الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل معادلة Wes.org معتمدة في الجامعات الأسترالية

هل معادلة Wes.org معتمدة في الجامعات الأسترالية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4426 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shades11
    shades11

مبتعث مستجد Freshman Member

shades11 أستراليا

shades11 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى English , بجامعة كلية التربية
    • كلية التربية
    • English
    • أنثى
    • Melbourne, Victoria
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

March 7th, 2012, 02:46 AM

السلام عليكم
    يا جماعة الخير أنا و لله الحمد حصلت على قبول في جامعة لاتروب و لكن المشكلة إنو زوجي ناوي يكمل
    و معاه دبلوم تمريض فحابين نعرف كم شغلة منكم بما أنكم عندكم خبرة بالبلد
    1- هل تعتمد الجامعات في أستراليا معادلة wes.org لدبلوم التمريض؟
    2- للأسف بكالوريوس التمريض موقوف في جامعة لاتروب حسب نظام الجامعات و موقع الملحقية. فما هي الجامعات الأخرى اللي فيها بكالوريوس تمريض و تكون قريبة من لاتروب (بندورا)

و مشكور مقدما كل من يفيدنا

دمتم بخير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shades11
    السلام عليكم
    يا جماعة الخير أنا و لله الحمد حصلت على قبول في جامعة لاتروب و لكن المشكلة إنو زوجي ناوي يكمل
    و معاه دبلوم تمريض فحابين نعرف كم شغلة منكم بما أنكم عندكم خبرة بالبلد
    1- هل تعتمد الجامعات في أستراليا معادلة wes.org لدبلوم التمريض؟
    2- للأسف بكالوريوس التمريض موقوف في جامعة لاتروب حسب نظام الجامعات و موقع الملحقية. فما هي الجامعات الأخرى اللي فيها بكالوريوس تمريض و تكون قريبة من لاتروب (بندورا)

و مشكور مقدما كل من يفيدنا

دمتم بخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لل WES فهي ليست ضرورية للتقديم في أستراليا أو بالأحرى غير معروفة عندنا وقد تكون غير معتمدة في بعض الأحيان والسستم في القبول دايركت تقدم طلب القبول وأوراقك وشهاداتك وبعدها تستلم القبول (مشروط أو غير مشروط) فالوضع مرن جدا ومافيه تعقيدات وبهذلة الجامعات الأمريكية والكندية من ناحية طلبات القبول.

بالنسبة للمعادلة لدبلوم التمريض تتم من الجامعة نفسها اللي راح يتقدم لها الشخص وعليه يتحدد كم يعادل له من مواد.

طبعا أقرب الجامعات هي الأتي:

جامعة RMIT في بندورا نفسها
    جامعة ديكن
    جامعة موناش
    جامعة سوينبرن

وطبعا الترتيب يبدأ في الأقرب مسافة لبندورا, دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  3. اهلين اختي

في استراليا فقط تجيبي وصف للمواد الي درستيها من الكلية او المعهد بالانجليزي وعليها ختم و السجل الاكاديمي بالانجليزي وعلية ختم مايحتاج wes.org

فقط و المعادلة سهلة على حسب الجامعات وانا انصحك تروحي للجامعات الي مليانة سعوديين لي سبب:

1- يعادلو لك المواد بسهولة لانهم مومحتاجين فلوس علشان كذا يعادلولك فما يحتاج يقولو لك لازم تدرسي من جديد هاذي يستخدومنها الجامعات الي مافيها طلاب مبتعثين كثار علشان الفلوس فقط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله يخلي ملكناء
    اهلين اختي

في استراليا فقط تجيبي وصف للمواد الي درستيها من الكلية او المعهد بالانجليزي وعليها ختم و السجل الاكاديمي بالانجليزي وعلية ختم مايحتاج wes.org

فقط و المعادلة سهلة على حسب الجامعات وانا انصحك تروحي للجامعات الي مليانة سعوديين لي سبب:

1- يعادلو لك المواد بسهولة لانهم مومحتاجين فلوس علشان كذا يعادلولك فما يحتاج يقولو لك لازم تدرسي من جديد هاذي يستخدومنها الجامعات الي مافيها طلاب مبتعثين كثار علشان الفلوس فقط

أخي الكريم أختلف معك في نقطة المعادلة في الجامعات اللي فيها سعوديين والحمدلله إكتسبت خبرة في هالموضوع ممكن أقولك أنه كل الجامعات لا فرق ولا علاقة للمادة أو وجود السعوديين من عدمه (ماعدى الجامعات 8 الكبار التي لاتعترف إلا بشهاداتها وطبعا ذلك لقوة تلك الجامعات) والجامعة كل ماكان مستواها عالي كل ماكانت معادلتها صعبة ويعادلون القليل من المواد وكل ماكانت الجامعة متوسطة أو متدنية المستوى كل ماتساهلت في المعادلات وتساهلت في كمية المواد المعادلة طمعا في المتقدمين ولا ننسى عامل مهم ألا وهو شهادات وخبرات المتقدم نفسه هي اللي تفرض نفسها للجامعة وعليه تقيم كمية المعادلة اللي تمنح له لذلك المعادلة هي حالة شخصية تختلف من إنسان لأخر, بالتوفيق.
    7 "

