تحضيريه للايلس
    لان الايلس يبيلها تكنيك مو شرط تكون قوي في الانجليزي عشان تجيب الدرجه لمطلوبه وللتحفيز في ناس لغتها نص ونص وعدت الايلس وجابت نتيجه حلوه
    مانستغني اي رابط او اي شي ممكن يساعدني راح اكون سعيد جداً لو ارسلتيه لي
    آرجو اني آكون جاوبت علي اسئلتك واكيد كمان الاخوان الي في المنتدي ممكن يساعدوك كمان ويعطوك نصايحهم[
    الله يحفظكم كلكم والله ان الممنتدى مغخره بمعنى الكلمه يعني حتى الي بيروح ولا معه الا الله ما بيضيع بوجود مثل هذا الصرح العظيم /QUOTE]
    7 "
  6. .

أولآ الله يحيك وتوصل سيدني سالم غانم ..

وأحب أثنىّ شكرك وعرفانك "لميمي سويت" اللي استقطعت من وقتها للرد ع استفساراتك.

طبعآ أنا أشاركها الرأي .. عزيزي ( أختبار تحديد المستوى في المعاهد أجمالآ) فيه نوع من عدم الإنصاف ..وذالك يعود لعدم وضوح طريقة الاختبار حتى تــُحظـّر له

ايضآ طريقة تقييم للورقتك تخضع لاعتبارات أخرى منها سياسية المعهد وربما أمزجة المُصحح ..وبالتالي هذا ينعكس ع النتيجة التي ربما تـَضعك في مستوى أقل من مستواك

وهذا غالبآ يشتكي منه كثير من الطلبة .

وعطفآ للاسباب اللي ذكرتها لك آعلاه .. يُستحب أجراء أختبار أيلتس ..وكما هو معلوم ، معروفة طريقة اختبار الايلتس وتستطيع التجهيز له بفترة كافية والاستعداد له

وعندما تحصل ع الدرجة الايلتس أيا ً كانت الدرجة ( لنفترض أخذت ٥ أيلتس) أحتفظ بدرجة الايلتس كدليل بحيث لو بعد أختبارك لتحديد المستوى في المعهد وضعوك في مستوى متدني

تستطيع تُبرز شهادك الايلتس ويضعونك رغمآ عنهم في المستوى اللي يقابل درجتك في الايلتس أما لو كان مستواك أعلا من درجة الايلتس وهذا نادرآ ماتحدث فهو حق أكتستبته وحلال عليك .

وفقك الله .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــجــد
    .

أولآ الله يحيك وتوصل سيدني سالم غانم ..

وأحب أثنىّ شكرك وعرفانك "لميمي سويت" اللي استقطعت من وقتها للرد ع استفساراتك.

طبعآ أنا أشاركها الرأي .. عزيزي ( أختبار تحديد المستوى في المعاهد أجمالآ) فيه نوع من عدم الإنصاف ..وذالك يعود لعدم وضوح طريقة الاختبار حتى تــُحظـّر له

ايضآ طريقة تقييم للورقتك تخضع لاعتبارات أخرى منها سياسية المعهد وربما أمزجة المُصحح ..وبالتالي هذا ينعكس ع النتيجة التي ربما تـَضعك في مستوى أقل من مستواك

وهذا غالبآ يشتكي منه كثير من الطلابة .

وعطفآ للاسباب اللي ذكرتها لك آعلاه .. يُستحب أجراء أختبار أيلتس ..وكما هو معلوم ، معروفة طريقة اختبار الايلتس وتستطيع التجهيز له بفترة كافية والاستعداد له

وعندما تحصل ع الدرجة الايلتس أيا ً كانت الدرجة ( لنفترض أخذت ٥ أيلتس) أحتفظ بدرجة الايلتس كدليل بحيث لو بعد أختبارك لتحديد المستوى في المعهد وضعوك في مستوى متدني

تستطيع تُبرز شهادك الايلتس ويضعونك رغمآ عنهم في المستوى اللي يقابل درجتك في الايلتس أما لو كان مستواك أعلا من درجة الايلتس وهذا نادرآ ماتحدث فهو حق أكتستبته وحلال عليك .

وفقك الله .
    لبا محياك الله لايهينك ويوفقك كفيت ووفيت الله يسعد قلبك وابشر اني حجزت لاختبار ايلتس ان شاء الله وقاعد اجهز نفسي ,, السؤال هل يفرق اكاديمك او جينرال وهل صحيح ان المعهد ممكن يرفضه اذا كان جينرال ؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki s
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

الصراحه احب اهنيكم على المنتدى الأكثر من رائع من يوم ما قررت اني اطلع اكمل دراستي الين الحين والفضل بعد رب العالمين لمنتداكم كثير أشياء استفدت منها وكان على ضوءها اني اخترت البلد والجامعه والمكان الي راح ادرس فيه اسأل الله العزيز ان يكتبلكم التوفيق والنجاح وترجعون بالسلامه ,,

