الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

¨°o.O (ســـؤال) O.o°" ارجو من الجميع التكرم بالمرور

¨°o.O (ســـؤال) O.o°" ارجو من الجميع التكرم بالمرور

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5081 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية soso1
    soso1

مبتعث جديد New Member

soso1 المملكة المتحدة

soso1 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Technologist , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • Technologist
    • أنثى
    • Bangor, المملكه العربيه السعوديه
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

May 24th, 2010, 02:23 AM

اخواتي واخوتي المبتعثين ..
    بارك الله لكم فيما رزقكم ويسر اموركم واعادكم إلى بلادكم سالمين غانمين بإذن الله ..
    قد تم ترشيحي والحمدلله في المفاضله من وزارتي (وزارة الصحه ) وسيتم رفع اوراقي ان شاء الله بعد ايام للخدمه المدنيه ووزارة التعليم العالي كما سمعت.. هنــا سؤالين ..

الاول : القبول الذي ألحقته باوراقي هو في هذا السنه 2010 وكما اعلم وسمعت انه من الصعب جدا ان ينهتي مسلسل الروتين في الاوراق قبل 7 اشهر وهذا بالتالي يعني ان قبولي لهذا السنه راح علي !! هل سيعرقل هذا الموضوع سير الاوراق ام انهم سيطلبون مني تجديد قبولي ؟؟ وهل تجديد القبول يعني اني سأمر بنفس الطريق الطويل من جديد ام ان الموضوع اسهل من ذلك ؟؟ علما اني قدمت اوراقي قبل موعد دراستي ب 6 اشهور وهذا التاخير منهم كالعاده

الثاني : الجامعه التي صدر قبولي منها هي من الجامعات التي اعلن قبل ايام ايقاف الابتعاث لها بسبب تكدس الطلبه السعودين فيها في بريطانيا .. وبالتالي ان طلبت تجديد القبول لسنه 2011 لن تقبله الوزاره بحجه لايقاف ..
    هل بامكاني تغيير الجامعه في نفس التخصص والبلد بسهوله ام ان الموضوع سياخذ الاوراق لمنحى آخر وروتين جديد ؟؟

انا في حيره شديده من امري .. ارجو من كل من يمر على موضوعي ان يساعدني بما يتيسر له من معلومه بارك الله بكم جميعا
  2. اولا : مبروك عالترشيح , وبهكذا انتهيتي من اول خطوه من خطوات الابتعاث .

لكن قبل الكلام عن اي وقت واي تاخير , وعن موعد ارسالها للخدمة المدنية , يوجد مشكلة في وزارة الصحة , تاكدي في اي لجنة انتي ؟؟ بمعنى المحضر كان بتاريخ كم ؟ , لانه على حسب علمي , اللجان اللتي شكلت من شهر 2 و 3 و 4 و 5 , ليس لها ضمان مالي لحد الان , وكل المبتعثين تأخروا لهذا السبب ولم ترسل ملفاتهم للخدمة المدنية حتى تاريخه , وسمعنا انه خلال الاسبوعين القادمين سيتم حل المشكلة ولكن لم يتم تاكيد الخبر .
    هذا ما لدي , اما باقي الاستفسارات ف سيجيب عليها من يعرف من الاخوان , واسال الله لكي التوفيق ولجميع اخواننا المبتعثين .
    7 "
  3. اخي الكريم مبتعث الصحه .. اشكرك لك ردك السريع وبارك لك في وقتك وجهدك..
    ترشيحي تم في المفاضله في تاريخ 7-5-1431 وتمت المفاضله نهاية شهر 5
    حسب كلام الموظف المسؤول انه سيتم ارسال الاوراق نهاية هذا الشهر 6 بالهجري طبعا .. ان شاء الله
    ولم يفصل السبب لكن اعتقد انه كما ذكرت لي ,,
    ولازال موضوع تاخر الاجرائات يشغلني وايقاف الجامعه !!
    شكرا لك
    7 "
  4. يااختي الموضوع طرح الف مرة وممكن تسألي الملحقية الايقاف فقط لطلاب بعثة الملك عبدالله مو علشان الجامعة ماعاد معترف فيها يقصد لم يرسل لها بعثات الملك عبدالله وتأكدي من الملحقية بنفسك افضل شيء ....وانصحك نصيحه اذا كنت حابة تقدمي مرة اخرى اذهبي على طول لمكتب متخصص معترف فيه تراني اتبهذلت ورجعت مرة اخرى لمكتب وانا مااشوف الطريق..اعط الخباز خبزة حتى لو اكل نصه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soso1

الاول : القبول الذي ألحقته باوراقي هو في هذا السنه 2010 وكما اعلم وسمعت انه من الصعب جدا ان ينهتي مسلسل الروتين في الاوراق قبل 7 اشهر وهذا بالتالي يعني ان قبولي لهذا السنه راح علي !! هل سيعرقل هذا الموضوع سير الاوراق ام انهم سيطلبون مني تجديد قبولي ؟؟ وهل تجديد القبول يعني اني سأمر بنفس الطريق الطويل من جديد ام ان الموضوع اسهل من ذلك ؟؟ علما اني قدمت اوراقي قبل موعد دراستي ب 6 اشهور وهذا التاخير منهم كالعاده

رأي تأجلين الدراسة لان المعاملة إذا وصلت إلى الخدمة المدينة لازم يبقى على دراستك ستين يوم
    وتأجيل الدراسة اسهل من التقديم الجديد بالنسبة لما حصل معي

الثاني : الجامعه التي صدر قبولي منها هي من الجامعات التي اعلن قبل ايام ايقاف الابتعاث لها بسبب تكدس الطلبه السعودين فيها في بريطانيا .. وبالتالي ان طلبت تجديد القبول لسنه 2011 لن تقبله الوزاره بحجه لايقاف ..
    هل بامكاني تغيير الجامعه في نفس التخصص والبلد بسهوله ام ان الموضوع سياخذ الاوراق لمنحى آخر وروتين جديد ؟؟

هناك فرق بين الجامعات الموقفة والجامعات المعترف بها
    الخدمة المدنية المهم عندهم تكون الجامعة معترف بها حتى لو تم إيقاف الإبتعاث لها من قبل التعليم العالي.
    لإن الإيقاف عادة مرتبط ببرنامج الملك عبد الله و منسوبي الجامعات

انا في حيره شديده من امري .. ارجو من كل من يمر على موضوعي ان يساعدني بما يتيسر له من معلومه بارك الله بكم جميعا
    الله يسهل أمرك، ويدلك للي فيه خير وصالح
    7 "
  6. اخواني في الحقيقه بجانب موضوع القبول اللي مقلقني .. فيه شي متخوفه منه .. انا رفعت اوراقي بالموافقه من وزارتي وستعرض نهاية هذا الشهر ان شاء الله على الخدمه المدنيه .. المشكــــله اني غير مستوفيه شرط السنتين ولي في الخدمه المدنيه سنه وشهر فقط
    علم ان مدرج مع اوراقي خطاب توصيه من مدير المنشاه اللي اعمل فيها بالحاجه لهذ التخصص لندرته ..
    هل شرط السنتين هو شرط قاطع ورجوع اوراقي احتماله كبير او فيه مجال انهم يتغاضو عن السنه الثانيه لسبب او آخر مثل التخصص او درجة اللغه العاليه .. الله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله بس ودي اعرف رايكم حسب خبرتكم او ماسمعتوه .. وشكرا لكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.