الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يوجد مكتب يساعد على حصول قبول من احدى الجامعات الامريكيه؟

هل يوجد مكتب يساعد على حصول قبول من احدى الجامعات الامريكيه؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *ليان*
    *ليان*

مبتعث مستجد Freshman Member

*ليان* ماليزيا

*ليان* , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من ماليزيا , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى لغه انجليزيه , بجامعة الجوف
    • الجوف
    • لغه انجليزيه
    • أنثى
    • السعوديه, السعوديه
    • ماليزيا
    • Sep 2009
    المزيدl

September 30th, 2009, 04:48 AM

انا معلمه وناويه اكمل دراستي واطلب بعثه لامريكا هل يوجد مكتب يقدر يساعدني بالحصول على قبول من احدى الجامعات المعترف بها في وزاره التعليم العالي مصدقه من الملحقيه الثقافيه بامريكا وكم عاده تكون اسعارهم لاني بصراحه ما اعرف طريقه التسجيل ولا كيف اراسل الجامعات ارجوا من عنده اي معلومات يفيدني والله يجزاكم خير والله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه
  2. الله يعينك

بالنسبه للماجستير بامريكا

مالك إلا حل واحد

و هي مراسلة الجامعات بنفسك

و هو شر لا بد منه

فيه مكاتب بس صراحه ما انصح فيه ابد

لاسباب كثيره

اهمها ان تعامل الجامعات مع المكاتب صعب

مو مثل جامعات بريطانيا و استراليا

الشئ الثاني ياخذون مبغ خرافي

و في الاخير يعتذرون انهم ما قدروا يجيبون لك قبول

و هذا طبعا بعد تأخير 3 شهور

عموما

إذا مره قفلت بوجهك

رح لأكادمية الفيصل العالميه بالرياض

تقاطع طريق الامام (مخرج 9 ) مع العليا

مكتبهم هناك

رح لمكتب البعثات الخارجيه

عساهم يفيدونك

لا تنسى خلها آخر حل

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ليان*
    انا معلمه وناويه اكمل دراستي واطلب بعثه لامريكا هل يوجد مكتب يقدر يساعدني بالحصول على قبول من احدى الجامعات المعترف بها في وزاره التعليم العالي مصدقه من الملحقيه الثقافيه بامريكا وكم عاده تكون اسعارهم لاني بصراحه ما اعرف طريقه التسجيل ولا كيف اراسل الجامعات ارجوا من عنده اي معلومات يفيدني والله يجزاكم خير والله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه
    السلام عليكم ..

حياك اختي ..

بامكانك زيارة الموضوع هذا http://www.mbt3th.us/vb/forum118/thread109424.html

يوجد فيه بعض ارقام مكاتب القبول .. ولكن لا اعلم عن مدى مصداقيتها ..

انا ممكن اساعدك في البحث عن التخصص ..

