الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

please can anybody help me

please can anybody help me

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5337 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Simsim
    Simsim

مبتعث جديد New Member

Simsim السعودية

Simsim , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم طبية , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • علوم طبية
    • ذكر
    • مكة المكرمة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

September 15th, 2009, 08:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبركاته
    تقبل الله منّا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير ..
    حبايبي جميعًا .. ان شاء الله انا طالع بعثه لاستراليا وزي أي واحد لما يطلع لمفرده أكيد يحس بتخوف شويه لانعدام المعلومات, غير كون الدولة غريبة عليك.
    فانا عندي بعض الاستفسارات فاتمنى منكم مساعدتي والاجابة عليها بعد السموحة : ) ..

1) كم المكافئة المحدده للمبتعث العازب من قبل الوزارة ؟
    2) لي الخيرة في اختيار السكن وبامكاني السكن مع عائلة, هل لي الخيرة ايضًا في اختيار العائلة ؟
    وكم المبلغ المحدد دفعة شهريًا للعائلة ؟
    3) الجميع يعلم السنة الاولى تكون سنة لغة سواء توفل أو آيلتس, هل من الشرط ان تكون سنة كاملة ؟ أم بامكاني أخذها في خمسة شهور وبعد ذلك اقوم ببدء الدراسة في تخصصي ؟
    4) بما أن السنة الاولى سنة اجبارية لدراسة اللغة هل اخيتار المعهد يكون من قبل الوزارة أم من قبلنا ؟ اذا كان من قبلنا فكيف لنا أن نختار؟
    5) طرق التنقل من بين السكن والمعهد كيف يكون ؟ وهل لها رسوم بالمقابل أيضًا ؟
    6) طبيعة الأجواء في مدينة ملبورن كيف تكون ؟
    7) نقول الحمدلله تم قبولي في الابتعاث فيا ترى متى الذهاب ؟ هل في العيد أم مثل الشائعات التي اسمعها بين الحين والآخر في الحج ؟ وإن كانت صحيحة لما في الحج ؟
    8) متى تبدأ السنة الدراسية الجديده في استراليا ؟ ومتى تكون اجازتهم الصيف الكبرى ؟
    9) تمنح الوزارة اجازة واحدة في السنة مع تذكرة ذهاب واياب مجانًا فمتى يكون موعدها بين الحين والآخر؟

وجزاكم الله خيرًا .. شكرا : )
  2. أنا برد على استفساراتك باللي اقدر عليه بس ليه الواحد ماياخذ له لفه على المنتدى ويقرا المواضيع في اجابات لكثير من الاسئله اللي انت طارحها.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Simsim
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبركاته
    تقبل الله منّا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير ..
    حبايبي جميعًا .. ان شاء الله انا طالع بعثه لاستراليا وزي أي واحد لما يطلع لمفرده أكيد يحس بتخوف شويه لانعدام المعلومات, غير كون الدولة غريبة عليك.
    فانا عندي بعض الاستفسارات فاتمنى منكم مساعدتي والاجابة عليها بعد السموحة : ) ..

1) كم المكافئة المحدده للمبتعث العازب من قبل الوزارة ؟
    ٣٠٥٠ دولار تقريبا.
    2) لي الخيرة في اختيار السكن وبامكاني السكن مع عائلة, هل لي الخيرة ايضًا في اختيار العائلة ؟
    لك الخيره في اختيار السكن لوحدك، مجموعه، مشاركه، عائله. وانت اللي تنسق سكنك الوزاره والملحقيه مالهم علاقه انت دبر حالك، وممكن قبل ما تجي تشوف الاخوان في النادي السعودي يساعدون الطلاب الجدد في توفير سكن مؤقت على حسابك.
    وكم المبلغ المحدد دفعة شهريًا للعائلة ؟
    يختلف لكن يتراوح من ٨٠٠ الى ١٠٠٠ دولار
    3) الجميع يعلم السنة الاولى تكون سنة لغة سواء توفل أو آيلتس, هل من الشرط ان تكون سنة كاملة ؟ أم بامكاني أخذها في خمسة شهور وبعد ذلك اقوم ببدء الدراسة في تخصصي ؟
    التوفل والايلتس اختبارات تحديد مستوى الاول امريكي والثاني بريطاني، لا مو شرط سنه اذا اختبرت الايلتس وجبت الدرجه المطلوبه ان شاء خلال شهر تبدأ دراستك الاكاديميه.

4) بما أن السنة الاولى سنة اجبارية لدراسة اللغة هل اخيتار المعهد يكون من قبل الوزارة أم من قبلنا ؟ اذا كان من قبلنا فكيف لنا أن نختار؟
    لا مو اجباري اذا قدرت تجيب الدرجه المطلوبه في الايلتس مافي احد يجبرك على الدراسه سنه. المعهد عاده يكون بنفس الجامعه اللي بتدرس فيها اذا وصلت وودك تغير المعهد تجيب قبول من اي معهد وتراسل الملحقيه لتغيير المعهد.

