الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف واتمنى الإبتعاث.... افيدوني الله يحرم وجوهكم على النار

موظف واتمنى الإبتعاث.... افيدوني الله يحرم وجوهكم على النار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5102 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tfaisal
    tfaisal

مبتعث جديد New Member

tfaisal هولندا

tfaisal , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى هندسة مدنية , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • هندسة مدنية
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 1st, 2010, 10:18 PM

السلام عليكم.... اخواني واخواتي المبتعثات..... انا موظف حكومي وتخصصي هندسة مدنية (CIVIL ENGINEERING)تخرجت من جامعة الملك سعود عام 1427هـ وبمعدل تراكمي ( 2.56 من 5) ( مقبول) حيث مرت علي ظروف قاسية اثناء فترة دراستي واثرت على تحصيلي العلمي والأكاديمي واسأل الله الا تمر عليكم مثل تلك الظروف انتم ومن تحبون..... لي على رأس العمل حاليا 4 سنوات.... انا ولله الحمد انسان بي طموح واسع ولا اريد الإكتفاء من العلم بشهادة البكالوريوس ولكن الحصول على الماجستير والدكتوراه والأعلى من ذلك... طبعا كما هومعروف بالعمل الحكومي يحاربون من يرون فيه الطموح ويرون فيه تهديد لمناصبهم ولذلك حاربوني بعد اول سنه من تعييني... والمشكلة انني في بدايتي على المرتبة السابعة وهم بالمراتب 11 و13... ولا اعرف لما هذا الحسد والقلوب السوداءرغم الفرق الكبير في السلم الوظيفي..

اخواني الان فتح باب الإبتعاث بالوزارة لدراسة الماجستير والدكتوراه ولله الحمد والمنة كان من ضمنها تخصصات هندسية.... اخواني انا امنيتي ان ابتعث لأفيد نفسي وانمي طموحي وافيد بلدي.واحقق امنية والدي رحمة الله واسكنه فسيح جناته وجميع اموات المسلمين. ولكن طبعا الموظف الحكومي لايستطيع التقديم على برنامج خادم الحرمين للإبتعاث وليس لي طريق الا التقديم عن طريق الوزارة التي اعمل بها.... ولكن الحجرة التي تقف امامي هي موافقة المدير المباشر او وكيل الوزارة على البعثه.... وانا اخاف ان يقوموا بعدم الموافقة على طلبي لا لشي ولكن لقلوب سوداء لاتريد الخير لأحد.... وانا لاايد دفن طموحي بسبب اناس لايخافون الله.....فهل اقوم بمراسلة جامعات خارجية والحصول على قبول بها والتسجيل في الدورة التمهيدية لإختبار التوفل والحصول على الشهادة والحصول على توصيات من دكاترة الجامعه وتعرفون ان كل هذا يكلف تقريبا حوالي 3500 ريال... وانا ظروفي المادية صعبه جدا. ومن ثم الدخول على مديري المباشر او الوكيل واخبارهم برغبتي بالبعثه.... او اقوم اولا بمعرفة سواء هل سيوافقون على طلبي او لا... وفي حالة رفضهم فما الحل يااخواني وانا اطمح واتمنى اكمال دراستي العليا..... علما انني متزوج وبدون اطفال وعمري 31 عام...... افيدوني يااخواني اطال الله اعماركم على طاعته....
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tfaisal
    ولكن الحجرة التي تقف امامي هي موافقة المدير المباشر او وكيل الوزارة على البعثه.... وانا اخاف ان يقوموا بعدم الموافقة على طلبي لا لشي ولكن لقلوب سوداء لاتريد الخير لأحد.... وانا لاايد دفن طموحي بسبب اناس لايخافون الله
    السلام عليكم

احس إنك لا بس نظارة سوداء تشوف فيها حياتك،كل الكلام اللي قلته مر على اكثر الموظفين
    ولكن العزيمة والتوكل على الله ، واليقين إن رزقك لن يرده احد عنك، إذا وإذا وفقط سعيت له بالطريقة الصحيحة

