الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم سوال .. جاوب عليه ...يمكن بسببه تدخل الجنة ..!!!

كم سوال .. جاوب عليه ...يمكن بسببه تدخل الجنة ..!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5283 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نايف اللويش
    نايف اللويش

مبتعث مستجد Freshman Member

نايف اللويش أستراليا

نايف اللويش , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى فني يمريض , بجامعة NEW ENGLAND
    • NEW ENGLAND
    • فني يمريض
    • ذكر
    • ARMIDALE, NSW
    • أستراليا
    • Jan 2009
    المزيدl

November 1st, 2009, 11:12 AM

السلام عليكم ورحنة الله وبركاته

وبعد..

وفق الله المتعثين وجمع شملهم وانالهم مبتغاهم اجمعين ان شاء الله ..

اخواني واخواتي : اخوك في حيرة من امره ويريد المشوره منكم عسى ان تنيروا له الطريق
    وقصتي اعلم انها سهلة الحل لذوي الخبره ولكن علي انا لا اعرف الاجراءت و لا المتطلبات ولا البلدان الافضل والتي تخدمني .

( قصتي )

المعطيات :
    انا اعمل (فني تمريض )>>> دبلوم (خريج كلية صحية)
    وزوجتي ( معيدة )>>>> بكالوريوس لغة انجليزي
    طفلي >>> عمره شهرين

* وبحكم ان زوجتي تعمل بالجامعه (حائل) طلب منها مرجعها ان تكمل درساتها العلياء
    بهذا الطلب انا قلت في (جوفي) فرصه وجت لك دون عنا

اطلع مع زوجتي مرافق وبنفس الوقت اطلب الحاق بالبعثه !!

ولكن ما وقف بطريقي هي طريق البداية ...

اين اذهب محتاااااااااار في امري
    (استراليا - كندا - نيوزلاندا ) وما الجامعات التي تخدم تخصصي انا و زوجتي و سهلة التعامل ؟؟؟وماهي المدن التي الهادئه الغير مزدحه ؟؟؟و التي تسهل علي الالتحاق بالبعثه ؟؟؟

والاهم : يقال ان المرافق اذا اخذ اجازة من العمل (اجازة مرافق ) فهذه تعيقه بالالتحاق .. اما اذا اخذا استثنائية فهذه تساعده على ان ينظم بالبعثه ؟؟
    والاهم ان الاستثنائية تقطع الراتب وانا مرتبط باقساط بنووووووك !!>>> ماصحتة هذا الكلام

اشيروا علي جزاكم عني خير الجزاء وادخلكم الجنة من اوسع الابواب

من يقراء نصي وعنده علم بسيط لايحرمنا من معلومته او وجهة نظره ...

ولا تنسى قول المصطفى (صلى الله عليه وسلم) " من فرج على مؤمن كربة في الدنيا فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف اللويش
    السلام عليكم ورحنة الله وبركاته

وبعد..

وفق الله المتعثين وجمع شملهم وانالهم مبتغاهم اجمعين ان شاء الله ..

اخواني واخواتي : اخوك في حيرة من امره ويريد المشوره منكم عسى ان تنيروا له الطريق
    وقصتي اعلم انها سهلة الحل لذوي الخبره ولكن علي انا لا اعرف الاجراءت و لا المتطلبات ولا البلدان الافضل والتي تخدمني .

( قصتي )

المعطيات :
    انا اعمل (فني تمريض )>>> دبلوم (خريج كلية صحية)
    وزوجتي ( معيدة )>>>> بكالوريوس لغة انجليزي
    طفلي >>> عمره شهرين

* وبحكم ان زوجتي تعمل بالجامعه (حائل) طلب منها مرجعها ان تكمل درساتها العلياء
    بهذا الطلب انا قلت في (جوفي) فرصه وجت لك دون عنا

اطلع مع زوجتي مرافق وبنفس الوقت اطلب الحاق بالبعثه !!

ولكن ما وقف بطريقي هي طريق البداية ...

