الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن يملك معلومات او خبرة للدراسة في ANU،السكن والمعيشة !

لمن يملك معلومات او خبرة للدراسة في ANU،السكن والمعيشة !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3885 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو عبد الرحمن014
    ابو عبد الرحمن014

مبتعث جديد New Member

ابو عبد الرحمن014 أستراليا

ابو عبد الرحمن014 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من فلسطين , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Public Administration , بجامعة ANU
    • ANU
    • Public Administration
    • ذكر
    • Canberra, Canberra
    • فلسطين
    • Sep 2013
    المزيدl

September 5th, 2013, 02:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الاخوة الافاضل،،
    بداية جزاكم الله كل خير على مشاراكاتكم ومواضيعكم القيمة التي اطلعت على معظمهما

انا من فلسطين، وحصلت على منحة من AUS AId لاكمال دراسة الماجستير في ادارة المشاريع ،حصلت على عرض من جامعة استراليا الوطنية ، المنحة طبعا تغطي كل احتياجاتي ..لكن :
    انا متزوج وعندي ابنة تبلغ من العمر 3 سنوات نصف !

ارجوا اخواني افادتي بخصوص :

* بخصوص السكن : كم تكاليف السكن -تقريبا- لي ولعائلتي -زوجتي وابنتي- في حال استئجار شقة ،بيت ..... ليس شرطا ان يكون واسع او قريب من الجامعة او مركز المدن ... يعني ارخص الاحتمالات الممكنة مراعاة مع الموقع ....

* امكانية الحصول على عمل : الفيزا -ان شاء الله لما تصدر - فهمت انه مسمحوع الحمل لغاية 20 ساعة بالاسبوع الواحد ، هل من السهل الحصول على فرصة عمل ؟ اي عمل طبعا ..من الاعمال التي تتطلب جهد عضلي الى اي عمل اخر ؟

* على الارجح والله اعلم .... ان زوجتي ستلد باذن الله تعالى في استراليا ؟ كم يكلف التامين لابنتي -3 سنوات ونصف - ولزوجتي بحيث يغطي الولادة في استراليا ؟

ارجو ممن يمتلك اي معلومات او اي خبرة ان يفيدنا في الموضوع لاستطيع اتخاذ قراري والموازنة بين الامور ...
    جزاكم الله كل خير ....والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرحمن014
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الاخوة الافاضل،،
    بداية جزاكم الله كل خير على مشاراكاتكم ومواضيعكم القيمة التي اطلعت على معظمهما

انا من فلسطين، وحصلت على منحة من AUS AId لاكمال دراسة الماجستير في ادارة المشاريع ،حصلت على عرض من جامعة استراليا الوطنية ، المنحة طبعا تغطي كل احتياجاتي ..لكن :
    انا متزوج وعندي ابنة تبلغ من العمر 3 سنوات نصف !

ارجوا اخواني افادتي بخصوص :

* بخصوص السكن : كم تكاليف السكن -تقريبا- لي ولعائلتي -زوجتي وابنتي- في حال استئجار شقة ،بيت ..... ليس شرطا ان يكون واسع او قريب من الجامعة او مركز المدن ... يعني ارخص الاحتمالات الممكنة مراعاة مع الموقع ....

* امكانية الحصول على عمل : الفيزا -ان شاء الله لما تصدر - فهمت انه مسمحوع الحمل لغاية 20 ساعة بالاسبوع الواحد ، هل من السهل الحصول على فرصة عمل ؟ اي عمل طبعا ..من الاعمال التي تتطلب جهد عضلي الى اي عمل اخر ؟

* على الارجح والله اعلم .... ان زوجتي ستلد باذن الله تعالى في استراليا ؟ كم يكلف التامين لابنتي -3 سنوات ونصف - ولزوجتي بحيث يغطي الولادة في استراليا ؟

ارجو ممن يمتلك اي معلومات او اي خبرة ان يفيدنا في الموضوع لاستطيع اتخاذ قراري والموازنة بين الامور ...
    جزاكم الله كل خير ....والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

- بخصوص السكن فاارخص سكن ب 350 دولار في الاسبوع وبإمكانك إلقاء نظرة على هذا الموقع Real Estate & Property For Rentآ*in ACT (Page 1) - realestate.com.au

- هو طبعا ليس بالسهل وايضا ليس بالمستحيل وإن شاء الله تجد فرص أمامك.

- بالنسبة للاسعار فتعتمد على المدة والشركة المؤمن لديها ولكن ان شاء الله الولادة مغطاة بالتأمين العائلي.

موفق.
    7 "
  3. عليكم السلام

حياك الله ابوعبدالرحمن

بداية دعواتي لك بالتوفيق والتيسير في امرك كله

كما تعلم ف جامعة استراليا الوطنية تقع في العاصمة كانبرا وهي مدينة صغيرة منظمة تمتاز بالهدوء والاجواء الباردة معظم ايام السنة.

بخصوص السكن ارجوا من مراجعة الموضوع المثبت ف قسم الاسالة والاستفسارات واللذي يجيب جميع اسالتك بخصوص السكن ويوفر لك جميع السبل المتاحة للحصول على سكن.