ابدأ أولا بالإستخارة وطلب العون من الله سبحانه

ثانياً: قبل ما تبدأ ضع لك خط للرجعة لكي لا تنصدم
    يعني حط في بالك كل الامور المتوقعة من القبول أو الرفض

ثالثاُ: أخذ موافقة مديرك المباشر، أو وكيل الوزارة أولاً.
    لانه بعدها الباقي اجراءات حتى توصل معاملتك للخدمة المدنية

رابعاً: أكثر الموظفين وأنا منهم لم يقابل طلبهم في البداية إلا بالرفض، والتأجيل، ولكن الإصرار والاستعانة بالله يكسر كل هذه الحواجز.

معاملتي عشان تطلع من إدارتي اخذت قرابة عشرة شهور!!!!!!!
    ولكن حافظ على ضغطك، ولا تخربها ، ترفع صوتك ، أو تخليهم يمسكون عليك كلمة غلط، ثم تبلش ، طوووووووول بالك، وكثرة الضرب يفك اللحام، خلك زي قطرة الموية اللي مع الوقت تحفر الحجر،
    ولا تطب على وجهك وترفع صوتك وهذا حقي وانتوا ظالميني ، صدقني تتعقد الامور زيادة.
    أذا كنت حاط في بالك الموضوع يآخذ معك سنة ، خلها سنتين، اهم شيء العزم لا ينقطع، وإن شاء الله تاصل إلى مرادك

الله يوفقك
    7 "
  3. ياخي احيي فيك هذا الطوح .. وتاكد تماماً انك لو كنت في اي عمل حكومي او اي قطاع اخر غير الذي انت فية الحين ستجد نفس المشكلة .. ولكن ماعليك من احد .. انت جهز اوراقك بدون ما تقل لاحد ( اسعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ) وبعد ما تجهز كافة المتطلبات واجههم بدون وراسك مرفوعه .. انا عاشت ذلك عند تقديمي للماجستير والحين اعايشها في التقديم للدكتوراة وتاكد تماماً ان همتك ورغبتك فوق كل اعتبار فمن وضع لة هدف سوف يصلة بأذن الله ..اما عن التقديم للجامعات الخارجية فاذخل على المواقع الخاصة بالمبتعثين في الدول الأوربية وستجد هناك شباب يخدمونك بعيونهم وهم مايعرفونك بس تاكد من ديوان الخدمة المدنية هل يوافقون على ابتعاث من تقديرة مقبول ..
    وتقبل خاص تحياتي ..
    7 "
  4. الله يوفقك ويرزقك وييسر امرك قريبي نفس تخصصك هندسة مدنية درس وراح انتدابات وكمل دراسة في اغلب دول اوربا وامريكا والحين توجه لدول اسيا وكله على حساب عمله يعنى طريقك سهل باذن الله توكل على الله وعسى ربي يفرجها عليك .
    7 "
  5. اخوي
    سلمك الله
    اول شي استخير الله
    ثاني شي وقبل اي خطوه في الأبتعاث اللي مراحله طويله عليك برئيسك المباشر او بالمعنى الأصح كل الأشخاص المقربين من المدير
    ثالثاً إذا حسيت في بوادر آمل توكل على الله وابدء راسل الجامعات وخذ التوصيات من جامعتك السابقه وبعدين لاتنسى التوفل من اي جامعه بالمملكه ( يعني هو مو توفل بديل التوفل ) وهو سهل شوي والدرجه المطلوبه 350 . او من معهد الأداره العامه بالرياض ويمكن فيه فروع بس مدري .

والله يكتب لك اللي فيه الخير
    وترى لاتئيس إذا ماجاتك البعثه تراها والله تعب تعب ............. بس الحمدلله على كل حال.
    وعليك بالدعاء ( ولاإله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tfaisal
    اخوي حتروف.... ليست المسألة انني البس نظارة سوداء ولكنني اقول هذا الكلام من اناس سبقوني بالتقديم وتم رفض طلباتهم مباشرة

لا يجي في خاطرك شيء اخوي
    بس صدقني اذا كان لك رزق بتأخذه ولو ردو قبلك مئة موظف

الله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.