الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الاختيار المثالي والمتكامل للسكن في ملبورن ؟؟

حوار الاختيار المثالي والمتكامل للسكن في ملبورن ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3672 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abowaleed998
    abowaleed998

مبتعث جديد New Member

abowaleed998 السعودية

abowaleed998 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Marketing , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • Marketing
    • ذكر
    • jeddah, جدة
    • السعودية
    • Jan 2014
    المزيدl

March 29th, 2014, 12:43 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله صباحكم بالمسرات

السكن وما ادراك مالسكن ؟؟

, صار لي يا اخوان حول الشهر وانا ابحث عن كل مايخص السكن من ناحية السعر - المكان المناسب - نوع السكن - ...الخ
    ولكن كما يقال فاقد الشيء لايعطيه.
    حيث اني بمشيئة الله قادم الى ملبورن في الاول من جون مع زوجتي وطفلين (معيد مبتعث) وستكون دراستي بمعهد هوثورن ثم الالتحاق باحدى جامعات ملبورن مستقبلا للماستر

فارجو من اهل التجربة والخبرة افادتي وتوجيهي :

س \ ماهو الحد الاعلى للايجار حيث يكون هناك توازن في الميزانيه مثلا 2000 , 1900 AUD شهريا؟
    س \ ماهي ايجابيات وسلبيات السكن في السيتي او خارجها ؟
    س\ ماهو نوع السكن المفضل للعائلة ( شقة- وحدة - بيت ) ؟
    س\ ماهي الاحياء التي نجد فيها السعوديين ؟

واخيرا ماهي الطريقة المثلى للايجار هل احجز مثلا فندق من هنا لاول اسبوعين ثم ابحث عن ضالتي هناك ؟

اسف عالاطالة
    وجزيتم خير الجزاء .
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شوف اخوي ابووليد انا لي ثلاث شهور في ملبور وتقريبا معي عائلة مثلك
    ويمكن الاخوان يفيدونك اكثر مني بحكم الخبرة لكن بشكل عام
    أولاً كل شخص له فلسفة معينة بالسكن فبعض الناس يرغب الاماكن الهادئة والبعيدة عن السيتي والبعض الاخر يحب يسكن بالستي وقريب من جميع الخدمات
    ثانياً حاول السكن يكون قريب من مكان الدراسة ومو شرط يكون قريب جداً يعني بالأحياء القريبة من المعهد بحيث مايزيد مشوار الذهاب عن نص ساعة( شوف بالخارطة الحياء القريبة من معهدك )
    ثالثا حاول قبل ماتجي تكون اخذ لك شقة من السعوديين الي يعرضون شققهم للايجار وابحث من الان عشان يكون عندك فترة كافية للبحث واختيار افضل الخيارات اذا ماحصلت مالك الا تاخذ لك فندق لفترة اسبوعين على الاقل
    رابعاً بما ان معك عائلة فمن الضروري انك تشري لك سيارة تختصرلك كثير من المرمطة انت واهلك بالترام والباصات
    نظام السكن بالسيني عبارة عن شقق وانا اشوف انها ما تصلح للعوائل، نظام البيوت خارج السيتي افضل بكثير واوسع وارخص بعد

هذي نقاط بشكل سريع ولي عودة اذا احتجت شي
    موفق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يرتبط السكن في حالتك ب موقع الجامعة + مدارس الطلاب ،،، والثانية ترجح بالكفة في الغالب

في على حسب مكان السكن او موقع المدرسة تحدد الحي الذي ترغب بالسكن فيه

في ملبورن الوضع سهل من ناحية السكن ولن تصل بك الاجارات الى ٢٠٠٠ دولار في خارج الستي .. لن تتجاوز ١٦٠٠ - ١٨٠٠ As an avrage