+ علما بان خيارك ف المدينة جدا موفق من ناحية اسعار السكن

اما بخصوص العمل وشروط الفيزا فهو كماذكرت مسموح لك رسميا ب ٢٠ ساعه عمل اسبوعيا وفقا لقوانين الفيزا الخاصه بك ولكن على حال تستطيع العمل اكثر من ذلك لعدم وجود الية محددة لمنعك منها ولان الكثير من المحلات لاتلتزم بشرط الحد الادني من للرواتب وهي ١٥ دولار للساعة لا يهمهم ان عملت ٢٠ ساعه ام ٤٠ ساعه ( اقصد اصحاب العمل )

وتستطيع الجمع بين عدة وظائف بوقت مستقطع ب اجور مختلف ف على سبيل المثال ب امكانك العمل ك كاشير ف احد المحلات ل ٥ ساعات خلال ايام الاسبوع وف ايام العطلة تستطيع العمل اي عمل اخر ب اجر مختلف

+ بهذه الطريقة تستطيع ان شاء الله توفير الاجار الاسبوعي لمسكنك

اما بالنسبة للتامين الطبي فكما ذكر الاستاذ صالح تختلف الشركات والاسعار ولكن تتراوح بين ٢٠٠٠ الى ٣٠٠٠ دولار لجميع افراد اسرتك. والتامين يتحمل تكاليف ٧٥ ٪ منها او اكثر على حسب الشركة.

تمنياتي لك بالتوفيق والسداد مجددا
    7 "
  4. جزاكم الله كل خير ..اخي الفاضل ابو صالح ، واخي الفاضل ابو غادة ! ما قصرتم والله ..

ردوردكم الرائعة ...تغريني بمزيد من الاسئلة ،اذا تكرمتم !

عندي احتمال المفاضلة بين ANU وجامعة ادليد ..سبقت وقرات في مواضيع كثيرة ان ادليد رخيصة نسبياً ؟ فاذا كان من الممكن ان اختار بين جامعة ادليد والجامعة الوطنية ايهما تنصحوني ؟ - اخي ابو غادة طمنت قلبي لما قلت ان الخيار موفق بالنسبة للسكن

اسعار الشقق المعروضة في الموقع طبعا غير مفروشة ؟ وعلي انا ارتب موضوع الاثاث ؟

السؤال الاخر ...قيمة اللمبلغ الشهري الذي سيدفع لي من برنامج AUS AID هي 2490 دولار شهري لتغطية مصاريف الشخصية للمبتعث (مسكن مواصلات ترفيه اكل ملابس..) كم تقريبا احتاج بالاضافة اليها لاعيل زوجتي وابنتي ؟

السؤال الاهم : برايكم هل من الممكن ان اصطحب زوجتي وبنتي معي من اليوم الاول ؟ هل من الممكن ان ارتب موضوع السكن قبل السفر وان اجد من يساعدني في ذلك ؟ -سفر زوجتي وبنتي لوحدهما غاية في التعقيد،لانه كفلسطيينيين نسافر من مطار عمان/الاردن،وهذا يتطلب السفر فلسطين الى الاردن مما يعني اجتياز الحدود المحتلة والمسيطر عليها اليهود -.

بالنسبة للتامين الصحي ، المنحة تتكفل بتغطية تاميني الصحي ،فيبقى التامين الصحي لزوجتي وابنتي ..ويكون شامل الولادة لزوجتي ....؟

سؤالي الاخير وهو على افتراض ما سيكون زوجتي تعمل هنا معلمة للصفوف الاول الثاني والثالث -مرحلة اساسية دنيا - كذلك لديها خبرة وشهادة للعمل في حضانة ...هل من الممكن ان تجد عمل هناك ؟ طبعا لا تجيد الانجليزية ..!

بارك الله فيكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرحمن014
    جزاكم الله كل خير ..اخي الفاضل ابو صالح ، واخي الفاضل ابو غادة ! ما قصرتم والله ..

ردوردكم الرائعة ...تغريني بمزيد من الاسئلة ،اذا تكرمتم !

عندي احتمال المفاضلة بين ANU وجامعة ادليد ..سبقت وقرات في مواضيع كثيرة ان ادليد رخيصة نسبياً ؟ فاذا كان من الممكن ان اختار بين جامعة ادليد والجامعة الوطنية ايهما تنصحوني ؟ - اخي ابو غادة طمنت قلبي لما قلت ان الخيار موفق بالنسبة للسكن

اسعار الشقق المعروضة في الموقع طبعا غير مفروشة ؟ وعلي انا ارتب موضوع الاثاث ؟

السؤال الاخر ...قيمة اللمبلغ الشهري الذي سيدفع لي من برنامج AUS AID هي 2490 دولار شهري لتغطية مصاريف الشخصية للمبتعث (مسكن مواصلات ترفيه اكل ملابس..) كم تقريبا احتاج بالاضافة اليها لاعيل زوجتي وابنتي ؟

السؤال الاهم : برايكم هل من الممكن ان اصطحب زوجتي وبنتي معي من اليوم الاول ؟ هل من الممكن ان ارتب موضوع السكن قبل السفر وان اجد من يساعدني في ذلك ؟ -سفر زوجتي وبنتي لوحدهما غاية في التعقيد،لانه كفلسطيينيين نسافر من مطار عمان/الاردن،وهذا يتطلب السفر فلسطين الى الاردن مما يعني اجتياز الحدود المحتلة والمسيطر عليها اليهود -.

