الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا أهل RMIT سؤال لو سمحتوا افيدوني...

يا أهل RMIT سؤال لو سمحتوا افيدوني...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5282 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية PINK
    PINK

مبتعث مميز Characteristical Member

PINK أستراليا

PINK , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى student , بجامعة ...
    • ...
    • student
    • أنثى
    • ..., ...
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

November 2nd, 2009, 02:12 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

.. كيفكم وكيف الجو في ملبورن ؟

انا جايتكم بأذن الله عالسنة الجديدة ميلادي...

.. بس فيه شغلات محيرتني ياريت اللي عنده فكرة يجاوبني الله يسعدكم ..

بالنسبة للسكن محتارة فيه ..

اذا الله اراد بتكون دراستي في Bundoora ..

وماني عارفه ايش الافضل..

اسكن في الستي ولا في بندورا ؟

علماً بإني ماراح ادرس لغة جاية الجامعة على طول ان شاالله ,,,

كنت جالسة اتفرج على مواقع الشقق عندكم .. ودورت على شقق في بندورا لقيت اكثر شي بيوت مو شقق .. والبيوت كبيرة شوي يعني 3 او 4غرف

وانا عزابية لحالي

فاحس البيت كبير علي مرة .. يعني ماادري يتهيأ لي انه يخوووف وموحش خصوصاً بالليل صح ولا لأ ؟

خصوصاً انه ماراح يكون فيه جيران وناس طالعين داخلين وادارة السكن لو حصلت مشكلة .. ولا كيف؟

بس بنفس الوقت حبيت فكرة البيت اللي فيه حديقة برا .. اجيب لي فيها كلب ولا قطو يسلوني

ولا اجيب روم ميت برايكم احسن ؟ .. يمكن اتحمس واجلس اذاكر اذا شفت اللي معاي يذاكرون

ماادري اللي عايش مع روم ميت هل تنصحون بهالشي ؟ ...ولا ممكن يسبب لي مشاكل

ترا مررررة مافيني عالدراما وقلة الحيا

واذا حبيت اجيب روم ميت كيف حكاية العقد هل يقدر يطلع اي وقت ويسحب علي واتوهق بالاجار لحالي
    ولا لو حبيت انا اطلعه يحق لي هالشي ولا لأ.
    .. ولو مثلاً ما دفع كيف اقول له عطني الاجار

وبالنسبة لجنسية اللي بيسكنون معاي ..هل اقدر اشرط جنسية معينه ؟ وايش رايكم مين احسن ناس
    كـ لغة وتعامل ؟

ايش رايكم في الاستراليين ؟... ولا ادور لي امريكان احسن .... بس وين القاهم
    ...............

المهم وانا ابحلق بالموقع شفت صور لشقق في الستي وعجبتني مررررة

انا احب اسكن في عمارة مرتفعه في الادوار العالية كلش .. مرة حلمي هالشي

... بس الشقق اظن بعيدة لجامعتي كثير ولا ؟

غير كذا غالية يعني اغلى بكثير من سعر البيوت في بندورا.

فـماادري ايش رايكم ؟ ... الى اي حد يعتبر السعر معقول عندكم واي حد يعتبر غالي كثير ؟

يعني الفين دولار ايجار شهرياً او اكثر تعتبر غالية مرة ولا كيف.

علماً بأني من النوع اللي يصرف كثير للأسف ماأعرف اراقب مصاريفي.

... والسكن عندي اهم شي يعني مررة مااحب اسكن في مكان بايخ ولا معفن يجيب لي كئابة... حتى لو راحت ثلاث ارباع مكافئتي عالايجار.

السؤال الاخير انتو كلكم ساكنين بعيد عن جامعاتكم وتروحون بالباص مدري الترين ... ولا ساكنين قريب وتروحون مشي ولا بالسيارة ولا شلون ؟

لأن انا افضل السكن القريب من الجامعة احس احسن لو الواحد احتاج شي ضروري من هناك .. غير مشاوير الروحة من الصباح ولازم تصحى بدري وانوااااع البهذلة خصوصاً لشخص خايب مثلي

بس حسب مالاحظت انه صعب تلقى قريب يعني الكل عايش بعيد ويروح بالترين صح؟

وسؤال اخير لاحد يكفخ

ايش الفرق بين الـ Tram و الـ train و الـ rail .. ولا كلها نفس الشي ؟ واسعارها بكم؟

وكم تبعد الستي عن بندورا ؟ .... وRMIT بندورا كم تبعد عن لا تروب

اللي يعرف اي معلومة بليز لا يبخل anything would help ... I appreciate it
    Thanx guys
  2. هلابك أختي ...

