الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كيفية كتابه سؤال لتحصل على افضل اجابه ممكنه

شرح كيفية كتابه سؤال لتحصل على افضل اجابه ممكنه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4773 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moath@perth
    moath@perth

مبتعث مستجد Freshman Member

moath@perth أستراليا

moath@perth , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى electronic&communication engineering , بجامعة curtin uni
    • curtin uni
    • electronic&communication engineering
    • ذكر
    • perth, wa
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

March 6th, 2011, 09:25 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد التحيه الخالصه من القلب لك اعضاء وزوار منتديات مبتعث
    شدني لكتابه هذا الموضوع صعوبة الرد ع كثير من الاسأله وصعوبه فهم بعض الاسأله
    حبايبي انا ماني دكتور اتكلم و لا اتكلم باسم الخبير او العالم ... لكن احكي عن تجربه عن وجه نظر يكثر الضن ان تكون خاطه اكثر من صحتها
    فكرة هذا الموضوع ... كيف اسأل بطريقه تفيدني باقصى درجه وتجاوب كل تسألاتي

اولا بذكر بعض الاخطاء << من وجه نظري انها اخطاء

1. كثرة الاسأله .. واقصد فيه كتابه اكثر من 3 اسأله لمسأله وحده.
    2. عدم توضيح سبب السؤال .
    3. عدم قراءة السؤال مره ثانيه ومراجعه النفس لو كان السؤال ممكن له جواب او لا؟
    4. اسأله المقارنات العشوائية .. وخاصه بالمنتدى هذا ..
    5. اسأله تحكي عن مستوى او مدى صعوبه او سهولة تخصص او جامعه .. كل انسان له تقديراته محد يقدر يحكم غيره
    6. اسأله متكرره تسبب الملل لبعض المترردين على المنتدى يعطيهم العافيه

الحين نحكي كيف نحاول نسأل بطريقه توصلنا للحل تسألاتنا بكل سهوله ويسر للسائل والمسؤل... هي باختصار تجنب فعل الاخطاء .. لكن بكتبها ثاني

1. اولاء ذكر سبب السؤال وتفصيل حالتك سوا تخصصك او مرحلتك الدراسه او مكان وجودك وكذاا

2. اختصار عدد الاسأله والتسائلات ومحاولة ضم اكثر من سؤال فيه سؤال واحد بحيث يكون ملم كل حاجه

3. يعجبني كثير من الموجودين تحدد الشخص الي مطلوب منه الجواب مثلا .. ابي طلاب الاشعه تجاوبني عن؟؟

4. اسأله الاستشااره .. هي ممكن من اصعب الاسأله الي ممكن الممكن كتابتها ... وهي بالصراح هالاهم لنها هي الاكثر تسالا لدى كثير ... ممكن اذكر فيها كم نقطه

a. يكون السؤال مو للهدف الي انت او انتي تبيه مباشره ... مثلا شخص يبي يعرف عن صعوبة الجامع او سهولتها .. يكون سؤاله عن كيفية الاختبارات
    او هل الجامعه تركز ع الرياضات بالتخصص الفلاني او هل الجامعه تطلب بحوث كثيره ...
    لأن مجرد سؤال هل هي سهله او صعه فيها خلاف كبير .. ناس كثير عندهم الرياضات صعب وناس ما تفكر فيه اببد

b. احيان تكون محتار بين خيارين ( اسألة المقارنه).. يكون طرح السؤال بشكل غير مباشر او مباشر بعطي مثالين عن هالموضوع لني اشوف انه صعب تفادي المقارنه كليا

i. المقارنه بين جامعتين .. يكون سؤالك مخصص للجامعه معينه وتفهم كيف نضامها .. ثم تروح لقسم الجامعه الثانيه وتسأل عن الجامعه بشكل مفصل وانت تحكم نفسك بينهم باختصار تقسم اسألتك لك جامعه.

ii. المقارنه بين احياء بنفس المدينه او بين اسعار وكذا هذا النوع من المقارنه ممكن سؤال فيه مباشره بدون تردد بحيث وضع لست للأحيا او الاسعار والي عنده خبره بالمنطقه يرد عليه ويفسر له .

بالطريقه هذي يكون تعطي المسؤل فرصه اكبر بالجواب والرد على معظم تسالاتكم ...
    اتمنى يكون كلامي فيه من الصحه و واتمنى منكم تعطوني رايكم وانتقاداتكم لنرقى ونرتقي بخبراتكمم
    اشكركم واتمنى لكم كل الخير والتوفيق والسداد
    اخوكم
    معاذ الخضيري
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboalzooz
    طيب انا عندي موضوع مهم ابغى اكتبه مره مفيد للمبتعثين والله .. بس ماني عارف كيفية كتابة موضوع؟ #الرجاءالمساعدة

حتى انا والله ما اعرف وحاب اعرف لانو عندي مشكلة وياريت احد من الشباب يفزعلنا
    7 "
  3. الموضوع وما فيه الله يسعدك انو انا بدرس في معهد للغه في ايرلندا ودراستي 6 شهور والسفارة مديتني 3 شهور بس والفيزا حقتي حتنتهي في ابريل وحاب اعرف بكم الفيزا 3 شهور وايش الاوراق اللي اجهزها ومن فين اقدر اطلعها
    هذي هي مشكلتي الله يجزالك خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    اطرح استفسارك وحاول تضع أكبر قدر من المعلومات حتى يمكن للإخوان إفادتك.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

الموضوع وما فيه الله يسعدك انو انا بدرس في معهد للغه في ايرلندا ودراستي 6 شهور والسفارة مديتني 3 شهور بس, والفيزا حقتي حتنتهي في ابريل وحاب اجددها سنة عشان يمكن استمر , وحاب اعرف بكم الفيزا حقت سنة وايش الاوراق اللي اجهزها ومن فين اقدر اطلعها.
    ........
    هذي هي مشكلتي الله يجزالك خير .... وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.