الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مين مسماه ناسخ وابتعث ...؟؟؟

استفسار مين مسماه ناسخ وابتعث ...؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5065 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية loluah999
    loluah999

مبتعث جديد New Member

loluah999 الولايات المتحدة الأمريكية

loluah999 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير ادارة عامة , بجامعة ميتشغان
    • ميتشغان
    • ماجستير ادارة عامة
    • أنثى
    • لسنغ, ميتشغان
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

June 13th, 2010, 06:00 PM

السلام عليكم ...
    انا ادارية بوزارة التربية والتعليم و مسماي الوظيفي ناسخ الة وقاعدة اجهز اوراقي للابتعاث بس كل شوي واحد يطلع لي لي ويقول الناسخ ما له ابتعاث ...!!! انا لله وانا اليه راجعون ...
    عشان كذا ابي اعرف اذا فيه احد مسماه الوظيفي ناسخ وابتعثته الحكومة ؟؟؟
  2. اول شيء : أنتي بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراة
    إذا كنتي بكالوريوس
    نظام الخدمة المدنية يسمح فقط بدراسة علوم الحاسب والعلوم الصحية في مرحلة البكالوريوس
    أنتي مسماك ناسخ آلة: الاخ اقرأ المزيد يقول ان مسمى ناسخ الآلة يندرج تحت مسميات الحاسب الآلي ويقدر الموظف أنه يبتعث للبكالوريوس.
    أنا مسماي كان ناسخ آلة، وتم رفض معاملتي من إدارة التدريب في جهة عملي لان ما فيه ابتعاث لنساخ الآلة وقالوا لي لازم تنقل على مسمى مدخل معلومات أو مساعد مبرمج.
    الرفض كان من جهة التدريب في عملي ولا أدري هل رفضهم نظامي أو كلام الاخ اقرأ المزيد صحيح

أنا غيرت مسماي الوظيفي إلى مساعد مبرمج والحمد لله صدر قرار ابتعاثي.
    فانتي تأكدي من جهة التدريب عندكم أحسن لك من وجع الراس.
    7 "
  3. اشكر لكل من تفضل بالرد ...
    اخوي اقرا المزيد الله يعطيك الف عافية ردك كان واضح جدا .. ولكن المشكلة من جهة عملي حيث ذكر لي ان وزارة الخدمة المدنية لا تبتعث الناسخ ولم يسبق لها ابتعاث موظف على مسمى ناسخ الة .. وانا ابي اتاكد من ذلك حتى اذا كان هذا الامر صحيح اطالب بتغيير المسمى ..
    على العموم الظاهر انا معاملتي بارفعها بمسمى ناسخة لان ما بقى وقت ..
    والله يسهل ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loluah999
    اشكر لكل من تفضل بالرد ...
    اخوي اقرا المزيد الله يعطيك الف عافية ردك كان واضح جدا .. ولكن المشكلة من جهة عملي حيث ذكر لي ان وزارة الخدمة المدنية لا تبتعث الناسخ ولم يسبق لها ابتعاث موظف على مسمى ناسخ الة .. وانا ابي اتاكد من ذلك حتى اذا كان هذا الامر صحيح اطالب بتغيير المسمى ..
    على العموم الظاهر انا معاملتي بارفعها بمسمى ناسخة لان ما بقى وقت ..
    والله يسهل ..
    لا داعي لتغيير مسمى وظيفتك النظام واضح جداً ..

والشي الوحيد اللي ابي اعرفه من جهة عملك كيف عرفوا ان الخدمة المدنية لم تبتعث اي موظف مسمى وظيفته ناسخ آلة ... ليه الخدمة المدنية تزود جهة عملك بكل واحد مبتعث + مسمى وظيفته والله شيء مضحك ولعب بالعقول ... قولي للي ذكر لك هذه المعلومات اتقى الله في معلوماتك وكفاية استهتار وحسد.

ولكن اهم شي تكون قبولاتك في تخصص الحاسب الآلي لان هذا التخصص هو المفضل لدى الخدمة المدنية بالاضافة لمسمى وظيفتك يندرج تحت اقسام الحاسب الآلي.

ويا حبذا قراءة نظام التنصيف اللي ذكرت راح تستفيدين منه كثيراً

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. اختي العزيزة تمت الاجابة على تساؤلاتك في منتدى الوزارة والانسب لك هو تخصص الادارة العامة ولكن حتى لايكون هناك عائق امام بعثتك يجب تغير مسمى وظيتفتك الى مساعد اداري او شئ قريب منها
    بخصوص ابتعاثك في تخصصات الحاسب الالي هذا غير نظامي لان تخصصات الحاسب والطب والهندسة يجب ان تكون مسبوقة بؤهل في نفس التخصص لانه من غير المنطقي ابتعاث موظف حاصل على بكالوريوس ادارة لماجستير هندسة

الحل بيدك فقط النقل من وظيفتك الى وظيفة اخرى وهذا ليس بالامر الصعب

ويمكن الرجوع الى دليل التصنيف (المؤهلات) لن تجدين مؤهل الماجستير ينطبق على وظائف النسخ
    7 "
  6. اخي وسام البدر اخلافك بهذه
    بخصوص ابتعاثك في تخصصات الحاسب الالي هذا غير نظامي لان تخصصات الحاسب والطب والهندسة يجب ان تكون مسبوقة بؤهل في نفس التخصص لانه من غير المنطقي ابتعاث موظف حاصل على بكالوريوس ادارة لماجستير هندسة
    انا تخصصي علم اجتماع وابتعاثي على الحاسب الآلي لان مسمى وظيفتي يندرج تحت اقسام الحاسب الآلي.

وبخصوص ناسخ الآله يعتبر تحت اقسام الحاسب الآلي

اما موضوع تغيير الوظيفة اشوفه اصعب من الابتعاث وفيه عوائق اكثر وقد تطول عليك الشغله والوقت محسوب وطبعاً كل وزارة لها طريقتها الخاصة في تطبيق النظام
    7 "
  7. اهلا بك اخي اقراء المزيد وان شاء الله شنط سفرك جاهزة واتمنى لك التوفيق ان شاء الله

بخوص وظيفة ناسخ الة منطقيا تندرج تحت وظائف الحاسب الالي ولكن نظاما وحسب ادلة التنصيف تندرج تحت
    المجموعة العامة : الوظائف الادارية المعاونة
    المجموعة النوعية : وظائف الخدمات المكتبة

http://www.mcs.gov.sa/rmcs/klojm4564...sasw/40100.pdf
    7 "
  8. اختي الكريمه
    مسمى الوظيفه ليس عائقا في الابتعاث وهناك ما يسمى مبررات وطبيعه العمل الفعلي التي يقوم بها الموظف ومن خلالها تتجاوز لجنه
    التدريب والابتعاث في وزاره الخدمه المدنيه . واذا انتي مرشحه فعلا للابتعاث وحصلتي على قبولات ( اللغه + البكالوريوس ) وتوفرت لديك كافه شروط الابتعاث الاخرى فالامر سهل اذا كتب جهه عملك مبررات من اجل ابتعاثك .
    وعليك بالتمسك بما تريدين وتاكدي ان لا شي ياتي بالسهوله .
    وفق الله الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.