بندورا هادئة والسكن فيها على ماقلتي بيوت (في الغالب) ..

أكثر الدارسين ببندورا (العزاب أقصد) ساكنين بالسيتي ويروحون بالترام او بالسيارة ...

الترام هو زي ماتقولين عربة تمشي وسط الشارع .. وتركبينها هي والباص والقطار بتذكره موحده ..

السكن .. بصراحة السيتي زحمة (عالم تروح وتيجي) بالنسبة لي أحب الهدوء والسعه عشان كذا ساكن ببيت ... وأداوم بالقطار او بالسيارة على حسب المزاج والزحمه

أنصحك بالسيتي لان كل شي قريب منك .. وممكن تروحين للكامبس حق RMIT اللي بالسيتي اذا حبيتي تدرسين خارج اوقات الدوام .. يعني منيتي ملزومه ببندورا الا بالمحاضرات والمعامل ...

السكن بالسيتي .. يكلف من 1400-1800 تقريبا .. هذا بالنسبة لغرفة واحده .. وممكن تحصلين اقل شوي .. على حسب بس الاسعار الفترات الاخيره مرتفعه ...

الروميت .. يبيلك تختارينه بعنايه .. يعني ممكن بنت سعوديه اذا كنتي حابه تشاركك بالايجار وماتحسين بالوحده .. بصراحه الاجانب ماأنصح إلا اذا لقيتي وحده على كيفك (أما أمريكان قويه قولي صينيين) .. لان تخيلي تسكنين مع موحده ويجيها البوي فرند للبيت ولا انها تجيك شاربه عصير بالويكند (انا اتكلم عن اصعب الظروف ولاتحسبين ان كلهم يسوون كذا) .. يعني اذا كنتي اجتماعيه وتحبين المخالطه ممكن ينفع لك الروميت بس اذا حصلتي وحده ماتختلف كثير عن توجهك ...

السكن بيكون باسمك طبعا لانك بتاخذين عقد قبل لاتدورين روميت .. وممكن اذا اتفقتي مع روميت تتفقون على كل شي على السكن وعلى الفواتير (كهرباء .. غاز .. ماء .. انترنت .. التنظيف) ..

ميزة السكن بالسيتي إن كل شي قريب (مطاعم , جامعات , مكتبات , كافيات ,,,,,,) .. بالاضافه ان السكن مؤثث ...
    عيوب السكن فيها .. زحمة .. الترام مزعج بالليل (قبل الساعه 1) .. بس يعتمد على العمارة ومكانها ...
    وعموماغرفه بالسيتي تساوي آجار بيت 3 غرف خارج السيتي ...

ميزة السكن بالبيوت .. هدوء .. حريه .. زهور بالباك يارد .. سعه في الغرف ..
    عيوب السكن .. غير مؤثث .. بعيد نوعا ما عن الجامعه (مقارنة بالسيتي) ولكن القطار يصل كل مكان ...

ان شاء الله جاوبت على أغلب أسئلتك

بالتوفيق لنا ولك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Researcher
    هلابك أختي ...

بندورا هادئة والسكن فيها على ماقلتي بيوت (في الغالب) ..

أكثر الدارسين ببندورا (العزاب أقصد) ساكنين بالسيتي ويروحون بالترام او بالسيارة ...

الترام هو زي ماتقولين عربة تمشي وسط الشارع .. وتركبينها هي والباص والقطار بتذكره موحده ..

السكن .. بصراحة السيتي زحمة (عالم تروح وتيجي) بالنسبة لي أحب الهدوء والسعه عشان كذا ساكن ببيت ... وأداوم بالقطار او بالسيارة على حسب المزاج والزحمه

أنصحك بالسيتي لان كل شي قريب منك .. وممكن تروحين للكامبس حق RMIT اللي بالسيتي اذا حبيتي تدرسين خارج اوقات الدوام .. يعني منيتي ملزومه ببندورا الا بالمحاضرات والمعامل ...

السكن بالسيتي .. يكلف من 1400-1800 تقريبا .. هذا بالنسبة لغرفة واحده .. وممكن تحصلين اقل شوي .. على حسب بس الاسعار الفترات الاخيره مرتفعه ...