ارجوا منك مراجعة هذا الموضوع:

http://www.mbt3th.us/vb/forum111/thread428457.html
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aba7762
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شوف اخوي ابووليد انا لي ثلاث شهور في ملبور وتقريبا معي عائلة مثلك
    ويمكن الاخوان يفيدونك اكثر مني بحكم الخبرة لكن بشكل عام
    أولاً كل شخص له فلسفة معينة بالسكن فبعض الناس يرغب الاماكن الهادئة والبعيدة عن السيتي والبعض الاخر يحب يسكن بالستي وقريب من جميع الخدمات
    ثانياً حاول السكن يكون قريب من مكان الدراسة ومو شرط يكون قريب جداً يعني بالأحياء القريبة من المعهد بحيث مايزيد مشوار الذهاب عن نص ساعة( شوف بالخارطة الحياء القريبة من معهدك )
    ثالثا حاول قبل ماتجي تكون اخذ لك شقة من السعوديين الي يعرضون شققهم للايجار وابحث من الان عشان يكون عندك فترة كافية للبحث واختيار افضل الخيارات اذا ماحصلت مالك الا تاخذ لك فندق لفترة اسبوعين على الاقل
    رابعاً بما ان معك عائلة فمن الضروري انك تشري لك سيارة تختصرلك كثير من المرمطة انت واهلك بالترام والباصات
    نظام السكن بالسيني عبارة عن شقق وانا اشوف انها ما تصلح للعوائل، نظام البيوت خارج السيتي افضل بكثير واوسع وارخص بعد

هذي نقاط بشكل سريع ولي عودة اذا احتجت شي
    موفق

جزاك الله خير اخ
    aba7762
    جميلة هي فلسفتك في الرد كفلسفة الناس في اختيار السكن
    طيب ياليت تفيدني بتجربتك الشخصية يعني بااي حي سكنت وقيمة الايجار
    وما الى ذلك .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغـــادة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يرتبط السكن في حالتك ب موقع الجامعة + مدارس الطلاب ،،، والثانية ترجح بالكفة في الغالب

في على حسب مكان السكن او موقع المدرسة تحدد الحي الذي ترغب بالسكن فيه

في ملبورن الوضع سهل من ناحية السكن ولن تصل بك الاجارات الى ٢٠٠٠ دولار في خارج الستي .. لن تتجاوز ١٦٠٠ - ١٨٠٠ As an avrage

ارجوا منك مراجعة هذا الموضوع:

http://www.mbt3th.us/vb/forum111/thread428457.html
    كفيت ووفيت يابو غادة
    شكرا لمرورك
    7 "
  6. السلام عليكم ..

انا في رأيي الشخصي اخوي انك تجي اول شهرين بنفسك وتكتشف المدينه ولو كنت ناوي تشتري سياره افضل لك و بترتاح اكثر من الباصات والترام والترين

ومنها تبحث عن هوم ستي قريب من المعهد ... وتبحث عن سكن خلال هالفتره بنفسك ..

وبعد ماتستقر وتصير فهمت كل شئ وظبطت نفسك من سكن وسياره الخ .. بعدها تجيب اهلك معك

وسوي لهم الفيزا وكل شئ بس خلي سفرهم بعد ماتوصل بشهرين عبال ماتكون ظبطت نفسك وعرفت كل شئ

بالنسبه لاسئلتك

س \ ماهو الحد الاعلى للايجار حيث يكون هناك توازن في الميزانيه مثلا 2000 , 1900 AUD شهريا؟
    تحصل بيت دورين بحدود 1800 دولار استرالي ( نظيف جدا ً وفخم ) وفيه ارخص لمدة شهر خارج الستي طبعا
    الستي قريبه منها الخدمات وكل شئ متوفر فيها خارج الستي هادئه وفيها خدمات بس مو مثل الستي افضل
    حسب احتياجك اذا تفضل انك تستقل بدون ازعاج وتاخذ راحتك افضل بيت وبطبيعة الحال معك عائله عن نفسي اخذ بيت وفيه شقق يجي معها اثاث وبعضها لا .. انت الي تقرر وش ترتاح شقه او بيت او وحده ؟
    السعودين بكل مكان فيه عند جامعة ار ماي تي ولاتروب والاحياء الي حولها مثل بندورا وبريستون الخ .. لاكن المعهد الي بتدرس فيه اتوقع بالستي فبعيده عنك الاحياء هذي ..

بالتوفيق اخوي .. دعواتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PHARM D
    السلام عليكم ..

انا في رأيي الشخصي اخوي انك تجي اول شهرين بنفسك وتكتشف المدينه ولو كنت ناوي تشتري سياره افضل لك و بترتاح اكثر من الباصات والترام والترين

ومنها تبحث عن هوم ستي قريب من المعهد ... وتبحث عن سكن خلال هالفتره بنفسك ..