على حسب سكنك وين يكون بس غالبا قطار، ترام ، باص ورسومها الشهريه ١٠٩ دولار تستخدمها في كل انواع المواصلات لمده شهر كامل.
    الاجواء وانا اخوك في ملبورن متقلبه مره شمس مره مطر بس حلوه.
    7) نقول الحمدلله تم قبولي في الابتعاث فيا ترى متى الذهاب ؟ هل في العيد أم مثل الشائعات التي اسمعها بين الحين والآخر في الحج ؟ وإن كانت صحيحة لما في الحج ؟
    آسف ما اقدر افيدك في هالسؤال.
    8) متى تبدأ السنة الدراسية الجديده في استراليا ؟ ومتى تكون اجازتهم الصيف الكبرى ؟
    عادة السنه الجديدة في استراليا تبدأ نهايه فبراير بدايه مارس. واجازه الصيف تقريبا من نهايه نوفمبر إلى نهاية فبراير.
    9) تمنح الوزارة اجازة واحدة في السنة مع تذكرة ذهاب واياب مجانًا فمتى يكون موعدها بين الحين والآخر؟
    انت تقرر وتختار في الوقت اللي يناسبك بشرط تكون انت خلال اجازه سواء النصفيه او النهائيه او اي اجازه اخري لا تقل مدتها عن ٣ اسابيع.

وجزاكم الله خيرًا .. شكرا : )
    7 "
  3. السلام عليكم
    اتوقع اخوي كفا ووفااا وماقصررر
    على العموم وانا اخوك ماهنا تخوووف من اي شي كناااا نقول بنرووح منا محصلين اكل سعوديين اشياء براس الواحد مايدري وش هي
    لكن الحمد لله كل شي موجود والامور طيبه ولا هنا خووف من الامن او اي شي

طبعااا انا اخوك وموجود بالخدمه ولو احتجت شي ايميلي موجود وراسلني

موفق اخوي وتوصل بالسلامه
    7 "
  4. مآ قصر AMAQ كل شي كتبه لك بس آنت مبتعث من آلمرحله آلخآمسه ولآ كيف علشآن تقول بآلحج آو بآلعيد ...

وآزيد شي وآحد آن آلآجآزآت آللي ذكرهآ آخوي AMAQ فقط للجآمعآت بآلنسبه للمعآهد آللغه آلآجآزه بآلكثير 3 آسآبيع .. وآلبآقي
    تكون آسبوع ثلآث آيآم آو يوم ع حسب آلمعهد .. ومآهي شي تعتبر ..
    7 "
  5. 1) كم المكافئة المحدده للمبتعث العازب من قبل الوزارة ؟
    3050$

نعم انت الي تختار العائله الي تعرض الي يناسب وانت لك الحق تشترط الي انت تبغاه من حيث انه يسمح في انهم عندهم حيوانات او لا ومن ناحيه الاكل اذا تبغاه من ضمن الطلب للهومستاي او لا

وكم المبلغ المحدد دفعة شهريًا للعائلة ؟ بالعاده1000$ مع الوجبات

3) الجميع يعلم السنة الاولى تكون سنة لغة سواء توفل أو آيلتس, هل من الشرط ان تكون سنة كاملة ؟ لا

أم بامكاني أخذها في خمسة شهور وبعد ذلك اقوم ببدء الدراسة في تخصصي ؟ على حسب الفتره المحدده من المعهد التابع لجامعتك اذا كانت ماتطلب أيلتس بس اذا في حاله جامعه ملبورن تطلب الايلتس اذن متى ماامحتنته وجبت الدرجه المطلوبه تدخل للجامعه على طول

4) بما أن السنة الاولى سنة اجبارية لدراسة اللغة هل اخيتار المعهد يكون من قبل الوزارة أم من قبلنا ؟ اذا كان من قبلنا فكيف لنا أن نختار؟ الوزاره هي الي تختار لك المعهد المناسب
    اما اذا حاطط جامعه معينه في بالك لازم تجيب منها قبول وتسبدله فيه بعد موافقه الوزاره

الحمدلله ملبورن تعتبر افضل وسائل مواصلات فيها ومريحه من غيرها في المدن الاخرى...لاتشيل همها

هناك القطار-ترام -باص وبالعاده بطاقه شهريه ب109$ تستخدمها في كل وسائل المواصلات الي ذكرتها

مناخها مناخ البحر المتوسط يعني معتدل

بس بسبب ثقب الاوزون القريب منها الشمس بالصيف تحرق لذلك السبب جوها متقلب غالبا" لعدم وجود توازن

بالعاده بشهر 11 هجري تبدا الملتقيات وتاخذ قبولك ومنها تبدا انت وهمتك في تعبئه اوراق الفيزا وتقدمها وحضك اذا طلعتلك بدري سافرت بدري يعني بالطبيعي شهر2 ميلادي بالكثير رح تكون في استراليا

تبدأ في شهر مارس(3) واجازتهم الصيفيه تبدأ نص 12ميلادي الى اخر شهر فبراير(2)

المبتعث يستحق تذكره اذا قضى 9 أشهر عاالأقل في دولة الابتعاث

بالتوفيق اخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.