الشي الثاني حسب ماطرحتيه من موضوع سابق ، هل تملكين جواز السفر الأمريكي ؟

دمت بخير ..
    7 "
  4. اخوي معاند الجرح الله يجزاك خير على تفاعلك وطرحك اذا تقدر تقول اللي ايش النخصصات المتاحه انا بكالوريويس لغه انجليزيه ايش تنصحني اتخصص للماستر طبعا يكون غير متوفر بالسعوديه او قسم معترف فيه عندنا والله يجزاك الجنه بالنسبه للجواز الامريكي انا من مواليد امريكا وحاليا اطالب به لكن للحين ماحصلت عليه لكن ان شاء الله مايتاخر لكن هل تتوقع يفيدني بشي خصوصا عندنا هنا بالسعوديه !! ومشكووووووره
    7 "
  5. الجواز الأمريكي ينفع أكيد من ناحية انه خلاص مايكون لك تأشيرة والله أعلم.
    نصيحتي لك انه ماتعتمدي على مكتب ياخذوا فلوس على الفاضي...ترى المسألة مو صعبة أبدا..اذا رايحة لأمريكا شروط تقديم الجامعات يختلف عن بريطانيا وكندا...رغم انه فيه كثير يقولوا كندا قبولها أصعب لكن من خلال بحثي أشوف انه كندا أسهل في القبول يكفي انه مافيها شرط امتحانgre .
    اذا بتقدمي ماستر لأمريكا لازم يكون عندك توفل أقل شئ 80 وأعلى شئ 100 وطبعا على حسب الجامعة فيه جامعات تقبل 88 وفيه 90 وفيه مو أقل من 100. وفيه جامعات تحدد حتى درجة كل جزء من الامتحان يعني بالقراءة لازم 20 والتحدث 22 والكتابة 22 والاستماع 20
    وفيه ناس تروح تقدم على الجامعة وتعطي قبول مشروط يعني تكملي كم شهر لغة وتاخذي التوفل بعدين تدرسي ماستر. أنا أشوف انها تضيعة للوقت يعني خذي التوفل من هنا أفضل لك وترى التوفل مو صعب ولا يحتاج جهد خيالي الا اذا كنت مبتدئة. وبما انك بكالوريوس انجليزي يعني فقط شدي حيلك شوي وجيبي كتاب kaplan عن استراتيجيات التوفل كتاب ممتاز وكمان كتاب Barron's فيه تدريبات للامتحان كثيرة. خذيهم وادرسي شهر أو شهرين وتدربي كثير لأنه الامتحان فقط يحتاج تدريب لأنه الوقت يمر بسرعة قبل ما تنتهي من الجزء اللي انت تجاوبي فيه تدربي كثير وان شاء الله راح تجيبي على الأقل 80 طالما تخصصك انجلش واذا حابه أكثر تدربي أكثر وامتحني مره ثانية لين تجيبي الدرجة المطلوبة. لاتقولي عادي باخذ التوفل من أمريكا لأنه صحيح بتشوفي أجانب وراح تتعودي تتكلمي بسرعة لكن الدراسة للتوفل مثل ماهي في السعودية ولا أمريكا من ناحية انه لازم الاعتماد على النفس بحفظ الكلمات وبالتدريب المستمر.
    والأفضل انك تجيبي التوفل من السعودية عشان تكون فرصك بالقبول من الجامعات الأمريكية أكبر لأنك حققتي أحد الشروط.
    امتحان gre ما أقدر أفتي فيه بس اللي أعرفه انه صعب ولا يقارن بالتوفل أبدا. هالامتحان ياخذونه الأمريكيين وكمان الأجانب وحتى الأمريكيين يدرسون له! فيه ثلاث أجزاء جزء رياضيات ويقولوا انه أسهل جزء وجزء لغوي كلمات صعبة جدا على الأمريكان نفسهم لأنها كلمات غير متداولة وكمان جزء تحليلي اللي هو كتابة. هالامتحان فقط للدراسات العليا . وعلى فكرة فيه جامعات (قليلة جدا) ماتطلب gre وفيه جامعات تاخذ المسألة شكليات وماتهتم كثير بالدرجة.
    طريقة التقديم على الجامعات أول شئ حددي انتي حابة ماستر لغويات أو ماستر أدب أو ماستر تدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها Tesol؟؟ طبعا أسهل تخصص برأيي هو تدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها هذا يتساهلوا حتى في امتحان gre وحتى بعض الجامعات ماتطلبه..
