الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة رحم الله والديكم / اريد أن ارسل أخي الى معهد للغه + جامعة غرب استراليا ... أفيدوني

مساعدة رحم الله والديكم / اريد أن ارسل أخي الى معهد للغه + جامعة غرب استراليا ... أفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5003 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية البرونز
    البرونز

مبتعث جديد New Member

البرونز أستراليا

البرونز , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى لايوجد , بجامعة الى الآن
    • الى الآن
    • لايوجد
    • ذكر
    • السعودية حالياً, لا أدري
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 16th, 2010, 01:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا لدي أخ تخرج من الثانوية ( علوم طبيعية ) بنسبة 96.48 وقدم على برنامج الإبتعاث ولكن لم يتم قبوله لعدم إنطباق الشروط عليه وبالتحديد درجات القدرات والتحصيلي ، لذلك ارغب في أن يكمل دراستة في الخارج وبالتحديد في جامعة غرب استراليا THE UNIVERSITY OF WESTERN AUSTRALIA . في الحقيقة لغة الولد – ضعيفة ــ ونحن نريده أن يتعلم لغة إنجليزية في معهد Taylors بمدينة بيرث Perth لفترة معينة . طبعاً نحن سنرسله على حسابنا الخاص الى أن يتم تحويلة – بإذن الله – الى نظام الإبتعاث .

س : ماهي الخطوات المطلوب اتباعها .. بالتفصيل ؟ خطوة خطوة حتى تسهل علينا الأمور .

س : بناءً على ماذا يتم قبوله في معهد اللغه ؟ وكم المدة المناسبة له ؟

س : هل هناك علاقة بين مدة الدراسة في المعهد وبين الفيزا ؟

س : ماهو أفضل وقت لكي يبدأ دراستة في المعهد ؟ أقصد هل في بداية السنة أم في نهايتها ؟

وشكراً
  2. مساء الخير اخوي البرونز .. بحاول اجاوبك على بعض الاسأله وليتني افيدك

س : ماهي الخطوات المطلوب اتباعها .. بالتفصيل ؟ خطوة خطوة حتى تسهل علينا الأمور .

طبعا معلوماتي شوي قديمه يعني ممكن تتغير شوي عما اقول
    اولا تجيب قبول من المعهد ... اما عن طريق مكتب بالسعودية او تراسلهم بنفسك راح يعطونك قبول مبدأي لمى تدفع لهم الفلوس ويعطونك قبول نهاءي بما يسمى السي او ايي COe
    اذا جالك السي او ايي تروح فيه لأاقرب مكت وياخذ عليك 200 ريال يمكن .. ويرسله للسفاره بدبي
    طبعا شروط الفيزا
    مبلغ معين يتراوح في حدود 450 دولار اي 1600 ريال
    كشف طبي عند داتره معينين تحصل عناوينهم حسب المدينه الي انت فيها
    السي او اي
    الجواز الاصل واصور منه
    كشف حساب لحسابك
    ابلكيشوون تطبعه وتعبيه من النت
    بعض الاورااق ممكن ناسييها ماتحظرني الحين بس تقريبا نقول هذا هو المطلووب والمكت اكييد بيعلمك بالظبط وش يبي

جتك الفيزاا ......... تشتري تذكره قبل موعد دراستك باي يوم وتجي هنا
    وتدرس ...

اجراءات الملحقيه ما اقدر افيدك فيها زين لني والله ما الم بالمووضوع ........

لاحظ : انه من الافضل خلال انتظارك للفيزا انك تروح تترجم شهاداتك وتدور قبول من جامعه وتكمل اورااقك عشان ما تتعطل

س : بناءً على ماذا يتم قبوله في معهد اللغه ؟ وكم المدة المناسبة له ؟

مافهمت السؤال بس المعهد عطهم فلوس ويقبلوون اي احد ماعليهم من الي قدامهم .. المده حسب خلفيتك بالانقليزي ,., غالبا لا تاخخذ كثير لنهم بيجبوورنك تدفعه قبل عشان كذا 6 شهور مثلا وبعدها مدد زي ما تبي ..

