الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كلي أمل في فزعتكم ...

كلي أمل في فزعتكم ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5392 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sunshine2
    sunshine2

مبتعث جديد New Member

sunshine2 أستراليا

sunshine2 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى English , بجامعة ادعولي اكتب اسم
    • ادعولي اكتب اسم
    • English
    • أنثى
    • فين دعواتكم ؟, ما اعرفش
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 22nd, 2009, 05:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخوة الكرام من أهل النخوة احتاج فزعتكم والرد على اسئلتي واعطائي النصيحة لأني ما عندي احد استشيره وأثق في رأيه.
    أنا معلمة E من 6 سنوات وودي اكمل وبقوة كمان المهم انا مالي ابتعاث الا عن طريق وزارة التربية والتعليم الان سمحوا لابتعاث المعلمات والشروط تمام كل تقاديري ممتاز ....الخ
    ودي اكمل في مجالى (اللغويات ) ولقيت من الجامعات الموصى بها في بريطانيا Lancaster وكثير غيرها ما عرفت من اختار لكن هذه الافضل وقلت اجرب قدمت الطلب وما كملته بسبب:
    1- سألوا ان قدمت في غيرها ولا لا ؟ فهل ممكن اقدم في غيرها من باب ارمي كذا حجر؟
    2- طلبوا التوصيات, وانا توصياتي من عام 23 فهل يحتاج اجددها يعني ارجع للدكاترة؟
    3- سألوا عن مصدر المؤهل وانا خريجة كلية التربية ,لمن اسجل اسمها مايطلع شي واذا دخلت اسم جامعة مشي الحال, ايش اسوي ؟
    4-زي ما قلت انا ما عندي احد يساعدني أوكل مكتب افضل؟
    ياليت القى رد وسريع .
    وجزاكم الله خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunshine2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخوة الكرام من أهل النخوة احتاج فزعتكم والرد على اسئلتي واعطائي النصيحة لأني ما عندي احد استشيره وأثق في رأيه.
    أنا معلمة E من 6 سنوات وودي اكمل وبقوة كمان المهم انا مالي ابتعاث الا عن طريق وزارة التربية والتعليم الان سمحوا لابتعاث المعلمات والشروط تمام كل تقاديري ممتاز ....الخ
    ودي اكمل في مجالى (اللغويات ) ولقيت من الجامعات الموصى بها في بريطانيا اذا كانت وزارة التربية والتعليم تتبع لوزارة التعليم العالي وتسري عليها لوائح الابتعاث الخارجي فالظاهر انك تبحثين غير عن بريطانيا لانها موقفه حاليا..
    Lancaster
    وكثير غيرها ما عرفت من اختار لكن هذه الافضل وقلت اجرب قدمت الطلب وما كملته بسبب:

افضل تقولين لا ..وبالنسبه للتقديم في غيرها عادي جدا ..
    طبعا .. لكن المشكله هل بقي احد منهم في السعودية للآن ؟ عموما حتى لو سافروا تقدرين تبحثين عنهم من خلال جامعاتهم وتراسلينهم مره ثانيه وتطلبين منهم التوصيات .. هذه امرها سهل جدا ..
    3- سألوا عن مصدر المؤهل وانا خريجة كلية التربية ,لمن اسجل اسمها مايطلع شي واذا دخلت اسم جامعة مشي الحال, ايش اسوي ؟
    اذا انضميتوا لجامعة الاميره نوره بامكانك تصدرين وثيقه جديده باسم الجامعه مباشره .. وبكذا تقدرين تدخلين اسم الجامعه والي هو اصلاً يظهر لك ..
    ما انصحك .. وعلى قولت المثل .. مايحك جلدك مثل ظفرك .. وبما انك معلمة E فالعمليه بتكون اسهل واسهل ..
    ياليت القى رد وسريع .
    وجزاكم الله خير
    اتمنى اني افدتك ولو بالقليل ..
    دمتي بود ..
    7 "
  3. وبالنسبه للجامعات ( اذا نويتي امريكا طبعا ) ذي محركات بحث وراح تجدين باذن الله تخصصك ..

Best Colleges - Education - US News and World Report

Graduate Schools Search – Find Your Graduate School with Peterson's

أسأل الله أن يوفقك وأن يكتب لك الخير حيث كان ثم يرضيك فيه .. اللهم آمين
    7 "
  4. بخصوص استراليا يمكنك البحث هنا
    ابحث عن تخصصك

-------------------
    بخصوص استفسارتك:
    انصحك بان تبحثي عن جامعة غيرمتوقفه لكي لاتتعطل معاملتك لسبب كهذا ويمكنك الاستعانة بموقع وزارة التعليم العالي
    لانه في السنوات الاخير بدأت الوزارات تعتمد على اخر ما يصدرمن وزارة التعليم العالي.

