الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تعتبر هذه مشكلة في تصميم السكن بالنسبة للسعوديين؟ ارجو الرد .

هل تعتبر هذه مشكلة في تصميم السكن بالنسبة للسعوديين؟ ارجو الرد .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5852 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية the storm
    the storm

خبير بمدينة هوبارت

the storm أستراليا

the storm , ذكر. خبير بمدينة هوبارت. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى مبتعث , بجامعة جامعة تسمانيا
    • جامعة تسمانيا
    • مبتعث
    • ذكر
    • هوبارت ( تسمانيا جزيرة الأحلام ), الطبيعة والجمال
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

April 11th, 2008, 01:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله :

أخواني اما عندي استفسار بخصوص شكل السكن ( وياليت أهل هوبارت يجاوبون ) وكل طلاب استراليا عموما , وهو :

أ- عند قيامي بالبحث في موقع realstate العقاري, تظهر لي عدة منازل , ولكن الملاحظ أن هذه المنازل جزء كبير منها نوافذ زجاجية كبيرة , وهذا يسبب لي قلل كبير لأنني سأحضر عائلتي معي , وأخشى أن ينكشف المنزل من الخارج , كما أن النوافذ ليس عليها شبك للحماية من اللصوص لاقدر الله , الأمر الآخر هو ان عند رؤيتي لهذه المنازل اقول يا ويلنا من البرد لأنني احس انها مبنية من خشب . فما هو رأي الاخوان في هذا الأمــــــــــــــــــــــــــــــــــر ؟
    ب- هل أسعار الأثاث غالي , وهل الأثاث المستعمل متوفر ونظيف والا زي حراج بن قاسم عندنا ؟ وهل اسعار الكهرباء غالية ؟ وهل غاز الطبخ اسطوانات زي اللي عندنا ؟ وكم اسعار الغاز ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gadiri07
    ما شاء الله عليك مابقى شي ماسئلته مابقى اله عن سعر المويه

انا آسف اخوي اذا سؤالي هذا ازعجك ....

(
    ( من حق أي واحد يسأل .. والسؤال مشروع ولا فيه عيب )
    مشكور اخوي مشواري وليت كل الناس مثلك ....

لازلت انتظر الرد يا اخوان..
    7 "
  3. هلابك أخوي
    والله ييسير لك سفرك
    1. بالنسبه للشبابيك لها ستلير تغطيها مره وفي بيوت شبابيكها صغر وغير مكشوفه للغير
    2. في بعض البيوت فيها جهاز حماية لكن قليلة وبشكل عام البلد امان والحافظ الله
    وقليل نسمع عن لصوص لكن الحرص واجب
    3.بالعكس اخوي البيوت هنا ادفى من السعودية وهي من خشب وبعضها من حجر لكن دافيه
    4.اسعار الاثاث بشكل عام غالية لكن ممكن تلقى اثاث مستعمل ونظيف والحراج عندهم زين وفي نظيف تلقى واسعاره زينه.
    5.فاتورة الكهرباء تجي كل شهرين على حسب الاستخدام لكن معدل متوسط 100 دولار للفاتورة
    6. اغلب الافران على الكهرباء في بالغاز لكن ما اعرف اسعاره واغلب البيوت يكون جاهز فيها
    الفرن عن الاستئجار ويكون بالكهرباء.

والله يسهل عليك اخوي.... واي اسئلة ثانية حاضرين اخوانك حنا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائل ديرة هلي
    هلابك أخوي
    والله ييسير لك سفرك
    1. بالنسبه للشبابيك لها ستلير تغطيها مره وفي بيوت شبابيكها صغر وغير مكشوفه للغير
    2. في بعض البيوت فيها جهاز حماية لكن قليلة وبشكل عام البلد امان والحافظ الله
    وقليل نسمع عن لصوص لكن الحرص واجب
    3.بالعكس اخوي البيوت هنا ادفى من السعودية وهي من خشب وبعضها من حجر لكن دافيه
    4.اسعار الاثاث بشكل عام غالية لكن ممكن تلقى اثاث مستعمل ونظيف والحراج عندهم زين وفي نظيف تلقى واسعاره زينه.
    5.فاتورة الكهرباء تجي كل شهرين على حسب الاستخدام لكن معدل متوسط 100 دولار للفاتورة
    6. اغلب الافران على الكهرباء في بالغاز لكن ما اعرف اسعاره واغلب البيوت يكون جاهز فيها
    الفرن عن الاستئجار ويكون بالكهرباء.

