الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشاره لو سمحتوا

استشاره لو سمحتوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4442 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية emt
    emt

مبتعث جديد New Member

emt أستراليا

emt , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طالب , بجامعة الى الآن
    • الى الآن
    • طالب
    • أنثى
    • بروبن, كوينزلاند
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

February 27th, 2012, 11:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    منتداي العزيز احتاج مشورتكم
    ايش احسن الدراسة في جامعة ملبورن او موناش تخصص ماستر ( Tesol)
  2. أنا أختلف عن أخي الكريم بدر ورأيي أن جامعة ملبورن أفضل من موناش في كثير من التخصصات ومنها اللغات وعلى العموم يفيدك أخوي بن حلال لأنه صاحب خبرة وله علاقة في هالموضوع بحكم الدراسة والتخصص بالتوفيق.
    7 "
  3. I suggest you to look at the World University Ranking and the suitable location that you prefer
    the University of Melbourne leads the Australian contingent as the highest placed Australian facility, coming in at number 37 in the world rankings, according to the following reference
    Rankings of Australian Universities
    Moreover, Melbourne's location is close to the city while Monash is located in the Zone2 which around an hour travel by train from the heart of Melbourne City
    However, if you are concerning about the course content, you should find out all details through the uni website and compare the course structure and content to be able to choose the most relevant one in this particular filed
    Good luck
    7 "

4. حياك الله أختي الكريمة

أولا ودي أوضح نقطة ربما لا تخفى عليك لكن لعل بعض من يقرأ يستفيد منها

إن كان الشخص يطمح للعمل على كادر أعضاء هيئة التدريس كمحاضر أو دكتور ( في أقسام اللغات والترجمة أو ما شابهها) فالتخصص في الأبلايد لنقويستيكس ( مع إمكانية دراسة تيسول أو غيره كتخصص دقيق تحت مظلة الأبلايد لنقويستيكس) أكثر قبولا

بينما التخصص في التيسول كتخصص رئيسي يرجح فرص العمل كمدرس لغة في مراكز اللغة داخل الجامعات( وليس في القسم) ( أي على كادر مختلف )

طبعا ما ذكرته مطبق في أحد جامعات المملكة , وذكر لي أن الوضع قد يتشابه مع الجامعات الأخرى لكنني لا أجزم بذلك , فالأفضل لأي كان أن يتحقق بنفسه من الجهة التي يرغب بالعمل فيها ولا يعتمد على ما ذكرت ففقد لا ينطبق عليه

بالنسبة للجامعتين بشكل عام فجامعة ملبورن في هذا المجال بالذات تتفوق على موناش , لكن تظل موناش جامعة رائدة

كتصنيف جامعة ملبورن تصنيفها العالمي في تصنيف الكيو إس 31 وتصنيفها في التايمز36 مشابه وفي شنقهاي 61

وفي التخصص حسب الكيو إس تصنيف ملبورن في الإنقليش 14 وفي اللنقويستكس 11 بالإضافة إلى أن الجامعة تضم أكبر مركز أبحاث لإختبار اللغة في العالم وتضم أعضاء هيئة تدريس أعلام في مجالهم

بالنسبة لتخصص الأبلايد لنقويستكيكس في ملبورن له عدة مسارات تندرج تحته ( إنقليش , لانقويج تيستينق , تيسول , تنكولوجي آند لانقويج ليرنينق) لكن الفرق بين المسار والآخر بسيط ربما يكون في مادة أو مادتين )
    مدة الدراسة سنة , وهي إما أن تكون 8 مواد أو 6 مواد ورسالة مصغرة ( ماينر ثيسيس)

الدراسة للأمانة متطلبة من حيث كثافة العبء الدراسي , يعني بصراحة جداضغط من ناحية الوقت , لكن في نفس الوقت الدكاترة اللي درسوني كانوا ممتازين علما وتعاملا ( طبعا هذا لا يعني أنهم جميعا كذلك , بمعنى أن هناك طلاب أشتكوا من بعض الدكاترة وأسلوبهم وتقييمهم أيضا ).

بالنسبة للأبلايد لنقويستيكس في جامعة موناش في عضو معانا في المنتدى درس التخصص وشخص آخر قابلته من خارج المنتدى , طبعا مسمى الكورس ماستر إن أبلايد لنقويستيكس فور لانقويج تيتشرز ( آمل التأكد من الكورس لأني سمعت إن الجامعة كانت بصدد عمل كورس جديد في التخصص)
    كورس موناش بخلاف ملبورن مافيه تخصص فرعي ( وبصراحة ما أشوف إن الشي هذا مهم من وجهة نظري على الأقل)
    والميزة اللي فيه إن ضغطه الدراسي نص اللي في موناش ,
    الكورس فيه 6 مواد أو 4 مواد ورسالة مصغرة على مدة سنة ونص
    بواقع مادتين في كل فصل وهذا شي نادر بصراحة ( ملبورن 4 مواد في كل فصل)

بالنسبة لتخصص التيسول كتخصص رئيسي تسمى به الشهادة (في جامعة ملبورن) للأسف ما عندي خلفية عنه وهو يتبع كلية الإيديوكيشن ( بينما الأبلايد لنقويستيكس يتبع كلية الآرتس)
    لكن عرفت على أحد الإخوة الكرام توه في أول أسبوع وطبعا لسآ ما عنده خبرة عن الوضع , لكن بالنسبة للمدة والمواد نفس المدة و عدد المواد والظاهر (حسب كلامه) إن خيار الرسالة المصغرة غير متوفر لديهم

