الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ستفسار عن ابتعاث المعلمات

ستفسار عن ابتعاث المعلمات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5381 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معينة
    معينة

مبتعث جديد New Member

معينة الولايات المتحدة الأمريكية

معينة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى معلمة , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • معلمة
    • أنثى
    • مكة, مكة
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

August 1st, 2009, 05:11 AM

ارجوممن لديه خبره ان يفيدني انا معلمه تابعه لادارة مكه توجهت لادارتي طالبه للابتعاث واحضرت قبول من جامعة نيوكاسل باستراليا وصدقته من الملحقيه الثقافيه وتم رفع معاملتي لوزارة التربية والتعليم وحيث ان جميع الشروط منطبقه ردة الوزاره بالموافقه بشرط التفرغ ورفضت ادارتي تفرغني بحجة احتياجها لمعلماتها

فارجو ممن لديه خبره افادتي في هذا الموضوع
  2. ايش التخصص اللي انتي مقدمة عليه اختي ؟؟
    اللي اعرفه انو موافقة ادارتك على تفريغك تعتبر من الاوراق المطلوبة بملف الابتعاث يعني من دونها يرجع طلبك كيف رفعتي ملفك من دون خطاب استغناء من ادارتك ؟؟
    هل عملتي مقابلة شخصية بالرياض لاني انا معلمة وقدمت طلب ابتعاث و عملو لنا مقابلة قبل 3 اسابيع بس للاسف رفض طلبي لعدم توفر مقاعد ولنتيجة المفاضلة ويارب عساها خيرة والله يعوضني واياك يااختي خير ..
    7 "
  3. بالنسبة للمقابلة كانت شوي صعبة
    اللجنة اللي قابلونا كانت مكونة من تقريبا سبع عضوات مديرة ادارة التدريب ومسؤلة الابتعاث والباقين والله نسيت مسميات وظائفهم
    المهم لما جينا نسوي المقابلة دخلونا كلنا سوى المجموعة اللي معاي وعرفونا بانفسهم وحده وحده ومؤهلاتهم وايش عندهم من اولاد يعني مرة كانوا نايس وذوق ويبغون يكسرون حاجز الرهبة
    بعدين دخلونا وحدة وحدة وبدوا يقابلونا . بصراحة اسئلتهم شوي مفاجئة وغير متوقعة وينخلونك نخل ومن اجاباتك يولدون اسئلة .
    يسالونك اسئلة يستشفون منها جديتك ومدى اطلاعك بالتخصص اللي ناوية تدرسينه
    الرهبة بالمقابلة لابد منها وانا واللي معاي اثر علينا الارتباك بس انا ارى انها حاجة طبيعية
    انا مثلا سالوني سؤال ماتوقعته وهو ايش بالضبط ترتيب الجامعة اللي اخترتيها واعتمدتي على اي تصنيف تصنيف الجامعة والا تصنيف التخصص لان مثل ماقالت لي بريطانيا فيها اكثر من تصنيف سميه لي وهنا قفلت . انا اعرف الجامعة اللي اخترتها مميزة بس مدري بالضبط كم رقمها بالتصنيف..
    ايضا سالونا ايش رايك بظاهرة العنف بالمجتمع وكيفية علاجه
    وكمان اعطونا ورقة فيها قصة وعليها اسئلة افتراضية ومحاكية للواقع التعليمي
    ايضا وحده سالوها من الكاتب اللي تقرين له واذكري بعض كتبة وايش اخر كتاب قريتيه
    كانوا يمشون على نماذج يعني يمكن فيه اسئلة ثانية مامرت علي
    عموما انا كان كل شي عندي ممتاز والمقابلة ارى انها كانت اوكي لا باس بس مادري هم كم حطو لي يمكن يكونون خسفوني مادري ليش انخفضت نقاطي ولا رشحت
    عموما المقعد المخصص كان واحد فقط لتخصصي تكنولوجيا التعليم والمتقدمات كانوا كثيييييييييييييييييييير وكانوا مقسمينا على ايام من كثرنا هذا بعد كان سبب في تقليل فرصي الحمدلله على كل حال والله ضاق صدري وزعلت بس الله كريم
    لكن التربية الخاصة ماشاء الله مخصص لهم 4 مقاعد والمتقدمات على ماعتقد كانوا قليل ..
    اتمنى اني افدتك اختي ومابي منك الا الدعاء بالتوفيق وصلاح الذرية ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunshine2
    الله يصلح لي ولك يارب ويقر عيونك بأولادك آمين .
    طيب عندك فكرة اذا طالبين E وهل في موعد محدديعني ممكن اقدم بعد العيد؟
    اهلين
    انا تخصصي لغة انجليزية ايضا.
    هم طالبين تخصص طرق تدريس لغة انجليزية عدد 2 مقعد
    التخصصات المطلوبة وعدد المقاعد موجودة بالتعميم اللي اقروا فية خطة الايفاد والابتعاث هذي السنة وموجود بمنتدى التدريب .
    بالنسبة لموعد التقديم لازم يكون قبل موعد دراستك بشهرين على الاقل بس بالتعميم محددين موعد عموما دقي عليهم واساليهم ارقامهم بالتعميم وعلميني ايش يقولو لك وايش يصير عليك على فكرة انتي كم خدمتك !! ..
    هذا رابط التعميم عزيزتي :
    http://www.moeforum.net/vb1/showthread.php?t=281833
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.