الروميت .. يبيلك تختارينه بعنايه .. يعني ممكن بنت سعوديه اذا كنتي حابه تشاركك بالايجار وماتحسين بالوحده .. بصراحه الاجانب ماأنصح إلا اذا لقيتي وحده على كيفك (أما أمريكان قويه قولي صينيين) .. لان تخيلي تسكنين مع موحده ويجيها البوي فرند للبيت ولا انها تجيك شاربه عصير بالويكند (انا اتكلم عن اصعب الظروف ولاتحسبين ان كلهم يسوون كذا) .. يعني اذا كنتي اجتماعيه وتحبين المخالطه ممكن ينفع لك الروميت بس اذا حصلتي وحده ماتختلف كثير عن توجهك ...

السكن بيكون باسمك طبعا لانك بتاخذين عقد قبل لاتدورين روميت .. وممكن اذا اتفقتي مع روميت تتفقون على كل شي على السكن وعلى الفواتير (كهرباء .. غاز .. ماء .. انترنت .. التنظيف) ..

ميزة السكن بالسيتي إن كل شي قريب (مطاعم , جامعات , مكتبات , كافيات ,,,,,,) .. بالاضافه ان السكن مؤثث ...
    عيوب السكن فيها .. زحمة .. الترام مزعج بالليل (قبل الساعه 1) .. بس يعتمد على العمارة ومكانها ...
    وعموماغرفه بالسيتي تساوي آجار بيت 3 غرف خارج السيتي ...

ميزة السكن بالبيوت .. هدوء .. حريه .. زهور بالباك يارد .. سعه في الغرف ..
    عيوب السكن .. غير مؤثث .. بعيد نوعا ما عن الجامعه (مقارنة بالسيتي) ولكن القطار يصل كل مكان ...

ان شاء الله جاوبت على أغلب أسئلتك

بالتوفيق لنا ولك

الله يعطيك العافية يااارب
    انا كان ببالي السكن بالستي بس مترددة عشانه بعيد واغلى .. بس انت ماقصرت ووضحت لي.

انا عكسك مرررة... مااحب الهدوء يجيب لي الكابه .. احب الازعاج والصخب والزحماااات
    احب المدن الكبيرة مرة اللي كلها عماير واسواق ومطاعم وكفيهات.

الاسعار اذا كانت بين 1400- 1800 تعتبر معقولة مو غالية كثير صح ولا لأ.

بالنسبة للروم ميت ابداً ما فكرت اسكن مع سعوديات ولا عرب .. لأنو اذا انا راح اسكن مع روم ميت فقــــط عشان اللغة ...الحمدلله لغتي اوكي بس حابة امارس اللغة اكثر...بس انا اقدر الخصوصية كثير وماني حابة فكرة الروم ميت كثير .. بس قلت عشان استفيد يمكن اغير الفكرة شوي...

وغير كذا الاكسنت تهمني كثير ... عشان كذا قلت امريكان لأني عشت بامريكا فترة وتعودت على لهجتهم ماودي انساها .. وسمعت انه فيه كثير منهم يدرسوون باستراليا..

في اسوء الاحوال اسكن مع اوربيين او استراليين .... اما هنووود صينيين مكسكان عرب لا والله ... اقعد لحالي احسن.

اما بالنسبة لتصرفاتهم عادي ماني من النوع اللي متشدد او يدقق كثير .. انا اؤمن بالحرية الشخصية يعني اللي معاي حرة تسوي اللي تبغاه .. بس اهم شي ما تضرني ولا تزعجني.

المهم يوم قلت الترام مزعج ؟ شلوون يعني ينسمع حتى وانا في دور فوق ومقفلة النوافذ؟
    والله مشكللللة ...
    احب المدن الكبيرة المزحوومة بس مو لدرجة الازعاج اللي ما يخلينا ننام

الله يوفقك ما قصرت .. بس ما قلت لي كم تبعد الستي عن بندورا ؟ ... لأن مشكلة اذا بعيد كثير مرة.

يعطيك العافية
    7 "
  4. أختي ...

بالنسبة للمسافة بين السيتي وبندورا

شوفي هذا هو خط الترام ... وتقدرين تشوفين المسافة والوقت التقريبي

عندك مثلا الشارع الرئيسي بالسيتي Swanston St الى Bundoora RMIT

وبالنسبة لصوت الترام .. انا مايعجبني .. لي زملاء بالسيتي واسمع الصوت عندهم .. بس هم ساكنين وسط زحمة الترامات يعني فيه اماكن مافيه .. ولاهوب ضروري تحسين فيه لان كل شخص يختلف عن الثاني ...