اين اذهب محتاااااااااار في امري
    (استراليا - كندا - نيوزلاندا ) وما الجامعات التي تخدم تخصصي انا و زوجتي و سهلة التعامل ؟؟؟وماهي المدن التي الهادئه الغير مزدحه ؟؟؟و التي تسهل علي الالتحاق بالبعثه ؟؟؟

والاهم : يقال ان المرافق اذا اخذ اجازة من العمل (اجازة مرافق ) فهذه تعيقه بالالتحاق .. اما اذا اخذا استثنائية فهذه تساعده على ان ينظم بالبعثه ؟؟
    والاهم ان الاستثنائية تقطع الراتب وانا مرتبط باقساط بنووووووك !!>>> ماصحتة هذا الكلام

اشيروا علي جزاكم عني خير الجزاء وادخلكم الجنة من اوسع الابواب

من يقراء نصي وعنده علم بسيط لايحرمنا من معلومته او وجهة نظره ...

ولا تنسى قول المصطفى (صلى الله عليه وسلم) " من فرج على مؤمن كربة في الدنيا فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة "
    مرحبا اخوي مثل ما قالك اخوي وسام البدر اجازتك بكل الحالات بتكون بدون راتب بس لك مكافائه مرافق واذا صرت مبتعث تصرف لك مكافائه مبتعث
    قصه وين تروح هذا من جد يبغالها تفكير وما دام حاط ببالك ثلاث دول انا اقول تقارن بينهم عشان تعرف وش الانسب لك والاكثر تقبلا عندك واذا مثل ما يظهرلي ما يهمك البعد الجغرافي انا ارشحلك استراليا لاني جلست مده طويله قبل اقرر وين احسن مكان اروحه ( بالنسبه لي ) استراليا دوله هاديه ما فيها تحيز ديني او عرقي يعني ممكن الوحده تمشى بالحجاب بدون تلقى مضايقات ، من الناحيه الماديه ما تعتبر غاليه كثير مقارنه ببريطانيا وكندا ، كمان فيها مدن هادئه وشعب يمتاز بالاخلاق والطيبه واهم شي من الناحيه العلميه جامعاتها ماخذه تراتيب حلوه وخاصه بمواضيع التقنيه والطب بس المشكله الي يمكن تواجهها لما تطلع فيزا لان مالهم سفاره عندنا وبتاخذها عن طريق مكتبهم الوكيل بدبي وتتاخر اجراءتها توصل احيانا للشهرين وكمان بالنسبه للي عندهم اولاد بسن المدرسه ما تلاقي مدارس سعوديه بس فيه مدارس اسلاميه استراليه طبعا ، جوها يشبه جو المملكه حار بالصيف وربيعي بالشتا وما عندهم ثلج ،، ان شاء الله المعلومات تكون فادتك وعطتك فكره لو بسيطه عن استراليا ، بالنسبه لكندا طبعا جامعاتها بالتوب بالمراكز العالميه ما عليها كلام ( صعبه تجيب قبول لتشدد جامعاتها )وتشتهر بطبيعتها الفوق رااائعه بس برودتها مو طبيعيه بالشتاء توصل 20 تحت الصفر بنسبه نيوزلاندا ما عندي فكره واضحه عنها وان شاء الله حد يمر ويعيطك فكره
    ولا تنسى الاستخاره وربي يوفقك لكل خير.
    7 "
  3. بحكم انك دبلوم انصحك تروح استراليا لانهم يعطون لاصحاب الدبلوم معادلات كويسه وممكن بريطانيا بس مني متاكد
    بالاضافه لان قبول الماجستير في استراليا وبريطانيا اسهل من كندا يعني مايحتاج GMATor GRE والماجستير سنه او سنتين بالكثير
    لاكن كندا افضل من ناحيه شعب لانهم مو عنصريين مثل بريطانيا واستراليا
    وفالنهايه انت دور الجامعه الي تعطيك معادله كويسه لدبلوم وفيها تخصص زوجتك ويعطوك قبول- راح تتعب شوي ولاكن شد حيلك
    لاتنسه تدعيلي اني اتوفق بالوضيفه واي سوال عن استراليا حاضرين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام البدر
    اذا اخذت اجازة مرافقة لغرض مرافقة زوجتك او اخذت اجازة استثنائية فكلاهما بدون راتب

والله مادري على بالي فيه فرق ..

لان سمعت إجازة مرافق يمشي لي ثلث الراتب الاساسي .!!!!