    اذا حددتي تخصصك ابحثى في الوزارة عن الجامعات المعترف بها بتلقى تقريبا بحدود 50 جامعة وبعدها افتحي على كل جامعة ودوري على قسم graduate studies اللي هيا الدراسات العليا وبتلقي التخصصات المطروحة ومعلومات وحتى الكورسات اللي بتدرسيها وفي كل جامعة فيه خاصية البحث اكتبي أي كلمة وبيطلع لك نتايج. وبعدها روحي ل apply ولازم تتأكدي انها ل foreigners وتعبي بيناتك أون لاين بطريقة عادية فيها عن تخصصك ودراستك ومعلومات عامة عنك, وتدفي الرسوم فيه جامعات 60 دولار وفية 100 دولار ولما تروحي لموقع الجامعة بتلقى المطلوب للدرجة الللي انتي تقدمي عليها requirements for Master degree وتشوفي شنو طالبين بتلقي جامعات تطلب التوفل بدرجة كذا وال gre وأغلب جامعات أمريكا تطلب personal statement وهذي ممكن تكون صفحتين تكتبي فيها انتي ليش حابه تقدمي على هالجامعة وايش أهدافك وشنو طموحاتك وايش خبراتك...وبعض المواقع توضح لك بالضبط ايش تكتبي وهما مايحبوا تكتبي أشياء عامة يعني مثلا أنا طموحة وأنا كذا لازم تخصصي كل شئ وماتكبي بشكل عاطفي ولا عن الطفولة مثلا أنا لما كنت طفل بدأت الاهتمام باللغات ...الخ. وفيه جامعات قليلة تطلب السيرة الذاتية Resume وفيه جامعات تطلب بحث لك من البكالوريوس ممكن يكون يتعلق بتخصصك ووممكن يكون عن أي شئ هما بس حابين يعرفوا قدراتك الكتابية وكل جامعة تحدد عدد الصفحات فيه 10 وفيه 15 وفيه 40 ورقة. وفيه جامعات ماتطلب ورقة بحث..
    وكمان يطلبوا ضمان مالي...طبعا انتي الضمان المالي وشهادتك وكل شئ مترجم للغة الانجليزية ترسلي لهم وكل جامعة حاطة الطريقة لك والعنوان بعد...وحتى ممكن تراسلي المسؤول وهم يحطوا ايميلاتهم وتستفسري عن أي شئ مثلا عن conditional acceptance اللي هو القبول المشروط اذا انتي ما أخذتي توفل أو gre يقدموا لك أولا...وراح يردوا عليك. هالاجراءات طبعا تاخذ مدة يعني جهزي نفسك كويس..وترى التقديم غالبا في الخريف للطلاب الأجانب وجامعات قليلة تسمح للقبول في فصل الربيع. تأكدي من وقت القبول بنفسك. والمدة اللي يردوا لك فيها خبر بالقبول أو الرفض تاخذ فترة احتمال شهر أو شهرين حسب عدد الطلبات وقوة الجامعة.
    هذي هيا الطريقة يعني مايحتاج مكتب ولاشئ فقط اقرأي وابحثي بنفسك وترى مافي أحد يحرص على قوة الجامعة ومناسبة الجامعة والكورسات الا انتي..هم بس همهم فلوس...ممكن تشوفي لك أحد يساعدك واسألي الجامعة والأعضاء وبيساعدوك. وبالأخير القرار لك.
    وبالنسبة للتخصص وايش المطلوب بالسعودية يعتمد على ميولك وقوة تأسيسك يعني اذا ضعيفة بالرياضيات أو بعلم الحاسب ماتقدري تاخذي مجال يتعلق بالرياضيات والحاسب زي مجال computational linguistics وكمان اذا مش قوية بالأحياء أو الجانب العلمي عموما بيكون صعب تدرسي neurolinguistics or clinical linguistics or psycholinguistics or cognitive linguistics
    لأنه هالمجالات تعتمد على الجانب العلمي وعلى الرياضيات وعلى الأحياء ...فيه تخصصات تناسب لو تشتغلي بمستشفي مثلا لو تدرسي عن اعاقات الكلام وفيه تخصصات تناسب المجال الأكاديمي اللي هيا اللغويات النظرية...واللغويات التطبيقية تدخل فيها Language Education ويدخل فيها تخصصات كثيرة من اللغويات. وطبعا فيه المجال الأدبي وينقسم في بعض الجامعات الى أقسام يعني ممكن تدرسي الكتابة (التعبير ) كقسم لحالة وتاخذي ماستر أدب والتخصص الدقيق الكتابة..
    يعني باختصار انتي لازم تدوري بنفسك عشان تعرفي ميولك وتشوفي ايش يناسبك.
    هذا كل اللي أعرفه,,
    بالتوفيق...
    7 "

6. فيه مكاتب كثيرة لكن انصحك تترجمين شهاداتك وخبرتك وتوصياتك وتراسلين الجامعات بنفسك.

واذا انتي طالعة على حسابك دوري قبول لغة فقط، وهاتي التوفل وبعدين دوري على قبول الجامعة.

*ملاحظة: تاكدي اول قبل تروحين بجوازك الامريكي ... لان لو رحتي فيه ما اعتقد الملحقية راح يضمونك للبعثة ... (لست متاكد لكن ابحثي عن الموضوع)

اذا تقولين انك راح تتكفلين بكل مصاريفك هذا شي ثاني ... حتى الطالب السعودي اذا كان على حسابة يصرف له تذكرة طيران سنويا .... انا انصحك تروحين بجوازك السعودي.

والله يوفقك ويسهل امورك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.