الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماهو وضع الزوج المرافق في حالة سفره بدون موافقة عمله

استفسار ماهو وضع الزوج المرافق في حالة سفره بدون موافقة عمله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5124 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رافينا
    رافينا

مبتعث مستجد Freshman Member

رافينا المملكة المتحدة

رافينا , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى احياء , بجامعة نوتنغهام
    • نوتنغهام
    • احياء
    • أنثى
    • نوتنغهام, انجلترا
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

March 19th, 2010, 04:13 AM

السلام عليكم...

بدون مقدمات انا معيده وزوجي عسكري وسوف اسافر لبدء الدراسه لكن بدون ان اكمل اجراءات زوجي حيث سنكمل ان شاء الله اجراءات موافقة عمل زوجي من بلد الدراسه
    السؤال:كيف راح يكون وضع زوجي من حيث شموله بالملحقيه الثقافيه ؟ومن حيث التكفل بدراسته من اي جهه (عمله ام جهة عملي انا) لانه مرافق معي ؟ومن حيث مكافأته ؟وهل يستطيع استخراج فيزا بدون اوراق موافقة عمله ؟

...........ارجوكم افيدوني باسرع وقت لان مو عد الدراسه قرب
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaime
    أهو يقدر يخلص أموره من هنا من دون مايعرفون عمله

أما لو سافر فلابد من إطلاع عمله على ذلك
    انا قصدت بالملحقيه هل يسألون عن موافقة عمل المرافق؟؟؟؟؟
    وشكرا لك...
    ارجو افادتي لمن يعرف
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو احمد...
    اختي الملحقية لا تصرف له مكافأة الا اذا احضر اجازة استثنائية
    وبالتوفيق
    مشكوووووووور اخ ابو احمد على المعلومه ..بس راتبه مايسوي شي هناك لازم مكافأه
    يعني حتى اللي مبتعثين من الجامعات نفس الشي؟لانه بالجامعه قالولنا انه يتكفلو ا فيني وفي المرافق؟
    7 "
  4. بالنسبة لوضعك ...

انصح زوجك بالتالي:
    1- استخراج الفيزا وعمل جميع الاجراءات عادي وكأنه رايح سياحة يعني طبيعي
    2- قبل السفر يجب اخذ اجازة استثنائية لمدة ستة اشهر من عمله + اذن بالسفر خارج السعودية لانه لو ما عمل هذه الخطوة راح يرجعونه من المطار الدولي لانه بالحاسب مسجل عسكري ولا يسمح بسفر العسكري الا بإذن السفر خارج السعودية وهذا الاجراء عادي مثل العساكر اللي يسافرو سياحة او علاج ...ألخ
    3- بعد وصولكم ان شاء الله الى بلد الدراسة يقوم بجلب قبولات دراسته اللغة + المرحلة ( جامعية - دراسات عليا )
    4- بعد حصوله على القبول يرجع للسعودية ويقدم اجازة دراسية بناءً على القبولات التي حصل عليها وبكذا عصفورين بحجر واحد.

---------------------
    اثناء انتظار زوجك موافقة عمله على الاجازة الدراسية تحتاجين الى مرافق مؤقت مثل اخوك او عمك او خالك براتب مرافقة زوجك يعني بدون ما تكلموا الملحقية بعودة زوجك ...ألخ <<< بدون شوشرة سكيّتي.
    --------------------

ملاحظة مهمة:
    **الاجازة الدراسية و الاجازة الاستثنائية تكون بدون راتب.

** ميزة الاجازة الدراسية :
    1- بعد عودته بالشهادة تكون معترف بها من عمله .
    2- مدتها مدة دراسته.

** الاجازة الاستثنائية كحد اقصى مدتها سنة وبالتوصية تمدد الى نصف سنة يعني ما تنفع لدراسته ومرافقته لك.

هذا مالدي من معلومات ولكن انصح بالتأكد منها في شؤون موظفي عمل زوجك

مع العلم ان لمرافقك سواً زوجك او اخيك او ابنك او ابوك له راتب مرافق بصرف النظر عن وضعه مع عمله او عاطل ...ألخ

هذا والله الموفق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخواني الاعزاء
    انا معاية دبلوم عالي تخصص مخترات طبيه ومتخرج عام 1425 من الثانويه العامه بنسبه 93% ومن الكلية الصحية 1429 هـ 4,35 المعدل .
    وانا حاليا موظف وي سنتين في الوظيفة وصراحة طفشت من التخصص حقي وودي ادرس طب اسنان على حسابي باليمن وللمعلومية زوجتي حاليا بثالث ثانوي ورح تتخرج ان شاء الله وودي اقدملها على بعثه واروح معاها مرافق وادرس على حسابي الخاص هناك وابي نصيحتكم الله يجزاكم كل خير .
    7 "
  6. رافينا زوجك في أي قطاع عشان أفيدك

إذا زوجك في وزارة الدفاع والطيران أو الحرس الوطني يحق له مرافقتك لأنه صار فيها تعميم وهو موجود
    في قسم الملحقين العسكريين
    وإذا زوجك في الأمن العام ماله إلا حاله وحده إنه يقدم إستقالته ولكن لايقدمها إلا في حالة إن قرار إبتعاثك صدر.

هذا والله أعلم.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.