الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

احســــــــــــــاس طفل بالغربة

احســــــــــــــاس طفل بالغربة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5239 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المــ@ــاجر
    المــ@ــاجر

مبتعث جديد New Member

المــ@ــاجر أستراليا

المــ@ــاجر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى ماستر , بجامعة الحياة
    • الحياة
    • ماستر
    • ذكر
    • لامكان, اااا
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

December 19th, 2009, 01:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل حوالي الشهر وصلت الى ملبورن لابدأ الدراسه في المعهد وكان الوضع الدراسي تمام..
    لكن المشكلة اللي أواجهها في حياتي اليوميه هي أن لدي ابن يبلغ من العمر خمس سنوات وهو ابني الوحيد وقد اعتاد اللعب والجلوس مع أطفال آخرين...
    ولكن بعد وصولنا الى ملبورن كان احساس ابني بالغربه شديد
    وللأسف ليس لنا علاقة بأي عائلة سعودية هنا ولانعرف أين نسكن ولعدم وجود وقت للبحث عن سكن قريب من عوائل سعودية يوجد لديهم أبناء في سن أبني أضطررنا الى السكن في الستي لفترة مؤقته..

والآن نامل منكم المساعده في تقديم النصيحه والمشوره بافضل مكان للسكن لطلاب جامعة ملبورن بحيث يكون هناك عوائل سعوديه لديهم اطفال وكذلك مدرسة ابتدائيه..
    ولكم جزيل الشكر..
  2. او واجت انا نفس المشكله ..
    ترى ابنك ضروري يدخل مدرسه هذا هو السن اللي المفروض يدخل فيه الطفل المدرسه هنا ..حرام دخلوه مدرسه لا تروح عليه السنه ..

السنه الاولى عندهم تحضيريه وهي الزاميه ..وتعطى للاطفال بعمر خمس سنوات ..واذا ما عداها ما يروح سنه اولى ابتدائي يخلونه يعيد ..

وعلى فكره تراها مجانيه لانها بريب مو روضه ..

وبالنسبه للطفش ..طبيعي ..بس حاولو اذا فيه نشاط للعيد او اجتماع نظموه النادي السعودي روحو علشانه خلوه يغير جو ..
    اشترو له برامج كمبيوتر والعبو معه برى البيت بالحديقه كوره ..
    7 "
  3. للعلم فقط ، الدراسة تبدأ بتاريخ 1-2-2010
    ويقبلون الأطفال في التمهيدي مواليد 1-5-2004 إلى 31-4-2005
    والمدارس عطلت من الجمعة الماضي ، يعني تنتظرون لنهاية شهر 1 عشان التسجيل إن شاء الله.
    والقبول سهل جداً في المدارس الأسترالية.
    وموجود المدارس الإسلامية أيضاً ، طبعاً مستواها أقوى بس القبول أصعب وتكاليفها كثيرة جداً.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOSHA
    او واجت انا نفس المشكله ..
    ترى ابنك ضروري يدخل مدرسه هذا هو السن اللي المفروض يدخل فيه الطفل المدرسه هنا ..حرام دخلوه مدرسه لا تروح عليه السنه ..

السنه الاولى عندهم تحضيريه وهي الزاميه ..وتعطى للاطفال بعمر خمس سنوات ..واذا ما عداها ما يروح سنه اولى ابتدائي يخلونه يعيد ..

وعلى فكره تراها مجانيه لانها بريب مو روضه ..