والله يسهل عليك اخوي.... واي اسئلة ثانية حاضرين اخوانك حنا
    الله يبيض وجهك اخوي . والله انك ماقصرت ... كفيت ووفيت..

بالتوفيق.
    7 "
  5. 'طبعا اخوي ( حائل ديرتي )ماقصر في الرد

لكن احب ان اضيف ماعندي

وهو انه غالبا انه السعوديين مايساتجرون الا البيوت الجديدة والتي تكون مبنيه من الحجز

ايضا جميع البيوت تحتوي على هيتر وهو جهاز التدفئة

لكن بالنسبة للزجاج اخوي انا لاول مرة اسمع بهذي المشكلة

لانه غالبية البويت تحتوي على سواتر وسوف تحصل بيوت حلوة ان شاء الله

لذا هدئ بالك وتعال وراح تشوف احلى البيوت لكن المشكلة بالموافقة لانه هذا مايعيقنا كسعوديين

بالنسبة للاثاث راح تحصل اثاث مستعمل ويكون حلو

طبعا غالبا المستعمل من الافضل انك تشتري الجهزة الكهربائية وليس الاثاث

لانه حنا كسعوديين مسلمين نكره نجاستهم خاصة استخدامهم للكلاب

والاسعار معقولة ان شاء الله

اخوي مشوراي

ياليت يكون فيه ذوق في الردود

7 "
  6. الأمور والله سهلة بالحيييييل..
    أعتقد ما في داعي لهالقلق..لأن أهل البلد وأهل البيوت أدرى بمصلحتهم..فلو كان الوضع كما تصورت من لصوص وغيره..لما رأيت شبابيك البيوت بهالشكل...
    وبعدين ترى الوضع هنا مختلف جدااااا عن حياتنا بالسعودية..
    كل شيء (لعى ما قال رؤوف خليف) بالملي يا حبيبي ..بتبهر من تطبيق الناس للنظام..
    أما مسألة أمان البيوت..فالحافظ الله,, وهناك بعد أمان الله نظام أمان في البيوت..ستعرفه عن قرب
    أنتمنى لك التوفيق..ووسع خاطرك..وتعال هنا وتشوف الأمور طيبة..
    وإذا تبينا خدمة من ملبورن فآمر..وانا نطامر..
    7 "
  7. الاخوان ماقصروا كفوو ووفوو

مو كل البيوت يستخدم فيها الغاز..

البيوت القديمة سلندرات..
    تقدر تروح تعبيه بنفسك سعره تقريباً 50دولار للسلندر الكبير
    او تقدر تتعاقد مع واحد يجيك يغير لك السلندرات مره كل شهر وياخذ عليك تقريبا نفس المبلغ او اكثر بشوي (غالبا اذا تعاقدت مع احد راح يغير لك السلندر سواءاً كان فاضي او مليان)

اما البيوت الجديدة الغاز يوصلك زي الكهرب
    يعني مافيه تعبيه ولا شي
    فاتورة الغاز تختلف باختلاف الاستخدام والاجهزة المستخدمة "دفاية، سخان، فرن..." بس اذكر انها ماقد تعدت ال100 دولار لكل شهرين..

تحياتي
    7 "
  8. بعد اذنك اخوي the storm
    عندي تعليق على اول كائن حي رد عليك الي هو المدعو حسن يا حيـ.... عندك رد زي الناس تكلم ماعندك ياخي نقطنا بسكاتك ..
    لكن ماقول الا الشرهه مهيب عليك الشرهه على الدولة(الله يعزها) اللي مطلعتكم تدرسون برا على حسابها
    انت وجماعتك اللي مايجي منهم الخير ابدا .....
    (طبعا انت عارف ايش اقصد بجماعتك ) سلام ياحسيييييين قصدي ياحسن..
    7 "
  9. على فكرة...

من واقع تجربة شخصية مع موقع الريل ستيت
    انا انصحك لما تقرر تاخذ بيت روح شوفه شخصياً أو ارسل واحد من الشباب.. وحط ببالك أكثر من 4 أو 5 بيوت يالله تصيد لك واحد..
    لان احيان المكاتب تنسى تشيل البيت المؤجرة من الموقع
    أو بعض الأحيان تحط صور قديمة للبيت او تصور من زاوية ماتعكس حقيقة البيت
    وأخيراً هم يتكلمون عن البيت بس انت مايكون عندك أي خلفية عن الحي. يعني يطلع لك حي كل عزاب يزعجونك بالبارتيات وخصوصا وحسب مافهمت انت راح تاخذ معك أهلك..

تحياتي مرة ثانيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.