بالنسبة للتيسول في موناش للأسف ما عندي أي خلفية عنه

على كل حال النقارنة الفعلية تكون من جانب شخص جرب الجامعتين وهذا شبه مستحيل , أو شخص جرب إحدى الجامعتين وعلى علاقة وثيقة بمن جرب الأخرى وكلا الحالتين لا تنطبق علي

تذكرت نقطة أعتقد كانت في أخت كريمة من فترة في المنتدى ذكرت إنها من عمان وراح تدرس تيسول في موناش أظن معرفها (إن لم تخني الذاكرة) غيبوبة إحساس أو معرف مشابه

ممكن تحاولي تبحثي عنها وتتواصلي معاها

بالتوفيق أختي , وإن كان هناك أي إستفسار أو مساعدة لا تترددي بطلبها

7 "
  5. موناش فرع كلايتون يبعد 35-40 دقيقة بالقطار .. ونفس الشي بالسيارة لأنه الشوارع زحمة
    وترى المنطقة حيوية لا تحسبيها مقطوعة عن العالم .. كتير سعوديين عايشين هناك ... لو معاك عائلة أعتقد انه المكان حيكون مريح لأنه البيوت أكبر والايجارات ارخص من السيتي .. بينما لو انتي لوحدك .. ممكن تطفشي لأنه الساعة 6 كل شي يقفل برة السيتي بينما في السيتي المطاعم والكافيهات تجلس ل 10 تقريبا
    7 "
  6. بالتوفيق أختي

بالنسبة لكلايتون لا تعتبر بعيدة ( بمعنى مقطوعة), وموجود فيها محطتين قطار توصل للسيتي في حدود 30 -40 دقيقة ( حسب المحطة)

والمنطقة مليانة عوائل سعوديين من طلاب موناش وبعيدة عن ضجيج السيتي ومتوفرة فيها جميع الخدمات

والبيوت فيها من جميع المستويات من متواضع ومتوسط وراقي

واللي يميزها زي ما تفضلت الأخت في الرد السابق إن فيها بيوت , والبيت فيها بقيمة شقة في السيتي و والبيوت طبعا أوسع للعوائل

السيتي طبعا أكثر حيوية وأرقى

الأهم هو إختيار الجامعة

أما السكن فبالإمكان السكن بجانب الجامعة أو في منطقة بعيدة في حال ناسبتكم , خصوصا إن كان الدوام يومين في الأسبوع كما هو الحال مع موناش ( كورس الأبلايد لنقويستيكس فور لانقويج تيتشرز التابع لكلية التربية) ( آمل التأكد من تفاصيل الكورس فربما هناك تغييرات طرأت عليه)

عموما أختي لو كان لديك طموح لنقل خدماتك للتعليم العالي فمهم الحرص على كون الجامعة من ضمن القروب أوف إيت
    والجامعتين ملبورن وموناش من ضمن القروب

بالتوفيق

7 "
  7. يا اختي السكن ماهو مشكله بالعكس اذا حتسكني في باسكوفيل مثلا ترى الايجار ارخص من كلايتون عموما السكن لاتشيلي همه ترى سهل العوائل السعوديه جايه مسافره
    يعني تلاقي في الاعلانات
    المهم انا خلصت ماستر تيسول في موناش اذا حتاخذي المسار الثالث اللي اخذته و كنت مجبره عليه لان لازم اسوي بحث يعني ادرس اربع مواد كل ترم مادتين
    مافيها صعوبه لكن الصعوبه تكمن في انه لازم تجيبي معدل عام لايقل عن 70 عشان تسوي بحث و معدل لايقل عنه في البحث لمواصلة الدكتوراه
    بصراحه الابحاث اللي كنا نسويها تترواح مابين 3000 الى 4000 كلمه اضافة للبرزينتيشن لان لازم تخلصي 8000 كلمه في كل ماده وهنا
    الضغط اضيفي ان كان عندي اختبارات كذلك اذا حتاخذي المسار الثالث (مسار البحث) ترى مافي خيارات يعني تدرسي ثلاث مواد اجباريه و ماده اختياريه كان نفسي ادرس مناهج و هي ماده اضافيه كذلك في ماده يمكن تهمك كونك معلمه (لي خبره بالتعليم كنت معلمه)
    هي مادة التقييم و معايير وضع اسئلة الاختبارات و على فكره ما قدرت اخذ ولا و حده من المادتين خساره اعتبرها" كبيره" الواحد ترى يبغى يطور ادائه و هذي المادتين مره مساعده
    تيسول و الابلايد لنقوستيك فور تيتيشرز كله تبع الايديكيشن مافي فرق الا بمادة البحث واعتقد ماده ثانيه ماني فاكره الا نفس المواد و نفس المسارات الزبده ملبورن افضل في خيارات و مواد وتنوع معرفي انا قلت الكلام هذا من قبل و هنا أكرر و عن تجربه أهم شي ان الواحد يبحث عن شي جديد يعود بالنفع عليه وعلى أمته و لا ايش فايدة الابتعاث لا تبحثي عن الاسهل بل الانفع وانا ارى ان ملبورن افضل اذا حتسوي بحث عندك سته مواد
    اما اذا حتاخذي كورسات فموناش خيار طيب

وفقك الله
    7 "
  8. السلام عليكم
    أختي أنا زيك و عندي قبول في نفس التخصص لكن من جامعة لاتروب و الآن أفكر أغير بسبب قصة G8
    لأن طموحي هو التدريس الأكاديمي
    إن شاء الله يكون بينا تعاون و تواصل في المستقبل إذا ما كان عندك مانع طبعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.