موقع وزارة التعليم العالي:
    وزارة التعليم العالي

الجامعات الموصى بها:
    الجامعات الموصى بها

---------------------

يمكنك ان تأتي بعدة قبولات ولكن ليش ما تعبين راسك على قبول جامعة واحدة تكون مناسبة لك من كل الاتجاهات الموضوع يستحق التعب لبضع ساعات او ايام لانه راح تكون حياتك في الغربة حاولي ان تفحصي الجامعة زين واستفسري عنها وعن السكن وعن المدينة وعن كل شيء حتى ابسط الاشياء استفسري عنها لكي تتأقلمي بسرعة على الغربة.

بخصوص التوصيات لا تحتاج الى تغيير لانها ليس اختبار مثل التوفل او غيره هذه عبارة عن رأي الدكتور فيك لا اكثر ولا اقل وانتبهي تجيبي سيرة لها عندهم عشان ما تفتحي لنفسك باب وانتي بغنى عنه.
    ولكن لا يمنع اذا الجامعة قريبة وتقدري تحصلي على توصيات بسهولة خذي كا احتياط قد تواجهك موظفة معقدة وتبحث على اي شيء يعيق مسيرتك العلمية.

بخصوص هذه الخطوة انتي تابعة للجامعة التي تم اضافة كليتك لها ويفضل ان تاخذي شهادتك الاصلية وصور منها لكليتك وتطلبي منهم ان يصدقوا عليها ( ختم على الصور طبق الاصل ) وبكذا حصلتي على اسم جامعتك بدون اي شوشرة.

لا انصحكي بان تذهبي لاي مكتب والسبب لان لغتك جيدة وتخصصك انجليزي لهذا لا تحتاجين لاي مكتب
    وعادة من يلجأ للمكاتب من تكون لغتهم غير جيدة ...
    انا الحمد الله لغتي متوسطة واحيانا استعن بمترجم قوقل .. اتيت بعدة قبولات بدون الحاجة لاي مكتب.

يعني المكتب ماراح يسوي اكثر منك او يهتم اكثر منك ... ما حك جلدك مثل ظفرك
    وبعض المكاتب تسحب فيك ايام واسابيع وتبتز مالك وتعطيك مواعيد وزحمة والشغله كلها التسجيل اون لاين .

---------------------------------

هذا مالدي من وجهة نظري واتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. أخواني معاند الجرح....اقرأ المزيد ..... ما قصرتوا وفرج الله عنكم والله اني كنت في حالة اكتئاب ومشوشرة وما اعرف مين فين ابدأ وما ظنيت حد بيرد ....ويساعدني لكن الله يعطيكم العافية عطوتوني أمل بروح أحاول ودعواتكم ...
    وراح أرجع أسأل لو حست .
    بالتوفيق لي ولكم.
    7 "
  6. الاخت الغالية
    الاخوان ماقصرو في الردود وانا اؤيدهم في كل ما قالو ولكن ازيد التالي بما نتخصصي لغويات:

لا انصحك بلانكستر
    فقد جربت التقديم عندهم، وكانت اجراءاتهم جدا معقدة ، وفي الاخير نفذت كل طلباتهم وارسلت كل شي حتى اختبار الايلتس عدته مرتين عشانهم ، وفي الاخير قالو انتظري الرد ولم يأتي الرد حتى الان من شهر فبراير ،
    مع العلم اني جاني 4 قبولات من جامعتين في بريطانيا وجامعتين في امريكا ، وانا الان قررت امريكا

لو انتي حابه بريطانيا انصحك بشدة بجامعة نوتنجهام
    ولو فكرتي في امريكا
    انا حاطة معلومات عن افضل الجامعات في اللغويات التطبيقية في امريكا وذلك في موضوع "خطوة خطوة للحصول على قبول..."
    7 "
  7. هلا اختي
    على طاري التوصيات انا توصياتي من عام 23 ومشى الحال
    وعلى طاري التخرج انا خريجة كلية تربيه وكتبت اسمها وبرضوه مشى الحال وجاني قبول جامعه
    مع اني اول مره اقدم على جامعه بريطانيه بلحالي بس ترى الموضوع سهل ومتعاونين
    موب زي حالة جامعاتنا روحي رزي وجهك ويخلص شغلك ما فيه شي عندهم بالايميل ولا التليفون
    اتمنى افدتك
    بس ادعي لي تتسهل سفرتي لبريطانيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.