بس شكل المصدر : شركة يقولون ..

ويعطيك العافيه على التعليق وجزاك الله الجنة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام البدر
    اذا اخذت اجازة مرافقة لغرض مرافقة زوجتك او اخذت اجازة استثنائية فكلاهما بدون راتب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رنا
    مرحبا اخوي مثل ما قالك اخوي وسام البدر اجازتك بكل الحالات بتكون بدون راتب بس لك مكافائه مرافق واذا صرت مبتعث تصرف لك مكافائه مبتعث
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رنا
    قصه وين تروح هذا من جد يبغالها تفكير وما دام حاط ببالك ثلاث دول انا اقول تقارن بينهم عشان تعرف وش الانسب لك والاكثر تقبلا عندك واذا مثل ما يظهرلي ما يهمك البعد الجغرافي انا ارشحلك استراليا لاني جلست مده طويله قبل اقرر وين احسن مكان اروحه ( بالنسبه لي ) استراليا دوله هاديه ما فيها تحيز ديني او عرقي يعني ممكن الوحده تمشى بالحجاب بدون تلقى مضايقات ، من الناحيه الماديه ما تعتبر غاليه كثير مقارنه ببريطانيا وكندا ، كمان فيها مدن هادئه وشعب يمتاز بالاخلاق والطيبه واهم شي من الناحيه العلميه جامعاتها ماخذه تراتيب حلوه وخاصه بمواضيع التقنيه والطب بس المشكله الي يمكن تواجهها لما تطلع فيزا لان مالهم سفاره عندنا وبتاخذها عن طريق مكتبهم الوكيل بدبي وتتاخر اجراءتها توصل احيانا للشهرين وكمان بالنسبه للي عندهم اولاد بسن المدرسه ما تلاقي مدارس سعوديه بس فيه مدارس اسلاميه استراليه طبعا ، جوها يشبه جو المملكه حار بالصيف وربيعي بالشتا وما عندهم ثلج ،، ان شاء الله المعلومات تكون فادتك وعطتك فكره لو بسيطه عن استراليا ، بالنسبه لكندا طبعا جامعاتها بالتوب بالمراكز العالميه ما عليها كلام ( صعبه تجيب قبول لتشدد جامعاتها )وتشتهر بطبيعتها الفوق رااائعه بس برودتها مو طبيعيه بالشتاء توصل 20 تحت الصفر بنسبه نيوزلاندا ما عندي فكره واضحه عنها وان شاء الله حد يمر ويعيطك فكره
    ولا تنسى الاستخاره وربي يوفقك لكل خير.

ياهلا فيك اختي : ام رنــــا

الف الف شكر على ما قدمتيه لي من درر كانت كفيله لاتخاذ قراري ..النهائي

ولكن يظل هناك سوال اخير : بخصوص الاجازة
    اذا اخذت اجازة مرافق >> تصعب علي الالتحاق بالبعثه ؟؟؟
    لان بصراحه اجازة الاستثنائية توقف علي الخدمه ..

اتمنى الايضاح بهذا الشان ولك مني فائق التحية ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة grifiith
    بحكم انك دبلوم انصحك تروح استراليا لانهم يعطون لاصحاب الدبلوم معادلات كويسه وممكن بريطانيا بس مني متاكد
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة grifiith
    بالاضافه لان قبول الماجستير في استراليا وبريطانيا اسهل من كندا يعني مايحتاج GMATor GRE والماجستير سنه او سنتين بالكثير
    لاكن كندا افضل من ناحيه شعب لانهم مو عنصريين مثل بريطانيا واستراليا
    وفالنهايه انت دور الجامعه الي تعطيك معادله كويسه لدبلوم وفيها تخصص زوجتك ويعطوك قبول- راح تتعب شوي ولاكن شد حيلك
    لاتنسه تدعيلي اني اتوفق بالوضيفه واي سوال عن استراليا حاضرين

كل الشكر اخي grifiith على المداخله واظن كما قالت الاخت / ام رنا... سوف ترسي السفينه على استراليا واضافتك الاهم فموضوع المعادلة مهم جدا ً وانا لم افكر به بتاتا ً

جمعنا الله في جنة الفردوس

وجزاك الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.