س : هل هناك علاقة بين مدة الدراسة في المعهد وبين الفيزا ؟

اكييد الفيزا تعطى لك مدة الدرااسه بالظبط
    اذا كانت دراستك اكثر من 6 شهور يعطونك شهر مدري شهريت زياده

س : ماهو أفضل وقت لكي يبدأ دراستة في المعهد ؟ أقصد هل في بداية السنة أم في نهايتها ؟
    اي وقت متى ما انت جااهز وكملت اوراقك لن اللغه باغلب المعهااهد تبدأ كل يوم اثنين وبعضهم كل شهر
    ولو تتاخر ولا تقدم مااضني بيصير مشكله كبيره

اتمنى اكون بيت شوي من الغموض
    واذا تبي حاجه ثانيه احنا حااظرين

كل عام وانت طيب
    7 "
  3. الله يرحم والديك ويوفقك يا شيخ .. والله يبارك فيك وفي رمضان .. اسأل الله أن يوفقك ووالديك وكل من يعز عليك وييسر لك كل شيء في بالك

يعني لو درس 6 أشهر .. هل هي كافيه أم لا ؟ أنا أقصد حتى تكون التكلفة مناسبة لنا .. فما رأيك !

هل هناك مستندات مطلوبة للحصول على قبول من المعهد ؟ أو من الجامعة ؟ ( ماهي )

..

لو افترضنا أن أخي بدأ الدراسة في معهد اللغة السابق ذكره ... كيف نستطيع تحويلة الى نظام الإبتعاث ؟ وهل التحويل مضمون بإذن الله أم أن هناك طلاب لم يتم قبولهم وعادوا الى السعودية ؟!

..

في أي شهر من السنه يتم ضمه الى نظام الإبتعاث ؟ هل هناك أوقات معرووفه أم لا ؟ ومتى نبدأ في إجراءات التحويل ؟ ( عند الوصول مباشرةً مثلاً .. )

..

لو افترضنا أنه تم ضمه الى نظام الابتعاث ، فهل سيعيدون له تكاليف الدراسة في المعهد كاملة ؟ أم ماذا ؟

..

بالنسبة للفيزا ، لو انتهت مدتها .. فأين يتم تجديدها ؟ وهل يكون تجديدها بعد القبول في الجامعه سنوي أم ماذا ؟

..

بالنسبة للقبول في الجامعه ، الحصول عليه أفضل ( قبل الوصول الى استراليا أم بعد الوصول ) ؟ ولماذا ؟

..

هل تستطيع افادتي بالتكلفة الحقيقية للدراسة في معهد تايلروس ؟ ( شهرياً )

..

بالنسبة لسكن الطالب فما رأيك - اعتبره مثل أخوك - بماذا تنصحنا ؟ ( أرجو مراعاة التكلفة & سن الولد 18 سنة )

لأنني أسمع أن هناك طلاب مبتعثين يسكنون مع - عائلة - والبعض الآخر يستأجر شقة !! ( ماهو الأفضل ) ؟

..

آسف على كثرة الأسئلة ولكن مثلك عارف .. شيء جديد علينا .. ربي يسعدك دنيا وآخرة
    7 "
  4. مساءك عسل الله لايحرمنا والمسلمين من دعاءك
    يعني لو درس 6 أشهر .. هل هي كافيه أم لا ؟ أنا أقصد حتى تكون التكلفة مناسبة لنا .. فما رأيك !
    اكيد لا.. حسب ما فهمت انه ماعنده انقليزي ابد يعني اكييد راح يااخذ سنه او سنه ونصف موو بالسهولة اللغه ..بس انا كنت احكي عن ست شهور مبدأيه ..عشان ما يخلونك من يومك بالسعودية يطلبو منك تدفع حق سنه ونصف وانت ماتدري راح تكمل على حسابك او على حساب الابتعاث

الخلاصه انت والي تقدر عليه وتحسه مناسب لك ...

المعهد يطلب من الجواز وتوقع الابلكيشون حقهم بس ... الجامعه تطلب الشهاده حقت اخر درجه علميه وصلت لها مترجمه ومصدقه من وزراة الخارجيه ..صورة الجواز ... ومادري كان يبون غيرهاا

لو افترضنا أن أخي بدأ الدراسة في معهد اللغة السابق ذكره ... كيف نستطيع تحويلة الى نظام الإبتعاث ؟ وهل التحويل مضمون بإذن الله أم أن هناك طلاب لم يتم قبولهم وعادوا الى السعودية ؟!
    والله السؤال مااقدر افيدك فيه ابد ابد ولا احطه بمسوليتي ماقول الا انشاء الله يارب تنظم للأبتعاث باسرع وقت

من ناحية كيف تحول ادخل موقع الملحقية الثفافيه باستراليا وراح تحصل الشروط بس هم تعجيزيه شروطهم دايم يتساهلو شوي بس وليتكم تقدرو باسرع وقت