5. نقطة مهمة قد تغيب عن البعض أحيانا

في حال رغب الطالب العمل في الجامعات السعودية لاحقا , فالأفضل له أن أن يدرس في جامعات القروب أوف إيت
    وذلك نظرا لعدم تقبل كثير من الجامعات السعودية لشهادات الجامعات من خارج القروب

طبعا ليست كل الجامعات خارج القروب بالضرورة أقل مستوى , لكن هذه الآلية المتبعة لدى الكثير من الجامعات السعودية

بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله يخلي ملكناء
    والله ياخوي صالح كل واحد ولة وجة نظر انا هاذا الي صار مع واحد من الشباب و الحين في ملبورن

بس المعادلة اسهل من امريكا هاذا الي بغيت اوصلة فقط

مثل ماقلت سابقا أخي الكريم أختلف معك في وجهة نظرك ولكني أحترم ماتعتقده ويبقى أن الخلاف لايفسد للود قضية وعلى العموم أنت ذكرت أنه شخص واحد صار له الذي قلته طيب كم جامعة راسل واحد, اثنين أو خمسة أقل أكثر واللي يقولك أنه في خلال هالسنة والسنوات الماضية راسل أغلب الجامعات القوي منها والأقل مستوى وحصل على معادلات وبعض الجامعات اللي مافيها سعوديين حصل على أعلى معادلة بينما العكس الجامعات الممتلئة معادلتهم لاتفرق مثل البقية وهذا غير كثير من الشباب اللي تعامل معهم وساعدهم في أمور المعادلات وأي جامعة الأن تحاول تستقطب المبتعثين وخاصة اللي ليس لديهم مبتعثين فيحاولون يبدون مرونة في أشياء كثيرة ومنها المعادلة عشان يكسبونهم وليس من صالحهم فعل غير ذلك.

أتمنى لك التوفيق.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حلال

نقطة مهمة قد تغيب عن البعض أحيانا

في حال رغب الطالب العمل في الجامعات السعودية لاحقا , فالأفضل له أن أن يدرس في جامعات القروب أوف إيت
    وذلك نظرا لعدم تقبل كثير من الجامعات السعودية لشهادات الجامعات من خارج القروب

طبعا ليست كل الجامعات خارج القروب بالضرورة أقل مستوى , لكن هذه الآلية المتبعة لدى الكثير من الجامعات السعودية

بالتوفيق للجميع

هلا بك أخوي بن حلال كيف حالك طال عمرك وعندي تعقيب على مشاركتك بخصوص G8 بأنه الجامعات هالأيام ماصارت تدقق مثل أول أيام سالفة البشري وتصريحاته عن الجامعات 8 (راحت موضتها) وأعرف شباب حاليا توظفوا في جامعات قديمة مثل الملك سعود وليست ناشئة وعادي الموضوع وبرضوا الأكاديميين اللي يواصلون دراستهم في الماستر والدكتوراه ماأعتقد أنهم يقيدونهم بجامعات بعينها وأنت أخبر وأفهم مني بهالشغلات ودمت بود.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991

هلا بك أخوي بن حلال كيف حالك طال عمرك وعندي تعقيب على مشاركتك بخصوص G8 بأنه الجامعات هالأيام ماصارت تدقق مثل أول أيام سالفة البشري وتصريحاته عن الجامعات 8 (راحت موضتها) وأعرف شباب حاليا توظفوا في جامعات قديمة مثل الملك سعود وليست ناشئة وعادي الموضوع وبرضوا الأكاديميين اللي يواصلون دراستهم في الماستر والدكتوراه ماأعتقد أنهم يقيدونهم بجامعات بعينها وأنت أخبر وأفهم مني بهالشغلات ودمت بود.

حياك الله شمعة المنتدى ونوره
    المشاركة وصاحبها تحت أمرك طال عمرك
    وحاشاك إني أخبر وأفهم منك و لكن هي نقاط تتضح بمشاركة الجميع وعلى رأسهم أمثالك

بالنسبة للجامعات السعودية كالعادة مالهم قاعدة تجمعهم عشان كذا أنا قلت من (الأفضل) وما قلت ( ضروري) وأستخدمت ( كثير من الجامعات ) وما قلت (كل الجامعات)
    قبل 8 أشهر تقريبا ذكر لي أحد الزملاء إنه زميله تم رفضه من أحد الجامعات الناشئة ( جامعة شقراء) كون شهادته ليست من القروب أوف إيت ( وما أدري إن كانت القصة قديمة أم حديثة), وسمعت عن حالات أخرى في بعض الجامعات تم التغاضي عنها وتظل جميعها أمور سمعت بها ولم أقف عليها بنفسي , لكن يظل الأمر مشوش , فالأفضل من وجهة نظري (لمن يرغب في العمل الأكاديمي) أن يجنب نفسه الدخول في هذا النفق إن توفرت الظروف الملائمة

أما بالنسبة لمبتعثي الجامعات فهم ملزمون بالقروب أوف إيت فقط
    بل إن بعض الجامعات تضيق على من يرغب الدراسة في في غير أمريكا حتى وإن كان قبوله في أستراليا من القروب أوف إيت بل حتى وإن كان من الجامعة رقم واحد في أستراليا , وهذه وقفت عليها بنفسي من واقع أحد الزملاء

دمت كما أنت أخي العزيز

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.