الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعة فكتوريا .. والا جامعة كليفلاند ستيت ؟

جامعة فكتوريا .. والا جامعة كليفلاند ستيت ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5196 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حمد بن راشد
    حمد بن راشد

مبتعث مستجد Freshman Member

حمد بن راشد أستراليا

حمد بن راشد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى MBA Finance , بجامعة Victoria
    • Victoria
    • MBA Finance
    • ذكر
    • Melbourne, Victoria
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 3rd, 2010, 06:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبايبي ..

احترت كثير ، وحبيت آخذ برايكم

طبعاً بديهياً الكل يتفق ان الشهادة من امريكا أفضل ..

لكن أنا ناوي ادرس MBA - Finance ان شاء الله

واحترت بين جامعة فكتوريا .. وجامعة كليفلاند ستيت بولاية اوهايو

علماً بأن الدراسة بامريكا كما سمعت تتميز بـ :

الشهادة أفضل

اللغة أفضل

الشعب فرندلي أكثر

وعيبها الوحيد بالنسبة لي أنا .. اللي هو اختبار ( الجيمات )

تساؤلاتي هي :

هل تشوفون ان الجيمات يعتبر سبب لاختياري جامعة فكتوريا

وهل تشوفون ان جامعة فكتوريا تعتبر قوية في هذا التخصص حتى لو ماكان الجيمات عائق بامريكا

وهل معهد اللغة التابع لجامعة فكتوريا جيد وهل الشعب فرندلي ويقارن بشعب امريكا ؟

آسف على الإطالة ..

وأتمنى منكم الإفادة بأي معلومة يعرفها سواء عن الجامعتين أو عن احداها

ناس كثيرة بتستفيد من الموضوع نظرا لشعبية الموقع

وناس كثير بتدعي لكم

والله يحرم وجيهكم عن النار .
  2. راح اتكلم لك عن استراليا وعن مدينة ملبورن اللي انا فيها ،،الشعب الاسترالي جداً متعايش وماعمري تضايقت منه او سمعت احد تضايق منه الا اذا كان غلطان فيستاهل ،،بالنسبة لجامعة فكتوريا انا ادرس في المعهد وحلو مابه شئ وبالنسبة للجامعة تعتبر متوسطة باستراليا في اقوى منها زي RMIT وملبورن يوني وموناش وبعدها يجي فكتوريا وسوينبرن وديكن وبلارات طبعاً هذي كلها في مدينة ملبورن وبالنسبة للمدينة انا ارتحت فيها وجداً رائعة....
    7 "
  3. أخوي أحمد ..
    بيّض الله وجهك على الإفادة

وبغيت استفسر ..
    طبعاً جامعة موناش وملبورن تعتبر من الجامعات القوية والدراسة فيها أصعب على كلام الشباب

لكن بسألك عن الدراسة في جامعة RMIT هل فيها صعوبة من ناحية التدريس
    وكيف مستوى معهد اللغة التابع لها

عسى ربّي ينور دربك .. ودرب أي شخص يقدم الفائدة لأخوانه
    7 "
  4. حياك الله اخوي

بالنسبة لملبورن وموناش ترا في كثير يدرسوا فيها والحمدلله ماشين فيها،،وبالنسبة للـRMIT معهد اللغة كويس واغلب المعهد متشابهة هنا مافي فرق كبير بس موناش وملبورن تتطلب ايلتس عكس باقي الجامعات بالنسبة ترا شهادة الـRMIT تعتبر قوية ايضاً والجامعة معروفة جداً بس المشكلة انه RMITموقفة حالياً من الملحقية اما عن جامعة فكتوريا تعتبر كويسة بتخصصات البيزنس ومعهد اللغة مابه شئ حلو انا جالس ادرس فيه حالياً ،،واذا عندك اي استفسار ثاني اتفضل اطرحه
    7 "
  5. أخ أحمد يعطيك العافية

بس بغيت أسئل عن المعيشة و السكن ! كيف الأسعار ؟! .. بالنسبة لـ أستراليا اللي ما يعجبني فيها هي لهجة أهلها الغريبة و الصعبة كذلك. و هل نسبة العرب كبيرة في المدينة لأني سمعت إن العرب و خاصة اللبنانيين كثيرة هناك ؟! .. هل المساجد تتوفر بالقرب من الجامعة ؟! .. كيف مدينة ملبورن ؟! .. هل هي مدينة منظمة و جميلة ؟! لأني سمعت بأنها من أفضل 50 مدينة بالعالم لـ السكن و كذلك كتصميم. بالمناسبة, سمعت إنها جامعة جديدة فكم سنة مر على تأسيسها و هل بينها و بين جامعات أمريكية و كندية إتفاقيات (إحتمال نكمل الدراسات العليا برى أستراليا) ؟

أنا ناوي أدرس بيزنس (Business) في مرحلة البكلاريوس.

