الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل ياااااا أهل النشااااااااامة ...

عاجل ياااااا أهل النشااااااااامة ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5467 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية simple
    simple

مبتعث جديد New Member

simple أستراليا

simple , ذكر. مبتعث جديد New Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى MBA , بجامعة UTAS
    • UTAS
    • MBA
    • ذكر
    • HOBART, TNZ
    • أستراليا
    • Apr 2009
    المزيدl

May 2nd, 2009, 07:52 PM

سلاااااااام الله عليكم ورحمته وبركاااااته ...

تحية بالغة لاخواني واخواااااااتى في الغربة وسأل الله ان يعنيكم في غربتكم وييسر لكم اموركم ويقضي حوائجكم وأن ينهي رسالتكم في أكمل وجه وان لا يركم مكروه لا فيكم ولا في ذويكم واهليكم وان يثبتكم على الطاعه والدين ...

في مثل متعاهد ومتعارف عليه ومثل حكيم عربي ..
    " اسال مجرب ولا تسأل خبير " " ما خاب من استشار " وغيرهااااا ...

على هذا المنطلق سوف ابنى علاقتى معكم وتواصلي فيكم وحبي لكم ان الاستشارة هيا التى رفعت الامم عالي القمم من قديم الزمان الاستشارة والمشورة جزء من حياتنا لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال :
    لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"
    "فأحب لأخيك ما تحب لنفسك".
    لدي بعض الاسئلة وارجو منكم سعة البال والصدر كي ترشدوني الى الطريق الصحيح والصوااااااااااب ...
    اولا :
    انا جاني قبول جامعه ومعهد في تزمانيا واجد انه اختلافة الاراء بين مؤيد ومعارض من ناحية المعهد هل هو بطال وسئ أم جيد هل سوئه من ناحية الاكادمية ام ماذا واللغة غالبا في المعهد من كم الى كم في الشهور وهل لازم تقيم قبل الدخول الى الجامعه طيب الجامعه وش وضعها ...
    ثانيا :
    البلد والمدينة بإختصار شديد المعيشة كيف من ناحية الوجبات في اليوم يعني انا عزابي واتخارج مع نفسي كم التكلفة والدولار الان كم يساوي بالسعودي يعني عسى ماهي غالية ...
    ثالثا :
    السكن انا اريد السكن مع عائلة هل السكن هناك متوفر مع عوائل ولا كيف
    ولا سكن الجامعه ولاكيف الوضع ...
    رابعا :
    الضمان المالي بالنسبة لكم انتو ياأهل جامعة تزمانيا للي دارس على حسابو كان عبارة عن شيك فيه بالمبلغ ولا كاش تم تحويله الى المعهد ولا الجامعه وكم ...
    خامسا :
    التوصل مع الملحقية الثقافية كيف من عندكم عن طريق النادي ولا كيف ...
    سادسا :
    لا تبخلونا عاد بارائكم وتوجيهاتكم حتى وان كانت المعلومة صغيرة وتافه فهيا تعنيلي الكثير ..
    الله الله عاد فا اخوكم الله الله عاد فيكم والدرجاااااات الزينة ...

ولي يحب اخليني اتواصل معاه يتركلي ايميلو اذا امكن ..
    تحيااااااااااااااااااتي لكم ,,,,,,,,
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية اسال الله ان يكتب لك اللي فيه الصالح, وثانيا كل المعلومات اللي تسال عنها تم التطرق لها من قبل في هذا المنتدى اذا كنت تبحث عن التفاصيل. اما انا فساجيبك باختصار.

اولا: الجامعه والمعهد , لا يوجد مشكله لا في الجامعه ولا في المعهد ولكن العقبه هي ان الجامعه لا تقبل الدخول الا باجتياز اختبار الايلتس. فاذا لغتك جيدة واستطعت اجتياز اختبار الايلتس في شهر او في سنه لا فرق في ذلك بالنسبة للجامعه اهم شي تجتاز الايلتس.

ثانيا:المدينة صغيره وبارده وحلوه وهادية جدا ليست كالمدن الرئيسية او العاصمة وبالنسبة للمصروف فهو يعتمد عليك بشكل كبير ولكن الشباب المبتعثين هنا مكافاة الوزارة تكفيهم فاحسب حسابك على مبلغ زيهم هذا بالنسبة للمصاريف والسكن , اما مصاريف الجامعه والتذاكر فلها حسبه اخرى, والمطاعم والوجبات موجوده وكلها اسبوعين وانت متعود على كل شيء هنا.

ثالثا:السكن كله موجود صحيح انه صعب شوي ولكن موجود ومتوفر انت اذا عزمت تواصل مع النادي السعودي بتزمانيا وهو يسنع امورك كلها.وبالنسبة لأنواع السكن كله موجود اذا تبي عايلة او سكن جامعي او سكن مشترك حتى لو تبي بيت لحالك كله موجود.