بالنسبة للتامين الصحي ، المنحة تتكفل بتغطية تاميني الصحي ،فيبقى التامين الصحي لزوجتي وابنتي ..ويكون شامل الولادة لزوجتي ....؟

سؤالي الاخير وهو على افتراض ما سيكون زوجتي تعمل هنا معلمة للصفوف الاول الثاني والثالث -مرحلة اساسية دنيا - كذلك لديها خبرة وشهادة للعمل في حضانة ...هل من الممكن ان تجد عمل هناك ؟ طبعا لا تجيد الانجليزية ..!

بارك الله فيكم
    - من ناحية الأفضلية في الجامعة فجامعة ANU ومدينة كانبرا افضل من جامعة ادليد واما من ناحية المدينة فإدليد نسبيا ارخص من كانبرا في المعيشة.

- بالنسبة للأثاث نعم عليك شرائه لكن ليس شرط ان يكون جديدا بإمكانك البحث عن أثاث مستعمل أو الخيار الآخر أن تبحث عن سكن مفروش لكنه سيكون أغلى من غير المفروش.

- المكافأة الشهرية تعتبر كافية لو تدبرت أمر السكن جيدا وايجاره ولكن مع العمل ممكن تحصل على 800 دولار - 1200 دولار من العمل 20 ساعة في الاسبوع.

- إذا كان هذا وضعك فالأفضل إصطحاب أهلك معك وإن شاء الله ستتسهل أمورك في أستراليا.

- اذا كان التأمين المقدم من الجامعة مخصص لك فقط فستضطر للدفع من حسابك للحصول على التأمين العائلي لزوجتك وابنتك.

موفق.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    - من ناحية الأفضلية في الجامعة فجامعة ANU ومدينة كانبرا افضل من جامعة ادليد واما من ناحية المدينة فإدليد نسبيا ارخص من كانبرا في المعيشة.

- المكافأة الشهرية تعتبر كافية لو تدبرت أمر السكن جيدا وايجاره ولكن مع العمل ممكن تحصل على 800 دولار - 1200 دولار من العمل 20 ساعة في الاسبوع.

- إذا كان هذا وضعك فالأفضل إصطحاب أهلك معك وإن شاء الله ستتسهل أمورك في أستراليا.
    اخي تقصد ان المكافاة الشهرية تكفي لي لو تدبرت امر السكن ؟ ولا تقصد انها تكفي لي ولزوجتي وابنتي ؟

بوركت اخي صالح وجزاك الله خير ..

اهلا اخي احمد ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرحمن014
    اخي تقصد ان المكافاة الشهرية تكفي لي لو تدبرت امر السكن ؟ ولا تقصد انها تكفي لي ولزوجتي وابنتي ؟

بوركت اخي صالح وجزاك الله خير ..

اهلا اخي احمد ..
    أقصد الجملة الأولى .

موفق.
    7 "
  8. بوركت اخي ..
    اثقلت عليكم باسالتي الغبية ..على الرغم من اني قرات الكثير عن تكاليف المعيشة الا انها كلها متضاربة ،ولا تصور حقيقي عندي .
    سؤالي الاخير بارك الله فيكم ؟

كم متوسط المعيشة بدون السكن ( ماكل ، كهرباء ،ماء ، انترنت واتصالات،مواصلات ) لعائلة مكونة من ثلاث اب وام وطفل 3 سنوات ؟
    7 "
  9. لا احد يستطيع اجابتك عن هذا السوال بالدقة المطلوبة يا ابو عبدالرحمن

فعلى سبيل المثال هنالك مبتعثين يتقاضون ٦ الالف دولار شهريا بنفس عدد افراد اسرتك ولا تكفيهم ل اخر الشهر!!!

واعرف صديق راتبه ٣٠٠٠ الالف دولار ولديه ثلاث اطفال وعايش حياته ولله الحمد

المصارف انت من يتحكم فيها من اين تشتري حاجاتك ونوعيتها هي ماتحدد ذلك .. لكن استطيع الجزم لك ب انك تستطيع العيش براتب ٣٠٠٠ الالف دولار اذا رغبت في ذلك

بالنسبة للسوال الخاص بزوجتك فلا تستطيع الحصول على عمل في مجال الحضانه لان الشروط هنا جدا معقدة وتستغرق فترة طويلة من الفحوصات والاختبارات النفسية للمتقدم وتتطلب شهادات خاصه من استراليا،

ولكن هناك حلول بديلة ك العمل بشكل خاص بين المعارف والاصدقاء بسعر زهيد مقارانة بما يدفع ف الحاضات .. الحضانة هنا تكلف متوسط " ٧٠ دولار في اليوم "
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.