الشيء الثاني انا ان شاء الله جاي سيدني تحديداً معهد إنسيرش وبعده ان شاء الله جامعة سيدني للتكنلوجيا ببداية السنه الجديده ان شاء الله ,,
    حبيت أستفسر من اصحاب الخبره
    1- السكن انا ودي الاقي سكن مريح وفخم شوي وين احسن مكان وكم راح تكون الأسعار تقريبا بالأثاث وبدونه ؟
    2- كم راح يكون المصروف الشهري تقريباُ وهل المكافئه تكفي ؟
    3- ايش الأفضل اشتري سيارة او وسائل المواصلات العاديه ؟
    4- من ناحية الإركابات هل ممكن أحدد خط السير والناقل أو انا ملزوم بشي معين لأنه بصراحه اغلب الأجابات بالمنتدى متباينه ؟؟
    5- هل مدينة سيدني بالمجمل مملة أو لا ؟؟ \
    أسف على كثرة أسئلتي لكن مالنا غناة عنكم ...
    اخوكم \تركي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- السكن يكون بجانب الجامعة او بعيدا عنها فإذا كنت ترغب تكون بجوار المعهد والجامعة فعليك بالستي والواترلو والاسكندرية والأسعار 400 بالأسبوع بدون اثاث وبالأثاث توصل 600 لشقة من غرفة وصالة وحمام, أما خارج الستي في المناطق الراقية فعندك الرودز وبانكستاون وباراماتا.
    2- اذا كنت عزابي نصف المكافأة راح تروح بالسكن اذا كنت ستسكن لوحدك ومصاريف المعيشة مقدور عليها والمكافأة تكفي وزيادة.
    3- على نوع المشاوير وقرب السكن من الجامعة هل ستسخدم السيارة من البيت للجامعة فقط او تستخدم السيارة للتمشيات.
    4- لأنه الخيارات متعددة فيك تركب مع الإماراتية أو الإتحاد أو السنغافورية كخطوط مباشرة لسيدني.
    5- لا بالعكس اكثر مدينة حية في استراليا هي سيدني وسترى بعيتك الفرق لما تتمشى سياحة في المدن الأخرى.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki s
    لبا محياك الله لايهينك ويوفقك كفيت ووفيت الله يسعد قلبك وابشر اني حجزت لاختبار ايلتس ان شاء الله وقاعد اجهز نفسي ,, السؤال هل يفرق اكاديمك او جينرال وهل صحيح ان المعهد ممكن يرفضه اذا كان جينرال ؟؟
    استأذن في الرد نيابة عن الأخ نجد, هناك نقطة احببت ان اشير اليها الا وهي انه الأفضل تطلع من السعودية والمعادلة بجيبك والشئ الآخر جامعة UTS مايعطون معادلة كويسة 4 مواد بالكثير يعني ترم وتدرس عندهم سنتين ونصف بينما الجامعات الأخرى تعطيك معادلة ل 8 مواد أي سنة كاملة.

بالنسبة للأيلتس الإختبار يكون اكاديمك وليس جنرال لأنه هو المعترف به في المعاهد والجامعات.
    7 "
  10. .

الله يجزاك خير أخوي صالح .. وبالعكس منك نستفيد .

لكن أنا حذر جدآ فيما يخص المعادلة ..حسب نظام معادلات الشهادات في السعودية يقول التالي /

القاعدة التنفيذية (6-3): الدرجة الجامعية الأولى:
    لمعادلة الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس وما يعادلها) يشترط بالإضافة إلى ما ورد في القاعدة التنفيذية (6-1) ما يلي:
    أ. ألا تقل مدة الدراسة الجامعية ومتطلبات القبول للدراسة بها(مثل السنة التحضيرية بعد الثانوية)عن أربع سنوات دراسية أو 120 ساعة معتمدة فصلية أو 180 ساعة معتمدة ربعية حسب نظام الساعات المعتمدة أو ما يعادلها، أو تجد اللجنة مبررا مقنعا لما دون ذلك.
    ب. تعادل بعض شهادات الهندسة أو الهندسة التطبيقية الصادرة عن جامعات معتمدة ويقل برنامجها الدراسي والساعات المعتمدة عن الحد الأدنى المذكور في الفقرة السابقة بالدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) في التكنولوجيا ولا تعادل الدرجة الجامعية الأولى في الهندسة.
    ج. في حالة التخصصات الصحية التي تتطلب فترة امتياز يجب أن يتم قضاء تلك الفترة في مستشفى تحت إشراف جامعة موصى بها.

المصدر / http://www.mohe.gov.sa/ar/Ministry/D...s/default.aspx

عشان كذا أرجو من جميع الإخوه الانتباه ..يكاد من المستحيل معادلة بكالوريوس وخصوصآ التخصصات الصحيه اذا تمت معادلة ٨ مواد ( بيطلع البكالوريوس سنتين فقط)

ولاحظ بارك الله فيك ربما بعد ذالك يتم معادلة شهادتك دبلوم فقط .

وأنا اعرف زميل يدرس تمريض من وزارة الصحة أكتفى بمعادلة مادتين حتى لايدخل في متاهات لايحمد عقباه .

وفقكم الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.