في أي شهر من السنه يتم ضمه الى نظام الإبتعاث ؟ هل هناك أوقات معرووفه أم لا ؟ ومتى نبدأ في إجراءات التحويل ؟ ( عند الوصول مباشرةً مثلاً .. )

مافيه وقت معين اي وقت ابد متى ما اكتملت اوراقك راح تنظم للبتعاث باي وقت
    تبدا تراسلهم من اول ما تجي للأستراليا وترسلهم الاوراق الي هم يبونها مع ختم الدخول حقك

لو افترضنا أنه تم ضمه الى نظام الابتعاث ، فهل سيعيدون له تكاليف الدراسة في المعهد كاملة ؟ أم ماذا ؟

ما اقدر افيدك ياطويل العمر
    اتوقع انهم يرجعون لك قيمه الدراسه من اول يوم يتم فيه قبولك للبعاث بس ما اتوقع مدري اسأل واحد فاهم انا والله مالي خبر ابدا

..

بالنسبة للفيزا ، لو انتهت مدتها .. فأين يتم تجديدها ؟ وهل يكون تجديدها بعد القبول في الجامعه سنوي أم ماذا ؟

شف الفيزا اغلبهم يسمحون لك تجددها من استراليا هناا وتحصل هذا بند من البنود بالفيزا انك تقدر تجددها هنا
    تجددها متى ماخلصت وهم يعطونك حسب دراستك مادري عن الفيزا ما اقدر اعشمك خير بس هم يعطون فيزا مدة الدراسة

بالنسبة للقبول في الجامعه ، الحصول عليه أفضل ( قبل الوصول الى استراليا أم بعد الوصول ) ؟ ولماذا ؟

ماتفرق ابد كله واحد انت وحسب اهتمامك بالوقت

2010

Melbourne & Perth SydneyAuckland*11 Jan '10- 02 Apr '1018 Jan '10 - 09 Apr '1011 Jan '10 - 02 Apr '1005 Apr '10 - 25 Jun '10 (06 Apr - 25 Jun '10 for Perth)12 Apr '10 - 02 Jul '1006 Apr '10 - 25 Jun '1028 Jun '10- 17 Sep '1005 Jul '10 - 24 Sep '1005 Jul '10 - 24 Sep '1020 Sep '10 - 10 Dec '1027 Sep '10 - 17 Dec '1027 Sep '10 - 17 Dec '10Summer School 13 Dec '10 - 07 Jan '1120 Dec '10 - 14 Jan '11

Cost

2010

Melbourne, Perth and SydneyA$460 per weekAucklandNZ$435 per week
    *In Auckland students can start any Monday during term time.

حسب الموقع معني ماني متأكد اذا هذا هو معهد صح او لا
    السعر تقريبا 460 دولار استرالي بالاسبووع

من هذا الموقع Taylors English Language Preparation (TELP) courses - Taylors College

بالنسبة لسكن الطالب فما رأيك - اعتبره مثل أخوك - بماذا تنصحنا ؟ ( أرجو مراعاة التكلفة & سن الولد 18 سنة )

مادري والله وش اقولك بس يسكن مع عائلة راح تكلفه تقريبا مابين 150الى 240 دولار استراليا بالاسبوع

لأنني أسمع أن هناك طلاب مبتعثين يسكنون مع - عائلة - والبعض الآخر يستأجر شقة !! ( ماهو الأفضل ) ؟

اخوك يدرس لغة من الافضل انه يسكن بعائله صح انها مو مريحه شوي ... بس كل العالم يسكنون اول مايجون بعائله عشان اللغة تسهل عليه شوي .. وبعدين لحول ابتعااث ويبي ينقل ينقل ويسك بالشرتون لو يبي ماتفرق ..

اتمنى اني اكون وضحت عندك بعض الشك
    7 "
  5. عني لو درس 6 أشهر .. هل هي كافيه أم لا ؟ أنا أقصد حتى تكون التكلفة مناسبة لنا .. فما رأيك !

بما ان اخوك راح تدرسونه على حسابكم جيبو له فبول لمدة 4 او 5 الى 6 شهور
    لان المشكلة لازم تدفع لهم قيمة ال6 شهور كااملة
    وبس يوصل خله يرفع اوراقه الخاصة بانظماهة للبعثة ,, لو ضموه في هالفتره خير وبركة ولو ما ضموه الله يعينكم
    تدفعون مدة قبول لفترة اطول

اللغة بالنسبة لطلاب البكالريوس بمعهد التايلور مدتها سنة ,, مقسمة على 4 مستويات كل مستوى مدته 3 شهور ولازم ينجح
    في كل مستوى عشان يروح للي بعده ,, لو خلص الاربع مستويات هذه يدخلونه شي يسمونه الفاونديشن وهذه زي السنة التحضيرية بالجامعة ( طبعن ما راح يدخل اخوك الفاونديشن الا اذا جاب قبول من الجامعة ) .