وبالنسبه للطفش ..طبيعي ..بس حاولو اذا فيه نشاط للعيد او اجتماع نظموه النادي السعودي روحو علشانه خلوه يغير جو ..
    اشترو له برامج كمبيوتر والعبو معه برى البيت بالحديقه كوره ..
    مشكـــــــــــــــــــوره وماقصرتي..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحدة قاتلة
    للعلم فقط ، الدراسة تبدأ بتاريخ 1-2-2010
    ويقبلون الأطفال في التمهيدي مواليد 1-5-2004 إلى 31-4-2005
    والمدارس عطلت من الجمعة الماضي ، يعني تنتظرون لنهاية شهر 1 عشان التسجيل إن شاء الله.
    والقبول سهل جداً في المدارس الأسترالية.
    وموجود المدارس الإسلامية أيضاً ، طبعاً مستواها أقوى بس القبول أصعب وتكاليفها كثيرة جداً.
    الله يعطيك العافيه

انا الحين ابي اطلع من شقتي اللي بالستي ولازم اختار حي مناسب للسكن يكون قريب من جامعة ملبورن ومن عوائل سعوديه واهم شي مدرسه لولدي لكن الصراحه ماادري وش الحي المناسب..ياليت اهل الخبره يفيدونا..
    وفي استفسار ثاني ...انا سمعت عن عوائل صوماليه تهتم بالاطفال لساعات محدده ..ياليت اللي يعرف كيف اتواصل مع عائله يدلني ..اذا في ارقام او مواقع لمثل هالعوائل..
    وشكـــــــــــــرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المــ@ــاجر
    انا سمعت عن عوائل صوماليه تهتم بالاطفال لساعات محدده ..ياليت اللي يعرف كيف اتواصل مع عائله يدلني ..اذا في ارقام او مواقع لمثل هالعوائل..
    وشكـــــــــــــرا
    بالنسبة للعوائل لابد الحجز المبكر وإلا ما بتلقون ، لأنه الحد الأقصى المسموح لهم هو 4 أطفال فقط.
    بس الأفضل يذهب لمرحلة التمهيدي ، فرصة كبيرة يختلط بالأطفال ويكتسب اللغة بكل سهولة. وطبعاً بيحب المدرسة وبيقضي غالب وقته فيها فبالتالي ما بيشعر بالملل إن شاء الله.

شقد حاب يهتموا بطقلك؟ كم المدة وكم ساعة بالضبط في اليوم؟ وشلون بالنسبة للمواصلات ، متوفرة عندكم أولا؟
    ممكن أقدر أساعدك بعد ما تجيب على أسئلتي لأني أعرف كذا وحدة يعملوا هالشغلة وعندهم أطفال بعمر ابنك تقريباً يعني بيتسلى معاهم.
    إذا بهالإجازة بكل سهولة تحصل إن شاء الله.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحدة قاتلة
    بالنسبة للعوائل لابد الحجز المبكر وإلا ما بتلقون ، لأنه الحد الأقصى المسموح لهم هو 4 أطفال فقط.
    بس الأفضل يذهب لمرحلة التمهيدي ، فرصة كبيرة يختلط بالأطفال ويكتسب اللغة بكل سهولة. وطبعاً بيحب المدرسة وبيقضي غالب وقته فيها فبالتالي ما بيشعر بالملل إن شاء الله.

شقد حاب يهتموا بطقلك؟ كم المدة وكم ساعة بالضبط في اليوم؟
    مدة تصل 8 ساعات لاني محتاجة وقت اذاكر فيه..
    وشلون بالنسبة للمواصلات ، متوفرة عندكم أولا؟
    لا..للاسف ماعندنا سيارة
    ممكن أقدر أساعدك بعد ما تجيب على أسئلتي لأني أعرف كذا وحدة يعملوا هالشغلة وعندهم أطفال بعمر ابنك تقريباً يعني بيتسلى معاهم.
    إذا بهالإجازة بكل سهولة تحصل إن شاء الله.
    .....الله يوفقك ويفرج همي....
    7 "
  7. اخي المهاجر اللي اعرفه ان العوائل السعودية معظمهم يسكنون في احياء مثل باسكوفيل وبريستون وريزرفور وعادة يسكنون في مجمعات سكنية يعني ممكن 5 بيوت في مجمع واحد وارى انه افضل لك ولعائلتك وهي احياء هادئة وجميلة وبيوتها اكثرها حديثة البناء و لو حبيت تدور على بيت في هذي الاحياء روح لمنتديت الطلبة السعوديين في ملبورن وشوف اعلانات البيوت اذا احد طالع من بيته ووبيتنازل عنه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.