الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن دراسة الطب

استفسار عن دراسة الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4779 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al2_Si
    al2_Si

مبتعث جديد New Member

al2_Si أستراليا

al2_Si , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طب اسنان او صيدله , بجامعة جنوب استراليا
    • جنوب استراليا
    • طب اسنان او صيدله
    • أنثى
    • ادليد, ادليد
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

March 27th, 2011, 05:46 PM

السلام عليكم .. كيفكم ان شالله تكونو بأتم الصحه والعافيه .. مني حابه اطول عليكم
    بس انا اول شي جديده بالمنتدى في عندي كم استفسار وارجو منكم الافاده
    انا ان شالله بدرس في استراليا بس محتاره بين قسمين .. طب اسنان وصيدله ( معليش حابه اعرف كم سنه دراسة طب الاسنان )
    واش تنصحوني بأي قسم ... انا اعرف انو قسم الصيدله موجود في جامعة جنوب استراليا .. بس الي ماعرفه انو قسم طب الاسنان هل موجود في جامعة جنوب استراليا ؟؟؟ ارجو الافاده واسفه مره ثانيه على الاطاله .
  2. حياك ربي بالمنتدى .. وننتظر مزيد من المشاركات ...
    دراسة طب الاسنان 5 سنوات .. ولكن البرنامج موجود بجامعة ادليد فقط ..
    طبعا" اضيفي للخمس سنوات مرحلة اللغه ومايلحق بها من سنة تحضيريه وخلافه ...
    انصحك تشوفي دولة ثانيه غير استراليا اذا طموحك دراست طب .. لإن القبول صعب شوي ..

بالتوفيق
    7 "
  3. عليكم السلام ,,
    حتى انا رايح ادرس صيدلة اربع سنوات عطيت خالي الاوراق لانه يعرف انجليزي وعلى كلامه ما قال صعب القبول الا والله العظيم قال سهل بس براسل اكثر من جامعة واول قبول بيجني من اي جامعة راح على طول اكمل اجرائات الفيزا واتوكل على الله ,,, نصيحه لوجه الله مافي شي اسمه صعب,,, وانا برأيي التخصصين حلوين اهم شي ميولك

تحياتي
    7 "
  4. القبول صعب .. من ناحية الحصول على قبول واضح وصريح لطب . يعني ممكن (ركزي على كلمة ممكن ) يعطونك قبول طب ولكن بشروط معينه .. يعني قبول مشروط .. بـــ

1- اجتياز مرحلة اللغه
    2- اجتياز مرحلة الفونديشن (النسة التحضيريه ) ويجب ان تكون معدلك اقل شي جيد جدا" مرتفع إلى ممتاز .. وهذا والله صعب .. ولكن نفرض انك جبتيه
    3- اجتياز اختبار القيمسات.. وهذا اختبار صعب صعب . وانا شفت اختبارات قديمه .. والله ماهي سهله ابد ... واذا فرضنا وعديتي .. لازم ..
    4 اجتياز المقابله الشخصيه .. وهنا تبدا لعبة العنصريه في بعض الاحيان .. واختيار الشخص اللي يناسبهم .. واذا فرضنا وعديتي منهم كلهم
    5- المنافسه مع الطلاب الاجانب لإن المقاعد لدراسة الطب محدوه لطلاب الاجانب .. وتخيلي كم طالب ينافسك على مقعد قليله جدا" ومحدوده .. وتبداء المفاضله ..

اقولك .. حاولي تقدمي .. ولا ابي ارد طموحك .. ولكن تأكدي ان تحصلي على قبول طب بدون شروط تعجيزيه مثل ماذكرت سابقا" قبل تقرري على شي ...

انصحك .. تروحي تبحثي في محرك بحث المنتدى ب ملتقى استراليا بكلمة دراسة طب .. او الطب .. وراح يطلع لك مواضيع وردود كثيره بهذه الخصوص .. قد تنفعك ايضا" ...
    7 "
  5. طيب اخ الوافي هي طموحها تقول ياطب اسنان يا صيدلة ,,, طيب انت تقول الطب قبوله صعب ما ادري تقصد الصيدلة معه ولا قصدك طب الاسنان
    لان دراسة الصيدلة 4 سنوات من غير اللغه وقبولها ماهو صعب باذن الله افضلها من ناحية القبول عن طب الاسنان ,,,,

تقبلو تحياتي
    7 "
  6. السلام عليكم
    اخ الوافي كفى و وفى بس عندي اضافات لاني استفترت عن الموضوع بنفسي
    الطب و طب الاسنان تفس الشي يعني نفس الشروط بس
    باعتبارك طالبه دوليه (انترنشنال ) وحابه تدرس بجامعه ادليد تحديدا لان مافي طب ولا طب اسنان بجنوب استراليا الا في جامعه ادليد
    الشروط هي و انا راح اتكلم بس على شروط جامعه ادليد
    1- لغه او 5.5 بالايلتس عشان تقدري تدخلي الفونديشن ستدي
    2- الفونديشن اذا دخلت اينسبري تحتاجي اقل شي 412 من 500 عشان يؤهلك لدخول المنافسه بس انتي لازم تحصلي على اكثر..... واذا دخلتي كليه برادفورد فلازم تحصلي على 85 % و فوق سمعت اينسبري اسهل بالحصول على المعدل المطلوب و الله اعلم
    3- امتحان ال PQA هذا امتحان ذاك و معرفه للشخصيه عشان يعرفوا انتي انسانه تستحقين تصيري دكتوره او لا و هذا امتحان بالنسبه الي سهل لان في امتحان ثاني و هو UMAT فهذا هو الدمار بعينه بس هذا الاستراللين فقط و لغير الجمعات اللي في غير ولايات فهذه النقطه لصالحك
    3- بعد اجتياز اللي فات تجي على المقابله وانتي و حظك و ذكائك يا اي يا لا اذا اي خلص انتي دخلتي طب اسنان لان المنافسه مع الانترناشنال ستيودنت كثيررررررررررر اسهل مع المنافسه مع الطالب الاستراليين

ملاحظه الفونديشن مو كثير صعبه مع العلم و للاسف كثير من طلاب العرب ميعدوها بسهله و كثير يعيدوها و منهم ينحج بس ميحصل على المعدل المطلوب و انا ما اعرف السبب و مصدومه انا عملتها و حصلت على المعدل المطلوب والحمد لله بس اللي يتعب و يدرس بينجح

واللحين دور الصيدله
    الصيدله بجامعه جنوب استراليا الشروط كثير اسهل من الطب و طب الاسنان
    1- لغه
    2- فونديشن كمان 412 من 500 اذا عند الاينسبري كولج بس الكليه الثانيه تبع الجامعه ما عندي علم
    وخلص
    بس المشكله بجامعه unisa مافي مقاعد كافيه للصيدله فالمنافسه جدا جدا قويه يعني اقل شي لازم تحصلوا على 430 و فوق عشان تدخلوا المنافسه

وبالنهايه الله يوفقكم قبل فتره كنا بمكانكم نسال و نستفسر
    وان شاء الله يكون اللي قلته مفيد
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.