وبالنسبة للغة .. تقدرين تسكنين عند عائلة مثلا !!! ومافيه مشكلة تدورين روميت من الحين (فيه مواقع خاصة) أنتي حرة هذا سكنك ولا احد يتدخل فيه .. بس أنا حبيت أعطيك صورة كاملة عشان ماتنصدمين بالواقع ...

ولاتحسبين ان السعوديين هنا (وحوش) .. اهل الخير واجد .. والحمدلله لي أكثر من 3 سنوات وماقابلت الا اهل الطيب .. وهم اخوان ولبعضهم .. بس حبيت اعطيك فكرة لان الوضع يمكن يختلف عن امريكا ...

وبالنسبة للاكسنت .. اللهجه الاسترالية مختلفة تماااااما عن الامريكية ...

الله يوفقنا واياك
    7 "
  5. الله يسعدك ويرضى عليك اخوي..
    كثرت عليك بالاسئلة وانت ماقصرت.

انا مو مرة في الخرايط .. بس اهم شي الحمدلله مو بعيد مرة والمواصلات متوفرة يعني حلوو ..

لا تفهمني غلط اخوي انا ماقلت السعوديين سيئين او وحوش او ماراح اختلط فيهم ابداً .. بالعكس

بس انا قلت انو فكرة الروم ميت مو حابتها كثير .. لو بتحمل وبضغط على نفسي شوووية واسكن مع روم ميت بيكون عشان استفيد وامارس اللغة لا اكثر...

لكن بشكل عام انا افضل العيشة لوحدي لأن احب الخصوصية واحب المكان يكون ملكي وانا اتصرف فيه ومتعودة على هالشي من سنوات.

بالنسبة للاكسنت الاسترالي عارفه انه يختلف كثيـــــــــر عن الامريكي واصعب كثير... بس تضل اللهجة الاسترالية تعتبر لغة انجليزية صحيحة ونطق الكلمات بالطريقة السليمة لأنهم Native speakers
    مش مكسرة مثل لغة الصينين والهنود.
    فاذا بعيش مع احد افضل انو الانجلش يكون لغته الأم فقط.

بس السعوديين والنعم فيهم .. يكفيني وجود ناس متعاونة وتحب الخير مثل اللي بهالمنتدى

بالنسبة للترام الله يعين.. وكويس انك نبهتني على هالنقطه لأن انا نومي خفيف وصعب اقل صوت ينرفزني مررررة .. فبحاول احرص قبل مااوقع عقد شقة .. ماقصرت

تحياتي لك.
    7 "
  6. شوفي ياأختي الكريمة ..

أنا كنت ساكن في السيتي وحاليا ببندورا في شقة قريبة جداً من جامعة رميت مع أختي .. طبعا كلنا ندرس ماجستير ..
    هي دراستها في بندورا .. مختبرات طبية .. وأنا بالسيتي ..

بالنسبة لي الموضوع صاير فلة .. كل يوم رايح على فين .. على السيتي .. جاي من فين .. من السيتي ..
    والحمدلله اني سكنت جنب جامعة بندورا .. على الأقل أطمنت على البنت .. وارتحت من مشاويرها..

مثل حالتك .. في بنات كثير ساكنين في السيتي .. ومايبغوا بندورا .. بتاتاً البتة .. وكل يوم رايحين جايين .. بالترام .. تقريبا ساعة وعليها كم نتفة من الدقائق ..

وفي ناس حابين بندورا .. وحابين الطبيعة والهدوء .. وطبعا .. أنا لست منهم ..

المهم ..
    أنا اعرف عائلة مسلمة استرالية .. من اصول هندية رجل وزوجته وولده وبنته .. هو كبير بالعمر .. وعياله تحت سن 13 .. تقريباً ..
    بيتهم لصيق لجامعة بندورا .. منزل رائع .. جداً .. عائلة محترمة .. كلهم الاثنين مدرسي لغة انجليزية .. وسبق اني سكنت وحدة من الأخوات السعوديات عندهم .. والحين تبغ تخرج .. لأن دراستها بالسيتي .. الجميل في الموضوع .. ان الرجال محترم وقنوع .. ومايطلب اكثر من 500 دولار قيمة ايجار السكن بالشهر.