وبعد ماتستقر وتصير فهمت كل شئ وظبطت نفسك من سكن وسياره الخ .. بعدها تجيب اهلك معك

وسوي لهم الفيزا وكل شئ بس خلي سفرهم بعد ماتوصل بشهرين عبال ماتكون ظبطت نفسك وعرفت كل شئ

بالنسبه لاسئلتك

تحصل بيت دورين بحدود 1800 دولار استرالي ( نظيف جدا ً وفخم ) وفيه ارخص لمدة شهر خارج الستي طبعا
    الستي قريبه منها الخدمات وكل شئ متوفر فيها خارج الستي هادئه وفيها خدمات بس مو مثل الستي افضل
    حسب احتياجك اذا تفضل انك تستقل بدون ازعاج وتاخذ راحتك افضل بيت وبطبيعة الحال معك عائله عن نفسي اخذ بيت وفيه شقق يجي معها اثاث وبعضها لا .. انت الي تقرر وش ترتاح شقه او بيت او وحده ؟
    السعودين بكل مكان فيه عند جامعة ار ماي تي ولاتروب والاحياء الي حولها مثل بندورا وبريستون الخ .. لاكن المعهد الي بتدرس فيه اتوقع بالستي فبعيده عنك الاحياء هذي ..

بالتوفيق اخوي .. دعواتك
    جزيت خير الجزاء اخي pharm D

واتوقع ان خيار السكن خارج الستي افضل لمن يبحث عن الراحة من حيث سعة البيت والبعد عن الضوضاء
    وشراء سيارة للتنقل من والى الجامعة او المعهد
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abowaleed998
    جزاك الله خير اخ
    aba7762
    جميلة هي فلسفتك في الرد كفلسفة الناس في اختيار السكن
    طيب ياليت تفيدني بتجربتك الشخصية يعني بااي حي سكنت وقيمة الايجار
    وما الى ذلك .
    بالنسبة لي بحكم ان دراستي في جامعة ملبورن ساكن في حي
    pascoe vale south
    وهذا يبعد عن الجامعة بالترام حول ٢٥ دقيقة
    اخذت لي بيت دورين ١٦٠٠
    بس انت معهدك بالجنوب لوتدور حول المعهد افضل
    وانا اتفق تماماً مع الاخ pharmD
    بخصوص انك تجي لحالك اول شي وتضبط الامور وبعدين تجيب اهلك لأن جيبة الأهل في ديرة ماتعرف لها متعبة شوي
    الله يوفقك وييسر امورك

7 "
  9. كل شي قريب بالقطار والترام يعني لاتشيل هم دا بعيد او دا قريب
    وارقى منطقه للسكن في ملبورن docklands
    وقريبه من السيتي نوعا ما
    واي شي تبغا تعرف انو قريب او بعيد ادخل قوقل ماب اكيد محمل عندك مع الجهاز تحدد الجهات اللي تبغا تعرف مسافتها
    وعموما النادي السعودي يساعدوك كثييير انا ارسلت لهم رساله في ساعه ونص ردو عليه ويرسلولك شخص يساعدك
    وبالتوفيق

7 "
  10. اول شئ توصل بالسلامه ان شاء الله ..
    مساله السكن اول واخيرا القرب والبعد من المعهد ..
    انا عن نفسي ساكن في هومستاي ST KILDA BRIGHTON RD بالترين 17دقيقه للسيتي ..
    لاكن اكثر العوائل تسكن في الشمال بريستون كوبيرق ريسفور تبعد تقريبا 25دقيقه بالسياره .. المواصلات موب مشكله لان الترام والترين بكل ملبورن شبكه مواصلات .. فالغالب يسكن بعيد عن السيتي ويوقف السياره عند اقرب محطه قبل السيتي مثل ريشموند ويركب الترين 5 دقايق للسيتي ..
    بالنسبه الاسعار بما اني جالس ادور سكن شقه بنقل بالسيتي
    المتوسط الاسبوعي 500-550 دولار 2غرفتين ودورتين مياه بنفس السعر تسكن برا السيتي يونت كامل دورين بحدود 450دولار - بالاسبوع ..
    هدا على حسب علمي ..
    والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.