رابعا:الضمان المالي هو عبارة عن خطاب من وزارة التعليم العالي او الملحقية الثقافية يوضح بان مصاريف الدراسة سوف تتكفل بها الدولة فقط, واحيانا كثيرة يرسل بالايميل للجامعة او المعهد مباشرة.

خامسا: التواصل مع الملحقية من اي مكان في استراليا يكون عن طريق البريد الالكتروني والاوراق ترسل بالبريد العادي.

سادسا: نصيحة لك انك تتوكل على الله وتعال اذا امورك تيسرة لهذه الجامعة او المدينه ولكن المعهد هنا والجامعة مستحيل ثم مستحيل تنجح فيها بدون جد واجتهاد ومثابرة بكل ما تعنية هذه الكلمات من معاني.

سابعا : أتمنىى أني أكون أفدتك.
    7 "
  3. يعطيك 1000 1000 عافية صاحب السمو ...
    لكن في كم نقطة حبيت اسألك عنها الي هيا :

• مصاريف الجامعه والتذاكر ياليت اتوضح اكثر ..
    • انا قاصدي الي طالع على حسابو الضمان المالي احدى الامرين اما الوزارة واما شيك اونقدي اذا كان على حساب الشخص فالسؤال هو هل كشف حساب مثل كندا وبريطانيا ام نقدي تدفع عالحساب للمعهد او المكتب
    • طيب صاحب السمو انتى من تزمانيا
    • بالنسبة للاقاويل التى عن المعهد من ردائة الطاقم الاكايمي ماقولك في ذلك
    • انشاء الله الامور هذي كلها بالعزيمة والتوكل الى الانسان امام تحدي كيبر في اثبات النفس والذات
    • ماقصرت والله
    7 "
  4. حياك الله أخوي,,,,,,,,

بالنسبة للردود فحلمك علينا شوي تراني ما كملت اربع وعشرين ساعة من الرد الاول.

بالنسبة للرسوم الجامعة فيختلف على حسب العرض اللي انت مقدمه علية وتجده مكتوب في العرض اللي جاك من الجامعه.
    ام بالنسبة للتذاكر فتختلف التسعيرة من شركة لشركة ولكن تقريبا تكلف 4500 ريال سعودي .
    ويجب ان تستثني قيمة دراسة الجامعه وقيمة التذاكر عند حسابك للمصارف الشخصية للعيش هنا في هوبارت.

بالنسبة لدفع مصاريف المعهد والجامعه فتجد الطريقة ورقم حسابهم في نفس ورقة العرض اللي ارسلوها لك.

نعم عزيزي انا من تزمانيا - هوبارت وموجود حاليا في هوبارت وادرس في المعهد.

المعهد ممتاز وبالنسبة لهيئة التدريس زيها زي اي مكان في العالم وزي جامعاتنا ومدارسنا فيها الزين والمتوسط وفيها الشين.

شد حزامك وانا اخوك وان شاء الله الامور كلها متيسره.

وإذا باقي عندك اي استفسار حطه هنا ولا تشيل هم

اذا أعرف باجاوب انا او اي واحد من الشباب اللي هنا واذا ما نعرف الجواب بنسأل ونجاوبك باذن الله.
    7 "
  5. السلام عليكم

الاخ العزيز

انصحك لله انك ماتجي هنا ااذا كان مستواك باللغه ليس ممتاز لان المعهد ماعندك احد وترى هذا في اغلب معاهد استراليا لكن الفرق اذا رحت معهد يدخلك الجلمعة بدون اختبار الايلتس تكون عرفت طريقك ومتى تخلص اللغة كل ماعديت كورس تقرب من الجامعة عكس الجامعات اللي تشترط اختبار الايلتس فقط ومن ضمنها تسمانيا
    عند تجارب شباب دخلو المعهد ومستواهم انتر ومادخلو الجامعة الا بعد سنه واذ شخص يقول عكس ذلك يجيب لي 4 اشخاص دخلو الجامعة قبل سنه وكان مستواهم جيد او متوسط
    وفيه شباب نصحناهم قبل لايجون ونصحوهم غيرنا انهم يجون والان الاغلب منهم يريدون ان يحولون
    وهذا الكلا اللي اقولهم تراه ماهو تحطيم لك لكن من باب حب لاخيك ماتحب لنفسك وانت تدرس على الحساب والخيار بيدك عكس بعض الشبابا لذين تم اجبارهم على تسمانيا
    لكن اذا انت مستواك ممتاز تعال ترى الديره ممتازه لكن المشكله في أختبار الايلتس وحاول ان تقلل عدد موديلات الدراسه الى 2 او 3
    لان اذا دفع المبلغ صعب جدا جدا ان يرجعونه لك وتصبح معلق ماتقدر تنقل وماتقدر تغيب لان فيه نسبه غياب اذا تجاوزنها تغلى فيزتك

واذا فيه اي استفسار اخر ابشر
    7 "
  6. الأخ الفاضل s1982

لدي تعقيب على مداخلتك وتواصلك معايا الجميل وأشكرك على تفاعلك ...