الشيء الثاني .. يمكن احنا السعوديين بشكل عام مانرتاح .. نسكن مع اشخاص من ثقافات أخرى .. وحقيقة .. في عدة أخوات ساكنين لوحدهم .. وممكن اذا حبيتي نرتب لك تسكني مع وحدة منهم .. وطبعا بيدرسوا مختبرات طبية بجامعة رميت ..
    ولو تبغي بالسيتي .. برضه في امكانية نشوف لك سكن مع فتاة سعودية .. لأني بصراحة ما اشجعك على السكن مع الاستراليين .. لأسباب قد تكون خارجة عن هدف موضوعنا ..

عموما .. احنا اخوانك هنا بالخدمة .. واخواتنا زي اخواتك .. لو حبيتي تتواصلي مع اي وحدة فيهم .. فإن شاء الله ترتاحي لهم .. ويتيسر موضوعك ..

بالتوفيق،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ChairMan
    شوفي ياأختي الكريمة ..

أنا كنت ساكن في السيتي وحاليا ببندورا في شقة قريبة جداً من جامعة رميت مع أختي .. طبعا كلنا ندرس ماجستير ..
    هي دراستها في بندورا .. مختبرات طبية .. وأنا بالسيتي ..

بالنسبة لي الموضوع صاير فلة .. كل يوم رايح على فين .. على السيتي .. جاي من فين .. من السيتي ..
    والحمدلله اني سكنت جنب جامعة بندورا .. على الأقل أطمنت على البنت .. وارتحت من المشاوير ..

مثل حالتك .. في بنات كثير ساكنين في السيتي .. ومايبغوا بندورا .. بتاتاً البتة .. وكل يوم رايحين جايين .. بالترام .. تقريبا ساعة وعليها كم نتفة من الدقائق ..

وفي ناس حابين بندورا .. وحابين الطبيعة والهدوء .. وطبعا .. أنا لست منهم ..

المهم ..
    أنا اعرف عائلة مسلمة استرالية .. من اصول هندية رجل وزوجته وولده وبنته .. هو كبير بالعمر .. وعياله تحت سن 13 .. تقريباً ..
    بيتهم لصيق لجامعة بندورا .. منزل رائع .. جداً .. عائلة محترمة .. كلهم الاثنين مدرسي لغة انجليزية .. وسبق اني سكنت وحدة من الأخوات السعوديات عندهم .. والحين تبغ تخرج .. لأن دراستها بالسيتي .. الجميل في الموضوع .. ان الرجال محترم وقنوع .. ومايطلب اكثر من 500 دولار قيمة ايجار السكن بالشهر.

الشيء الثاني .. يمكن احنا السعوديين بشكل عام مانرتاح .. نسكن مع اشخاص من ثقافات أخرى .. وحقيقة .. في عدة أخوات ساكنين لوحدهم .. وممكن اذا حبيتي نرتب لك تسكني مع وحدة منهم .. وطبعا بيدرسوا مختبرات طبية بجامعة رميت ..
    ولو تبغي بالسيتي .. برضه في امكانية نشوف لك سكن مع فتاة سعودية .. لأني بصراحة ما اشجعك على السكن مع الاستراليين .. لأسباب قد تكون خارجة عن هدف موضوعنا ..

عموما .. احنا اخوانك هنا بالخدمة .. واخواتنا زي اخواتك .. لو حبيتي تتواصلي مع اي وحدة فيهم .. فإن شاء الله ترتاحي لهم .. ويتيسر موضوعك ..

بالتوفيق،،
    الله يرضى عليك اخوي قول امين
    فعلاً ما غلطت لما استشرت في هالمنتدى الله يسعدكم يارب.

.. بس معليش اخوي احس اني تلخبطت شوي هههههههه

انت كنت في الستي ونقلت لبندورا .. ومرتاح الان صح ؟

هو دام عندك اختك الله يخليها لك حلو انكم تسكنون مع بعض اريح لك ولها ..

بس دراستك الان في السيتي يعني نفس الشي لازم كل يوم تروح مشاوير صح ؟

بعدين المشوار من بندورا للسيتي ساعة كاملة معــــــــــقولة ؟؟؟؟

كثيــــــــــــــــر مرة بصراحة ... اجل متى تقومون الصبح ؟

اذا بتطلع قبل ساعة ولازم تصحى من النوم قبلها بساعة .. تعرف احنا بنات بعد لازم ناخذ وقتنا ونتجهز
    على هالحالة اصحى اصلي الفجر واطلع الجامعة مرة وحدة !!!

تعذيب بقـــــــــــوة ... خصوصاً في البرد ما ودك تفارق المخدة.

عاد انا مررة مااقوم بسهولة ولا عندي التزام في المواعيد ابداااا ... يعني مااظن ينفع لي اسكن بعيد...