لا .. ما غير جواز السفر وتعبي فورم خاص بالمعهد .

..

الامور هذه كلها موجودة بموقع الملحقية الثافية السعودية باستراليا
    انصحك تصفحة وراح تفهم المطلوب والخطوات اكثر

..

مالهم وقت محدد ,, انت وحظك

..

بصراحة اللي اعرفه انا لا ,, لكن برضو كل هالاشياء موجودة بموقع الملحقية

من داخل استراليا ,, وبعهد التايلور فيه موظفة عربية تهتم باطلبة العرب وتخلص لهم امور الفيزا
    وتعلمهم كل شي يخص الفيزا والامور الخاصة بدولة استراليا .

انصجك تجيبه من داخل استراليا
    المكاتب بالسعودية نصابين ويطولون
    واخوك لو جا يكون لسه باقيله على دخول الجامعة سنة الى سنة ونص
    والمكاتب هنا تجيب لك قبول في اقل من شهر بالعادة وغير كذا ببلااااش
    ..

للاسف والله بالضبط كم مدري ,, لكن هو 460 بالاسبوع واحسبها كم تصير ب6 شهور
    وانت لو راسلت المعهد راح يعلمونك كم
    لكن تصفح رابط المعهد اللي حطه معاذ وراح تشوف كل شي
    وهذا رابط كيف تجيب قبول من المعهد
    Enrol now to study at Taylors College

نصيحة انك تسكنه مع عايله
    يمكن ما يرتاح بالبداية لكن بيتعود

السبب انه راح يحتاج وقت يعرف نظام البلد وكيف يبدا يتكلم انقلش وياهم
    وهذا انسب شي انك تتعلمه من اهل البلد نفسهم

وفيه بالفورم حق التسجيل خيار خاص لو تبي المعهد نفسه يجيب لك سكن مع عايله .

..

آسف على كثرة الأسئلة ولكن مثلك عارف .. شيء جديد علينا .. ربي يسعدك دنيا وآخرة

لا حاظرين اخوي
    7 "
  6. بارك الله فيكم في هذا الشهر الفضيل .. بصراحه ما قصرتوا الله يرحم والديكم ..

فعلاً استفدت منكم بنسبة 85% الله يسعدكم .. دوووم

فيه شيء وقفت عنده وابغى اتأكد منكم .. (( بما ان اخوك راح تدرسونه على حسابكم جيبو له فبول لمدة 4 او 5 الى 6 شهور

لان المشكلة لازم تدفع لهم قيمة ال 6 شهور كااملة )) !!!

يعني لازم ادفع مبلغ الـ 6 أشهر حتى لو ما طلبت الا دراسة لمدة 3 أشهر ؟!!
    7 "
  7. والله بالنسبه لسؤالك فالاكيد انك بتدفع الي تدرسه
    يعني لو تقولهم ابي ادرس ثلاث شهور تدفع ثلاث شهور
    تبي تدرس 6سهور ادفع ست شهور

قصدنا انه الدفع مقدممم مو كل شهر بشهره لن الفيزا ترتبط بمدة الدراسه

ومن ناحية كلام اخوي 999 انا والله ماعندي علم ابددد
    واتمنى غير كذا
    7 "
  8. تبي النصيحة لا ترسلونه استراليا
    الالحاق صعب هنا جدًا انا طالب ماجستير جلست شهوور ولا الحقوني الا لما جت المكرمة ولله الحمد والحقوا الدنيا كلها ، يعني لا تقول ننتظر المكرمة الجاية لانها ماهي سنوية هي

نصيحتي ارسلوه كندا ارخص بالنسبة للمعيشة واسهل بالنسبة للالحاق بس حطوا في بالكم ان فيه شباب جلسوا سنة وزود ولا الحقوهم وفيه شباب جلسوا شهر وشهرين وتم الحاقهم

يعني السالفة يبيلها صبر وعزيمة وواسطات وروحة وجية على الملحقية والوزارة

اذا ممكن تغطون له تكاليف سنة لغة ممتاز جدًا

بالنسبة للمعهد انا انصحك بمعهد kaplan aspect سعره اذا تدفع فوق 12 اسبوع 335 دولا اسبوعيا ومعهد عالمي موجود حتى في كندا وامريكا وبريطانيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.