مسالة انو الجامعه لابد من اختبار الاليتس جامعة برزبن برضو تطلب اختبار ايلتس على حسب معلومات ...
    واذا معاهد استراليا نفس الطريقة انبطل ندرس اشرايك "ههههههههههه " المشكلة انو الوقت ضيق ماعندي وقت اراسل جامعه ثانية عشان كذا فا اريد جواب شافي وكافي ...

طيب المشكلة في المعهد وطريقة التدربس ولا المشكلة في الايلتس ولا في المدة الزمنية ...

اذا الثانية مقدور عليها بإذن الله ...

طيب ثانيا ياليت حبيبي توضحلي اكثر لانو ما وصلت المعلومة في الجملة الاولى والثانية اش هو الي موديلات الدراسه نسبة الغياب وتغلى الفيزا :

" اذا انت مستواك ممتاز تعال ترى الديره ممتازه لكن المشكله في أختبار الايلتس وحاول ان تقلل عدد موديلات الدراسه الى 2 او 3
    لان اذا دفع المبلغ صعب جدا جدا ان يرجعونه لك وتصبح معلق ماتقدر تنقل وماتقدر تغيب لان فيه نسبه غياب اذا تجاوزنها تغلى فيزتك "

واذا فيه اي استفسار اخر ابشر

حبيبي s1982
    اشكرك تواصلك معيا وتفاعلك في الردود انتى من تزمانيا ...

لكن عندي كم سؤال واسئلة كمان راجعلك خلك قريب يالحبيب
    عشت حبيبي يعطيك 1000 1000 عافية ...
    7 "
  7. 1- فيه اكثر من جامعة ماتشترط اختبار الايلتس في استراليا فقط تشترط الدراسه في المعهد التابع لها
    والقبول فعلا يتطلب وقت ولكن لاتنسى انه في العجله الندامه وماندم من استشار وعلى فكره ماابي ابالغ واقول انه اكثر من 50 %
    طالبين نقل الى جامعات اخرى الاغلب بسبب المعهد وبعضهم بحب المدن الكبيره خاصة العزابي فان لك الخيار وتعرف قدراتك نفسك جيدا

2- الدراسة في المعهد عباره عن موديلات كل موديل 5 اسابيع
    في شباب طالبين 40 اسبوع او اكثر وعندما اراد ان يحول رفض المعهد اعطاءه اخلاء طرف حتى يستطيع ان يحول لان المعهد او الجامعة هو كفيله فاذا اراد ان يحول الى مكان اخر تشترط ادارة الهجرة احضار اخلاء طرف من المعهد ومعهدنا الاغلب انه يرفض وهذه اكبر مشكله في معهد تسمانيا بينما اكثر المعاهد تعطيك اخلاء طرف بدون تعقيد
    3- الغياب تشترط ادرة الهجرة ان ماينزل غيابك عن نسبة معينة 70 % او 80 % ماني متاكد بالضبط خلال مدة الدراسه وفيه واحد من الشباب تم الغاء فيزته بسبب الغياب فيجب ان تعرف هذه المعلومة جيدا فتحضر احيانا خوف من ادراة الهجرة

ووترى الكلام اللي اقوله لك نصحيه من انسان توهق قبلك وماابيك توهق مثلي وشكرا
    واي استفسار اخر ابشر
    7 "
  8. عزيزي 1982s
    • المدينة من ناحية المعيشة تختلف عن باقي المدن السعوديون اش وضعهم موجودين بكثرة
    • المدينة فيها تماشي وقت الويكندات هذا اذا كان الواحد يقدر يتنفس .
    • المعهد من ناحية الكادر الاكاديمي عشان الواحد يحسم الموضوع
    • الفيزا كم عبال ماتطلع وانت كم اخذت معاك
    • سؤال اذا مافي مانع او تتدخل في الخصوصية كم لك في تزمانيا عن طريق البعثة ولا على حسابك ومن ثم التحقت
    • الجامعه كيف موادها والتعامل فيها
    • انا مقدم على نيوكاسل والى الان ماجاني رد
    • انا الانجليزية عندي تكه وتكه
    • حبة توصيات من عندك هات بس
    • الله اعينك حتبك معايا وسامحنا عاد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.