مدري احتررررت بقوة ... ودي اسكن في الستي عشان العماير الحلوة مرة عاجبتني .

بالنسبة للعايلة اخوي ماقصرت على افادتك ... بس ماافضل السكن مع عايلة .. احس ماراح اخذ راحتي بعيش ضيفه في مكان سكني .. صعبه بقووووووه

انا العيشة معاي شوي صعبة ههههه (مزعجة شوي+فوضوية) ... فما اتخيل اجلس عند ناس واضطر اجاملهم واحاسب على كل حركة وصوت لا ازعجهم ... ودي البيت كله يكون ملكي واتصرف براحتي .

وبالنسبة للبنات السعوديات يشرفني اتعرف عليهم والله ...
    ... بس السكن معاهم ماقررت للاسباب اللي ذكرتها في ردي عالاخ اللي قبل.
    بس مايمنع انو نفكر في الموضوع
    والف شكر لك اخوي على وقفتك وخدمتك لاخوانك واخواتك الله يجعلها بميزان حسناتك يارب
    7 "
  8. هلا أختنا الكريمة ..

بالنسبة لنا طلاب الماجستير وبالذات تخصصنا .. 80% من المحاضرات بتكون مسائية .. يعني وقت ماتصحى ماعندك مشكلة نام لمن تطفش.
    وبالنسبة لوضعي أنا شخصياً .. فمعظم تنقلاتي بسيارتي الخاصة .. وبصراحة ما اعتمد كثير على Public Transport لأنه فعلاً ضياع وقت وتقريبا راح يضيع منك في اليوم ثلاث ساعات مابين مشاوير وانتظار ..

أنا من رأي تنزلي في السيتي أول ماتوصلي وتاخذي شيء مؤقت .. وتتعرفي على قلب ملبورن وبنفس الوقت تجربي نظام المواصلات .. وبعدها تقدري تحددي الأصلح والأفضل لوضعك ..

وبالتوفيق،،
    7 "
  9. السلام عليكم
    ارجو الاطلاع على موضوعي اذا ياعد
    http://www.mbt3th.us/vb/forum114/thread137711.html
    بعدن نصيحه اخو لاتقرب السكن بلستي والله دوخه وزحمه مايعمها اى الله.
    اذا كنت تبي الجامعه في بندورا يبغالك اقل شي ساعه ونصف. صدقني ساعه ماتكفيك لانه زحمه شديده وقت الدوام (من 8 الى 9).
    السكن غالي جدا يبغالك 570 دولار بالاسبوع وغفه وحده.
    عندك القطار ساعه وانت بالستي (على فكره مافيه قطار ياصل الجامعه بس ترام).
    اي معلومات اضافيه ارسل على الخاص
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ChairMan
    هلا أختنا الكريمة ..

بالنسبة لنا طلاب الماجستير وبالذات تخصصنا .. 80% من المحاضرات بتكون مسائية .. يعني وقت ماتصحى ماعندك مشكلة نام لمن تطفش.
    وبالنسبة لوضعي أنا شخصياً .. فمعظم تنقلاتي بسيارتي الخاصة .. وبصراحة ما اعتمد كثير على Public Transport لأنه فعلاً ضياع وقت وتقريبا راح يضيع منك في اليوم ثلاث ساعات مابين مشاوير وانتظار ..

أنا من رأي تنزلي في السيتي أول ماتوصلي وتاخذي شيء مؤقت .. وتتعرفي على قلب ملبورن وبنفس الوقت تجربي نظام المواصلات .. وبعدها تقدري تحددي الأصلح والأفضل لوضعك ..

وبالتوفيق،،
    والله وناسة الكلاسات المسائية
    .. بالنسبة للمواصلات يقولون القطار اسرع من السيارة عشان الزحمات وكذا ؟

انا ناوية اطلع رخصة استرالية والله يعين
    اللي عنده فكرة عن الاختبار واسعار السيارات ياريت يفيدنا

بس بصراحة كثيييييييير المشوار للي بيسكن في الستي .. 3 ساعات مشاوير وانتظار والله كثير مرة مرة

ماادري احس غيرت رايي عن السكن في الستي .. ماادري احترت والله !!

او اسكن مؤقت ؟ ... ماادري اخوي اذا عندك فكرة عن نظام العقود سواء للشقق في الستي او البيوت في بندورا ..
    عشان لو حبيت اغير مااتوهق بكسر العقد

ويعطيك العافية الف شكر لك ماقصرت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.