بالمناسبة, أنا سمعت أنهم وقفوا البعثات لـ أستراليا !! و تأكدت من الكلام هذا من مسؤول في وزارة التعليم العالي !! ,, فما أدري ,, هل أدرس على حسابي أول سنة و بعدين نشوف الوضع .. أو أحسن أشوف كندا و أمريكا !! ,, يا ليت كل من عنده خبرة يفيدنا.

آسف على الإطالة .. أنا كنت أراسل الجامعة و كان لي نية دراسة فيها .. فأعذرني على كثرة الأسئلة و إنشاءالله إنك مأجور أخي الكريم.

أتمنى لك التوفيق أنت و صاحب الموضوع و جميع المبعثين

دمتم بود,
    جبريل.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gabriel
    أخ أحمد يعطيك العافية

بس بغيت أسئل عن المعيشة و السكن ! كيف الأسعار ؟! .. بالنسبة لـ أستراليا اللي ما يعجبني فيها هي لهجة أهلها الغريبة و الصعبة كذلك. و هل نسبة العرب كبيرة في المدينة لأني سمعت إن العرب و خاصة اللبنانيين كثيرة هناك ؟! .. هل المساجد تتوفر بالقرب من الجامعة ؟! .. كيف مدينة ملبورن ؟! .. هل هي مدينة منظمة و جميلة ؟! لأني سمعت بأنها من أفضل 50 مدينة بالعالم لـ السكن و كذلك كتصميم. بالمناسبة, سمعت إنها جامعة جديدة فكم سنة مر على تأسيسها و هل بينها و بين جامعات أمريكية و كندية إتفاقيات (إحتمال نكمل الدراسات العليا برى أستراليا) ؟
    اجاوبك على النقاط هذي بالتالي المعيشة جداً رائعة واماااااااااااااان بالنسبة للأسعار حسب الصرفية ولكن تقدر تاخذ سكن مشترك ب800 دولار شهرياً وكمان تقوي لغتك فيه والمصروف عليك انت وعلى صرفك ولكن المعدل مابين 800الا1000 دولار مناسب جداً بالنسبة للعرب انت تتكلم على مدينة عدد سكانها مايقارب على 5ملاين نسمة وفيها نسبة عرب ولكن في مناطق معينة في ملبورن والمساجد متوفرة بكل مكان ولله الحمد واكثر الجامعات فيها غرفة للصلاة اما عن مدينة ملبورن فحسب معلوماتي البسيطة اخذت الثالثة على العالم في مستوى التعايش والراحة مدينة متطورة وجميلة وفيها كل شئ واكثر مايميزها هي المواصلات العامة في كل مكان وسعرها معقول جداً وبالنسبة لجامعات فكتوريا لا ازيد على ردي اللي فوق فهي جامعة تعتبر متوسطة ولكن لا بأس بها اما عن الاتفاقيات لا اعلم عنها شئ ولكن اعتقد عادي تكمل دراسات عليا في اي مكان لأنه اعرف المقياس هو معدلك للمعلومية اخي لديه بكالرويوس هندسة من امريكا وماجستير هندسة من استراليا يعني عادي

أنا ناوي أدرس بيزنس (Business) في مرحلة البكلاريوس.
    [COLOR="rgb(160, 82, 45)"]شئ جميل وانا مثلك بكالوريوس محاسبة وباقي في مرحلة اللغة[/COLOR]

بالمناسبة, أنا سمعت أنهم وقفوا البعثات لـ أستراليا !! و تأكدت من الكلام هذا من مسؤول في وزارة التعليم العالي !! ,, فما أدري ,, هل أدرس على حسابي أول سنة و بعدين نشوف الوضع .. أو أحسن أشوف كندا و أمريكا !! ,, يا ليت كل من عنده خبرة يفيدنا.
    [COLOR="rgb(160, 82, 45)"]في هذه النقطة انا معك وبالفعل تم ايقاف البعثات والالحاق اصبح به صعوبة هنا ولكن اعتقد الالحاق اصبح صعب في جميع الدول ماعدا كندا الظاهر ولكن اذا كان هناك واسطة اعتقد الامر يختلف بكل صراحة ،،لك تحيتي وحياك الله[/COLOR]
    آسف على الإطالة .. أنا كنت أراسل الجامعة و كان لي نية دراسة فيها .. فأعذرني على كثرة الأسئلة و إنشاءالله إنك مأجور أخي الكريم.
    [COLOR="rgb(160, 82, 45)"]حياك الله والله يوفقك[/COLOR]

أتمنى لك التوفيق أنت و صاحب الموضوع و جميع المبعثين

دمتم بود,
    جبريل.
    واذا لديك اي استفسار اتفضل وبإذن الله نقدر نخدمك ولانريد الا الدعاء ،،،،،لك خالص التحية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.